محامي قضايا جنائية جدة

محامي قضايا جنائية جدة

محامي قضايا جنائية جدة هو وجهنك إذا أردت توكيل محامي قضايا جنائية بالسعودية، وإذا كان لديك أي سؤال جنائي أو استفسار قانوني. فالقضايا الجنائية تعد من أكثر القضايا تعقيداً في المملكة العربية السعودية. لذلك هي بحاجة لتوكيل أقوى محامي جنايات في المملكة. نظراً لما تحتاجه هذه القضايا من خبرة ومعرفة كبيرة بالقانون.

لا تتردد بالاتصال مع مكتب محامي الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية أفضل مكتب للمحاماة والاستشارات القانونية.

خدمات محامي قضايا جنائية جدة

محامي قضايا جنائية جدة.

عندما تقع في مشكلة جنائية وتقوم بالبحث عن محامي لمساعدتك في حلها. فإنه يجب عليك اختيار محامي ممتاز مثل محامي قضايا جنائية جدة من مكتبنا.

محامي متخصص في القضايا الجنائية، من هو؟

هو الشخص الذي لديه الإلمام الشامل بكل ما يخص الإجراءات الجنائية والجزائية. كما لديه القدرة والخبرة في تقديم اللوائح الاعتراضية التي تكون على القرارات والأحكام الجزائية والجنائية الصادرة من المحكمة المختصة.

خدمات محامي قضايا جنائية جدة.

  • يقوم بإرشادك للتعرف على كافة الإجراءات والأمور التي يجب عليك القيام بها لتستعيد جميع حقوقك بشكل قانوني.
  • يقدم لك كافة النصائح القانونية أثناء سير الدعوى/القضية.
  • يقوم بتمثيلك والترافع عنك أمام المحكمة المعنية والجهات المختصة.
  • وأيضا ينوب عنك في كافة الإجراءات اللازمة وفي متابعة الأوراق والمعاملات المطلوبة.
  • إضافة إلى ذلك بأنه يستمر مع الموكل حتى تنتهي الدعوى أي عند لصدور القرار النهائي من القاضي المختص بالقضية في المحكمة.
  • وأيضا تقديمه استشارات فيما يتعلق بنظام الإجراءات الجزائية.

هل يدور في ذهنك لماذا أقدم لك محامي قضايا جنائية جدة ولماذا أنصحك بالتواصل معه؟

نظراً لما يمتلك من معرفة كبيرة بـ القانون الجنائي وخبرة طويلة في العمل بهذه القضايا، بالإضافة إلى أنه يقدم العديد من الاستشارات والخدمات القانونية للموكلين أو العملاء، كما يمتلك الصفات الطيبة والحسنة ويتعامل مع الموكلين أو العملاء بكل شفافية وصدق.

فأنت كشخص يعيش في المملكة العربية السعودية وافداً كنت أو مواطناً سعودياً وتعرضت لحادثة سرقة أو نصب أو احتيال أو تم اتهامك بقتل شخص ما أو ….الخ، بهذه الحالة ستكون بحاجة لطلب المساعدة والعون من محامي جنائي شاطر.

لذا قدمنا لك ضمن فقرتنا هذه أفضل وأمهر محامي جنايات في المملكة العربية السعودية فـ بإمكانك أن تتواصل معه وتطلب استشاراته أو تقوم بتوكيله.


أما إذا كان لديك مشكلة أخرى غير متعلقة بالقضايا الجنائية فاطلع على المقالات التالية حتى تتمكن من الاستفادة القانونية:

الجرائم الجنائية السعودية.

الجريمة الجنائية هي عبارة عن ارتكاب شخص ما لعمل غير قانوني وغير نظامي ومسيء بالمجتمع والأفراد. وبسبب هذا التصرف والسلوك الغير أخلاقي فإن هذا الشخص يستحق العقاب بحسب القانون والنظام. حيث أن العقوبة تكون إما بسجن الشخص أو بدفع غرامة مالية.

ومن الضروري معرفة أن القضايا الجنائية تعد من القضايا الخطرة لأن أثرها لا يقتصر على الأفراد فقط وإنما على الدولة ككل. فعندما يسود المجتمع الاستقرار والأمن والأمان ينعكس ذلك بشكل إيجابي عليه. أما عندما تتفشى فيه الجرائم فإن ذلك ينعكس بشكل سلبي عليه.

ولابد من ذكر بعض الجرائم الجنائية مثل جرائم الخطف أو القتل أو الشتم والسب والإيذاء والضرب وتزوير ورشوة. وأيضا نتيجة التطور التكنولوجي فإن ذلك أدى لخلق جرائم أخرى تم تصنيفها ضمن القضايا الجنائية مثل جريمة الابتزاز الالكتروني أو جرائم الاحتيال والنصب عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي أو جرائم التشهير والسب والقذف عبر منصات التواصل.

ومن الجرائم المنتشرة أيضا في المملكة العربية السعودية القيادة تحت تأثير الكحول وتهريب المخدرات والسرقة. لذلك عزيزي القارئ في حال كان لديك أي مشكلة أو قضية جنائية. عليك بالاتصال مع محامي قضايا جنائية جدة لأنه يقدم الرأي والمشورة القانونية الصحيحة والمناسبة لقضيتك.

ولابد من التأكيد بأن جرائم الجنايات تؤثر بشكل كبير على حياتنا بمعنى أنها تؤثر على أسرة المتهم والمجتمع وليس فقط على حياة الشخص (المتهم). فمن أجل ذلك قامت السلطات والجهات المختصة داخل المملكة العربية السعودية بوضع مجموعة من القوانين والأنظمة الخاصة بالقضايا الجنائية (نظام الإجراءات الجزائية).

كما أنها فرضت عقوبات محددة من أجل الحد من انتشار هذه الجرائم. لمزيد من التفاصيل تواصل مع محامي قضايا جنائية جدة أشطر محامي سعودي حيث أنه سيقدم لك المساعدة القانونية في كافة إجراءات القضية بناء على أنظمة وقوانين السعودية. عزيزي القارئ أنصحك بمتابعة القراءة حتى تتعرف على أنواع القضايا الجنائية في السعودية بشكل أكثر تفصيلاً.


إضافة لمقالنا محامي قضايا جنائية جدة اقرأ أيضا.

أنواع القضايا الجنائية في السعودية.

إن محامي قضايا جنائية جدة يقدم لكم أنواع القضايا الجنائية المنتشرة في المملكة العربية السعودية. كالتالي.

  • قضايا القتل والشروع بالقتل.
  • وقضايا التهديد والقذف.
  • وأيضا قضايا السرقة.
  • وجرائم الجرح والضرب.
  • قضايا الخطف.
  • جرائم الاختلاس.
  • وأيضا جرائم الابتزاز الالكتروني وجرائم المعلوماتية.
  • قضايا المخدرات (الاتجار بها أو تعاطيها أو تهريبها أو …… الخ).
  • ومن القضايا أيضا الابتزاز والتشهير.
  • إضافة إلى قضايا غسيل الأموال.

وكما بدأنا هذه الفقرة من مقالنا بأنواع القضايا الجنائية فإنه لابد من معرفة تصنيف الجرائم ضمن المملكة العربية السعودية.

تصنيف الجرائم الجنائية.

  • جرائم الدية والقصاص: هذه الجرائم نص عليها الإسلام وتكون عقوبتها الدية أو القصاص. ومن أنواع الجرائم التي تندرج تحت جرائم الدية والقصاص، ما يلي:
    • جرائم القتل المعتمد.
    • وجرائم القتل شبه الخطأ.
    • وأيضا جرائم القتل الخطأ.
    • إضافة لجرائم الاعتداء على النفس.
    • وجرائم الاعتداء على ما دون النفس.
  • جرائم الحدود: هذه الجرائم تضمن سته أنواع: وهي:
    • الزنا.
    • الردة.
    • شرب الخمر.
    • القذف.
    • السرقة.
    • الحرابة.
  • جرائم التعزير: هذه الجرائم يتم تحديد عقوبتها من قبل كل من القضاء والقانون. وهي التي لم يحدد الإسلام عقوبتها، كما أنّ جرائم التعزير هي فعلا لا يوجب الحد ولا يوجب القصاص.

حيث يقع ضمنها كل فعل وعمل حرمته الشريعة الإسلامية ولم تحدد عقوبته. أي ترك أمر العقوبة إلى القاضي المسلم الدعوى وتكون بحسب ما يجده القاضي مناسب للدعوى. حتى يتم منع الشر وانتشار الفساد وأيضا لأجل تحقيق مصلحة المجتمع. ويكون بالاستناد إلى أصول ومبادئ الشريعة الإسلامية.

ومن الضروري معرفة أنه يتم استخدام خمسة أساليب أثناء تنفيذ عقوبات القانون والنظام الجنائي.

أساليب أثناء تنفيذ العقوبات الجنائية.

  1. التعجيز: يهدف إلى إبعاد الأفراد المجرمين عن المجتمع حتى يسلم من شرهم وجرائمهم.
  2. الردع: يهدف إلى ردع الفرد المذنب بفرض عقوبة كافية لتخويفه من ارتكاب أي سلوك جنائي مرة أخرى.
  3. إعادة التأهيل: يسعى إلى تحويل المذنب من شخص مرتكب جرائم إلى شخص فعال في المجتمع. وأيضا لتفاديه من ارتكاب المزيد من الأخطاء.
  4. التعويض: يسعى إلى إصلاح ما سببه الفرد المذنب من أذى للضحية بواسطة السلطة والجهة الحكومية.
  5. القصاص: الغاية من هذه العقوبة إحساس المجرمين بالمعاناة بأسلوب أو بأخر.

أقرأ أيضا المقالات الآتية عبر مقالنا محامي قضايا جنائية جدة  إذا كان لديك أي مشكلة متعلقة بقضايا المخدرات.

استشارات قانونية جنائية.

المشورة القانونية هي التي تبين وجهة نظر القانون والنظام المتبع بخصوص قضية ما عن طريق محامي متخصص وخبير بالقضية. ولابد من الإشارة إلى أنها تطلب فحص جميع أحداث ووقائع القضية مع دراستها بكافة الجوانب. ومن ثم تحليل القضية تحليلاً دقيقاً، بالإضافة إلى جمع الأدلة وذلك بقصد عرضها القضاء وأمام المحكمة المعنية.

ومن الضروري معرفة أنه يتم تقديمها بشكل مباشر أي الاجتماع مع المحامي/المستشار القانوني أو بشكل غير مباشر عن طريق البريد الإلكتروني أو الاتصال على رقم الهاتف الخاص بـ مكتب للمحاماة والاستشارات القانونية.

وجدير بالذكر أن محامي قضايا جنائية جدة من مكتب الدوسري للمحاماة يقدم استشارات قانونية فيما يخص القضايا الجنائية.

من هذه الاستشارات ما يلي:

  • استشارات قانونية جنائية بقضايا إطلاق النار والقتل والمضاربة.
  • يقدم استشارات قانونية جنائية فيما يخص قضايا المخدرات وكل ما يتعلق بـ نظام مكافحة المخدرات.
  • وأيضا يقدم النصائح القانونية بالدعاوى الالكترونية (السب والشتم والقذف).
  • استشارات قانونية فيما يتعلق قضايا الاعتداء على ما دون النفس وعلى النفس.
  • إضافة إلى تقديمه استشارات وطرق قانونية صحيحة في كيفية التعامل أثناء حالات الابتزاز بجميع أشكاله.
  • المشورة القانونية في دعاوى التعزير والقصاص والحدود.
  • وأيضا المشورة القانونية في قضايا التزوير.
  • تقديم نصائح قانونية في كل ما يخص قضايا الاعتداء على الممتلكات.

ويقدم غير ذلك الكثير من الاستشارات القانونية المتعلقة بالقضايا الجنائية وتكون بحسب القوانين والأنظمة المتبعة في المملكة العربية السعودية، وأيضا بموجب مبادئ وقواعد الشرعية الإسلامية. لذا في حال احتجت لأي مشور أو نصيحة قانونية اتصل مع محامي قضايا جنائية جدة ولا تتردد بطلبه لأنه سيقدم لك الإجابة القانونية الأفضل والأنسب لقضيتك.


مقالات ذات صلة بالاستشارات:

أفضل محامي متخصص في القضايا الجنائية.

القانون الجنائي ضمن المملكة العربية السعودية يعتبر من اللوائح التي توضح عمل وسلوك معين يقوم به فرد ما. فيتم اعتبار ذلك جريمة جنائية ويحاسب عليها القانون، وذلك يعرض الشخص أيضا للملاحقة القانونية.

وهناك العديد من الدعاوي والقضايا التي يتم إدراجها تحت أنواع القضايا الجنائية، على سبيل المثال (قضايا السرقة، وقضايا القتل العمد، وقضايا المخدرات، وقضايا التهريب، …… الخ).

وإنّ ارتكاب الفرد لجريمة ما دون قصد أو عن قصد أو اتهامه بارتكاب هذه الجريمة عدواناً وظلماً. أي في الحقيقة هو شخص بريء من هذه الجريمة وليس له علاقة بها. ذلك يدفعه بشكل مباشر لطلب اللجوء والمساعدة من محامي شاطر ومحامي متخصص في القضايا الجنائية في السعودية.

لذا أقدم لك محامي قضايا جنائية جدة من مكتب الدوسري ذو الخبرة الطويلة والكفاءة العالية بمجال المحاماة، والمختص بجميع مجالات القضايا الجنائية وبكيفية التعامل مع هذا النوع من القضايا ومع الإجراءات المتعلقة بها. وفي الواقع إنّ محامي قضايا جنائية جدة يتابع جميع الأنظمة السعودية وكافة التعديلات التي تجري عليها.

ولابد من الإشارة إلى أن محامون ومستشارون مكتب الدوسري يمتلكون الثقة الكبيرة بقدرتهم على استعادة كافة حقوق الموكل بناء على القوانين والأنظمة السعودية، وأيضا من أجل إيصاله إلى حكم البراءة.

إضافة إلى أنهم يقومون بتمثيل الموكل والمدافعة عنه أمام الجهات المعنية والمحكمة المختصة.

على أية حال مهما كان نوع مشكلتك أو قضتيك الجنائية لا تتردد بالتواصل مع محامون ومستشارون مكتب الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية والاستفسار عن كل ما يخطر في بالك أو لـ توكيل محامي. ويكون ذلك إما التواصل عن طريق الموقع الإلكتروني أو الاتصال بأحد الأرقام الموجودة في الصفحة.

أتعاب المحامي في القضايا الجنائية.

وزارة العدل في المملكة العربية السعودية أتاحت للمتهم بالجرائم الكبرى والذي ليس بمقدوره توكيل محامي مختص ومحدد. أن يقوم بتوكيل محامي من قبل السلطة المختصة من أجل الدفاع عنه والحكومة هي المسؤولة عن دفع النفقة. وذلك تعزيزاً للضمانات القضائية.

وفي الواقع أتعاب هذا المحامي تقدر بحسب الآلية التي وضعتها وزارة العدل. حيث يتقاضى 3 آلاف ريال سعودي كحد أدنى و5 آلاف ريال سعودي كحد أعلى خلا الجلسة الواحدة. أي يجب ألاّ يتجاوز مجموع أتعابه في القضية كاملةً 100 ألف ريال سعودي.

أما إذا رغبت بتوكيل محامي ذو كفاءة عالية بالعمل فمن الضروري معرفة أن أتعاب المحامي المختص تتوقف على عدة عوامل.

عوامل تحديد أتعاب المحامي.

  1. بحسب نوع القضية ومدى صعوبتها وتعقيداتها. على سبيل المثال (إن قضايا الأحوال الشخصية تختلف تكلفتها عن القضايا الجنائية، والقضايا الجنائية تختلف تكلفتها عن القضايا المالية وهكذا).
  2. وأيضا بحسب كفاءة وخبرة المحامي بالإضافة إلى شهرته وقدرته على العمل بمثل هذا النوع من القضايا.
  3. وتتوقف أيضا على الزمن والوقت الذي تستغرقه القضية حتى يتم إنهائها.
  4. كما تتوقف بحسب الجهد الكبير والتعب الذي تم بذله في المرافعات أمام المحكمة وفي متابعة الإجراءات اللازمة.

لمعرفة أسعار في القضايا الجنائية تواصلوا مع محامي قضايا جنائية جدة من مكتب الدوسري الأفضل والأشهر داخل المملكة العربية السعودية.

وفي ختام مقال اليوم بعنوان.
محامي قضايا جنائية جدة أفضل محامي جنائي في جدة لعام 2022.

نكون قد تحدثنا عن محامي قضايا جنائية جدة أفضل محامي متخصص في القضايا الجنائية في المملكة العربية السعودية. وذكرنا لكم بعضا من الـ استشارات القانونية التي يقوم بتقديمها للموكلين. وغير ذلك من المعلومات المهمة والمفيدة.

نتمنى عزيزي القارئ أن تكون قد استمتعت بقراءة مقالنا محامي قضايا جنائية جدة وأن تكون حصلت على الفائدة القانونية من خلاله.

المراجع والمصادر لمقالنا محامي قضايا جنائية جدة:


مقالات أخرى مهمة بإمكانك الاطلاع عليها:

  1. وفاة الدعى عليه قبل رفع الدعوى.
  2. ماهي المتطلبات النظامية التي تمكن غير السعودي من الدخول شريكا في المنشأة.
  3. تحليل المخدرات للعسكريين كبتاجون.
  4. المادة 38 من نظام مكافحة المخدرات.
  5. عقوبة التستر على مروج المخدرات.
  6. عقوبة ترويج الخمور في السعودية.
  7. حكم القاضي في شرب المسكر.
  8. عندي منع سفر بسبب مخدرات.
  9. أسعار المحامين في جدة.
  10. أتعاب المحاماة في القضايا العمالية في السعودية.

5 أفكار بشأن “محامي قضايا جنائية جدة”

  1. السلام عليكم أخي تم اتهامه بقضية اتجار مخدرات بسبب أصدقائه وانا اريد المساعدة من محامي متخصص بقضايا المخدرات وبإمكانه اخراجه من السجن.

  2. انا تعرضت لمشكلة نصب واحتيال واريد استرجاع أموالي وحقوقي فـ كيف يمكنني التواصل مع المحامي المتخصص واخباره بمشكلتي.

  3. يعطيكم العافية صديقي أخبرني على محاميكم الخبير باستلام القضايا، اريد استشاراته بخصوص قضية، وكم هي اتعابه عند استلام القضايا.

  4. اخوي وقع بقضية مضاربة الشكر لله ثم للمحامي محمد اللي تعامل معنا باخلاص تام بالقضية وشفافية مطلقة

  5. أنا مقيم في مدينة جدة وأرغب بالتواصل مع محامي جنايات لمساعدة ابن اخي في قضية سرقة لأنه بريء وليس له علاقة بها ابدا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.