اعتراض على حادث مروري

اعتراض على حادث مروري

سنتعرف من خلال هذا المقال عزيزي القارئ على كيفية تقديم اعتراض على حادث مروري. الذي يعتبر أحد السبل التي يحق للمواطن في المملكة العربية السعودية باللجوء إليه في حال شعر بالظلم. وأنه غير متسبب بالنسبة التي قدرت ضده في الحادث المروري. وذلك وفق ما منح القانون للمواطنين والمقيمين من حقوق قانونية. حيث سعت المملكة إلى تطبيق عدد من الإجراءات الجديدة لتعزيز السلامة المرورية وتقليل الحوادث المرورية والوفيات.

تفاصيل كثيرة في مقالنا حول لائحة اعتراضية على حكم في السعودية واعتراض على حادث مروري تابع معنا.

طريقة الاعتراض على تقرير نجم

اعتراض على حادث مروري.

تقوم الإدارة العامة للمرور عند حدوث حادث مروري بالتحقيق وتحديد نسبة الخطأ الذي تسبب في الحادث المروري. وارتباطه بالمتسبب في الحادث بنسبة محددة وفق التحقيقات. وفي الغالب عقب صدور تقرير الحادث المروري. يقوم أحد أطراف الحادث المروري بالاعتراض على نسبة تسببه في الحادث والتي تم تقديرها.

وذلك يأتي من شعور المتضرر بالظلم من تقرير الحادث المروري وأنه غير متسبب بالنسبة المقدرة ضده في الحادث المروري. ومن هنا يستطيع الشخص أن يقوم بالاعتراض على هذه النسبة من خلال العديد من الإجراءات المختلفة. وتختلف وفق الاعتراض على تقدير نجم أو تقرير مرور.

ويمكننا تقديم اعتراض على حادث مروري في حركة المرور أو نجم لأي سبب من الأسباب. عبر إرسال الاعتراض ويجب أن يتضمن المعلومات التالية مقدم الطلب واسم عنوان المعترض والمدينة والرمز البريدي وعنوان البريد الإلكتروني وأرقام المعترض.

وننصحك عزيزي القارئ بأن تطلب توكيل محامي حوادث سيارات في جدة من مكتبنا الدوسري . لأنه سيكون الحل الأفضل لمساعدتك إذا تعرضت لحادث سير ورغبت بتقديم اعتراض على حادث مروري أو في حال ارتكبت مخالفة معينة. لأن محامينا خبير في قانون المرور ولديه المهارة الكافية لمساعدتك على حل القضية. وسيرافقك في قضيتك المرورية ويوضح لك كافة الإجراءات اللازمة للقيام بها فور وقوع الحادث. ويقدم لك اعتراض على حادث مروري في حال احتجت لذلك.


عبر مقالنا اعتراض على حداث مروري احصل على معلومات تفصيلية عن.

مدة الاعتراض على نسبة الحادث.

يتم تحويل المعاملة إلى المحكمة العامة في حال قام أحد الطرفين بالاعتراض على قرار اللجنة على نسبة الحادث. وتتقدم إدارة المرور بخطابات للمحكمة ويتوجه المعترض إلى الدائرة القضائية لحوادث المرور. وإذا لم يحضر أي من الطرفين ثلاث جلسات فسيقرر ذلك القاضي ويحكم القاضي عليه غيابياً.

ويُعتبر الحكم نهائي غير قابل للنقض بعد مرور ثلاثين يوم. أي يجب أن يتم تقديم الاعتراض في غضون 10 أيام من تاريخ الحادث. ويتم النظر في الاعتراض المقدم من المعترض من قبل ثلاثة قضاة وقد يستغرق الأمر ما يصل إلى ثلاثين يوم من أجل اتخاذ قرارهم.

ويمكنك عزيزي القارئ طلب استعانة من محامي شاطر في القضايا المرورية من مكتبنا شركة الدوسري أفضل مكتب للمحاماة والاستشارات القانونية. المختص بالقضايا والمسائل المرورية وستحصل على أقوى الاستشارات القانونية عن أي قضية مرورية أو مخالفة قمت بارتكابها. في شتى المجالات والمسائل القانونية ومنها حوادث السيارات.


عبر مقالنا اعتراض على حادث مروري اطلع الآن على.

لائحة اعتراض على حادث مروري.

فيما يلي نقدم لكم من شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية  لائحة إعتراض على حادث مروري.

بسم الله الرحمن الرحيم.

فضيلة القاضي الشيخ ناظر القضية………………….. حفظه الله.

السلم عليكم ورحمه الله وبركاته وبعد:

أقدم لفضيلتكم لائحة اعتراضية على حادث مروري أنا المدعى عليه …………..سعودي الجنسية بموجب السجل المدني رقم…………. على الحكم الصادر من قبلكم برقم الصك …….. بتاريخ …/…/1435هـ.

الذي حكم علي فيه بإدانتي بالحادث الذي وقع على طريق….. بتاريخ …/…/1432 هـ. بين سيارتي التي كنت اقودها النوع ………… رقم اللوحة ……… وبين سيارة المدعى ……….. سعودي الجنسية بموجب السجل المدني رقم النوع ……….رقم اللوحة ………

حيث حكم فضيلتكم عليّ بتحمل نسبة …….. من الحادث الناجم عن التصادم بين السيارتين المذكورتين أعلاه والزمتموني فيه بدفع مبلغ وقدره……… ريال سعودي.

أسباب الاعتراض:

أنني أرى يا فضيلة القاضي أنني قد ظلمت في هذا الحكم للأسباب التالية:

الطلبات:

اعتمد من فضيلتكم في الحكم الصادر بحقي على قرار هيئة الفصل في المنازعات والقضايا والمخالفات المرورية بإدارة مرور منطقة ….. والتي أدانتني بنسبة …….

ويتم كتابة المطلوب في هذه الخانة.

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير.

وإن أفضل محامي في كتابة لائحة اعتراض على حادث مروري يمكنه مساعدتك هو محامي قضايا مرورية. من مكتبنا مكتب محامي الدوسري الذي يمكنه مراجعة الحكم الصادر الذي ترغب بالاعتراض عليه. كذلك إيجاد كافة الثغرات القانونية فيه لما لديه من الخبرة في كافة القوانين والأنظمة الشرعية.


إضافة لمقالنا اعتراض على حادث مروري نقدم لك مواضيع أخرى.

طريقة الاعتراض على تقرير نجم.

تتيح شركة نجم تقديم طلب الاعتراض على التقارير التي تصدرها للعملاء خلال 3 أيام من وقت إصدار التقرير. حيث تقبل الشركة التقرير أو ترفضه خلال مدة تصل إلى 3 أيام وقد تصل إلى 5 أيام.

تتيح شركة نجم تقديم طلب الاعتراض على التقارير التي تصدرها للعملاء خلال 3 أيام من وقت إصدار التقرير. حيث تقبل الشركة التقرير أو ترفضه خلال مدة تصل إلى 3 أيام وقد تصل إلى 5 أيام.

حيث تعد شركة نجم أحد أهم شركات التأمين الهامة المتواجدة في المملكة العربية السعودية. وذلك في كونها مسؤولة عن كتابة الكثير من التقارير التي تختص الحوادث المرورية وتقدير الخسائر التي تتعرض لها المركبة. حيث يمكن الاعتراض على تقرير نجم من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الذهاب إلى مقر الشركة الخاص في البداية قبل مدة لا تقل عن ثلاثة أيام وتقديم تقرير الخاص بالحادث.
  • تقديم طلب شخصي إلى لجنة الاعتراض يتضمن سبب الاعتراض.
  • تقوم الشركة بالتواصل مع الشخص الآخر وتحدد موعد مع مقدم الاعتراض من أجل عمل تقييم مرة أخرى.
  • بعد ذلك تنشئ اللجنة تقرير بحسب قوانين المرور والأنظمة التي تتبعها المملكة.
  • وبالإمكان تقديم الاعتراض في هيئة المرور في حالة تواجده مرة أخرى.

وللمزيد من المعلومات عن طريقة الاعتراض على تقرير نجم وكل ما يخص نظام حوادث المرور والتعويضات يمكنك استشارة محامي ممتاز في جدة المتخصص في قضايا حوادث سيارات. الخبير في نظام حوادث المرور والتعويضات يعمل لدى شركة محاماة الدوسري. الذي سيقدم لك مشورة قانونية التي تساعدك في تقديم اعتراض على حادث مروري وطريقة الاعتراض على تقرير نجم عند تعرضك لحادث سير.


عبر مقالنا اعتراض على حادث مروري قد يهمك الاطلاع على.

تقديم شكوى على حادث مروري.

لا قدر الله في حال تعرضت عزيزي القارئ لحادث مروري لك أو لأي شخص يرجى دائماً. التأكد من سلامتك ومن يرافقك داخل المركبة. وأخذ الحيطة والحذر عند رغبتك بالخروج من مركبتك. ومن ثم يجب إتباع الخطوات التالية من أجل تقديم شكوى على حادث مروري:

  • تبليغ هيئة المرور في حال كان جميع الأطراف بدون وثيقة تأمين سارية المفعول أو في حال إصابات أو وفاة وجود لا سمح الله.
  • تبليغ نجم بشرط أن يكون التأمين شامل في حال الحريق والكوارث الطبيعية.
  • إذا كنت تحمل وثيقة تأمين سارية المفعول قم بتبليغ شركة نجم أو أحد أطراف الحادث وقت وقوع الحادث على الرقم الموحد لمركز خدمة العملاء 199033 وقم بطلب الرد عن طريق الموظف الخدمة الذاتية أو عبر رقم واتس اب 920000560.
  • التبليغ عن طريق تطبيق نجم الذي سيوفر لك مزايا وخدمات ما بعد الحادث.
  • توفير معلومات أساسية بحسب الإمكانية مثل (اسم المبلغ ورقم الهوية الوطنية – رقم الجوال ورقم لوحة السيارة – نوع السيارة ورقم وثيقة التأمين – اسم شركة التأمين المدينة وموقع الحادث وأية معالم واضحة أو مميزة لموقع الحادث)
  • تأكد من الحصول على رقم الحالة وتاريخ وقوع الحادث المرسل من مركز الاتصال من أجل تسهيل إجراءات مراجعتك مستقبلا لدى شركة التأمين.

عبر مقالنا اعتراض على حادث مروري اعرف المزيد عن.

تحويل قضية من المرور إلى المحكمة.

في حال قام أحد طرفي الحادث المروري بالاعتراض على قرار لجنة المرور. يتم تحويل القضية إلى المحكمة وترسل بواسطة خطابات القاضي. فالاعتراض على تقرير مرور يتم من خلال الخطوات التالية:

التوجه إلى فرع المرور الذي قام بتسجيل الحادث وقت وقوعه. ومن ثم الذهاب إلى المكتب وطلب اعتراض على تقييم الحادث. ويتم الكشف عن رقم بلاغ الحادث وبالتالي يتضمن الاعتراض خطاب توضح فيه تفاصيل الحادث بالتفصيل. وتحدد مواقع الاعتراض على التقييم.

بعد ذلك يتم استدعاء الأشخاص الذي لهم علاقة بالاعتراض بأمر من المحكمة بعد تقديم الاعتراض. وتتكرر هذه العملية خلال ثلاثة أيام عمل. وفي حال حضر الشخص للشرطة بالفعل يقوم بتقديم بيان بالحادث. ويدلي بإفادته فإذا قبل تنتهي مسألة الحادث.

وفي حال حضر وقدم إقرار ولم يقتنع أحد الطرفين بدقة التقييم المروري. يُحول القرار إلى هيئة المخالفات والحوادث المرورية.

وكما ذكرنا في حال قام أحد الطرفين بالاعتراض على قرار اللجنة المرورية يتم تحويل القضية للمحكمة بواسطة خطاب إلى القاضي. ويجلس المعترض في ثلاثة جلساتْ. ومع مرور الوقت يحكم القاضي بشكل غيابي. وبعد 10 أيام من حكم القاضي يعتبر الحكم نهائي.

ويمكنك عزيزي القارئ الاستفسار عن متى يتم تحويل قضية المرور إلى المحكمة ضمن الإجراءات القانونية اللازمة والمستندة للوائح التنفيذية لنظام المحاكم المرورية في السعودية أو عن تقديم اعتراض على حادث مروري من خلال الاتصال بالرقم الخاص بنا الذي ستجده ضمن مدونتنا القانونية.


عبر مقالنا اعتراض على حادث مروري يمكنك طلب الدعم القانوني من.

محامي حوادث سيارات في جدة.

قد يتعرض أي شخص لخطر حادث سيارة لا قدر الله. وليس بالضرورة أن يكون الشخص على علم بالأمور القانونية اللازمة الواجب اتباعها لكي يحمي نفسه من المساءلة. سواء التي تتعلق بطريقة حماية نفسه من خطر الحادث دون قصد. أو في حال أراد المتضرر من الحادث تحصيل حقه والمطالبة بتعويض عن خسائره. ومن الممكن أن تكون الأضرار مادية أو جسمية.

ومن هنا تكمن أهمية اللجوء إلى محامي سيارات في جدة حال تعرضك عزيزي القارئ لمثل هذه الحوادث. وذلك لدراية  و مهارات المحامي الواسعة بأدق التفاصيل القانونية والطرق الصحيحة لتطبيق القوانين لتحصيل الحقوق المتوجبة. ولما لحوادث السيارات من عقوبات وتداعيات ومطالبات من شركات التأمين للسيارات وغيرها..

ومن الأفضل لك اختيار محامي سيارات في جدة من مكتبنا شركة الدوسري المتخصص في مجال حوادث السيارات. والمطلع على نطاق واسع على كل التفاصيل التي تتعلق بتلك القضايا. والرائد في مجال التعويض عن حوادث السيارات التي تحصل فيها. وذلك لدرايته الواسعة وخبرته الطويلة في نظام المرور والحوادث والقواعد الإجرائية المتعلقة بهذا الموضوع. حيث سيعمل كمدافع موثوق عنك في كافة مراحل قضيتك المرورية مهما كانت.

وفي ختام مقالنا الذي كان بعنوان.
اعتراض على حادث مروري وإجراءاتها يوضحها محامي الدوسري 2022.

نتمنى أن نكون قدمنا لك عزيزي القارئ المنفعة والفائدة القانونية من خلال تسليط الضوء على أهم العناوين التي تتعلق بتقديم اعتراض على حادث مروري. واعتراض على تقرير نجم وعدد من العناوين الأخرى.

وننصحك عزيزي القارئ في حال لا سمح الله تعرضت لحادث بأن تتواصل مع محامي حوادث سيارات في جدة من مكتبنا الدوسري ليقدم لك المساعدة التي تحتاجها ويساعدك على استعادة حقك. كما سيقوم بالدفاع عنك أمام المحاكم في حال كنت لا قدر الله صاحب الحادث.

المصادر والمراجع لمقالنا اعتراض على حادث مروري:


مقالات هامة إضافة لمقالنا اعتراض على حادث مروري.

  1. نظام الأوراق التجارية.
  2. شركات المحاماة في السعودية.
  3. نظام الشيكات بدون رصيد الجديد 1442.
  4. أسباب رفض دعوى الطلاق للضرر.
  5. الأوراق المطلوبة لرفع دعوى نفقة السعودية.
  6. استشارات مواريث
  7. إجراءات بيع عقار ورثة بالمزاد العلني.
  8. توكيل محامي حصر الإرث.
  9. حصر أملاك المتوفي في السعودية.
  10. عقوبة ترويج المخدرات للأجانب في السعودية.
  11. عقوبة تعاطي المخدرات في السعودية.
  12. تحليل المخدرات للعسكريين كبتاجون.
  13. حكم ترويج الحشيش لأول مرة.

2 فكرتين بشأن “اعتراض على حادث مروري”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *