محامي جازان قضايا المخدرات

محامي جازان قضايا المخدرات

محامي جازان قضايا المخدرات لديه مهارات عالية في التعاطي مع قضايا المخدرات والمؤثرات العقلية ويتملك أيضا الدراية بأحكام المخدرات الجديدة في السعودية وكافة الأنظمة الأخرى التي تتعلق بقضايا المخدرات. فقضايا المخدرات من القضايا الشائكة والتي يفرض عليها النظام عقوبات قانونية شديدة وبالتالي فهي تحتاج إلى محامي ذو مهارات عالية ليتوكل بها ويتابعها وهذا ما يميز محامي جازان قضايا المخدرات.

دفوع البراءة في قضايا المخدرات في السعودية

محامي جازان قضايا المخدرات.

556 تثبت تهمة الترويج عندما تكتمل أركان جريمة الترويج كاملة وهي الركن المادي الذي هو تسليم المواد المخدرة أو مجرد محاولة تسليمها بأي شكل كان وذلك بمقابل معين. ويتألف الركن المادي من الفعل والنتيجة والعلاقة السببية بينهما. والركن المعنوي وهو توفر القصد الخاص بهذه الجريمة وهو علم الجاني بأن المادة التي بحوزته هي من المواد المخدرة والمؤثرات العقلية وإرادته بتحقيق النتيجة.

اضف تعليق

تعتبر قضايا المخدرات من القضايا المعقدة والصعبة التي تحتاج إلى محامي قضايا المخدرات خبير ومتمكن من قضايا المخدرات. بحيث يمتلك الدراية الواسعة بنظام مكافحة المخدرات ولائحته التنفيذية وغيرها من الأنظمة القانونية المتصلة بهذه القضايا.

حيث أن هناك الكثير من قضايا المخدرات مثل قضايا ترويج المخدرات وحيازتها بقصد التعاطي أو حيازتها بقصد الإتجار وتهريبها وغيرها من القضايا الأخرى والتي يقدم لك العون فيها محامي جازان قضايا المخدرات.

ففي حال كنت في جازان وواجهتك أي قضية من قضايا المخدرات فعليك على الفور التواصل مع أفضل محامي جازان قضايا المخدرات لكي يقوم بكافة الإجراءات القانونية المطلوبة. ومتابعة القضية ودراستها لاستخراج الأدلة والدفوع المناسبة لها.

يقوم محامي جازان قضايا المخدرات بالترافع بقضايا المخدرات أمام المحكمة بكل مهارة وكفاءة حتى الوصول إلى أفضل نتيجة قانونية سواء البراءة أو العقوبة المخففة.

تثبت تهمة الترويج عندما تكتمل أركان جريمة الترويج كاملة وهي الركن المادي الذي هو تسليم المواد المخدرة أو مجرد محاولة تسليمها بأي شكل كان وذلك بمقابل معين. ويتألف الركن المادي من الفعل والنتيجة والعلاقة السببية بينهما. والركن المعنوي وهو توفر القصد الخاص بهذه الجريمة وهو علم الجاني بأن المادة التي بحوزته هي من المواد المخدرة والمؤثرات العقلية وإرادته بتحقيق النتيجة.

مذكرة دفاع جنحة حيازة المخدرات بغرض البيع.

مذكرة دفاع في جنحة حيازة المخدرات بغرض البيع.

فضيلة رئيس وأعضاء المحكمة الجزائية في ــــــــــــــــــــــ حفظكم الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مذكرة دفاع.

مقدمة من ــــــــــــــــــــــــــــــــ (مدعى عليه).

ضد:

النيابة العامة (مدعية).

الموضوع:

إشارةً إلى ما جاء بلائحة الاتهام المرفوعة من قبل النيابة العامة بـ ــــــــــــــــــــــ والتي طلب في ختامها توقيع عقوبة ـــــــــــــــــــــــ على المدعى عليه وذلك تأسيساً على اتهام المدعى عليه بحيازة المخدرات بغرض البيع. حيث طالبت بعقوبته وفقاً للمادة رقم ــــــــــــ من نظام مكافحة المخدرات.

فنحن ننكر الاتهام جملةً وتفصيلاً ونورد ردنا على أدلة النيابة العامة كالآتي:

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

وبناءً على كل ما سبق:

نأمل من فضيلتكم رد طلبات النيابة العامة لما سبق بيانه أو للأسباب التي أوردناها.

سدد الله خطاكم في القول والعمل.

ويجب اللجوء إلى محامي جازان قضايا المخدرات ليقوم بصياغتها بأفضل الطرقة القانونية المناسبة.

المحامين المعتمدين في جازان.

المحامين المعتمدين في جازان هم المحامين الذين يحق لهم ممارسة مهنة المحاماة في المملكة العربية السعودية والرخص لهم من وزارة العدل.

وهنك العديد من المحامين المعتمدين في جازان والذين يماسون مهنة المحاماة ويقدمون لعملائهم جميع الخدمات القانونية في القضايا الشرعية والجنائية التجارية وغيرها من القضايا الأخرى.

ومن خلال سعي وزارة العدل في المملكة بتطوير الخدمات الالكترونية العدلية للتسهيل على المواطنين الإجراءات وتوفير وقتهم وجهدهم وللوصول إلى رؤية المملكة 2030. فقد قدمت لهم موقع الكتروني يحتوي على أسماء كافة المحامين المعتمدين والمسموح لهم ممارسة المهنة.

حيث يمكنك البحث من خلال دليل المحامين المعتمدين على أسماء المحامين المعتمدين مصنف وفق اسم المدينة، ففي حال كنت ترغب في معرفة أسماء المحامين المعتمدين في جازان فعليك الدخول إلى الموقع وزارة العدل على محرك البحث.

وبعد دخولك على موقع وزارة العدل تدخل إلى الخدمات الالكترونية ومنها تختار الاستعلام عن المحامين الممارسين.  ومن ثم الضغط على “الدخول إلى الخدمة”، وبعد ذلك يمكنك وضع اسم مدينة جازان في خانة “المدينة” فيظهر لك أسماء كافة المحامين المعتمدين في جازان.

والفيديو التالي يوضح لك كيفية البحث باستخدام دليل المحامين عن المحامين المعتمدين:

ومع ذلك فعليك اختيار المحامي الأفضل وذو الكفاءة العالية الذي يقدر على حل أصعب القضايا ويتملك مهارات عالية في الترافع أمام المحاكم وإنجاز القضايا والإجراءات القانونية بالسرعة المطلوبة.

يقدم لك أفضل محامي في جازان المشورة القانونية المفيدة والدقيقة والتي تساعدك على تجاوز أي عقبة قانونية أو مشكلة يمكن أن تواجهك لما لديه من دراية وخبرة في الأنظمة القانونية في المملكة العربية السعودية.

ابغى رقم محامي في جازان.

ابغى رقم محامي في جازان خبير في الترافع أمام المحكمة لرفع دعوى قضائية ومتابعتها. هذا طلب يطلبه الكثيرون في جازان على الرغم من وجود أسماء الكثير من المحامين ومكاتب المحاماة في جازان.

لأن توكيل محامي أمر ضروري ومهم عند القيام بالتصرفات القانونية والتعامل مع المسائل القانونية، وذلك لما للمحامي من دور كبير في إحداث فرقاً كبيراً في النتائج القانونية للقضايا وخاصةً إذا كان يمتلك المهارة القانونية المطلوبة والإلمام الأنظمة واللوائح.

وهناك الكثير من المحامين القانونيين في جازان لكن ليس جميع هؤلاء المحامين يمتلكون نفس الكفاءات والخبرات حيث أن خبرة ومهارة هؤلاء المحامين متفاوتة، وبالتالي فيجب اختيار المحامي المتميز ذوي الخبرة في العمل القانونية والترافع أمام جميع درجات المحاكم ويقدم جميع الخدمات القانونية للعملاء مثل:

  • تقديم استشارات قانونية تناسب جميع القضايا سواء التجارية أو العقارية أو الجنائية أو الأحوال الشخصية وغيرها.
  • إيجاد الحلول لمختلف المنازعات والخلافات التي تتم بأنواعها المختلفة وذلك بأفضل الطرق القانونية الودية لما لديه من خبرات في مجال الصلح والتحكيم والتفاوض.
  • تحصيل الديون المتعثرة لصالح العملاء ومتابعة المطالبات المالية والحفاظ على مصالحهم الكاملة.
  • إعداد وصياغة العقود في السعودية بطرق قانونية سليمة وصحيحة ومراجعتها والتأكد من سلامتها من الناحية القانونية وخلوها من الثغرات التي تؤثر على مصالح العملاء فيها.
  • تقديم الاعتراضات على الأحكام القضائية واستئناف الأحكام ومتابعتها أمام محكمة الاستئناف وكذلك تقديم الطعون وغير ذلك.

بالإضافة إلى الخدمات الكثيرة التي يقدمها أفضل محامي في جازان ذو الكفاءة والخبرة العالية في القضايا القانونية.

محامي شاطر في جازان.

في الحالة التي تواجهك فيها أي قضية جنائية مثل تهمة حيازة مادة مخدرة أو ترويج مخدرات أو قضية قتل غير قصد أو قضية سرقة أو غسيل أموال أو غيرها من القضايا الجنائية الأخرى فعليك على الفور البحث عن محامي شاطر في جازان لتوكيله في القضية.

كذلك أيضا في حال تعرض مصالحك للخطر أو التعدي عليك أو مواجهتك لأي مشكلة قانونية وترغب في رفع دعوى قضائية أمام المحكمة فأنت بحاجة إلى استشارة محامي شاطر في جازان يقوم بجميع إجراءات الدعوى القانونية ويصيغها ويرفعها أمام المحكمة ويترافع بها حتى حصول على حقوقك الكاملة وتحقيق النتائج القانونية التي ترضيك.

محامي شاطر في جازان يقدم مختلف الاستشارات القانونية مثل:

وغيرها من الاستشارات القانونية الأخرى.

الثغرات القانونية في قضايا المخدرات.

بعد دراسة ملف قضية المخدرات يقوم بالبحث عن الثغرات القانونية في قضية المخدرات والتي تساعد على إثبات براءة المتهم من الجريمة وتفادي فرض العقوبات القانونية عليه.

فلكل جريمة أركان يجب أن تتوفر حتى يعتبرها قانون المخدرات الجديد جريمة مُعاقباً عليها، لذلك في حال عدم توفر أي ركن من أركان الجريمة سواء الركن المادي أو الركن المعنوي، مثل عدم توفر القصد الجنائي فعندها لا يعتبر الفعل مرتكب جريمة.

وهناك حالات يتم فيها الدفع ببطلان التحريات عند تضارب أقوال الشهود، وكذلك في حال عدم وجود أدلة قوية وكافية تدين المتهم وتثبت تورطه في الجريمة.

وغيرها الثغرات القانونية الأخرى التي تساعد محامي جازان قضايا المخدرات على إثبات براءة المتهم أو تخفيف العقوبات القانونية عليه.

هل يتم فصل الموظف إذا ثبت تعاطيه للمخدرات في السعودية؟

ذكرت المادة 12 من لائحة انتهاء الخدمة التي نصت على ما يلي: يتم فصل الموظف وبقوة النظام للأسباب التأديبية إذا صدر بحق الموظف حكماً مكتسباً للصفة القطعية بإدانته بواحدة من الجرائم التالية: تهريب أو ترويج أو المتاجرة بالمخدرات والمواد المسكرة أو في جرائم الرشوة أو التزوير أو الاختلاس. وبالتالي فلم يتم ذكر تعاطي المخدرات من بين الجرائم المرتكبة الموجبة إلى الفصل من الوظيفة بحكم القانون.

دفوع البراءة في قضايا المخدرات في السعودية.

عند إثبات ارتكاب جريمة المخدرات فإن النظام يعاقب مرتكبها بالعقوبات القانونية التي تم النص عليها في نظام مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في المملكة العربية السعودية.

لكن هناك حالات يتم فيها الإعفاء من العقوبة المقررة، وبالتالي فيتم الإعفاء من العقوبة عندما يتوفر سبب من أسباب البراءة وهي:

    • عند عدم اكتمال أي ركن من أركان الجريمة سواء الركن المادي أو الركن المعنوي.
    • في حال عدم توفر شروط الجريمة.
    • عندما يقوم الجاني بإبلاغ السلطات المختصة في المملكة عن أي جريمة من جرائم المخدرات، لكن بشرط أن يكون ذلك قبل أن علم السلطات.
    • عندما يتم طلب العلاج في حالات تعاطي المخدرات سواء من قبل الجاني أو أحد أقاربه أو زوجته.
    • كذلك في حال كان الجاني طالباً لم يتجاوز الـ 20 سنة من عمره ومتفرغ لدراسته، عندما يتم القبض عليه بجريمة تعاطي المواد المخدرة وكانت تلك أول سابقة وألا يكون مقبوض عليه بجريمة أخلاقية. حيث يتم ذلك بعد أخذ تعهد من أولياء أمور هؤلاء الطلاب بألا يتم العودة لتلك الجرائم مرة أخرى.

وفي نهاية مقالنا نتمنى أن نكون قدمنا لك معلومات قانونية مهمة عن محامي جازان قضايا المخدرات في السعودية 0566600220 الدوسري وقد وضحنا اهمية الاستعانة به في تقديم الدعم القانوني للمتهمين ومتابعة قضاياهم. ومن خلال اتصالك معنا في شركة محاماة ستحصل على كافة الخدمات القانونية التي يمكن أن تحتاج إليها.


المصادر.

مقالات هامة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *