محامي جنائي مكة

محامي جنائي مكة

محامي جنائي مكة يمكن اللجوء إليه لحل أي قضية جنائية تم التعرض لها ولمتابعة إجراءات النيابة العامة والتحقيقات في القضية. حيث يعمل محامي جنايات على تمثيل موكله والترافع عنه في المحكمة الجنائية السعودية لمساعدته في الحصول على حكم قضائي عادل يرضيه. فمحامي جنائي مكة من أهم المحامين المعتمدين في وزارة العدل.

لذلك يقدم لكم مكتبنا الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية أفضل محامي متخصص في القضايا الجنائية في مكة يمتلك الخبرة العالية في القضايا الجنائية ومرافعاتها. إضافة إلى قدرته على تقديم المشورة القانونية الدقيقة في هذه القضايا.

ولما للقضايا الجنائية أهمية كبيرة سنتحدث اليوم في مقالنا عن محامي جنائي مكة وأهم أعماله وأهمية وجوده عند التعرض لأي مشكلة قانونية. تابعوا معنا للحصول على أهم المعلومات والتفاصيل التي تفيدك من خلال مكتب محامي الدوسري.

أهم مهام محامي جنائي مكة

محامي جنائي مكة.

من مكة في المملكة العربية السعودية ومن موقعنا الالكتروني الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية نقدم

لأعزاءنا القراء محامي جنائي مكة قادر على.

  • تولي كافة القضايا الجنائية لما يتميز به من خبرة وكفاءة عالية.
  • القدرة على إخراج الموكل من القضية بأقل التكاليف والخسائر والجلسات الممكنة، فهو قادر على اقناع المعنيين في المحكمة بحنكة ومهارة وإبراز نقاط الضعف الموجودة في القضية الأمر الذي يساعد على إخراج المتهم من القضية وفقاً للنظم القانونية السعودية.
  • توجيه الموكلين وتقديم الارشادات والنصائح بهدف التخفيف من العقوبات في حال أثبات القضية ضده.
  • يتولى مهام الدفاع عن موكليه وتمثيلهم أمام المحاكم القضائية السعودية.
  • متابعته لأهم الإجراءات ومراحل سير القضية حتى يضمن الراحة النفسية لموكليه.

إن وجود محامي جنائي يترافع في عدد كبير من القضايا الجنائية كالسرقة والقتل والضرب والتهديد. إضافة لقضايا الاعتداء والمخدرات، فمن أهم صفات محامي جنائي مكة هو احترامه للقيم الشرعية.

لا تقتصر مهارات المحامي الجنائي على الصفات الفكرية التي يتحلى بها فقط، وإنما تزداد مهاراته بخبرته الكتابية والشفوية. فهو يرتبط ارتباطاً وثيقا بموكله وبالأخص عندما تكون العقوبات التي حكم بها شديدة أو مصالح مالية كبيرة.

من هو أفضل محامي جنائي في مكة؟

لأن النجاح هو صفة مرتبطة بأفضل محامي يمكننا القول إن المحامي محمد الدوسري هو أفضل محامي لما يقوم به ضمن عمله من توجيه لموكليه وتحذيرات حثى يضمن الحصول على المحاكمة العادلة عندما يكون موكله هو الضحية. كما يساعده وينصحه ويمثله أمام المحكمة للحصول على الحكم المنصف.

محامي جنائي مكة متقن للإجراءات التابعة للقضايا الجنائية التي تساعد موكله بصورة فعّالة من خلال التحقيقات. إضافة لقدرته على التحكم في القرارات التي يتخذها القاضي من خلال تقديم طلب لتحقيقات إضافية أو الاستماع لشهود جدد. ومنه يمكننا القول بأن المحامي الجنائي يجب أن يكون ذو خبرة واسعة بمجال عمله الأمر الذي تجده في مكتب محاماة مكة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية في السعودية.


كما يمكنكم التواصل مع:

أنواع القضايا الجنائية في السعودية.

وبعد أن تعرفنا على محامي جنائي مكة لابد لنا من الاطلاع على أنواع القضايا الجنائية في السعودية. وذلك لمعرفة هذه الأفعال وتصنيفها بهدف تجنب العواقب المترتبة على فعلها.

تقسم قضايا المحكمة في المملكة إلى ثلاث فئات هي:

  • القضايا المدنية.
  • القضايا الجنائية.
  • القضايا الشرعية.

تتولى المحاكم التعامل مع القضايا المدنية والجنائية أما الشرعية فهي من اختصاص السلطات الدينية السعودية فهي من تقوم بالتعامل معها. حيث يتم تصنيف القضايا الجنائية وفقاً للجرم المرتكب لذا سنذكر عدد من أنواع القضايا الجنائية في السعودية:

  • قضايا القتل أو الشروع بالقتل.
  • قضايا السرقة الموصوفة أو القضايا الجنائية.
  • قضايا القذف والتهديد.
  • القضايا المرتبطة بجرائم الضرب والجرح.
  • جميع القضايا المرتبطة بالمخدرات كالتعاطي والحيازة والإتجار والصناعة.
  • قضايا الخطف.
  • قضايا الابتزاز والتشهير الالكتروني.
  • قضايا الاعتداء على رجال الأمن.
  • جرائم الاحتيال والسب والقذف والتشهير من خلال استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.
  • قضايا غسيل الأموال في السعودية.

لنجد أن القضايا التي يتم توصيفها بالقضايا الجنائية كثيرة جدا ولا يمكن إحصاءها ولها الأثر الكبير في حياتنا. فأي جريمة سيتم ارتكابها سيمتد أثرها لأسرة المتهم والمجتمع الذي يعيش به أيضا لذا لن يكون تأثير الجرم على مرتكبه فقط.

ونظراً لأهمية إيجاد حل ووضع الحدود لهذه القضايا والتي أصبحت تشكل تهديداً لأمن الدولة وسيادتها، وضعت المملكة العربية السعودية القواعد والأنظمة الخاصة بالنظام الجزائي والإجراءات التابعة له ليكون قانون رادع لمكافحة هذه الجرائم التي يرتبط وجودها بأمن واستقرار المملكة.


اقرأ أيضا:

استشارات قانونية جنائية في مكة المكرمة.

عند تعرضك لأي مشكلة قانونية أو وقوعك في جرم جنائي فأنت بالتأكيد بحاجة إلى توكيل محامي جنائي مكة يقدم إليك النصائح والإرشادات القانونية المرتبطة بالقضية التي تواجهها. لذا من الضروري التواصل مع مستشار قانوني متخصص في القضايا الجنائية الذي يقوم بدوره بتأمين السبيل القانوني السليم الذي ستسلكه في قضيتك.

يمكنك استشارة محامي جنائي مكة في الحالات الآتية:

  • عند تعرض أي شخص للحجز من قبل السلطات المختصة واتهامه بالاتجار بالمخدرات فهو بحاجة إلى استشارة قانونية من محامي مختص في القضايا الجنائية.
  • عند رغبتك في التأكد من أن المحاكمة عادلة وأن حقوق المدعي محمية لابد من طلب استشارة قانونية من محامي جنائي.
  • عند الحاجة للمشورة القانونية التي توجه الفرد للعمل الصحيح في مواجهة أي تهمة تم رفعها ضده حيث يتم تقديم المساعدة للخروج من السجن.

محامي جنائي مكة أفضل 20 محامي في مكة مستعد دائما لاستقبال أي تساؤل أو استشارة قانونية كما أنه يجيب على الاتصالات بعد زيارة موقعنا الالكتروني الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية. ليتم التواصل بشكل مباشر مع أفضل أنواع المحامين من مختلف الاختصاصات القانونية والقضائية بما فيها الاختصاص الجنائي.


قد ترغب بالاطلاع على:

أفضل محامي قضايا جنائية في مكة.

تعتبر القضايا الجنائية من القضايا الصعبة والتي تتميز بالتعقيد، لذا لابد من الاستعانة بمحامي جنائي ذو خبرة قانونية كبيرة لتقديم المساعدة والإجابة على مختلف الاستفسارات التي تجول في ذهن الفرد. أما بالنسبة لأهم الوظائف التي يقوم بها محامي جنائي مكة خلال مراحل القضية في المحكمة سنتعرف عليها ضمن مقالنا:

  • الاستدلال: تقديم النصائح والاستشارة القانونية للمتهم وتقديم المساعدة والإجابة عن الاستفسارات التي تجول بذهنه لمعرفة الإجابات التي يجب أن يقدمها خلال مواجهته للاستجواب من قبل المحكمين. فالمحامي الجنائي يلعب دور كبير في البحث وجمع الأدلة الجنائية والتي تعني كافة الجوانب العلمية والتقنية التي تؤدي إلى معرفة التفاصيل الخاصة بوقوع الجرم أو الحادثة، كجمع البصمات أو أثر السلاح أو الأدلة من خلال الحاسوب والهاتف النقال.
  •  في مرحلة التحقيق تتوسع مهام المحامي مع موكله ليكون معه في كافة مراحل التحقيق والتأكد بأن موكله لا يتعرض لأي نوع من الأذية أو الضغط خلال التحقيق، كما يحق للمحامي ضمن هذه المرحلة الاعتراض على أي سؤال موجه بغير مكانه، كما يحق للمحامي طلب شهود وتوجيه الأسئلة للجهة التي ألقت القبض على موكله، الأمر الذي يحقق مصلحة الموكل ومن حق المحامي تقديم طلب للإفراج عن موكله بكفالة.
  • مرحلة المحاكمة يستمر دور محامي جنائي في الدفاع والترافع عن موكله وطلب شهادة الشهود.
  • ويبقى دور محامي جنائي خلال تنفيذ الحكم بضمان الحكم العادل الذي سيصدر بحق موكله دون أي زيادة وفقاً للقانون السعودي.

مكتبنا الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية في السعودية يستقبل مختلف الاستفسارات القانونية المتعلقة بالقضايا الجنائية. ليتم الإجابة عليها من خلال أفضل محامي جنائي في السعودية ليكون خير السند لأي موكل يحتاج إليه في القضايا الجنائية التي يتعرض لها. من خلال خبرته القانونية وقدراته العملية سيساعد في التخلص أي تهمة يتم توجيهها من قبل الخصوم.


ومن خلال محامي جنائي مكة يمكنك الاطلاع على:

متى تنتهي القضية الجنائية.

من اعتدى على حق فرد في المجتمع كأنما اعتدى على المجتمع بأكمله، فكما للمجني عليه حق شخصي على الجاني فإن للمجتمع حق على الجاني أيضا. لأنه ساهم في الإخلال بأمن واستقرار الدولة، ولمعرفة متى تنتهي القضية لابد من توضيح الأسباب التي تنقضي بها الدعوى الجنائية والمتمثلة بالمصالح العامة والتي تكون فيها الدولة ممثلة بالنيابة العامة باعتبارها جهة مدعية.

يمكن تصنيف القضايا الجنائية إلى قضايا جنائية عامة وقضايا جنائية خاصة.

حالات انتهاء القضية الجنائية العامة:

  • تنتهي القضية الجنائية بصدور الحكم القطعي للقضية أي أن الحكم يكتسب الدرجة القطعية عند قناعة المحكوم عليه بالحكم وعدم تقديم أي لوائح اعتراضية على الحكم الصادر ويحتاج الأمر إلى تصديق من قبل محكمة التمييز مجلس القضاء الأعلى على العقوبة التي حكم بها.
  • انتهاء موعد الطعن عن طريق الاعتراض على الحكم الصادر وهي ما حددته نظم المرافعات الشرعية وهي ثلاثين يوم.
  • عفو ولي الأمر فيما يدخله العفو ويقصد هنا العقوبات التعزيرية التي فيها حق لله تعالى، فإن لولي الأمر العفو عنها سواء كان هذا العفو كان قبل صدور الحكم أو بعد صدوره وقبل تنفيذه.
  • في حال وفاة المتهم.

حالات انتهاء القضايا الجنائية الخاصة:

  • صدور الحكم النهائي للقضية.
  • وفاة المتهم.
  • تقديم العفو من المجني عليه أو ورثته.

إن العفو على الجاني من قبل المجني عليه أو ورثته لا يمنع الاستمرار في دعوى الحق العام.


قد ترغب بطلب المساعدة من:

أتعاب المحامي في القضايا الجنائية.

لابد من الاطلاع على الأدوار التي يقوم بها محامي جنائي مكة والتي تلعب الدور الهام في تحديد الأتعاب. حيث تبدأ مراحل القضية بالاستدلال حين يقوم محامي جنائي مكة بتقديم النصح والمشورة القانونية للمتهم لتتوسع المهام إلى مرحلة التحقيق. ليكون المحامي متابعاً لكافة مراحل التحقيق مع موكله ليتأكد من عدم تعرض مركله لأي نوع من الضغوط النفسية أو الأذى خلال التحقيق.

وفي المرحلة الأخيرة تأتي مرحلة الدفاع والاعتراض على بعض الأسئلة الموجهة لموكله حين تكون غير ملائمة للقضية.

سنلاحظ من خلال مقالنا محامي جنائي مكة تشعب القضايا الجنائية وتعددها الأمر الذي يؤدي إلى تفاوت الأتعاب في القضايا الجنائية. كما جاء في نظام المحاماة في السعودية الذي قدرت الأتعاب للمحامي في القضايا الجنائية في المملكة، حيث تتفاوت تكلفة القضية تبعا لصعوبتها والجهد والوقت الذي تحتاجه، كما تم تحديد العديد من العوامل التي تسهم في تحديد أتعاب محامي جنائي مكة ومن هذه العوامل:

  • نوع القضية بداية فلكل قضية الظروف الخاصة بها والمتطلبات التي يقوم بها المحامي.
  • خبرة المحامي وكفاءته والعمر الزمني لعمله.
  • الزمن الذي يحتاجه لحل القضية.
  • الجهد الذي بذله في البحث عن المستندات والأدلة التي تساعد المتهم، والوقت الذي احتاجه في المرافعات أمام المحكمة والأعمال الإدارية التي قام بها.

إن كنت تتعرض لأي أذية وتحتاج إلى محامي جنائي فيمكنك التواصل مع محامي مكة من شركة محاماة الدوسري أفضل شركات المحاماة في السعودية. الذي سيقدم لك يد العون لحل أي قضية تواجهها وإيصالك إلى بر الأمان فهو هدفنا وعنوان عملنا القانوني.


تابع معنا:

رقم محامي متخصص في القضايا الجنائية في مكة.

426 إن رقم أفضل محامي متخصص في القضايا الجنائية هو 00966566600220. يمكنك التواصل مع أفضل محامي جنائي في السعودية وهو محمد الدوسري ومن خلال الرقم السابق يمكنك التواصل للحصول على أية معلومات أو استفسارات قانونية تحتاجها.

اضف تعليق

ما هو رقم أفضل محامي جنائي في مكة؟ إن رقم أفضل محامي متخصص في القضايا الجنائية هو 00966566600220. يمكنك التواصل مع أفضل محامي جنائي في السعودية وهو محمد الدوسري ومن خلال الرقم السابق يمكنك التواصل للحصول على أية معلومات أو استفسارات قانونية تحتاجها.

مكتبنا الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية يقدم لكم من خلاله نخبة من أفضل المحامين من ذوي الخبرة والكفاءة والمهارة العملية. فأي عميل سيحتاج إلى ارقام محامين مكة المكرمة عند تعرضه لأي أذى. وذلك للتميز الذي اكتسبه مكتبنا في السعودية بمختلف القضايا ومنها القضايا الجنائية في معظم المدن السعودية.

فالمحامي الجنائي هو الشخص القادر على اكتشاف أهم نقاط الضعف في القضية لاكتسابها. ومن أهم الواجبات التي يسعى إليها محامي متخصص في القضايا الجنائية في مكة هي إخراج موكليه من القضية بأقل الخسائر. لما يتحمله من مسؤولية كبيرة فيجب عليه السعي للفت نظر المحكمة إلى أهم الركائز التي من الممكن أن تغير مسار القضية عند اتخاذ أي قرار من قبل العميل.

يمكنك الحصول على أهم الاستفسارات القانونية من محامي جنائي مكة عبر موقعنا الالكتروني الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية في السعودية. كما يمكنك التواصل مع محامي واتس اب عبر النقر على أيقونة الواتس اب الظاهرة على الشاشة أمامك أو الاتصال على رقم محامي جنائي من موقعنا الالكتروني.

في نهاية مقالنا.
محامي جنائي مكة أفضل محامي جزائي في السعودية الدوسري 2022.

والذي عرضنا فيه مجموعة متميزة من أهم المعلومات حول القضايا الجنائية وأنواعها ومدة انتهاءها إضافة لأتعاب المحامي ورقم محامي جنائي مكة للحصول على استشارات قانونية من مكتب للمحاماة والاستشارات القانونية الذي يحرص على تقديم أفضل الخدمات القانونية بالجودة القانونية العالية بهدف إعادة الحقوق وتحقيق العدل.

المصادر لمقالنا محامي جنائي مكة.


من المقالات الهامة أيضا:

  1. النظام الجزائي لجرائم التزوير.
  2. عقوبة التزوير في المحررات الرسمية.
  3. إجراءات رفع دعوى مطالبة مالية.
  4. عقوبة ترويج المخدرات للأجانب في السعودية.
  5. عقوبة تعاطي المخدرات في السعودية.
  6. عقوبة سارق السيارة في السعودية.
  7. عقوبة ترويج الخمور في السعودية.
  8. جريمة الابتزاز في النظام السعودي.
  9. جرائم الكسب غير المشروع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.