محامي عقارات

محامي عقارات

محامي عقارات من مكتب محامي الدوسري في جدة. هو محامي متخصص في كل ما يتعلق بالممارسات والحالات المرتبطة بالإيجارات والممتلكات والعمارات والعقود أيضا، وكل ما جاء به نظام العقارات في المملكة العربية السعودية.

يقدم محامي عقارات من مكتبنا دعمه ومساعدته في كافة الأمور والمسائل التي تخص العقارات. ويقدم مشورته القانونية المهنية رفيعة المستوى، ونصائحه القائمة على دراسة طويلة ومعرفة عميقة مكتسبة على مر السنين الطويلة بكل ما جاء به القانون المعمول به في السعودية.

وفي مقالنا محامي عقارات سوف نغني معلوماتك أكثر عن الخدمات والمجالات التي يمكن أن يقدم لك محامي عقارات خدماته المميزة فيها. وإن كنت ترغب في التواصل والحصول على رقم محامي عقارات مميز. فمحامي مكتب محامي الدوسري يسعى لتقديم يد العون والمساعدة لك.

ويمكنك التواصل مع مكتب محامي الدوسري عبر الرقم المتوفر في الموقع أو من خلال أيقونة الواتس اب. وتستطيع أن تحصل على استشارات قانونية عقارية في أي تفصيل وإجراء عقاري ونشاط ترغب في معرفته والاستفسار عنه من محامي ومستشار قانوني خبير عن طريق أفضل مكتب محامي في جدة. تفاصيل أكثر بانتظارك في مقالنا محامي عقارات.

محامي عقارات.

قانون العقارات السعودي يحكم وفقاً لقواعد دقيقة نشاط المتخصصين في العقارات. وعلاقات وروابط هؤلاء المهنيين مع أي شخص سواء كان قانوني أو خاص أو حتى من العامة النشطة في العمل العقاري. ويعتبر هذا القانون متطور ومعقد في بعض الأحيان، وذلك نظرا لما يتعلق به من تفاصيل دقيقة وتشعبات كثيرة تتطلب الاستعانة دوما بأهل الخبرة ومحامي عقارات المختص بكل ما يتعلق بمسائل العقارات. بدلاً من أن يتم الاعتماد على قدرات المرء الخاصة أو الاعتماد على آراء الناس التي ربما ما تكون خطيرة وتسبب الضرر لك.

ومحامي عقارات يقدم لك الدعم والمساعدة ويبين لك الرأي القانوني والمشورة التي تنفعك وتساهم في تحقيق مصالحك. في كل ما يتعلق بمسائل البيع والشراء العقارات والأراضي مثلا. أو العمليات المتعلقة بمسائل الاستحواذ على الأراضي والتطوير، والأمور المرتبطة بالإدارة وينظم لك الأمور والعلاقات مع الملاك أو حتى المستأجرين بشكل قانوني صحيح.

محامي عقارات

وعلاوة على ذلك فإن  افضل محامي عقاري يقدم المساعدة لكل من الأفراد والشركات العقارية والبلديات. عندما يحتاجون إلى المساعدة والنصيحة في كافة مشاريع التطوير العقاري الصعبة بعض الشيء والمعاملات العقارية المتشعبة أيضا.

فالخدمات العقارية المقدمة من مكتبنا متعددة ولتكون على علم ودراية واسعة وتفصيلية بتخصصات محامي عقارات في السعودية. وما هي المجالات التي يمكن أن يقدم لك المساعدة فيها وينصحك ويتولى فيها كافة الأمور والإجراءات القانونية. وهذا ما يسهل عملك فسوف نوضح لك في فقرتنا التالية تخصص محامي عقارات بشكل مفصل.


بالإضافة إلى محامي عقارات يمكنك التواصل مع.

محامي عقارات

تخصص محامي عقارات.

يرغب الكثير في معرفة التخصصات القانونية العقارية التي يستطيع محامي الدوسري تقديم المساعد والمشورة القانونية. ويتولى فيها المسألة والقيام بكافة الإجراءات القانونية اللازمة لحل المشكلة العقارية وتنظيم الإجراء على أفضل شكل قانوني ممكن، بما يضمن الحقوق للعملاء.

تخصص محامي عقارات

بعض تخصص محامي عقارات.

  • محامي عقارات من مكتب محامي الدوسري يقدم الدعم والمشورة في عمليات البيع والشراء، وإدارة وتنظيم واستئجار العقارات أيضا.
  • من تخصص المحامي العمل على تحرير الممتلكات من الحجز وحبس الرهن والرهون العقارية كافة.
  • صياغة وإبرام العقود بأنواعها. كعقود شراء العقارات الأولية والنهائية. وعقود لأعمال عمارات والقيام بمفاوضات في العقد.
  • من تخصص محامي عقارات تنظيم كافة الأمور والمعاملات العقارية بأنواعها.
  • العمل على المساعدة في مسائل الإخلاء وذلك من أجل إيجار منتهي أو حتى متأخرات.
  • القيام بكافة الإجراءات المتعلقة بتسجيل ملكية ما غير مسجلة في السجل العقاري. وإجراءات التقسيم المدني للعقارات.
  • الدعم في مشاريع التطوير العقاري وتقديم أفضل المقترحات والنصائح، ووضع اتفاقيات وخطط للتنمية.
  • كل ما يتعلق بقضايا الملكية الفكرية.
  • حل النزاعات العقارية والتقاضي في منازعات وخلافات العقد والتمثيل القانوني والمرافعة وحضور جلسات التحكيم وما إلى ذلك.
  • العمل على إعداد عقود الإيجار التي يتم استخدامها والاستفادة منها، في أغراض تجارية أو حتى سكنية. وذلك يعتمد على صياغة العقود وإبرامها بشكل صحيح ودقيق.

ولتعرف أكثر على كافة تخصصات العقارية التي يمكن أن يساعدك فيها محامي جدة الدوسري تواصل معنا مباشرة. عبر الأرقام الظاهرة في الموقع الإلكتروني او من خلال النقر على أيقونة الواتساب. فخدمات العقارية المقدمة من قبلنا كثيرة ولن يسعنا أن نذكرها جميعا.

وإن كنت ترغب في معرفة رقم محامي عقارات خبير ومتمرس في السعودية. فسوف نساعدك على الحصول على الرقم في فقرتنا التالية.


قد ترغب في الاطلاع على.

تخصص محامي عقارات

رقم محامي عقارات.

إن كنت في صدد البحث عن رقم محامي عقارات، فنحن نختصر عليك الطريق ونعرفك على محامي الدوسري. الخبير والمتمرس في القضايا العقارية، والمتعمق في دراسة وفهم قانون العقارات الذي يشبه إلى حد ما قانون البنوك. صاحب الخبرة في حل القضايا بأقصى سرعة ممكنة، والقيام بكافة الإجراءات والأعمال التي تتعلق بنشاط عقاري ما بأفضل صورة وشكل يرضي العميل ويحقق له الأفضل.

ففي أي خطوة قانونية يلزم أن تقوم بها تخص عملك أو مسائل البيع والشراء، أو الإيجار والعقارات. فمن الأفضل أن تكون بمشورة ونصيحة المحامي المختص. لأن استعانتك بالمحامي يضمن لك سير نشاطاتك وإجراءاتك بشكل قانوني صحيح، ويضمن لك مصالحك ولا يعرضك لأي مشاكل أو نزاعات مع أطراف أخرى. والأهم أنه يسهل عليك الأمور ويجيبك عن كافة استفساراتك القانونية التي يمكن أن تطلبها من المستشار وتحتاج إليها، ويضعك دائما بصورة المستجدات والتطورات.

رقم محامي عقارات

ولذلك تستطيع الوصول إلى محامي جدة الدوسري إما عن طريق زيارة المكتب في جدة بحسب العنوان المذكور لك في المدونة. أو تستطيع التواصل مباشرة عبر رقم محامي 0566600220. ويمكنك أيضا النقر على أيقونة الواتساب الموجودة في أسفل الموقع وتصل إلينا وتحصل على استشارات قانونية اون لاين من أمهر المحامين والمتخصصين القانونين المتمرسين وأصحاب الكفاءة العالية والمميزة.

وبجميع هذه الطرق فإنك تتواصل مع محامي الدوسري المميز والمتمرس، وتحصل على استشارات قانونية في كل ما يتعلق بالمجال العقاري وتخصصاته ومراحله المختلفة. وكل ما يتعلق بإجراءات القانونية اللازم القيام بها مثلا لشراء عقارات أو بيعها وما إلى ذلك.

وفي فقرتنا التالية سوف نحدثك عن الاستشارات العقارية القانونية. التي يمكنك أن تحصل عليها من مكتبنا مكتب محامي الدوسري فرع جدة. المكتب الرائد في السعودية المميز بطاقم عمله وخبرة محاميه وتألقه الدائم في كسب القضايا وحلها مهما بلغ تعقدها أو صعوبتها.


استفد أيضا من.

رقم محامي عقارات

استشارات عقارية قانونية.

المشورة القانونية تلعب دور هام جداً في ضمان سير أعمالك ونشاطاتك العقارية على أفضل شكل قانوني. فمن غير المنطقي أن تقوم بإعمالك ومسائل البيع والشراء والإيجارات وأعمال التطوير ومشاريع التطوير والتنمية العقارية وما إلى ذلك. من دون طلب المشورة من محامي متخصص بالمجال العقاري، وخبير في التعامل مع كافة مسائله وقضاياه.

فالمحامي بخبرته الواسعة بقانون العقارات ومعرفته العميقة بكافة المسائل والتفاصيل يسهل الطريق عليك. ويقدم المساعدة القانونية لحماية الملكية وحيازة الممتلكات. أيضا سواء كان ذلك داخل المحكمة المختصة أو حتى خارجها.

استشارات عقارية قانونية

ويقدم لك استشارات عقارية قانونية مفصلة ودقيقة في حالات كثيرة نذكر منها:

  • إذا أردت إبرام عقد أو اتفاق عقاري مبدئي لهدف البيع والإيجار. أيضا صياغة وإبرام معاهدات التبادل العقاري والتجاري. بالإضافة إلى الإيجار للشراء أو الاسترداد.
  • أيضا في حالات الشراء في إجراءات الوساطة المدنية والإلزامية المعمول بها، لحماية وصون العقارات وغيرها من الحقوق الحقيقة على ممتلكات الآخرين. بالإضافة إلى الحقوق الشخصية التي تتعلق مثلا بشراء عقار، فسخ العقود.
  • في الإجراءات الاحترازية لصيانة وإعادة العمل. أو حتى الإبلاغ عن عمل ونشاط جديد، ويمكن الإبلاغ عن الخطر والضرر الذي يُخشى من وقوعه.
  • ويمكنك أن تطلب المشورة لحل وفصل النزاعات القائمة ضد السماسرة والوكالات العقارية أيضا.
  • وكل ما يتعلق بإجراءات فتح الملكية وفتح صفقة عقارية جديدة.
  • عند إقامة مشاريع التطوير العقارية الجديدة. وخطط التنمية وكل ما يتعلق بذلك.

ففي جميع المجالات القانونية العقارية التي يعالجها وينظمها قانون العقارات في المملكة العربية السعودية. يمكنك أن تطلب    استشارات قانونية والنصيحة من أهل الخبرة والكفاءة العالية في فهم الأمور القانونية وتطبيقها على المسائل المختلفة. وتوضيحها لصاحبي الشأن.

وإذا أردت أن تتواصل مع مستشار قانوني عقاري صاحب كفاءة عالية، ومهارة فنية مميزة في حل وتجاوز جميع القضايا القانونية فلا تتردد وتواصل معنا. وفي فقرتنا التالية سوف نحدثك عن أهمية الاستعانة بأهل الخبرة والاختصاص العقاري.


احصل على استشارات قانونية أيضا في.

استشارات عقارية قانونية

مستشار قانوني عقاري.

مستشار قانوني عقاري متمرس وماهر يعمل على تقديم مشورته القانونية. في كل ما يتعلق بمسائل البيع وشراء العقارات، والمساعدة في مراحل إعداد وصياغة معاملاتها. والعقود الخاصة والعقود الأولية وذلك بناءً على احتياجات العميل. فيتم تقديم الدعم والمساعدة لتنظيم الأعمال والإجراءات القانونية.

ويقدم لك المحامي والمستشار دعمه ونصائحه عند رغبتك بشراء أو بيع عقار أو ارض ما. ويساعدك في فهم آلية أعداد العقود بأنواعها عقود البيع والشراء والإيجار والقرض أيضا. ويحيطك علماً بالالتزامات الناشئة عن العقود والتي يجب أن تكون على معرفة ودراية فيها نظرا لأهميتها الكبيرة.

وبقاءك على تواصل مع مستشار قانوني عقاري متمرس يحميك إذا من الوقوع في أي خطأ. ويضعك في صورة كافة المستجدات والإجراءات القانونية اللازم اتباعها والقيام بها. ويحمي حقوقك وأعمالك وأملاكك أيضا فلا يجعلك تتعرض للاستغلال نظرا لمعرفتك بكافة الأمور التي تخص نشاطك وعقارك.

فالاستفادة من نصيحة ودعم محامي عقاري اكتسب خبرة قوية متمكنة في قانون العقارات أمر في غاية الأهمية والضرورة. ولا غنى عنه لكافة الأفراد والشركات العاملين في القطاعات العقارية وأصحاب العقارات والأملاك في المملكة العربية السعودية.

وبعد ذلك إذا كنت تتساءل عن تكلفة الاستشارة القانونية العقارية في جدة. أو ما هي أتعاب المحامي في قضايا العقار بأنواعها. فسوف نقدم لك الإجابة ونوضح لك كيف يتم تحديد الأتعاب والأسعار في فقرتنا التالية أكمل معنا.


من المستشار القانوني الخبير يمكنك أن تحصل على.

مستشار قانوني عقاري

أتعاب المحامي في قضايا العقار.

أتعاب المحامي في قضايا العقار وغيرها من القضايا تختلف بحسب عوامل معينة. فليس هناك أسعار واضحة ودقيقة وثابتة بين جميع المحامين ومطبقة على جميع القضايا. ولكن هناك عوامل هامة تلعب دور كبير في تحديد وتقدير بشكل تقريبي كم ستكلف القضية أو الاستشارة العقارية.

وبشكل عام فإن الأتعاب و أسعار المحامين في جدة تقوم على اتفاق يعقد بين المحامي والعميل منذ بداية إبرام العقد، وذلك تجنبا لحصول أي خلاف فيما بعد حول الأتعاب. وتختلف الأتعاب وفقا لاختلاف نوع القضية ومضمونها وتعقدها وطول إجراءاتها أو سهولتها أحيانا. بالإضافة إلى هل هي استشارة عادية أو مرافعة أمام المحكمة المختصة أو متابعة وكتابة مذكرات.

ومن المؤكد أن نوع القضية العقارية يلعب دور كبير في تحديد قيمة الاتعاب المحامي بحسب جهده المبذول لحل هذه القضية. فهناك قضايا عقارية روتينية بسيطة لا تتطلب الكثير من المحامي ومن المؤكد أن تكلفتها تختلف عن القضايا التي تحتاج إلى وقت طويل من الجهد والتعب والدراسة والبحث عن أدلة والتفكير بحلول تحمي مصالح العميل وغيرها.

أتعاب المحامي في قضايا العقار

ولكن رغم ذلك نظام المحاماة الصادر رقم 17 لسنة 1983 والمعدل بالقانون رقم 197 لسنة 2008. عالج مسألة النزاع في تحديد أتعاب المحاماة. فوضح مثلا في المادة 82/1 أن مفهوم الأتعاب والمصروفات يقصد به: ما يقوم به المحامي من أعمال محاماة. على سبيل المثال الحضور عن ذوي الشأن والعلاقة أمام المحاكم، وجهات التحقيق وأيضا هيئات التحكيم، ذات الصيغة والشكل القانوني. وصياغة العقود، وإعطاء الرأي القانوني، بالإضافة إلى الأعمال المادية والمختلطة وما إلى ذلك.

وبالنسبة لكيفية دفع أتعاب المحامي فهذا الأمر يتفق عليه مع العميل. وغالبا ما يكون الدفع على مرحلتين. المرحلة الأولى يدفع نصف المبلغ عند صياغة العقد والاتفاق، والمرحلة الثانية هي عند إنهاء القضية وصدور الحكم فيتم إكمال المبلغ ودفعه كاملاً إلى المحامي.

وفي ختام مقالنا بعنوان.
محامي عقارات في جدة | 0566600220 | خبير بالنزاعات العقارية.

نتمنى من مكتب محامي محمد الدوسري  مكتب للمحاماة والاستشارات القانونية  الأول بين المكاتب المحاماة في جدة والسعودية. أن نكون قدمنا لك المنفعة والفائدة القانونية، وقمنا بإغناء معلوماتك عن كل ما يتعلق بالمجال العقاري وأهمية الاستعانة بالمحامي المتخصص والخبير.

ويمكنك التواصل معنا مباشرة عبر الأرقام الظاهرة لك في أسفل المدونة الإلكترونية. أو يمكنك من خلال النقر على أيقونة الواتساب الموجودة أسفل الصفحة وتطلب استشارة محامي اون لاين.

المصادر والمراجع:


قد ترغب في الاطلاع على مقالات أخرى.

  1. استغلال اسمي في التأمينات.
  2. عقوبة التستر التجاري لأول مرة.
  3. كذلك المادة 77 من نظام العمل السعودي.
  4. كيف اثبت التستر التجاري.
  5. الفصل التعسفي في قانون العمل السعودي.
  6. أيضا وفاة المدعى عليه قبل رفع الدعوى.
  7. أنواع التستر التجاري.
  8. هل منع السفر يوقف الخدمات.
  9. إضافة عقوبة شيك بدون رصيد.
  10. هل يجوز رفع دعوى من أحد الورثة.
  11. مكافأة التستر التجاري.
  12. أيضا حقوق العامل عند طرده من العمل في السعودية.
  13. حكم القاضي في شرب المسكر.
  14. إجراءات رفع دعوى مطالبة مالية.
  15. كذلك إجراءات قسمة التركة.
  16. عقوبة سارق السيارة في السعودية.
  17. حكم السلب تحت تهديد السلاح.
  18. نظام الأوراق التجارية الجديد.
  19. إجراءات رفع دعوى مطالبة مالية.

5 أفكار بشأن “محامي عقارات”

  1. السلام عليكم. أرغب في معرفة الإجراءات التي يجب أن أقوم بها لكي أبيع عقار وهل هذه الاجراءات تحتاج إلى وقت طويل؟.

  2. مقال رائع شكرا لكم على هذه المعلومات المفيدة والمواضيع الهامة التي تحدثتم عنها والتي يجب أن يكون الجميع على معرفة بها مثل ما ذكرتكم في مقالكم.

  3. مقال رائع شكرا لكم على هذه المعلومات المفيدة والمواضيع الهامة التي تحدثتم عنها والتي يجب أن يكون الجميع على معرفة بها مثل ما ذكرتكم في مقالكم.

  4. أنا مقيم في السعودية منذ ١٠ سنين وأريد أن أعرف هل يمكنني أن أشتري عقار في السعودية؟ واذا كان يمكن كيف يمكنني التواصل مع محامي ليساعدني في ذلك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.