محامي قضايا جمركية في جدة

محامي قضايا جمركية في جدة

محامي قضايا جمركية في جدة هو المحامي الذي يعمل على متابعة القضايا الجمركية التي يمكن أن تواجه التجار أو المستوردين أو المصدرين أو غيرهم. أثناء قيامهم باستيراد وتصدير البضائع وإدخالها إلى المملكة العربية السعودية. حيث يعمل على إيجاد أفضل الحلول القانونية لها كما يقوم بجميع الإجراءات القانونية التي تتعلق بتسوية القضية الجمركية وإنهائها.

لذلك تابع مقالنا حتى نهايته لكي تحصل على المعلومات القانونية التي يمكن أن تحتاج إليها عن كل ما يتعلق بالقضايا الجمركية.

الاستعلام عن الغرامات الجمركية

محامي قضايا جمركية في جدة.

تقوم الدول في العالم بفرض رسوم جمركية على البضائع التي تدخل إليها عبر النقاط الجمركية وذلك وفق ما يحدده النظام فيها. وإن إي مخالفة لتلك الأنظمة تعرض مرتكبها للمسؤولية القانونية ودفع الغرامة وربما السجن.

وقد فرضت المملكة العربية السعودية العقوبات القانونية على كل من يخالف نظام الجمارك الموحد لدول مجلس التعاون الخليجي والذي عرف المصطلحات الجمركية ووضع أحكام ونظام تطبيق التعرفة الجمركية وكذلك التقييد والمنع. بالإضافة إلى مراحل التخليص الجمركي وحقوق موظفي الإدارة والقضايا الجمركية وغيرها.

لكن ما هي القضايا الجمركية؟

القضايا الجمركية هي القضايا التي تنشأ عن ارتكاب مخالفة من المخالفات الجمركية التي نص عليها النظام الجمارك الموحد، ووفقاً للمادة 9 منه فإنه يجب خضوع جميع البضائع الداخلة إلى الدولة إلى الرسوم والضرائب الجمركية وذلك بموجب تعرفة جمركية موحدة. وذلك استثناء ما تم استثنائه من هذه النظام أو بموجب الاتفاقيات الاقتصادية الموحدة للمجلس أو حتى أي اتفاقية دولية بإطاره.

وبالتالي فإن أي من المستوردين أو الأفراد يمكن أن يتعرضوا لأي قضية من القضايا الجمركية التي تحتاج إلى توكيل محامي قضايا جمركية في جدة خبير ومتخصص في هذه القضايا لمساعدتك في قضيتك وإيجاد الحلول القانونية لها.

يعمل محامي قضايا جمركية في جدة على تقديم المساعدة القانونية التي يحتاجها من تعرض لقضية جمركية. وذلك لتسوية هذه القضية والقيام بكل ما يلزم من إجراءات قانونية لذلك. كما يقدم محامي قضايا جمركية في جدة استشارات قانونية جمركية للعملاء وذلك من أجل تجنب وقوعهم بأي خطأ قانوني يمكن أن يعرضهم للمساءلة القانونية التي يفرضها القانون على تلك المخالفات.

وافضل محامي قضايا جمركية في جدة موجود في مكتب المحامي محمد الدوسري مكتب للمحاماة والاستشارات القانونية وهو من المحامين المعتمدين ولديه كفاءة عالية في حل جميع أشكال القضايا الجمركية التي يمكن التعرض إليها.


يمكنك التواصل مع.

الاستعلام عن القضايا الجمركية.

يستطيع أي شخص الاستعلام عن القضايا الجمركية في المملكة العربية السعودية من خلال خدمة الكترونية وفرتها الحكومة للمستفيدين. حيث يمكنهم الاستعلام عن القضايا الجمركية وكذلك التقدم بطلب تسوية من خلال قيامهم بما يلي:

  • الذهاب للموقع الرسمي لهيئة الزكاة والضريبة والجمارك بالضغط هنا.
  • قم باختيار نوع المستفيد هل هو مستورد أم فرد.
  • ثم يجب عليك القيام بإدخال أما رقم هويتك الوطنية أو رقم جواز سفرك.
  • كذلك يجب أن تقوم بإدخال إما رقم القضية أو إدخال رقم محضر الضبط.
  • ثم قم بإدخال “الرمز المرئي” الذي يظهر لك ومن ثم الضغط على كلمة “إرسال”.
  • يظهر لك على الشاشة ما هي حالة قضيتك الجمركية.
  • يمكنك القيام بتقديم “طلب تسوية” من خلال الخيارات التي تظهر لك.

والتالي في تدخل كافة المعلومات التي تُطلب منك وتقدم الطلب، ولمعلومات تفصيلية أكثر عن كيفية الاستعلام عن قضية جمركية. يمكنك التواصل مع محامي ممتاز في جدة متخصص في القضايا الجمركية من مكتب الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية. حيث يمتلك محامي قضايا جمركية في جدة الخبرة العالية في التعامل مع مختلف القضايا الجمركية وإيجاد أفضل الحلول القانونية لها.

وذلك نظراً لخبرة محامي قضايا جمركية في جدة الواسعة في هذه المجال حيث يستطيع مساعدتك على متابعة قضيتك الجمركية وتسويتها.


قد ترغب بالاطلاع على.

الاستعلام عن الغرامات الجمركية.

الاستعلام عن الغرامات الجمركية تتم بطريقة الكترونية عن طريق خدمة الكترونية وفرتها المملكة والتي تمكن كل من المخلصين أو وكلاء الشحن أو غيرهم القيام بالاستعلام عن الغرامات المُستحقة المفروضة على المخالفات الجمركية. وأيضاً يمكنهم الاستعلام عن حالة السداد.

يتم الاستعلام عن الغرامات الجمركية عن طريق القيام بالخطوات التالية:

  • الذهاب إلى موقع الجمارك الرسمي بالضغط هنا.
  • كذلك تسجيل دخولك وتعبئة كافة البيانات المطلوبة في الخانات التي تظهر لك.
  • إدخال رمز التحقق والضغط على “إرسال”.
  • تظهر لك على الشاشة المخالفات الجمركية والغرامات المالية المستحقة عن تلك المخالفات.

ومن أجل أن تحصل على الخدمة يجب أن يكون لديك حساب فعال على الموقع الرسمي للجمارك، كما يجب عليك استشارة محامي قضايا جمركية في جدة متمرس في هذه القضايا، ولديه خبرة ومهارات المحامي الشاطر فيها، وأقوى محامي قضايا جمركية في جدة موجود لدى مكتب المحامي محمد الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية حيث لدى محامي قضايا جمركية في جدة القدرة على متابعة قضيتك الجمركية والقيام بجميع الإجراءات القانونية المطلوبة من أجل تسويتها بالسرعة المطلوبة.


انظر أيضا.

التسوية الصلحية في الجمارك.

عندما يُفرض على المستورد أو غيره عقوبات وغرامات مالية ناتجة عن قيام بارتكاب مخالفة جمركية معينة. فيرغب عندها بتسوية هذه المخالفة وذلك بهدف إنهاء القضية الجمركية وتجنب المساءلة القانونية التي يمكن التعرض إليها بسبب تلك المخالفات.

فيمكن القيام بالتسوية الصلحية في الجمارك والتي يتم القيام بها الكترونياً عن طريق الموقع الرسمي لهيئة الجمارك والزكاة والضريبة. وهذه الخدمة الالكترونية تمكن المستفيدين من التقدم بطلب تسوية صلحية جمركية من أجل إنهاء القضية وإلغاء المساءلة القانونية والملاحقة.

  • حيث يجب في البداية القيام بالدخول إلى موقع الهيئة الرسمي هنا.
  • كما يجب اختيار نوع المستفيد (فرد/ مستورد).
  • يتم بعدها إدخال رقم (جواز السفر/ الهوية الوطنية).
  • إدخال (رقم المحضر/ رقم القضية).
  • إدخال الرمز ومن ثم الضغط على (إرسال).

وحسب المادة 151 من نظام الجمارك الموحد فيستطيع المدير العام عقد تسوية صلحية للقضية الجمركية المُتعلقة بالتهريب، وذلك بناءً على طلب خطي مكتوب يتم تقديمه من قبل صاحب الشأن. وسواء كان ذلك التقديم قبل أن يتم رفع الدعوى القضائية أو بعد رفع دعوى قضائية لكن قبل صدور الحكم.

مواد جمارك

حيث يتم إصدار التسوية الصلحية للقضية الجمركية من خلال قرار صادر عن الوزير المختص أو عن طريق الجهة المختصة. وقد حسب المادة 153 من النظام فإنه تسقط الدعوى بعد أن يتم الانتهاء من الإجراءات الكاملة للمصالحة والتسوية.

ومن الأفضل توكيل محامي شاطر متخصص في القضايا الجمركية من مكتب الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية، لكي يقوم محامي قضايا جمركية في جدة بجميع الإجراءات القانونية المطلوبة لإجراء التسوية الصلحية للقضية. كما يعمل محامي قضايا جمركية في جدة على إنهاء القضية في حال تم رفع الدعوى وإحالتها إلى المحكمة.


قد يهمك أيضا:

عقوبات الجمارك السعودية.

نظراً للأضرار الجسيمة التي تسببها المخالفات الجمركية، تم فرض العقوبات القانونية على كل من يرتكب المخالفات الجمركية ويقوم بالتهريب الجمركية وذلك في نظام الجمارك الموحد.

نيابة عامة

حيث حددت المادة 145 من النظام عقوبة التهريب الجمركي في السعودية أو ما في حكمه أو حتى الشروع به، وذلك مع عدم الإخلال بأي عقوبة أخرى تكون أشد التي يمكن أن تقضي بها نصوص أخرى وفق ما يلي:

  • عندما تكون البضاعة التي تم تهريبها تخضع إلى رسوم جمركية عالية، فتكون العقوبة غرامة مالية يكون مقدارها مثلي الرسوم الجمركية على الأقل، وثلاثة أمثالها على الأكثر. أو تكون العقوبة مثلي قيمة البضائع أيهما أعلى. وكذلك السجن لشهر على الأقل وسنة على الأكثر، أو فرض إحدى العقوبتين السجن أو الغرامة.
  • أما بالنسبة للسلع الأخرى فإن العقوبة غرامة مقدارها مثلي الرسوم الجمركية المُستحقة على الأقل، والقيمة المُستحقة للبضاعة نفسها على الأكثر. كذلك السجن لشهر على الأقل وسنة على الأكثر أو فرض إحدى العقوبتين الغرامة أو السجن.
  • إذا كانت البضاعة المهربة هي بضاعة مُعفاة، فتكون عندها العقوبة هي غرامة مالية قدرها 10% على الأقل من قيمة البضاعة المُهربة بحيث لا تزيد الغرامة على قيمة هذه البضاعة، كذلك السجن لشهر على الأقل وسنة على الأكثر. أو فرض إحدى العقوبتين.
  • عندما تكون البضاعة المُهربة من البضائع الممنوعة، فعندها العقوبة هي غرامة بمقدار البضاعة على الأقل وثلاثة أمثال قيمة البضاعة على الأكثر. وكذلك السجن لستة أشهر على الأقل وثلاث سنوات على الأكثر، أو فرض إحدى العقوبتين.
  • مصادرة جميع البضائع المهربة، وعندما لا يتم حجزها فيتم الحكم بما يعادل قيمة تلك البضاعة.
  • كذلك مصادرة وسائط النقل والأدوات والمواد التي تم استعمالها بعمليات التهريب، باستثناء حالة التهريب بوسائط النقل العامة في حال لم تُعد لغرض التهريب. أو عندما لا يتم حجز البضاعة يجب أن يتم الحكم بمقدار قيمتها.
  • عندما يتم العود فتضاعف العقوبة على مرتكبيها.

عبر مقالنا محامي قضايا جمركية في جدة اطلع على.

أفضل محامي جمارك في جدة.

287 المحامي المحترف والمتميز محمد الدوسري يعتبر من أقوى وأفضل المحامين الجمركيين على مستوى المملكة العربية السعودية، لديه خبرة قانونية واسعة في جميع أنواع القضايا الجمركية. كما يتملك الإلمام بجميع الأنظمة القانونية التي تتعلق بهذه القضايا. حيث لديه سجل حافل في مجال التعامل مع هذه القضايا وتحقيق أفضل النتائج القانونية للعملاء وإنهاء قضاياهم بأفضل الأساليب القانونية وبالسرعة المطلوبة

اضف تعليق

تعتبر الإجراءات الجمركية إجراءات معقدة وشمولية ويفرض النظام على كل من يخالف هذه الإجراءات العقوبات القانونية التي تصل إلى السجن والغرامات المالية. وبالتالي يجب التواصل مع افضل محامي جمارك في جدة لتقديم المساعدة القانونية وكذلك تقديم المشورة القانونية المناسبة والتي تساعدك على القيام بكافة الإجراءات القانونية المناسبة وتجنب الوقوع بأي خطأ قانوني يمكن أن يسبب المساءلة القانونية.

لذلك عندما تواجه أي قضية جمركية فلا تقلق وتواصل مع أفضل محامي قضايا جمركية في جدة موجود في مكتب الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية يساعدك في متابعة القضية الجمركية وإيجاد الحلول القانونية المناسبة لها وتسويتها.

كما يمكنه القيام بجميع الإجراءات القانونية المطلوبة لتخطي أي قضية جمركية نظراً للخبرة القانونية الواسعة لديه في مجال القضايا الجمركية بالإضافة إلى درايته الواسعة في نظام الجمارك الموحد وكافة الأحكام والأنظمة التي تتعلق بهذه القضايا.

محامي قضايا جمركية في جدة من مكتب الدوسري هو خيارك الأفضل والذي يقدم لك كافة الاستشارات القانونية التي يمكن أن تحتاجها في أعمالك التجارية و في كافة الإجراءات التي يجب عليك اتخاذها عند تصدير أو استيراد البضائع عبر الحدود.

لذلك عند السؤال من هو أفضل محامي قضايا جمركية؟

يمكننا القول بأن المحامي المحترف والمتميز محمد الدوسري يعتبر من أقوى وأفضل المحامين الجمركيين على مستوى المملكة العربية السعودية، لديه خبرة قانونية واسعة في جميع أنواع القضايا الجمركية. كما يتملك الإلمام بجميع الأنظمة القانونية التي تتعلق بهذه القضايا. حيث لديه سجل حافل في مجال التعامل مع هذه القضايا وتحقيق أفضل النتائج القانونية للعملاء وإنهاء قضاياهم بأفضل الأساليب القانونية وبالسرعة المطلوبة.


إضافة لمقالنا محامي قضايا جمركية في جدة قد ترغب التواصل مع.

رقم محامي تخليص جمركي.

التخليص الجمركي هو عبارة عن توثيق بيانات البضائع الجمركية الصادرة والواردة والعابرة أيضا، وذلك وفقاً للإجراءات القانونية الجمركية التي نص عليه نظام الجمارك الموحد.

وعند التعرض لأي مشكلة قانونية تتعلق بالتخليص الجمركية فمن الضروري البحث عن رقم محامي في جدة لديه خبرة في التخليص الجمركي وحل هذه المشكلة للاستعانة به واستشارته بخصوصها وطلب المشورة القانونية منه في كل ما يتعلق بالتخليص الجمركي.

ونحن سوف نوفر عليك عناء البحث ونقدم لك رقم أفضل محامي تخليص جمركي وهو 0566600220 حيث يمتلك خبرة عالية في التعامل مع قضايا التخليص الجمركي وحلها بأفضل الطرق والأساليب القانونية. كما لديه الدراية الكاملة بنظام الجمارك الموحد وكافة الأنظمة والقوانين التي تنظم هذه القضايا.

محامي تخليص جمركي من شركة محاماة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية والتي تعد من أقوى شركات المحاماة في السعودية.

يقدم لك محامي تخليص جمركي كافة الخدمات القانونية التي تتعلق بالتخليص الجمركي والتسوية الجمركية. وكذلك إنهاء القضية الجمركية في حال كانت قد رفعت دعوى قضائية بحقك.

وبهذا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا بعنوان.
محامي قضايا جمركية في جدة السعودية من مجموعة الدوسري 2022.

والذي قدمنا فيه معلومات قانونية عن القضايا الجمركية وكيفية الاستعلام عن قضيتك الجمركية بالإضافة إلى التسوية الجمركية وأهمية اللجوء إلى محامي قضايا جمركية في جدة وغيرها من الموضوعات.

ولمعلومات أكثر يمكنك أن تتواصل معنا في مكتب الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية للحصول على كل ما تحتاج إليه من خدمات قانونية بكل ما يتعلق بالقضايا الجمركية.

المصادر لمقالنا محامي قضايا جمركية في جدة.


مقالات هامة عبر مقالنا محامي قضايا جمركية في جدة.

  1. الاعتراض على حكم محكمة الاستئناف.
  2. كم مدة سجن السارق في السعودية.
  3. كيف أرفع قضية نصب واحتيال.
  4. شكوى ضد محل تجاري.
  5. طريقة تقديم شكوى وزارة التجارة بالسعودية.
  6. طريقة فتح سجل تجاري فرعي.
  7. خصائص القانون التجاري السعودي.
  8. شروط السجل التجاري الإلكتروني.
  9. صيغة خطاب اعتراض على حكم.
  10. لائحة اعتراضية على حكم.
  11. دعوى تعويض عن شكوى كيدية.
  12. دعوى التعويض عن الخطأ الطبي.
  13. الاعتراض على الحكم.
  14. رفع دعوى طلاق في السعودية.
  15. متى يكتسب الحكم الدرجة القطعية.
  16. كيفية رفع دعوى في مكتب العمل.
  17. شروط قبول الدعوى في ديوان المظالم.
  18. رفع دعوى تجارية.
  19. مدة قضايا الميراث في المحاكم.
  20. النظام الجزائي لجرائم التزوير.
  21. وفاة المدعى عليه قبل رفع الدعوى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.