محامي متخصص في قضايا النصب

محامي متخصص في قضايا النصب

محامي متخصص في قضايا النصب والاحتيال ولديه الخبرة القانونية الكافية لإيجاد الحلول المناسبة لها. وعلى دراية بكافة القوانين والأنظمة في المملكة العربية السعودية التي تحكم هذه القضايا. يمكن أن تجده لدى شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية.

محامي متخصص في قضايا النصب لدى شركة الدوسري يمكنه تحصيل حقك بالكامل بالإضافة إلى تحصيله للتعويض الكامل عن الخسائر التي لحقت بك من جراء علمية النصب.

تعتبر جريمة النصب من الجرائم المنتشرة على نطاق واسع. كذلك تعتمد على الخداع والغش الذي يتم التخطيط عليها من قبل الجاني وذلك في سبيل حصوله على مكاسب مادية. فأي فعل يكون هدفه خداع الناس عن طريق تزييف حقيقة ما وينتج عنه أضرار قانونية على الغير الذي يعتمد على تلك المعلومات المزيفة. فإنه يعتبر فعل احتيال ونصب. تابع مقالنا محامي متخصص في قضايا النصب لتحصل على معلومات أكثر.

محامي متخصص في قضايا النصب.

تعتبر النصب محرماً قانوناً وشرعاً بكل أشكاله وصوره ومخلة بالآداب العامة. مما لا شك فيه فإن للتطور التكنولوجي الذي وصل إليه المجتمع. دور في زيادة عمليات النصب بشكل واسع.

الكثير من الأشخاص معرضين للوقوع ضحية النصب والاحتيال، ومنهم من يتردد بالتقدم بشكوى على مرتكبي هذه الأفعال. وبالتالي فإن محامي متخصص في قضايا النصب والاحتيال يمكنه المساعدة أيضا في تقديم المشورة والنصح بخصوص تقديم الشكوى وماذا يجب عليك أيضا فعله في حال تعرضت للنصب.

ومن أفضل المحامين المتخصصين في قضايا النصب في المملكة العربية السعودية محامي متخصص في قضايا النصب ضمن شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية. حيث يمكنه ملاحقة الشركات التي قامت بهذه العمليات وكذلك تحصيل الحقوق الكاملة للعملاء بالإضافة إلى تعويضهم عن الخسائر التي تكبدوا بها نتيجة عملية النصب.

محامي متخصص في قضايا النصب

وفي حال كنت ضحية لعملية نصب أو كنت متهم في قضية نصب فما عليك سوى التواصل مع شركة الدوسري للمحاماة وتوكيل أفضل محامي في جدة في قضايا النصب ومحامي فوركس والذي يقوم بجميع الإجراءات القانونية المطلوبة ويساعدك أيضا في استرجاع حقك مع كامل التعويضات التي ترضيك.


من خلال مقالنا محامي متخصص في قضايا النصب انظر أيضا.

كيف ارفع قضية نصب واحتيال.

في الفقرة الثانية من مقالنا محامي متخصص في قضايا النصب سنتحدث عن خطوات رفع قضية نصب واحتيال. فعندما يتعرض الفرد لعملية نصب واحتيال فغالباً ما يكون لا يعلم الطريقة التي يتم فيها رفع قضية نصب واحتيال أمام الجهات القضائية المختصة.

لذلك الرجوع إلى محامي فوركس متخصص في قضايا النصب والاحتيال ضروري وذلك لتقديم المشورة القانونية والقيام  أيضا بكافة الإجراءات اللازمة لرفع قضية نصب واحتيال.

و أفضل محامي في جدة متخصص بقضايا النصب والاحتيال يمكن أن تجده لدى شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية. حيث يترافع بهذه القضايا أمام المحاكم  ويمكنه أيضا تحصيل الحقوق الكاملة للموكل.

لكن يبقى السؤال المطروح من قبل من تعرضوا للنصب والاحتيال هو كيف ارفع قضية نصب واحتيال؟.

ومن الضروري في البداية اللجوء إلى محامي متخصص من أجل مساعدتك في القضية ورفع الدعوى مثل محامي فوركس.

ومن ثم يجب عليك القيام بالخطوات التالية:

  • يجب في البداية كتابة اسم المجني عليه وتاريخ عملية النصب أيضا والتي تعرض لها بالإضافة إلى مكان إقامته.
  • كذلك يجب كتابة طريقة النصب والاحتيال التي تم استعمالها من قبل المحتال.
  • وبعدها يجب القيام بإرسال الدعوى مع المستندات إلى محكمة الجنح. والتي تقوم بدورها بالتحقيق في ملابسات ووقائع الدعوى.
  • وفي النهاية يحكم القاضي على المتهم وذلك بعد النظر بالدعوى وكافة ملابساتها.

محامي متخصص في قضايا النصب

ومن أجل رفع دعوى نصب واحتيال لا تتردد بالتواصل مع محامي متخصص في قضايا النصب   أفضل محامي في جدة متخصص في هذه القضايا يعمل لدى شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية يساعدك ويسهل عليك المهمة ويتابع قضيتك أمام المحكمة حتى تحصيل حقك مع كامل التعويضات المناسبة لك.


إضافة إلى محامي متخصص في قضايا النصب يمكنك طلب المساعدة من.

عقوبة النصب والاحتيال في السعودية.

يوجد العديد من جوانب جرائم النصب والاحتيال في السعودية. من احتيال الكتروني واحتيال مالي والجرائم المعلوماتية وانتحال الصفة والاسم والاستيلاء على الأموال وغيرها من أنواع الاحتيال.

وقد عاقب المشرع السعودي على جرائم النصب والاحتيال بمختلف أنواعها. حيث تنقسم عقوبة النصب والاحتيال في السعودية وذلك حسب للجرائم التي يتم ارتكابها من قبل الجاني. وهذه العقوبات هي كالتالي:

  • في الحالة التي يتم الاستيلاء فيها على السندات المملوكة للغير. أو المال المنقول أو عند القيام بالتوقيع على مستندات وأوراق وذلك باسم مزيف. فتكون العقوبة نتيجة لهذا الفعل هي الغرامة بمبلغ مليوني ريال سعودي أو السجن لمدة تصل إلى ثلاث سنوات. أو يمكن الحكم بالعقوبتين معاً.
  • كذلك في حال ترافق جريمة النصب والاحتيال مع جرم غسيل الأموال في السعودية. فتكون العقوبة هي السجن لمدة أكثرها 10 سنوات وأقلها سنتين. أو دفع الغرامة المالية التي قيمتها لا تزيد عن 5 ملايين ريال سعودي.
  • كما يوجد حالات مثل الجماعات الإجرامية المنظمة وكذلك استغلال القاصر وغيرها.. والتي تكون العقوبة فيها أشد وفقاً لما يقدره المشرع.
  • كذلك عندما يكون مرتكب جريمة النصب والاحتيال مدير، وذلك سواء لدى شركة أم مؤسسة أو في حال كان من المندوبين المكلفين بحماية مصالح المؤسسة أو الشركة. فعندها تكون العقوبة عبارة عن الغرامة التي لا تزيد عن 10 ملايين ريال سعودي. بالإضافة إلى العقوبات التي تفرضها الشركة والتي تخص نظامها.
  • أيضا عقوبة حرمان المؤسسة أو الشركة لمدة 5 أعوام من تنفيذ المشروعات مع الجهات الحكومية. والحرمان من دخولها أيضا في عقود تأمين المشتريات.

محامي متخصص في قضايا النصب


إضافة لمقالنا محامي متخصص في قضايا النصب قد ترغب أيضا بالاطلاع على.

نموذج شكوى نصب واحتيال.

إن الكثير ممن تعرضوا للنصب والاحتيال في السعودية يبحثون عن النموذج المطلوب لتقديم شكوى نصب واحتيال وفقاً للقانون السعودي. لذلك سوف نوضح لكم الأمور الأساسية لتقديم شكوى نصب واحتيال.

وسنوضح لكم لائحة ونموذج شكوى نصب واحتيال في المملكة في الآتي:

الاسم: ………………………………………………..

العنوان:  ……………………………………………….

رقم الجوال / رقم الفاكس: ……………………………….

صندوق البريد: ………………………………………….

البريد الإلكتروني: ……………………………………….

مقام النيابة العامة الموقرة: ………………………………..

الجهة المدعية: ……………………………………………

الاسم………: …………………………………………..

البطاقة الشخصية: ………………………………………….

المحامي الوكيل………. :…………………………………

سند التوكيل………………………………………..:

الجهة المدعي عليها

الاسم……………………………………………………..

العنوان…………………………………………………..

وقائع الدعوى: حيث يتم ذكر ملابسات الدعوى عملية النصب والاحتيال التي وقع ضحيتها مقدم الشكوى.

وعليه يتم تقديم طلبات المدعي مثل طلب تحريك الدعوى العامة وذلك بتهمة الاحتيال والنصب. بالإضافة إلى تحويل الدعوى للمحكمة المختصة وذلك من أجل تحديد موعد للجلسة يكون قريب.

مقدمه لسيادتكم …………..بكل الشكر والاحترام والتقدير.

وبناءً على ذلك يصدر الحكم في حالة إدانة المتهم بتوقيع أشد العقوبات عليه وذلك بتهمة الاحتيال والنصب. وبالتالي يتم إلزامه بأن يدفع للمدعي التعويض المالي المناسب والذي يتم تقديره أثناء سير المحاكمة. وأيضا تحويل الحجز الاحتياطي لتنفيذي. وتحميل المدعى عليه المحكوم بكافة التكاليف والمصاريف وأتعاب المحامين.

وللمزيد يمكنك التواصل معنا في شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية.  للحصول على المشورة القانونية والمساعدة في تقديم نموذج شكوى نصب واحتيال. حيث يقدم لك أفضل محامي في جدة متخصص في قضايا النصب والاحتيال. لديه الخبرة القانونية التي تمكنه من متابعة هذه القضايا حتى نهايتها والفصل فيها لصالح الموكل.

لذلك لا تتردد بالتواصل مع محامي متخصص في قضايا النصب في حال كان لديك قضية نصب واحتيال. لمساعدتك وتقديم النصح والاستشارة القانونية المناسبة لك عند تقديمك شكوى نصب واحتيال.

تقديم شكوى نصب واحتيال إلكتروني.

تماشياً مع التطور الرقمي الحاصل في المملكة العربية السعودية. قامت الحكومة بتوفير العديد من الخدمات الالكترونية للمواطنين والتي توفر عليهم الوقت والجهد. ومن هذه الخدمات التي وفرتها “خدمة تقديم شكوى نصب واحتيال” بطريقة الكترونية.

حيث يمكن لأي شخص أن يقدم شكوى وبلاغ الكترونياً عن طريق خدمة الكترونية تقوم بتقديمها مديرية الأمن العام في المملكة العربية السعودية. وبطبيعة الحال يتم تقديم شكوى نصب واحتيال الكتروني من خلال القيام بعدة خطوات والتي هي كالتالي:

  • في البداية يجب الدخول إلى موقع أبشر الالكتروني.
  • ويجب أيضا أن يتم الدخول إلى “خدمات الأمن العام”.
  • ثم بعد ذلك يجب كذلك القيام باختيار “بلاغ الجرائم الالكترونية”.
  • واختيار أيضا “نوع البلاغ” ومن ثم القيام بتعبئة البيانات المطلوبة.
  • وبعد الانتهاء مما سبق يجب القيام بإرسال البلاغ، حيث سوف يتم إرسال رقم مرجعي للبلاغ.

كما يمكن تقديم بلاغ نصب واحتيال إلكتروني من خلال تطبيق كلنا أمن بإرسال الشكوى إلى البريد الالكتروني أو زيارة أقرب مركز شرطة. وأيضاً يمكن الإبلاغ عن الرسائل المستخدمة للنصب والاحتيال الالكتروني. وذلك عن طريق خدمة تقدمها “هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات” وذلك من خلال الرقم 330330/ /.

وبهذا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا بعنوان محامي متخصص في قضايا النصب والذي تحدثنا فيه عن أفضل محامي في جدة متخصص في قضايا النصب. وكيف ارفع قضية نصب واحتيال وبينا ما هي عقوبة النصب والاحتيال في السعودية. ووضحنا نموذج شكوى نصب واحتيال وختاماً تحدثنا عن تقديم شكوى نصب واحتيال إلكتروني.

وللمزيد يمكنكم التواصل معنا في شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية للإجابة عن كافة استفساراتكم وأسئلتكم عن كل ما يتعلق بقضايا النصب والاحتيال في المملكة العربية السعودية.

المصادر لمقالنا محامي متخصص في قضايا النصب .


مقالات هامة بالإضافة لمقالنا محامي متخصص في قضايا النصب.

  1. كيف يوزع الميراث بعد وفاة الأب.
  2. كذلك هل يجوز تقسيم الميراث بالتراضي.
  3. من يرث الرجل بعد وفاته.
  4. المادة 38 من نظام مكافحة المخدرات.
  5. عندي منع سفر بسبب مخدرات.
  6. كذلك هل منع السفر يوقف الخدمات.
  7. مسكوني مكافحة المخدرات أول مرة.
  8. أيضا تحويل الزيارة إلى إقامة للسوريين.
  9. كيف اعرف ممتلكات ابي.
  10. عقوبة العنصرية في السعودية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.