محامي احوال شخصية بالمدينة المنورة

محامي احوال شخصية بالمدينة المنورة

محامي احوال شخصية بالمدينة المنورة هو المحامي الاختصاصي في كيفية التعامل المثالي مع العديد من القضايا القانونية الشائعة، والتي تندرج في نظام الأحوال الشخصية في السعودية. حيث أن محامين المدينة المختصين بالأحوال الشخصية يتولون سائر الأعمال القانونية. بغية المساعدة الفعالة للعملاء في حل المشكلات القانونية على اختلاف أشكالها، وإنهاء النزاعات القضائية وفقاً لمنهج مدروس بشكل قانوني.

قضايا الاحوال الشخصية بالسعودية

محامي احوال شخصية بالمدينة المنورة.

يمكنك التواصل مع محامي المدينة محمد الدوسري المختص بالأحوال الشخصية إما بالتوجه شخصياً لمقر فرع شركة الدوسري بالمدينة المنورة أو بالاتصال على الرقم المخصص للتواصل الهاتفي call:00966566600220. كذلك بإمكانك التواصل أون لاين عبر تطبيق واتس اب أو بالدخول للبريد الإلكتروني الخاص بشركة الدوسري ومراسلتهم. حيث أن المحامي الاختصاصي بالأحوال الشخصية يعتبر الأكثر تعمقاً في نصوص مواد نظام الأحوال الشخصية وذو خبرة في تفهم الأوضاع القانونية وانتقاء الأسلوب المناسب للتعامل معها.

نعلم أن قضايا الأحوال الشخصية تمس حياة الأشخاص بشكل مباشر ومختصة بها. ومضمونها يكون حيال حقوقهم الشخصية، مما يستدعي لدى بحثك عن محامي احوال شخصية بالمدينة المنورة أن تبحث بحذر وعناية. فكل ما عليك فعله هو أن تختار أفضل محامي ممن تنطبق عليه معايير ومواصفات الاختيار المناسبة لك وأبرزها:

  • الكفاءة في تقديم استشارات قانونية شخصية.
  • المهارة والمعرفة المتعمقة حيال أنواع القضايا الشخصية كافة.
  • السرية التامة وكتمان خصوصيات العميل.
  • الإنسانية المتجلية في البحث عن حل ودي ينقذ الأسرة من التفكك.
  • خبرة كافية في آلية رفع دعوى قضائية للمطالبة بالحقوق الشخصية.

وإليكم لائحة بأهم 5 محامين مختصين في الميدان القانوني الشخصي:

الرقماسم المحاميخدمات المحامي
1المحامي محمد عبود الدوسريالمحامي الاختصاصي في قضايا الاحوال الشخصية
2محامو الدوسري من شركة الدوسريمحامي احوال شخصية خبير
3المحامي حسين حاسن الدعديخبير في التعامل مع قضايا الاحوال الشخصية
4محامو مكتب الصفوة لأعمال المحاماةمتخصص في قضايا القانون السعودي
5المحامي خالد عبد الله فواز ابو طالبمحامي خبير في مختلف انواع قضايا الاحوال الشخصية

إليك الفيديو التوضيحي لذلك.

رقم محامي احوال شخصية شاطر.

عليك بالبحث عن رقم محامي شاطر بمجرد تعرضك لإشكال فيما يتعلق بقضية شخصية مهما كان نوعها، بغاية التواصل معه والمناقشة في وضع حل يناسب الطرفين. فمن المتعارف عليه أن يتم اللجوء إلى عدة خيارات للحصول على رقم أفضل محامي احوال شخصية بالمدينة المنورة وهي:

من هو افضل محامي احوال شخصية بالمدينة المنورة؟

كان وسيبقى المحامي محمد الدوسري أفضل محامي أحوال شخصية بالمدينة المنورة. حيث يعمل الدوسري بتسخير مهاراته بالتعامل الاحترافي في القضايا التي لا تنقضي بحل ودي وتحتاج لحكم القضاء بها. فضلاً عن تمتعه بخبرة مهنية عالية بعموم أشكال المسائل الشخصية. فلا يمكن لك أن تعهد بقضيتك الشخصية لمحامي قبل التأكد من وجود المؤهلات المطلوبة التي تضمن لك تحقيق غايتك بأقل وقت ومجهود، وهذا ما يتمتع به محامي الأحوال الشخصية الأمهر الدوسري.

قضايا الاحوال الشخصية بالسعودية.

في المملكة العربية السعودية صدر مجدداً نظام الأحوال الشخصية القائم على مبادئ الشريعة الإسلامية. ونشير إلى أنه جاء بصيغة متكاملة من جميع النواحي ولم ينسى أي من الأمور ذات الصلة بقضايا الأحوال الشخصية مهما كانت صغيرة أو كبيرة إلا وأتى بنص قانوني ملائم للبت بها. حيث تعددت قضايا الأحوال الشخصية في السعودية بكثرة وتنوعت في مواضيعها ومن ضمنها:

  • القضايا المتعلقة بالخطبة وما يترتب على فسخها.
  • أنواع الطلاق سواء طلاق للضرر أو بالتراضي وغيرها وتوضيح حقوق الطرفين في كل منها.
  • كذلك حالات الزواج وما يتفرع عنها من إثبات وتوثيق وغيره.
  • حالات فسخ عقد النكاح.
  • وأيضاً ما يسمى بقضايا العضل.
  • القضايا المتعلقة بحالات الخلع وشروطها.
  • كما تحدث عن قضايا النسب وأبرزها إثبات النسب بين الوالد والابن.
  • القضايا ذات الصلة بإثبات الوقف.
  • مختلف قضايا النفقة من نفقة الزوجة و النفقة الماضية للابناء والنفقة المستقبلية وأيضاً نفقة العدة والمتعة وغيرها.
  • كذلك القضايا الخاصة بحضانة الأولاد ودعاوي طلب الزيارات.
  • وشمل القضايا ذات الصلة بالوصاية والولاية.
  • بالإضافة لكافة الأمور الخاصة بقضايا الميراث مثل رفع دعوى قسمة إجبار وغيرها.

ونتيجة لشيوع الحالات المختلفة من النزاعات والخلافات الشخصية وضرورة وجود أحكام لضبط سير الأمور يتم الاستناد إلى مواد نظام الأحوال الشخصية الجديد المأخوذ به في المملكة. وبالتالي ينبغي عليك التحقق من خبرة المحامي واطلاعه على كافة القوانين بتفاصيلها الدقيقة فيما جاء ضمن النظام. فلا يقدم لك نصيحة أو إجابة على استشارة قانونية إلا وكان مرجعه الأنظمة الحاكمة للقضية والشريعة الإسلامية.

من هو محامي الاحوال الشخصية؟

محامي الاحوال الشخصية هو رجل القانون المختص في قضايا الأسرة والمسائل الخاصة بحياة الشخص دون غيره. حيث أنه تعمق وتخصص بالقانون الأسري ونظام الأحوال الشخصية بغية فهم كافة مواده ومعرفة وجهة نظر القانون في كل مسألة وكيفية التعامل معها قانونياً. ومن أهم ما يتولاه شؤون الوقف والشؤون الزوجية للفرد بخطبته وزواجه وطلاقه، وحالات الخلع وقضايا العضل والنفقة والحضانة والزيارة. وما يتعلق بشؤون الأسرة من نزاعات الميراث والوصاية والولاية وأيضاً إثبات النسب.

خدمات محامي احوال شخصية في المدينة.

لا تخلو الحياة من النزاعات والخلافات انطلاقاً من الأسرة الواحدة وصولاً للمجتمع عامة. ووفقاً لنوع الخلاف وتعقيده تقدّر طريقة حله. إلا أن الخلافات الأسرية لها طابع خاص وتتطلب الاستعانة بمحامي المدينة عند العجز عن حلها دون طرف ثالث. فإن كنت تخوض معاناة نزاع أسري سيكون الحل الأمثل لك موجود في نصوص قانون الأحوال الشخصية السعودي.

وعليه يفرض عليك الاعتماد على محامي ومستشار قانوني بالمدينة المنورة كي يُطلعك على الحل وتوضيح آلية تطبيقه القانونية. وبالتالي يعمل مكتب محامي في المدينة المنورة أحد أفرع شركة محاماة الدوسري على تقديم كافة الخدمات اللازمة لإتمام الإجراءات القضائية تبعاً لنوع القضية. ومن أهم ما يأتي ضمن خدماته:

محامي استشارات احوال شخصية.

يقدم محامي أحوال شخصية بالمدينة سائر الخدمات الاستشارية والنصائح القانونية الشاملة للحالات الماثلة أمامه وما يحتمل أن ينتج عنها. وذلك كي يساعد موكله في فض النزاعات الأسرية بالطرق القانونية. وتتمثل الغاية من طلب الاستشارات القانونية الأسرية بتوضيح الرأي القانوني السديد بمسألة قانونية خاضعة لنظام الأحوال الشخصية الساري في المملكة بهدف تقدمة الدعم اللازم للعميل في فض مختلف الأزمات القانونية.

استشارات قانونية في الاحوال الشخصية.

عندما تحتاج إلى توجيه قانوني سليم في قضية شخصية، ما يقوم المحامي الاختصاصي بالاطلاع على أدق التفاصيل المرتبطة بالمسألة المطروحة بين يديه والقيام بتحليلها قانونياً ودراستها بعمق للتوصل إلى كامل المعلومات المتعلقة بها. وبناءً على ما سبق سيقدم محامي احوال شخصية بالمدينة المنورة للعميل كامل المعلومات القانونية التي تغطي حاجة قضيته القانونية.

كما يعمل على وضع بعض من التوصيات القانونية الهادفة إلى الحفاظ على مصلحة العميل وتحقيق متطلباته ضمن إطار قانوني ملائم. من جهة أخرى قد تكون الاستشارات القانونية إما استشارة حيادية أي تبنى على توضيح الرأي القانوني في الموضوع فقط.

وقد تكون الاستشارة القانونية مرشدة وموجهة مستندة على تقدمة النصائح وسلسلة التوجيهات اللازمة. ونظراً لما تخلفه قضايا الأحوال الشخصية من أثر عظيم على البناء الأسري يوّجه محامي احوال شخصية بالمدينة المنورة مساعيه في وضع الحلول القانونية لمختلف النزاعات بأسلوب ودي، في سبيل المحاولة للمحافظة على الود.

ما هي طرق التواصل مع محامي أحوال شخصية في المدينة المنورة؟

يمكنك التواصل مع محامي المدينة محمد الدوسري المختص بالأحوال الشخصية إما بالتوجه شخصياً لمقر فرع شركة الدوسري بالمدينة المنورة أو بالاتصال على الرقم المخصص للتواصل الهاتفي call:00966566600220. كذلك بإمكانك التواصل أون لاين عبر تطبيق واتس اب أو بالدخول للبريد الإلكتروني الخاص بشركة الدوسري ومراسلتهم. حيث أن المحامي الاختصاصي بالأحوال الشخصية يعتبر الأكثر تعمقاً في نصوص مواد نظام الأحوال الشخصية وذو خبرة في تفهم الأوضاع القانونية وانتقاء الأسلوب المناسب للتعامل معها.

اجراءات رفع دعوى احوال شخصية بالمدينة.

كان وسيبقى المحامي محمد الدوسري أفضل محامي أحوال شخصية بالمدينة المنورة. حيث يعمل الدوسري بتسخير مهاراته بالتعامل الاحترافي في القضايا التي لا تنقضي بحل ودي وتحتاج لحكم القضاء بها. فضلاً عن تمتعه بخبرة مهنية عالية بعموم أشكال المسائل الشخصية. فلا يمكن لك أن تعهد بقضيتك الشخصية لمحامي قبل التأكد من وجود المؤهلات المطلوبة التي تضمن لك تحقيق غايتك بأقل وقت ومجهود، وهذا ما يتمتع به محامي الأحوال الشخصية الأمهر الدوسري.

بعد أن تعرفنا على أنواع القضايا التي تندرج تحت نظام الأحوال الشخصية السعودي لا بد أن نتطرق إلى إجراءات رفع دعوى بأحد المسائل الشخصية أو الأسرية. وذلك وفق ما هو متبع من إجراءات حددها النظام السعودي.

وسعياً من الحكومة السعودية في تعزير إدخال التطور التكنولوجي إلى الخدمات العدلية وإجراءات المحاكم والدوائر القضائية. بما يخدم المواطن ويزيد من سرعة أداء الخدمات عما كانت عليه من قبل بالشكل الورقي، فقد أتاحت تقديم الدعاوي بشكل الكتروني بسهولة وسرعة. حيث أنه بإمكان أي فرد أن يقوم بتقديم ادعاء شخصي بشكل إلكتروني وذلك من خلال اتباع المنهج التالي:

  • الدخول للموقع الرسمي لوزارة العدل السعودية.
  • التوجه المباشر للبوابة الإلكترونية ناجز الخاصة بالخدمات العدلية.
  • يليه التوجه للاستفادة من الخدمات الإلكترونية.
  • ثم انتقاء صحيفة الدعوى الإلكترونية.
  • ينبغي الضغط على طلب جديد.
  • يأتي دور اختيار التصنيف الرئيسي وهنا سنختار أحوال شخصية يتبعه اختيار التصنيف الفرعي. وذلك وفق للحالة المقدمة سواء طلاق أو حضانة وغيرها.
  • إدراج باقي البيانات الضرورية في خانات صحيفة الدعوى..
  • يتبع ذلك إرفاق معظم الأوراق والوثائق المفروضة مع الدعوى.
  • ثم يتم إرسال الطلب إلكترونياً.
  • إشعار مقدم الطلب باستلام الطلب ومنحه رقم مرجعي.

وعليه سوف تقوم الجهات المختصة باستلام الطلب المقدم وبدء دراسته بهدف التحقق والتثبت من صحته القانونية. وأيضاً ما مدى الأحقية المتمتع بها مقدم الطلب في مطالبته بالأمر موضع الدعوى ومن ثم تصدر قرارها إما قبوله أو رفضه.

وفي ختام مقالنا الذي تناولنا فيه الحديث عن.

محامي احوال شخصية بالمدينة المنورة أفضل 5 محامين قضايا احوال.

نؤكد لكم أن مساعينا وغاياتنا تتحقق بنشر الفائدة والوعي القانوني حيال أي قضية قد تواجهكم أو مساعدتكم في بحثكم عن أفضل أنواع المحامين فيما يخدم غايتكم. ومن جهة أخرى لا تترددوا في حل أي خلاف أسري أو تنفيذ أي إجراء قانوني شخصي بمساعدة اشطر محامي في المدينة المنورة من شركة محاماة معتمدة من وزارة العدل الدوسري.

مصادر مقالنا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *