محامي قضايا ابتزاز

محامي قضايا ابتزاز

محامي قضايا ابتزاز خبير بالقانون الجنائي والجرائم الالكترونية تجده في شركة محاماة الدوسري ومن الضروري التواصل معه عند تعرض أي فرد لأي نوع من أنواع الابتزاز لإرشادك وتوجيهك للتصرف القانوني السليم تجنبا من الوقوع فريسة لأي مجرم عبر الوسائل الالكترونية المختلفة.

شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية تضم نخبة من أهم المحامين المعتمدين في كافة القضايا سواء كانت جنائية أو تجارية أو عمالية وحتى قضايا الشركات والقضايا العقارية وغيرها من القضايا المتنوعة. يمكنكم التواصل من خلال الاتصال على الرقم الظاهر في أعلى الشاشة.

يقدم لكم محامي متخصص بقضايا ابتزاز ما يجب القيام به وفقا للنقاط التالية

محامي قضايا ابتزاز.

باعتبار الابتزاز من الجرائم الالكترونية يتم فيها الاحتفاظ بملفات خاصة للضحية كالصور والفيديوهات وحتى الأوراق بهدف الحصول على مقابل مالي أو القيام بعمل محدد ويطلق على هذا الشخص بالمبتز ومن يقع عليه جرم الابتزاز الضحية وقد يكون المقابل مادي أو معنوي.

قضايا الابتزاز أو جرائم الابتزاز إحدى أخطر الجرائم التي انتشرت في بعض المجتمعات نتيجة للتطور الالكتروني الحاصل. قد يتعرض البعض من الأفراد لها وبالأخص الفتيات سواء على مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق احدى الوسائل الالكترونية.

تتعرض حياة الأفراد النفسية والاجتماعية للتهديد نتيجة الآثار السلبية الخطيرة الناتجة عن جريمة الابتزاز في النظام السعودي. ومن الممكن أن تصاب الضحايا بحالات من الخوف نتيجة للتهديدات التي يقوم بها المجرم. لذا لابد من طلب المساعدة من محامي جده شاطر من شركة الدوسري فهو مختص بقضايا الجرائم الالكترونية والابتزاز وخبير بالقانون الجنائي.

حيث يتجلى دور محامي قضايا ابتزاز بوضوح في الأمور التالية:

  • إيجاد الحلول المناسبة للمشاكل لإنهاء المشكلة وردع المجرم عن تكرار فعلته.
  • التعامل بقضايا الابتزاز بسرية تامة الأمر الذي يعطي الأفراد الطمأنينة والثقة ولكن كيف تتم عملية الابتزاز؟

باعتبار الابتزاز من الجرائم الالكترونية يتم فيها الاحتفاظ بملفات خاصة للضحية كالصور والفيديوهات وحتى الأوراق بهدف الحصول على مقابل مالي أو القيام بعمل محدد ويطلق على هذا الشخص بالمبتز ومن يقع عليه جرم الابتزاز الضحية وقد يكون المقابل مادي أو معنوي.

عند التعرض لمحاولات الابتزاز سواء في الحياة الواقعية أو عبر المواقع الالكترونية كالفيس بوك أو الواتس أب عليك التواصل مع محامي مختص بالجرائم الالكترونية في جدة. من مكتب للمحاماة والاستشارات القانونية خبير بالقانون الجنائي بكافة تفاصيله يتعامل مع أشكال قضايا الابتزاز بأتم السرية والخصوصية ويسعى جاهداً لحل المشكلة بأسرع وقت والكشف عن الجاني.

محامي تخصص ابتزاز.

هل نحن قادرين على مواجهة قضايا الابتزاز الالكتروني؟ بالطبع لا فالخبرة التي يمتلكها محامي قضايا ابتزاز والإجراءات التي يمكنه القيام بها لا يستطيع الأشخاص العاديون القيام بها.

فعند التعرض لعملية ابتزاز يسعى المبتز لمرهنة الضحية مستغلا حالة الخوف لديه الأمر الذي يزيد من قوة الجاني ليزيد ابتزازه فهناك علاقة طردية ما بين خوف الضحية وابتزاز الجاني. ومن الضروري التركيز على هذه العلاقة لمعرفة التعامل معها. ومنه يقدم لكم محامي متخصص بقضايا ابتزاز ما يجب القيام به وفقا للنقاط التالية:

  • التأكد بأن ما يخيفك سواء كانت أوراق أو صور أو مستندات بحوزته.
  • قطع الاتصال والتواصل مع الشخص المبتز لدوره في فقدانك لتركيزك في شؤون حياتك المختلفة.
  • التواصل مع محامي متخصص في القضايا الجنائية لمعرفته وخبرته العملية في متابعة مثل هذه القضايا.
  • تبليغ دائرة المعارف حولك بعملية اختراق حسابك فهذا اجراء سيساعد في القضاء على الخوف.
  • ومن الممكن أيضا التواصل مع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر فقد تركزت مهامها في مكافحة جرائم الابتزاز وأطلق عليها وحدة مكافحة جرائم الابتزاز ومن الممكن لأي فرد التواصل معها.
  • ومن الممكن أيضا التبليغ عن جرم ابتزاز عن طريق منصة ناجز التابعة إلى وزارة العدل السعودية.
  • السرية التامة عند التعامل مع مثل هذه القضايا واتباع الإجراءات بصورة مشددة للوصول الى المجرم دون التسبب بأي أذى لضحية الابتزاز الالكتروني.

يمكنك التعرف على المزيد من المعلومات من خلال الفيديو التالي:

كيف تثبت قضية الابتزاز.

وضمن مقالنا من الضروري جدا التعرف عن طرق التعامل مع قضايا الابتزاز والأساليب التي تثبت قضايا الابتزاز لتجنب أي أضرار وعواقب عمليات الاحتيال المالي.

أكثر المعرضين لحالات الابتزاز هم من الفئات الضعيفة في المجتمع السعودي كالنساء والسيدات. لذا تدخلت الكثير من الوكالات الحكومية لمكافحة هذه الجرائم المتنامية فكان لمكتب التحقيق الفيدرالي الدور الكبير للعمل مع ضحايا الابتزاز والكشف عن شخصيات المجرمين بصورة فعالة مما شجع الضحايا عن الإبلاغ في حال الوقوع في أي حادثة للابتزاز.

عند الوقوع ضحية للابتزاز في السعودية أنت بحاجة لإثبات الجريمة باعتبار الابتزاز من الجرائم التي بدأ يتوسع نطاقها وينمو ضمن المملكة وخارجها الأمر الذي ازدياد المخاوف من تأثير مثل هذه الجرائم على الأسر في البلاد. ولتتمكن من اثبات الجرم عليك الإبلاغ عنه بشكل فوري إلى الجهات المختصة للتمكن من مساعدتك.

  • فإذا كان التهديد بشكل شفوي يمكنك اثباته من خلال وجود طرف ثالث شاهد على الجرم أو عن طريق تسجيل صوت للمبتز أو رسائله الصوتية على الرغم اعتبار هذا الدليل من الدلائل الضعيفة إلا أنه يستوجب تقديمه في حال لم يتوفر غيره.
  • تقديم دليل ثابت على التهديد كالرسائل النصية أو البريد الالكتروني أو البريد الصوتي إضافة لبعض السجلات التي يقوم بها المبتزين. حيث يمكن للجهات المختصة نسخ أي دليل تمتلكه.
  • لا تحذف أي رسالة أو بريد يصل اليك من المبتز لتستطيع استخدامه كدليل فهذه الدلائل هي الأقوى بالنسبة للسلطات القضائية.
  • عليك تقديم كافة التفاصيل والمعلومات خاصة معلومات الاتصال الشخصي الخاصة بالمبتز لتتمكن الجهات المختصة من متابعة التحقيقات اللازمة.
  • جمع وتقديم جميع المعلومات الخاصة بالمجرم وتفاصيل القضية وبالأخص عندما يكون الشخص قريب منك حيث تستطيع معرفة المعلومات الخاصة به.

وبذلك ما كان من السلطات القضائية سوى اتخاذ الخطوات القانونية والإجراءات اللازمة التي تمنع المبتزين من خرق القانون وذلك بفرض العقوبة التي تسهم في ردع أي انسان ساهم بإيذاء آخرين ولمنعهم من العبث بحياة الأفراد الآخرين.

تم إنشاء لجنة خاصة من قبل وزارة الداخلية أطلق عليها هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يمكن الوصول اليها من خلال شبكة الانترنت موقع أبشر الالكتروني يمكنك التواصل معهم بصورة الكترونية.

عقوبة الابتزاز في السعودية.

تم تحديد عقوبة الابتزاز في المملكة بالسجن مدة لا تقل عن السنة أو غرامة مالية قدرت ب 500 ألف ريال سعودي ومن الممكن أن تفرض العقوبتين معاً. إضافة للقيام بمصادرة البرامج أو الأجهزة التي تم استعمالها للحصول على الأموال.

تعتبر التكنولوجيا الرقمية من الأمور التي منحت المجتمعات الكثير من الفوائد والمزايا للكيانات والأفراد. إلا أن الاستغلال الخاطئ لها بهدف الكسب الغير مشروع وتحصيل الأموال بطرق غير قانونية أدى الى انتشار واسع لما يطلق عليه بالجرائم الالكترونية كنتيجة للتطور التكنولوجي.

الابتزاز وهي احدى الجرائم الالكترونية تتم من قبل بعض الأفراد سواء كانوا مجهولين الهوية أو أشخاص معروفين لتهديد الضحية بإساءة سمعتهم أو نشر أشياء خاصة بهم تم الحصول عليها بطريقة غير شرعية بهدف الحصول على المال.

وكان لهذه الجرائم الكثير من الآثار السلبية على المجتمع السعودي الأمر الذي دفع المشرع لمكافحتها بفرض العقوبات بحق مرتكبيها ولكن ماهي عقوبة الابتزاز في السعودية؟

تم تحديد عقوبة الابتزاز في المملكة بالسجن مدة لا تقل عن السنة أو غرامة مالية قدرت ب 500 ألف ريال سعودي ومن الممكن أن تفرض العقوبتين معاً. إضافة للقيام بمصادرة البرامج أو الأجهزة التي تم استعمالها للحصول على الأموال.

يتم اللجوء الى محامي قضايا ابتزاز لتخصصه بقضايا الجرائم الالكترونية وخبرته في متابعة القضايا وتوجيه موكله للتصرف القانوني الصحيح عند التعرض لمثل هذه باعتبارها من القضايا الحساسة وتتميز بالتعقيد لبعض الشيء.

عقوبة الابتزاز الالكتروني.

الابتزاز الالكتروني وهو عملية تهديد وترهيب يقوم بها المبتز ضد الضحية من خلال استعمال بعض الوسائل كنشر الفيديوهات أو الصور الخاصة أو بعض المعلومات السرية المتعلقة بالضحية والتي يخشى من انتشارها.

ويتم الفعل هذا من قبل الجاني بهدف استغلال الضحية والحصول على الأموال أو بغرض القيام بفعل ما لصالح الجاني.

تم تحديد عقوبة الابتزاز الالكتروني وفقا للمادة 3 من نظام مكافحة الجرائم الالكترونية السجن لمدة سنة كاملة أو غرامة مالية قدرها 500.000 ريال سعودي أو كلاهما معاً.

يتم القبض على الجاني في ذات اليوم التي تقدم فيه بلاغا عن جريمته من قبل هيئة المر بالمعروف والنهي عن المنكر. ويتم ذلك وفقا للإجراء القانوني الواجب القيام به للقبض على الجاني وهذه الإجراءات هي:

  1. في الخطوة الأولى يتم جمع المعلومات.
  2. لتتم احالتها الى الجهة الضبطية.
  3. ومن ثم يتم توثيق الأدلة وتثبيتها مع المحاولة لضبط المبتز.
  4. القبض على الجاني.
  5. وفي النهاية لابد من إحالة الجاني الى القضاء الشرعي.

أنواع الابتزاز الالكتروني في السعودية.

تعددت أنواع الابتزاز الالكتروني في السعودية أو أي دولة أخرى فما كان على محامي جنائي جدة متخصص بقضايا الابتزاز توضيح هذه الأنواع على الشكل التالي:

ابتزاز مادي:

وهو من الأشكال المشهورة للابتزاز ويبنى على الاعتماد على المعلومات الخاصة والسرية للضحية كالفيديوهات والصور والمحادثات. ومن ثم يقوم بتهديد الضحية بنشرها إذا لم ينفذ طلبه بمنحه مبلغ مالي. حيث يقوم المجرم باستغلال خوف الضحية من الفضيحة التي سيتعرض لها في حال عدم التنفيذ طلباته. وهناك بعض الحالات التي يتم فيها ابتزاز الضحية لأكثر من مرة للحصول على مبالغ أكبر.

ابتزاز نفعي:

وهو كالابتزاز المادي في اعتماده على بعض الأمور الخاصة بالضحية كالصور والفيديوهات وحتى المحادثات ليلجأ الى التهديد بنشرها في حال عدم الحصول أو القيام بخدمة أو غاية معينة. ويعتبر هذا النوع من الابتزاز من الحالان التي تجبر الضحية على القيام بفعل يخالف قناعته وأفكاره أو مختلفة عن تصرفه الطبيعي.

ابتزاز جنسي:

وهو أسوأ أنواع الابتزاز وتكون غالبيته من السيدات والفتيات وبالأخص في العمار الصغيرة باعتبارهن ضحية سهلة للابتزاز عكس السيدات الراشدات فهن يدركن التصرف السليم. وفي هذه الحالة يسعى المبتز لاستغلال ضحيته بطرق جنسية كالقيام بالأفعال المشبوهة وإرسال الصور الفاضحة.

رقم محامي قضايا ابتزاز في جدة.

إن كنت أحد ضحايا لجريمة ابتزاز عليك البحث عن رقم محامي استشارات لجرائم الابتزاز في جدة للاستعانة به لإيجاد حل للمشكلة وإنهاءها بأقصى سرعة ممكنة. فقضايا الابتزاز من القضايا التي تحتاج إلى حل سريع لتجنب المضاعفات والمخاطر الناتجة عن هذا الجرم.

وصل الكثير من الاستفسارات حول ما هو رقم محامي ابتزاز جدة؟

إن رقم محامي قضايا ابتزاز في جدة هو call:00966566600220 يعمل محامي ممتاز على ايجاد الحلول القانونية لحل قضايا الابتزاز فهو يمتلك الخبرة القانونية بنظام مكافحة الجرائم الالكترونية السعودي ومن خلال سنوات عمله الطويلة تميز بما يلي:

  • يمتلك الخبرة لمعرفة المعلومات القانونية والأساسيات لعمل الأنظمة الالكترونية ورفع دعوى جريمة الكترونية.
  • يقوم بالدور الاستنتاجي من خلال الدليل الالكتروني والبصمة الالكترونية الأمر الذي يسهم في كشف ملابسات الجريمة بصورة سريعة.
  • من خلال شركة محاماة في جدة والتي تضم محامي قضايا ابتزاز فهو خبير بهذا المجال. وقادر على التعامل معها.
  • تقديم الدعم القانوني للعميل بكافة الجرائم المتعلقة بالتهديد والتشهير إضافة لقضايا السب والشتم والنصب والاحتيال وغيرها من الجرائم التي تحدث على المواقع الالكترونية.
  • التعامل باحترافية في قضايا الابتزاز الالكتروني والحفاظ على السرية التامة مع الضحايا المر الذي يمنح الموكل الثقة التامة.

ومع رقم محامي قضايا ابتزاز تكون نهاية مقالنا.
محامي قضايا ابتزاز اقوى محامي قضايا الابتزاز بالسعودية 1444.

الذي ضم مجموعة من المعلومات القيمة عن محامي ابتزاز وأهم وطرق التعامل معها لتكون نصيحة محامي شاطر من شركة الدوسري بتثبيت برامج الحماية من أي فيروس الكتروني على جهاز الحاسوب الخاص. إضافة الى الحذر من وضع أي صور شخصية أو معلومات خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي. وعند التعرض لأي تهديد أو ابتزاز ما عليك سوى التواصل مع محامي قضايا الكترونية عبر الرقم الظاهر في أعلى الشاشة.

مراجع مقالنا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *