محامي قضايا ميراث

محامي قضايا ميراث

محامي قضايا ميراث مهمته هي تقديم المساعدة القانونية للورثة حول كيف يتم تقسيم التركة حسب النظام والشرع. ويمثلهم في الدعاوى التي يتم رفعها أمام المحكمة المتعلقة بقضايا الميراث المختلفة. وقد عرف نظام الأحوال الشخصية في المملكة العربية السعودية التركة على أنها كل ما يتركه المتوفى من حقوق مالية وأموال.

ويجب قبل توزيع التركة أن يتم تجهيز الميت وقضاء كافة ديونه المستحقة وتنفيذ ما تركه من وصايا. وهناك الكثير من الأفراد ليس لديهم الدراية الكافية حول تقسيم التركة ومعالجة منازعات الورثة عند تقسيمها. لذلك من الضرورة توكيل محامي قضايا ميراث ليقوم بكل ما يلزم لمعالجة هذه القضايا.

استشارات قانونية في الميراث 1

افضل محامي قضايا ميراث بجدة.

عندما تبحث عن محامي قضايا ميراث في جدة فإنك سوف تجد الكثير من المحامين في حال بحثك عن المحامين المعتمدين في جدة عبر بوابة ناجز وخدمة دليل المحامين كما يوضحه لك الفيديو التالي:

لكن مهمة البحث عن افضل محامي قضايا ميراث في جدة ليست بالأمر السهل، لذلك سوف نوفر عليك الكثير من الوقت والجهد لهذه المهمة. ونذكر لك أفضل 8 محامين خبيرين في قضايا الميراث في جدة وهم:

  1. محامي قضايا ميراث بجدة من شركة محاماة الدوسري صاحب الخبرات العالية في تعامله مع كافة قضايا الميراث والأنظمة القانونية التي تحكمها. ويستطيع تحقيق أفضل النتائج التي يسعى العملاء إلى تحقيقها في قضايا الميراث ويقدر على معالجة المنازعات التي تحصل بسبب قسمة الميراث بأفضل طرق قانونية ترضي الأفرقاء كافة. كما يقدم المشورة القانونية حول أسهل طريقة لتقسيم الميراث.
  2. المحامي المتميز محمد عبود الدوسري صاحب الخبرة والمهارة الواسعة في كافة قضايا الميراث. التي تمكنه من إيجاد حلول مناسبة وقانونية لمنازعات التركات ومساعدة الورثة على حصر التركة ومتابعة كافة الإجراءات القانونية المطلوبة لذلك.
  3. المحامي حسين حاسن الدعدي فهو من أصحاب الخبرة في قضايا الميراث وكيفية تقسيم التركة وتوزيع الحصص النظامية والشرعية لكل مورث. ويقدم مشورته القانونية التي يحتاج العملاء إليها.
  4. محامي قضايا ميراث بجدة من مكتب الصفوة لأعمال المحاماة والاستشارات القانونية متخصص في قضايا الميراث وإجراءات التقاضي في هذه القضايا.
  5. المحامي يحي محمد يحي آل محيا متخصص في قضايا الميراث بجدة يقدم كافة الاستشارات القانونية للورثة التي تساعدهم على تقسيم التركة وحل قضاياها.
  6. المحامي ياسر عيد حميد الظاهري يترافع عن موكليه في قضايا الميراث ويقدم لك أفضل المشورات القانونية في هذه القضايا.
  7. المحامي وهيب منصور ناصر القريبي اللحياني يقدم استشارات قانونية في قضايا الورث ويمكن الورثة من تقسيم التركة بأفضل الطرق القانونية.
  8. المحامي وليد وائل جعفر داغستاني يقدم لكافة عملائه المساعدة القانونية اللازمة لقسمة التركة وحل مشكلاتها التي يمكن أن يتعرضوا لها.

خدمات محامي ورث في جدة.

هناك العديد من قضايا الميراث التي يحتاج حلها إلى استشارة محامي متخصص في قضايا الورث ليقوم بكل ما يلزم لإيجاد الحلول القانونية المناسبة لها. وقد حدد قانون الأحوال الشخصية في السعودية كيف يتم تقسيم الميراث وتوزيعه بين الورثة. كما بين ما هي حصة كل وريث وحالات الميراث المختلفة.

ومحامي ورث في جدة يقدم كافة الخدمات القانونية التي يطلبها العملاء عند الحاجة إلى تقسيم التركة أو في حال واجهتهم أي قضية تتعلق بالميراث في جدة. ومن أهم خدمات محامي ورث في جدة ما يلي:

  • رفع دعاوى الميراث أمام المحاكم القضائية وتمثيل العملاء والورثة فيها والقيام بكل ما هو لازم لإنجاز القضية بأسرع وقت ممكن وتحقيق مصالح العملاء.
  • حصر التركة وأملاك المورث واستخراج لك ما هو مطلوب من مستندات رسمية وأوراق لذلك وتحصيل الأموال التي تم إيداعها بالبنوك أو في سوق المال وإجراءات استلام الميراث من البنك السعودية.
  • القيام بتقسيم التركة التي هي عبارة عن عقارات وأموال وغيرها بطريقة قانونية صحيحة وحسب نصيب كل مورث من هذه التركة التي حددها النظام والشرع.
  • تقديم الاستشارات القانونية في قضايا الميراث ومساعدة الورثة على قسمة التركة بطريقة ودية ومعالجة كافة المشكلات القانونية والخلافات التي تحدث أثناء قسمة التركات.
  • مساعدة الورثة على معرفة ما هو نصيب كل منهم حسب نظام الأحوال الشخصية.

والكثير من الخدمات القانونية الأخرى التي يقدمها أفضل محامي تقسيم ميراث في جدة تمكن العملاء من تحصيل حقوقهم التي حفظها لهم النظام والشريعة الإسلامية.

ما هو رقم اشهر محامي ورثة بجدة؟

رقم اشهر محامي ورثة بجدة هو call:00966566600220 لخبرته الطويلة في إنجاز قضايا الميراث ومساعدة الورثة على تحصيل حقوقهم من التركة حسب النظام الذي حدد الأنصبة الشرعية والقانونية لكل ورث. فهو قادر على حل أصعب قضايا الميراث مهما بلغت صعوبتها من خلال تمرسه في كافة قضايا الميراث. وتقديمه حلول مبتكرة تساعد على حل هذه القضايا.

استشارات قانونية في الميراث.

قد تحصل الخلافات الكثيرة بين الورثة أثناء تقسيم الميراث أو بسببه، لذلك لحل هذه الخلافات بطرق قانونية صحيحة فلا بد من طلب استشارات قانونية في الميراث. حيث تكثر الأحكام النظامية التي تنظم قضايا التركات وكيفية تقسيم الميراث وحصة كل وريث وحالات منع الميراث وغيرها من المسائل الكثيرة التي تخص قضايا الميراث.

كما أن هناك العديد من الاستفسارات التي يحتاج الورثة إلى معرفته فيما يتعلق بقضايا الميراث وكيفية تقسيم التركة وما هي حصصهم وعلى نحو ذلك. فللاستشارات القانونية أهمية كبيرة في معرفة خطوات قسم الميراث وكيفية تجنب المشكلات الحاصلة بسبب قسمة الميراث.

تساعد الاستشارات القانونية في الميراث في إيجاد أفضل الحلول الودية التي تستند على أحكام القانون والشريعة الإسلامية. لذا فيجب البحث عن أفضل محامي ومستشار قانوني لديه خبرة في التعامل مع قضايا الميراث المختلفة. لطلب المشورة القانونية المناسبة منه. حيث يقدم استشارة قانونية فورية في الميراث وتقسيم التركات وكافة الدعاوى التي تتعلق بهذه القضايا.

ومن أهم استشارات قانونية في الميراث يقدمها أفضل محامي ومستشار قانوني في جدة ما يلي:

وأيضا استشارات قانونية كثيرة تتعلق بقضايا الميراث يحتاج الكثيرين إلى معرفتها.

من هو افضل محامي قضايا ميراث في جدة؟

افضل محامي قضايا ميراث في جدة والذي يقدم خدماته الاحترافية في هذه القضايا هو المحامي الخبير محمد عبود الدوسري. كونه لديه إلمام كافي في أحكام الشريعة الإسلامية التي تنظم تقسيم التركات، بالإضافة إلى درايته بجميع الأنظمة القانونية التي تتعلق بقضايا الميراث وإجراءات التقاضي فيها. فهو يمتلك تاريخ مليء بالنجاحات العديدة في قضايا الميراث التي توكل بها على مدار سنوات عديدة.

اقامة دعوى على ورثة.

ومن أجل اقامة دعوى على ورثة فلا بد من توكيل محامي ورث صاحب خبرة عملية وعلمية في قضايا الميراث في السعودية. لكي يمثلك في المحكمة ويقوم بكافة الإجراءات القانونية اللازمة لرفع الدعوى وإقامتها أمام المحكمة. فنظراً لخبرته الطويلة في هذا المجال فيمكنه تحقيق أفضل النتائج القانونية التي ترضيك ويعيد لك كامل حقوقك ويحافظ على مصلحتك.

وعند وفاة الإنسان فإن كل ما كان يمتلكه ينتقل إلى ورثته حسب أحكام النظام، ويتم حصر التركة وتصفية جميع الديون المترتبة عليها. وذلك قبل أن يتم توزيع التركة. لذلك فمن حق دائني المورث الحصول على حقوقهم في التركة. لذا فيقوم أصحاب المصلحة ممن لديهم ديون ثابتة بذمة المورث برفع دعوى على ورثة المورث للمطالبة بحقوقه المالية من التركة.

وفي حال كان لدى الدائن سند تنفيذي فيمكنه أن يتوجه إلى محكمة التنفيذ مباشرةً لتقديم هذا السند وتنفيذه حسب أحكام القانون. وقد وضح نظام التنفيذ في المادة 46 منه بأنه لقاضي التنفيذ طلب الإفصاح عن جميع الأموال الخاصة بالمدين. وكذلك الحجز عليها بنسبة تكفي لسداد السند التنفيذي الذي يكون بحوزة الدائن.

ومن أجل اقامة دعوى على ورثة فلا بد من صياغة دعوى مطالبة بدين ضد الورثة حسب الأصول التي حددها نظام المرافعات الشرعية. حيث يتم كتابة كافة البيانات التي تتعلق بكل من المدعي والمدعى عليهم وذكر موضوع ووقائع الدعوى. وتحديد الطلبات في هذه الدعوى وأسانيد الطلبات والمشفوعات ومرفقات الدعوى ومن ثم تقديمها إلى المحكمة المختصة.

وتحتاج إقامة دعوى على ورثة إلى توكيل محامي ذو خبرة كافية وواسعة في قضايا الميراث ومهارة مميزة في الترافع أمام المحاكم. من خلال صيغة توكيل خاص بالميراث السعودية. لكي يقوم بصياغة صحيفة دعوى على ورثة بالطريقة القانونية السليمة وتقديمها وفق الأصول القانونية إلى المحكمة.

رقم اشهر محامي ورثة بجدة هو call:00966566600220 لخبرته الطويلة في إنجاز قضايا الميراث ومساعدة الورثة على تحصيل حقوقهم من التركة حسب النظام الذي حدد الأنصبة الشرعية والقانونية لكل ورث. فهو قادر على حل أصعب قضايا الميراث مهما بلغت صعوبتها من خلال تمرسه في كافة قضايا الميراث. وتقديمه حلول مبتكرة تساعد على حل هذه القضايا.

كم يأخذ المحامي في قضية الورث.

تختلف قضايا الورث في مدى صعوبتها أو تشعبها، فهناك قضايا ورث يتم فيها تقسيم التركة بطريقة ودية اتفاقية. وهناك قضايا ورث تحتاج إلى رفع دعاوى أمام المحاكم وتحتاج إلى بذل جهد أكبر من قبل المحامي. لذلك فأتعاب المحامي في قضية الورث ليست واحدة وثابتة.

لذلك لمعرفة كم يأخذ المحامي في قضية الورث فلا بد من معرفة ما هي المسائل التي تؤثر على تقدير أتعاب المحاماة في قضايا الميراث وهي:

  • شهرة المحامي والسمعة التي يتمتع بها.
  • تخصصه في مجال الميراث وخبرته الطويلة في هذا المجال.
  • عدد جلسات القضية والوقت الذي تستغرقه هذه القضية حتى تنتهي.
  • الجهد المبذول من قبل المحامي ومدى صعوبة القضية أو سهولتها.

وقد حدد نظام المحاماة كيف يتم تقدير أتعاب المحاماة بشكل عام عندما يختلف الموكل ومحاميه على تلك الأتعاب في قضية ما. لذلك فلا بد من الاتفاق على أتعاب القضية بين المحامي وموكله قبل البدء فيها وذلك لتجنب أي خلاف يمكن أن يحصل على الأتعاب.

وإذا كنت بحاجة إلى رفع قضية ورث أمام المحكمة وقلق من مسألة أتعاب محامي الميراث فلا تقلق من هذه المسألة. وذلك لأن أقوى المحامين المتخصصين في قضايا الميراث يمكنك التواصل معهم من خلال تواصلك مع شركة محمد عبود الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية. حيث يقدمون لك أجود الخدمات القانونية وأتعاب مقبولة وتناسبك.

ونأمل في ختام مقالنا.

محامي قضايا ميراث وأفضل 8 محامين قضايا الميراث في جدة 2023.

أن تكون المعلومات التي تم عرضها أعلاه حققت الفائدة لك ووضحت لك أفضل المحامين المتخصصين في قضايا الميراث وكيفية التواصل معهم. وفي حال الاستفسار تواصل معنا في شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية لكي تحصل على كل ما تحتاج لأن تعرفه عن قضايا الميراث في السعودية.

المصادر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *