محامي متخصص بالعلامات التجارية

محامي متخصص بالعلامات التجارية في السعودية

محامي متخصص بالعلامات التجارية داعمك الأساسي منذ بدء تصميم علامتك التجارية الخاصة بك. حيث يوجهك إلى كيفية الوصول إلى حماية قانونية مثلى للعلامة المميزة لمنتجك أو خدمتك وعليه يتوجب انتقاء أفضل محامي في هذا المجال وسنساعدك في ذلك عبر مقالنا هذا.

أهم خدمات محامي متخصص بالعلامات التجارية

افضل محامي متخصص بالعلامات التجارية.

كن على تواصل مع المحامي الدوسري المختص بالعلامات التجارية وقضاياها عبر الرقم التالي call:00966566600220. وبنتيجة تواصلك معه ستجد حماية قانونية عالية لعلامتك وإيجاد حل سريع ومجدي لمشكلتك وكذلك تنفيذ دقيق لأي إجراء قانوني فيما يخص تسجيل العلامة أو شطبها أو غيرها. كما أنك ستكون على تواصل مجدي بحال أردت قيام بدعوى قضائية على منتهك أو سارق أو مقلد لعلامتك التجارية فمع المحامي الدوسري ستكون على ثقة بإيقاع العقاب المناسب للمجرم.

لدى رغبتك ببدء عمل تجاري مميز ينبغي أن تكون متفرد ومتميز في كل ما يخص ترويج عملك أو منتجك بداية من اسم العلامة التجارية خاصتك. إذ أن الاستعانة بأمهر محامي علامات تجارية سيساعدك بالقيام بمختلف التدابير القانونية اللازمة لنشاط عملك بقالب قانوني صحيح سواء أكنت تاجر أو مالك لشركة أو مؤسسة بالمملكة بما يكفل صون العمل والرجوع بالنفع عليه.

وفي مقدمة الإجراءات القانونية وأهمها يأتي توثيق العلامة التجارية بعد استيفائها المتطلبات المذكورة. ويوصي حينها بالانتفاع من خبرة محامي تجاري مختص وإلمامه بالتفاصيل الدقيقة المعنية بالعلامات التجارية.

إذ نرى أن المحامين المعتمدين في شركة محاماة الدوسري يتولون مختلف شؤون تسجيل علامة تجارية في السعودية، ومتابعة متواصلة للعلامات التجارية طوال مدة الحماية القانونية الممنوحة في نظام العلامات التجارية السعودي.

بالإضافة إلى إمكانية الاستعانة بهم بكل مما يلي:

  • تأليف وتصميم مبتكر للعلامة التجارية يتوافق مع نمط نشاط الشركة وملائمته لشروط النظام السعودي.
  • صياغة كل الاتفاقيات وأيضاً حقوق الامتياز والملكية الفكرية المتعلقة بتسجيل العلامات وحمايتها.
  • إنفاذ بحث سوقي بهيئة دورية للكشف عن كينونة أي علامة مماثلة أو التعرض لتعديات الملكية الفكرية.
  • أخذ التدابير القانونية الضرورية من أجل مكافحة التزوير أو التعدي بأشكاله بحال وقوعه.
  • فضلاً عن وضع النصائح والتوجيهات المناسبة بيد الأفراد بهدف تنمية العلامات التجارية وتطويرها ورفع كفاءتها.

من هو افضل محامي متخصص بالعلامات التجارية بجدة؟

محامي العلامات التجارية ضمن فريق محامين شركة الدوسري أفضل من يمكنك الاعتماد عليه في أي مسألة تخص العلامة التجارية في السعودية. إذ يوظف خبرته التصميمية في مساعدتك بإنشاء تصميم خلاق بعيداً عن التقليد بما يكفل قبول تسجيل علامتك قانوناً ويتابع إجراءات تسجيلها. فضلاً عن تطبيق المهارات العملية في القانون التجاري السعودي بحال عارضتك أي قضية تقليد أو سرقة للعلامة كذلك في معظم الدعاوي الأخرى ذات الصلة من شطب وإلغاء وغيرها.

للإفادة تابع الفيديو.

خدمات محامي متخصص بالعلامات التجارية.

في ظل تعدد الأوراق التجارية والتعاملات القانونية في المجال التجاري بات الاختصاص القانوني مهم. إذ يكون لكل محامي مهام وخدمات يهتم بتقديمها ضمن ميدان اختصاصه القانوني بما يضمن تغطية تامة لحاجة العملاء المتفاوتة. ونرى أن أبرز ما يمكن أن يقدمه محامي الدوسري من خدمات قانونية في نطاق العلامات التجارية التالي:

ابغي رقم محامي متخصص بالعلامات التجارية؟

كن على تواصل مع المحامي الدوسري المختص بالعلامات التجارية وقضاياها عبر الرقم التالي call:00966566600220. وبنتيجة تواصلك معه ستجد حماية قانونية عالية لعلامتك وإيجاد حل سريع ومجدي لمشكلتك وكذلك تنفيذ دقيق لأي إجراء قانوني فيما يخص تسجيل العلامة أو شطبها أو غيرها. كما أنك ستكون على تواصل مجدي بحال أردت قيام بدعوى قضائية على منتهك أو سارق أو مقلد لعلامتك التجارية فمع المحامي الدوسري ستكون على ثقة بإيقاع العقاب المناسب للمجرم.

استشارات قانونية في قضايا العلامات التجارية.

تلعب مختلف أنواع العلامات التجارية دور هام في حفظ العمل التجاري من الإخلال به والحفاظ عليه كمنتج منفرد يختص به المالك. وقد أعطى القانون حماية قانونية للعلامة تكفل وقايتها من الانتهاك ولضمان قانونية العمل في أي خطوة يُوصى بأخذ استشارات قانونية مختصة فمن أشيع ما يحتاج الفرد لطلب استشارة به ما يلي:

  • تعريف توضيحي بأنواع العلامات التجارية الوارد تواجدها.
  • ذكر مزايا تسجيل العلامة التجارية بالنسبة لمالك العمل الذي تعزى له العلامة.
  • الإلمام بالشروط الواجب توافرها أثناء اختيار اسم العلامة التجارية بما يتوافق مع النظام.
  • إرشاد لتخطي مرحلة تسجيل العلامة وتوثيقها في السجلات التجارية بنجاح.
  • أيضاً استشارة قانونية لمقتني العلامة التجارية بما يُمنح له من حقوق مستحقة.
  • إظهار الفرق بين المسمى التجاري ومفهوم العلامة التجارية.
  • ذكر كافة الحالات التي يُرفض فيها توثيق العلامة قانوناً وإمكانية وجود مهلة للتعديل.
  • التعريف بآلية الاستعلام عن العلامات التجارية المسجلة.
  • فضلاً عن الاطلاع على كلفة العلامة وتوثيقها ونشرها.

وغيرها من الاستشارات القانونية التي قد تكون سبب في توجيه العمل بنحو مجدي بدلاً من ضياع الوقت والوقع في أخطاء أنت في غنى عنها في بداية مسيرتك التجارية.

وفي ختام مقالنا.

أفضل محامي متخصص بالعلامات التجارية معتمد بالسعودية 2024.

اجعل عملك التجاري يبدأ بخطى صحيحة بمجرد استعانتك بمحامي علامات تجارية محترف من كادر المحامين التجاريين في شركة الدوسري للمحاماة يكون على دراية واسعة بكافة تفاصيل النظام الحاكم للعلامات التجارية، كما أنه ذو خبرة بطريقة رفع دعوى تجارية المحكمة التجارية بشتى أنواعها.

المصادر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *