استشارة محامي طلاق

استشارة محامي طلاق

استشارة محامي طلاق يحتاج إليها الكثير من الأزواج نتيجة تعرضهم للخلافات التي تؤثر سلباً على حياتهم الأسرية مما يؤدي الى اتخاذ قرار الانفصال وانهاء العلاقة الزوجية. فقد اعتبرت الأسرة أحد الدعائم الأساسية في المجتمع فصلاحها يؤدي إلى صلاح المجتمع وتفككها يهدم المجتمع.

للمزيد من المعلومات والاستفسارات القانونية حول قضايا الطلاق واجراءاتها يمكنكم التواصل مع محامي من مكتب الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية عبر الاتصال على الرقم الظاهر في أعلى الشاشة عبر صفحة اتصل بنا.

انواع الطلاق

استشارة محامي طلاق.

انتشرت مشكلة التفكك الأسري في الآونة الأخيرة بشكل كبير نتيجة للانفتاح الثقافي والتطور التكنولوجي في المجتمعات المتنوعة، حيث اعتبرت الأسرة الركيزة الأساسية لبناء المجتمعات فصلاحها يصلح المجتمع وتفككها يدمره. وفي إطار تعدد أسباب المشاكل الزوجية التي نشهده حالياً لابد من الحصول على استشارة محامي طلاق يمتلك الخبرة والكفاءة العالية التي تسهم الى حد كبير في حل الخلافات لحسم مصير الحياة الزوجية.

وللحصول على أكبر استفادة من محامي لابد من القيام ببعض الأمور خلال الجلسة الأولى وهي:

  • تحضير جميع التفاصيل المتعلقة بالزواج من تاريخ بدء التعايش بالإضافة إلى تاريخ الزواج وعدد الأولاد وتاريخ ولاداتهم وكافة المعاملات الحاصلة خلال فترة الزواج من شراء وبيع وميراث مستلم.
  • في حال اتخاذ قرار الانفصال عليك الأخذ بعين الاعتبار حياة الأطفال المستقبلية كما يتوجب عليك التفكير بشكل مسبق بكافة الأمور المتعلقة بهم لطرحها ومناقشتها خلال الجلسة وذلك للحصول على المشورة القانونية من قبله.
  • يجب تقديم موجز بسيط عن الوضع المالي مع ذكر تفصيلات الدخل الخاصة بك وبزوجتك، ليس من الضروري أن تكون وثائق رسمية من الممكن أن تكون عبارة عن صفحة واحدة فالأدلة والوثائق تقدم في المحكمة أثناء جلسات الحكم.
  • إحضار كافة المستندات المتعلقة بالقضية كالمذكرة التي تلقيتها من قبل محامي زوجتك، لذا عليك تحضير كافة الأسئلة التي تجول في ذهنك ليجيبك عليها محامي مختص بقضايا الطلاق لتكون ملماً بكافة تفاصيل القضية.
  • لا تتردد في طرح أي سؤال خلال جلستك مع محاميك من خلال هذا الاجتماع ليكون اجتماعا مثمراً يمكن من خلاله جمع كافة الأفكار القانونية المتعلقة بقضية الطلاق الخاصة بك.

للتنويه وللراغبين في معرفة الجهة المسؤولة عن معالجة قضايا الطلاق في المملكة العربية السعودية فإنها تتم في محكمتان هما محكمة الأحوال الشخصية والمحكمة الشرعية.

لا تفوت قراءة رفع قضية خلع الكتروني _ شروط الخلع في السعودية.

استشارات قانونية في الطلاق.

408 لرفع دعوى طلاق على الزوج يمكن التوجه إلى مكتب خدمات الكترونية ورفع قضية خلع الكتروني بتقديم المستندات المطلوبة أو التواصل مع محامي مختص للتعرف على شروط الخلع في السعودية. كما يمكنك التواصل والحصول على استشارة قانونية من مكتبنا الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية والتي ستقوم بدورها القانوني لتمثيلك والترافع عنك في المحكمة المختصة.

اضف تعليق

عند رغبتك في استشارة محامي طلاق عليك أن تكون مدركاً لحجم القضية وحلولها القانونية ومعرفة إمكانيات محاميك لضمان نجاحها. فمن المستحسن أن يكون المحامي على اطلاع بميزانيتك كما لديه الصورة الواضحة عن تمويل نفقات زواجك.

يمكنك الحصول على أفضل الاستشارات القانونية من خلال تواصلك مع مكتب محاماة واستشارات قانونية في السعودية سيقدم لك الخدمات القانونية من خلال محامي أحوال شخصية في جدة.

وإن كنت تشعر بعدم القدرة على إكمال حياتك الزوجية نتيجة الخلافات المستمرة يمكننا أن نعرض لك أنواع الطلاق لتكون على اطلاع ومعرفة بما تقتضي له الحاجة عند تواصلك مع محامي طلاق.

  1. الطلاق بالتراضي وهو الطلاق الذي يتم بالاتفاق بين الزوجين الراغبين في الانفصال وعدم القدرة على الاستمرار في حياتهم. يتم بالرضا بين الطرفين مع الاتفاق على تفاصيل الطلاق الخاصة بالحقوق والنفقة وحضانة الأطفال في وجودهم.
  2. الطلاق من قبل الرجل وهذا الطلاق يتم وفقاً للقوانين والأنظمة التي جعلت الطلاق بإرادة الرجل في حال وجود المبررات لذلك.
  3. الطلاق من قبل الزوجة وهو النوع الثالث والذي يتم في حال تعرضت المرأة للظلم ولم تعد قادرة على تحمل الحياة الزوجية مع الطرف الآخر على سبيل المثال (تعرضها للضرب والشتم، عدم قدرته على الإنفاق عليها ……. وغيرها من الأمثلة الكثيرة التي ترغم المرأة لطلب الطلاق).

كيف ارفع دعوى طلاق على زوجي؟

لرفع دعوى طلاق على الزوج يمكن التوجه إلى مكتب خدمات الكترونية ورفع قضية خلع الكتروني بتقديم المستندات المطلوبة أو التواصل مع محامي مختص للتعرف على شروط الخلع في السعودية. كما يمكنك التواصل والحصول على استشارة قانونية من مكتبنا الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية والتي ستقوم بدورها القانوني لتمثيلك والترافع عنك في المحكمة المختصة.

كم أتعاب المحامي في قضية الطلاق.

نصت المادة 26 في النظام السعودي على تحديد الرسوم الخاصة بأتعاب المحامي في قضايا الطلاق على نحو يتم الاتفاق مع العميل عليه وفي الحالات التي لا يتم فيها الاتفاق بين المحامي والعميل أو كانت غير صالحة فإن من واجب المحكمة التي كان لها الاطلاع على القضية تقدير أتعاب المحامي على عمله بشكل يناسب جهوده المبذولة والمنفعة التي عادت إلى موكله كما يتم تطبيق هذا الحكم عند نشوء دعوى فرعية من الدعوى الأصلية.

قد ينشغل بعض العملاء من ذوي الدخل المحدود عند الحاجة لتوكيل محامي برسوم التوكيل باعتباره من الأمور الهامة لسير القضية. ولابد من التنويه بأن أتعاب المحاماة ليست ثابتة فهي مرتبطة بنوع القضية وتشعباتها والمدة التي احتاجها المحامي لإنهاء القضية حتى يتم اصدار الحكم فيها. إضافة للخبرة وكفاءة المحامي وقدراته كأحد الطرق الشائعة لتحديد أتعاب المحامي في السعودية.

يلجأ بعض المحامين لتسهيل الأمور المتعلقة بتسديد الأتعاب وذلك من خلال بتقسيمها إلى دفعتين وهو من أكثر الأمور شيوعاً في مكاتب المحاماة السعودية حيث تتم على الشكل الآتي:

  • يتم تسديد دفعة عند توقيع العقد وهي دفعة غير قابلة للاسترداد.
  • أما الدفعة الثانية يتم تسديدها بعد إصدار الحكم النهائي لقضية الطلاق.

من الممكن للمحامي تقدير تكاليف القضية وفقاً للجهود التي بذلها لإنهاء القضية إلا أن هذه الطريقة لم يتم تحديدها في النظام السعودي. وبالرغم من عدم ورودها في لوائح أتعاب المحاماة إلا أنها تعتبر صحيحة ولا يوجد أي مانع يخالف هذا الأمر.

تكلفة رفع قضية طلاق.

يتساءل الكثير عند رفع دعوى طلاق عن التكاليف المترتبة عليه حيث تتم المناقشة والاتفاق بشكل مسبق بين العميل والمحامي ولكن لابد من التعرف على أهم المعلومات الهامة المتعلقة بتكلفة رفع قضية طلاق.

من المستحسن أن يتم الحصول على استشارة قانونية بشكل مسبق بين العميل والمحامي ويستوجب على العميل إيفاء التزامه بسداد التكلفة المترتبة عليه مقابل الخدمة القانونية باختلاف المهن الأخرى. فالمحاماة من المهن التي يتم فيها تحديد التكاليف تبعاً للعمل الذي سيقوم به المحامي والوقت وتعقيدات القضية.

يختلف عمل المحامي عن الأعمال الأخرى فالطبيب على سبيل المثال لا تقوم بتسديد أي أجور له قبل مقابلته أما عمل المحامي فهو مختلف بعض الشيء فهو لا يتوجب عليه القيام بعمل واحد وإنما تكمن مهمته في القضية من بدايتها حتى إصدار الحكم فيها وإنهاءها.

بالمعنى القانوني المحامي يلتزم بالقيام بواجباته الوظيفية بشكل كلي وكامل تبعاً لمعايير المهنة ومبادئها فقد يقتضي عمله بصدق الالتزام حتى إنهاء المهمة القانونية التي تم توكيله بها.

ومن هنا نستنتج بأن تكلفة رفع قضية طلاق قد تختلف بين محامي وآخر وبين مكان وآخر وحتى باختلاف الحالات الاجتماعية للعملاء.

الأوراق المطلوبة لرفع دعوى طلاق.

عند رغبة أي زوجة برفع دعوى طلاق في المحكمة لابد من تقديم بعض المستندات المطلوبة فقد تختلف الوثائق بين قضية وأخرى لإثبات الحق لذا عليك تحضير الأوراق التالية لتقديمها بعد استشارة محامي طلاق الى الجهات القضائية المعنية.

  • في حال كانت قضية الطلاق مرفوعة للضرر يستوجب على الزوجة تقديم وثيقة الزواج الخاصة بها، كما يفترض عليها تجهيز محضر للاعتداء في قسم الشرطة وتسليمه مع الوثائق الخاصة بالزواج.
  • أما إذا كانت دعوى الطلاق نتيجة لغياب الزوج فيستوجب على الزوجة تقديم إثبات لتحديد مكان إقامة الزوج إضافة لوثيقة الزواج الخاصة بهما.
  • في قضايا الطلاق المتعلقة بعدم إنفاق الزوج على زوجته يجب على الزوجة في البداية رفع دعوى نفقة وعند صدور الحكم لصالحها عليها تقديم حكم النفقة الصادر إضافة لوثيقة الزواج لرفع قضية الطلاق.
  • في دعاوى الطلاق المتعلقة بأمراض الزوج الصحية يمكن للزوجة تقديم وثيقة الزواج مع إرفاقها بالتقرير الطبي الذي يبين حالة لزوج الصحية.

من الضروري قبل البدء بأي دعوى قانونية طلب استشارة محامي طلاق من مكتب للمحاماة والاستشارات القانونية في السعودية لتكون على اطلاع بكافة إجراءات وتفاصيل القضية بشكل واضح.

يمكنكم الحصول على أهم المعلومات من خلال الفيديو التالي:

رقم محامي للاستشارة في قضايا الطلاق.

عند اتخاذ الزوجين القرار النهائي في الانفصال عندها لابد من البحث عن رقم محامي للاستشارة في قضايا الطلاق يمتلك الخبرة والكفاءة لتقديم المشورة القانونية الخاصة بقضية الطلاق، حيث يعمل مستشار قانوني من مكتبنا على توضيح الإجراءات وبيان القوانين الخاصة بالقضية التي يجب اتباعها للسير بالقضية بأسرع وقت ممكن.

محامي أحوال شخصية من مكتبنا يتصف بالمهارة القانونية والخبرة العملية لتحقيق العدل الأمر الذي أكسبه الاحترام والمحبة من قبل كافة العملاء يسعى باستمرار لتوضيح أهم الإجراءات الخاصة بالقضية والتي يجب اتباعها لنجاح القضية وإصدار الحكم النهائي للقضية.

وقد تم تخصيص رقم أفضل محامي متخصص في قضايا الطلاق لتوفير أفضل المعلومات التي يجب اتباعها لجميع العملاء ممن توجه إلى مكتب محمد الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية في السعودية للحصول على أفضل الاستشارات القانونية.

ما هو رقم محامي استشارات في الطلاق؟

يمكنكم التواصل مع محامي استشارات في الطلاق عبر الرقم 0566600220 محامي من مكتب محمد الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية حيث تجد أفضل المحامين ممن يمتازون بالخبرة والكفاءة القانونية لإعطاء استشارة محامي طلاق التي تضمن للعميل حصوله على أفضل النتائج في القضية.

أما إذا كنت من الباحثين عن مكتب محاماة وتحتاج إلى محامي نفقة متخصص للعمل في القضية ستجد لدينا نخبة من أفضل المحامين والمحاميات ذو الخبرة والكفاءة القانونية والمهارة العملية لإنجاز أي قضية يتم توكيله بها سواء كانت قضية طلاق أو نفقة أو حضانة أو دعوى زيارة وغيرها من قضايا الأسرة المتنوعة.

وفي آخر كلمات مقالنا.
استشارة محامي طلاق أفضل 15 محامي طلاق في السعودية 2022.

يمكنكم الحصول على أهم الاستشارات القانونية من محامي طلاق مختص يمتلك الخبرة والكفاءة العالية من مكتب الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية في السعودية ونتمنى لمتابعينا الكرام الحياة السعيدة بعيداً عن أي خلافات أسرية.


مراجع مقالنا:

مقالات هامة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *