افضل محامي حضانة في جدة

افضل محامي حضانة في جدة

عندما تلفظ الحياة الزوجية أنفاسها الأخيرة وتصل للطلاق يبدأ فيما بين الزوجين مسلسل صراع تكون الحضانة الحلقة الأبرز فيه. مما بتطلب وجود افضل محامي حضانة في جدة حيث سيبدأ جدل واسع وحوار طويل حول أحقية الحضانة كما سينتقل الصراع إلى ساحات المحكمة. ولهذا السبب خصصنا لكم هذا المقال لنتحدث عن أبرز الخدمات القانونية التي سيقدمها لكم افضل محامي حضانة في جدة من شركة محاماة الدوسري المجهز للتعامل مع هذه المسألة الحساسة. والذي يتمتع بالمعرفة الواسعة والشاملة بطريقة سير قضايا الحضانة. مما يتيح له المجال السيطرة الكاملة على القضية ومتابعتها.

النقاط المهمة التي تصب في مصلحة الطفل

افضل محامي حضانة في جدة.

يقدم افضل محامي حضانة في جدة من شركة محاماة الدوسري عدد كبير من الخدمات القانونية والمساعدة للعملاء في قضية الحضانة سنذكر أبرزها:

  • تقديم استشارات قانونية متعلقة بحضانة الأطفال في ضوء قانون حضانة الأطفال السعودي الجديد.
  • مساعدة العميل في معرفة من له حق بالحضانة بعد فحص الأمر وتقييم أوضاع الزوجين.
  • المساعدة بتجميع كافة الأدلة والوثائق التي تساعد الموكل أو العميل في ربح قضية الحضانة لصالحك.
  • خدمات الترافع والدفاع عن الموكل أو العميل أمام لجنة المحكمة المختصة.

وإن افضل محامي حضانة في جدة محامي ومستشار قانوني متخصص في قضايا حضانة الأطفال. كما أنه محترف وصاحب خبرة واسعة في تشعبات قضايا الحضانة اكتسبها من خلال ترافعه. وكسبة لعدد كبير من قضايا الأحوال الشخصية من طلاق وخلع وقضايا حضانة أولاد وذلك على مدار سنوات طويلة من العمل القانوني. كذلك يتملك افضل محامي حضانة في جدة دراية كافية في قَانون الأسرة ونظام الأحوال الشخصية ومُلم بكافة النواحي القانونية والإجرائية وكافة اللوائح والأنظمة التي تتعلق بهذه القضية في المملكة العربية السعودية.


كم يأخذ المحامي في قضية الحضانة.

في الواقع إن أتعاب المحامي في قضية الحضانة لا يمكن أن تحدد بشكل دقيق بدون النظر في القضية. وذلك نظراً لتنوع قضايا الحضانة واختلاف تشعباتها وتعقديها وطول إجراءاتها. فبعد أن يتم الاطلاع على القضية يتم الاتفاق بين المُحامي والموكل بشكل مسبق على الأتعاب. التي تساهم خبرة المحامي العملية وسنوات عمله الى تغيير في مبلغ أتعابه حيث أن المحامي المختص لا يأخذ أتعاب متساوية مع أتعاب المحامي العام والجديد في ممارسة مهنة المحاماة.

وحدد نظام المحاماة في المملكة العربية السعودية الذي يحمل رقم (17) لعام 1983م الذي عُدل بالقانون رقم (197) عام 2008م بشكل عام المسائل التي المتعلقة بالنزاع على أتعاب المحامي.

حيث ذكر القانون قضية نزاع الرسوم المالية في المحاماة وحِساب وتقدير أتعاب المحامي. كما ذكر أعمال المحامي مثل إمكانية حضور المحامي أمام المحاكم وجهات التحقيق وهيئات التحكيم وغيرها من الجهات المختلفة بالنيابة عن ذوي الشأن.

كما ورد في هذا القَانون طريقة تقدير أتعاب المحاماة حيث أن الأصل في تقدير أتعاب المحامي هو العَقد الذي تم إنشاؤه بينه وبين الموكل. حيث يكون العقد في هذه الحالة هو ما يحدد أتعاب المحامي. وليس هناك أي حاجة لسلطة تقديرية ولجنة تقدير الأتعاب حيث يكون القرار التي تتخذه في هذه الحالة قرار كاشف لا أكثر.

ولا تقلق عزيزي القارئ بشأن أتعاب افضل محامي حضانة في جدة من شركة محاماة الدوسري أفضل شركات المحاماة في السعودية لأنك ستجد لدينا أفضل خدمات واستشارات قانونية بكل ما يخص قضية الحضانة بتكاليف مقبولة ومنطقية.

419 إن رقم أفضل محامي حضانة في جدة هو (0566600220) وهو على استعداد للإجابة على إي استشارة قانونية تريدها عزيزي القارئ في كل ما يتعلق بقضايا الحضانة.

اضف تعليق


قانون رؤية الأطفال الجديد بالسعودية.

دائماً ما تعمل المملكة العربية السعودية على تعديل أنظمتها وفق ما يصب في مصلحة المواطنين المملكة. ومن تلك التعديلات التي تم إدخالها ما جاء في قانون رؤية الأطفال الجديد بالسعودية. حيث أنه في حال انفصال الوالدين من حق الأم الحصول على حضانة أطفالها. كما نص القانون على عدد من النقاط المهمة التي تصب في مصلحة الطفل سنذكر منها بعض المواد:

  • المادة رقم (128) التي تنص على انه لابد من أن تتوافر بالحاضن مجموعة من الشروط منها كمال الأهلية والسلامة من الأمراض وقدرة الحاضن على الرعاية والتربية الصحيحة.
  • المادة رقم (130) التي تنص على أن حق الحضانة للأم وفيما بعد تأتي لأم الأم ومن ثم يليها الأب. وعلى الرغم من الترتيب الوارد أعلاه نجد بأن هناك سلطة تقديرية للقاضي في تغيير الترتيب الوارد أعلاه وفق مصلحة المحضون.
  • المادة رقم (133) التي تنص على أنه في حال سقوط حضانة الطفل لأحد الأبوين. فيمكنه التقدم بطلب للمحكمة من أجل استعادة الحضانة في حال زوال سبب السقوط.
  • المادة رقم (136) من قانون رؤية الأطفال الجديد والتي نصت على أنه في حال تركت الزوجة منزل الزوجية فلا يسقط حقها بالحضانة إلا إذا اقتضت مصلحة المحضون ذلك.

وتردنا العديد من التساؤلات حول متى يحق للأب حضانة الولد.
تكون حضانة الولد من حق الأب بالأحوال الآتية:

  • في حال تزوج الأم من شخص أجنبي بعد طلاقها.
  • في حال منع الأم زوجها من أن يرى أطفالها ثلاث مرات على التوالي تلغى حضانتها فورا وتعود الحضانة للأب.
  • في حال كانت الأم تعاني من أي مرض عقلي أو جسدي. يجعلها غير قادرة على رعاية أطفالها.
  • عدم توفير الأم الطعام واللباس والشراب والنظافة للأطفال تسقط الحضانة منها لتعود لوالد الطفل.

كيف ارفع دعوى حضانة.

سنقدم لك عزيزي القارئ فيما يلي طريقة رفع قضية حضانة وهي:

  • عليك في أول خطوة الدخول إلى موقع وزارة العدل الرسمي على الإنترنت ومن ثم اختر طلب صحيفة دعوى الكترونية وتعبئتها.
  • بعد ذلك عليك الذهاب إلى مَحكمة الأحوال الشخصية في حال كانت منطقتك التي تتواجد فيها لديها هذه المحكمة. ولكن في حال لم تكن موجودة يمكنك الذهاب إلى المحكمة العامة في منطقتك ورفع صحيفة دعوى اثبات حضانة.
  • ومن ثم تحديد موعد الجلسة الأولى والالتزام بالحضور في يوم وتاريخ الموعد الذي تم تحديده.
  • وبحضور كلا المتخاصمين يتم افتتاح الجلسة ويتم السماع لدعوى المدعي وأيضاً الرد على دعواه من طرف المدعى عليه.
  • يتم إحالة القضية بعد ذلك إلى “قسم الصلح في المحكمة” من أجل دراستها وإعداد تقرير إلى القاضي بخصوص من هو الأصلح من أجل حضانة الأطفال.
  • وبالاستناد على التقرير من قسم الصلح. وبعد سماع الدعوى يحكم القاضي فيما تم إثباته من قبل المتخاصمين. ويسلم صك الحكم للطرف الذي حكم لمصلحته الحضانة.
  • ثم يلجأ من قام باستلام صك الحُكم الذي حُكم لمصلحته إلى محكمة التنفيذ والتي ستقوم بتنفيذه وفقاً للإجراءات المحددة في نظام التنفيذ.

كما يمكنك عزيزي القارئ رفع صحيفة دعوى اثبات حضانة من خلال اتباع الخطوات التي سنوضحها في الفيديو التالي:

ويمكنك عزيزي القارئ إذا كنت ترغب برفع قضية حضانة توكيل افضل محامي حضانة في جدة من شركة محاماة الدوسري الخبير والمختص في قضايا الحضانة وتشعباتها. وإن مهارات المحامي تمكنه من تقديم كافة الخدمات القانونية والقيام بكافة الإجراءات القَانونية المطلوبة من أجل رفع قَضية حضانة ومتابعتها وتمثيلك أمام مختلف الجهات القضائية حيث سيبذل افضل محامي حضانة في جدة قصارى جهده وصولاً إلى الحُكم لمصلحتك وتحقيق النتائج المرجوة من رفع الدعوى.


حضانة البنت بعد الطلاق في السعودية.

نُظم قانون حضانة البنت بعد الطلاق في السعودية. والذي يعتبر من القوانين التي رحب بها المواطنين لتضمنه عدد من المواد التي أنصفت المرأة في المملكة العربية السعودية ضد كل أشكال الظلم التي من الممكن أن تقع عليها. وبالاستناد إلى هذا القانون يسمح بانتقال الحضانة بعد الطلاق تلقائياً للأم دون الحاجة لرفع دعوى قضائية.

كما نظم القانون سن الحاضن للابنة وهو تسعة أعوام وقد يمتد إلى إحدى عشر عام. أما بالنسبة للذكر يصل عمر الحضانة إلى عمر سبع سنوات وصولاً إلى تسع سنوات. ويطبق هذا على كافة النساء المطلقات والأرامل اللواتي لن يتزوجن. أما فيما يتعلق بحضانة البنت بعد الطلاق في السعودية نظم القانون بالاستناد على الشريعة الإسلامية وعلى نحو قانوني ومحكم وفق الآتي:

  • الحاضنة الأولى لابنتها الأم في حين لم يصل عمرها للخامسة عشر ويتم بشكل مباشر دون الحاجة للجوء إلى المحاكم.
  • تسقط حضانة الابنة عندما تتزوج الأم من أجنبي.
  • تمتع الأم الحاضنة بالشروط اللازمة مثل سلامة الأم كلياً من أي اضطرابات أو أمراض نفسيه أو عقليه والقدرة على سد جميع احتياجات الطفل ف جميع مراحله العمرية وتوفير المكان والسكن المناسب وتوفير كافة التزامات الطفل من مأكل وملبس ومسكن ورعاية الصحية وتعليمية. وتحقيق شرط التدين ويشرط أيضاً القوة الجسمانية لمن يتكفل بالطفل. وألا يخرج الطفل من أراضي المملكة السعودية طوال فترة الحضانة معها.

وستجد عزيزي القارئ إجابات في كل ما يتعلق بمسائل الحضانة قضايا الأحوال الشخصية في السعودية وحضانة البنت بعد الطلاق في السعودية عند اتصالك بــ افضل محامي حضانة في جدة عبر أحد أرقام شركة محاماة الدوسري أينما كنت في المملكة العربية السعودية. لإرشادك إلى الحل الصحيح لأي مشكلة تتعلق بالحضانة.


وفي ختام مقالنا من شركة الدوسري افضل محامي حضانة في جدة متخصص احوال شخصية.
نتمنى بأن نكون قدمنا لكم معلومات مفيدة وقيمة حول عدد من النقاط الهامة التي تتعلق بحضانة الأبناء بعد الانفصال بين الزوجين. وعليك عزيزي القارئ بألا تقلق بشأن قضية حضانة طفلك لأن افضل محامي حضانة في جدة موجود هنا لمساعدتك حتى تتمكن من الحصول على النتيجة التي تريدها.

المصادر والمراجع لمقالنا افضل محامي حضانة في جدة.


مقالات هامة إضافة لمقالنا افضل محامي حضانة في جدة.

  1. رفع دعوى طلاق في السعودية.
  2. أسباب رفض دعوى الطلاق للضرر.
  3. شروط الخلع في السعودية.
  4. رفع قضية خلع الكتروني.
  5. شروط فسخ النكاح في القانون السعودي.
  6. الأوراق المطلوبة لرفع دعوى نفقة السعودية.
  7. خطوات تقديم صحيفة دعوى.
  8. ما هي إجراءات محكمة التنفيذ.
  9. صيغة توكيل خاص بالميراث السعودية.
  10. كم تجلس القضية في النيابة العامة.
  11. الاعتراض على حكم محكمة الاستئناف.
  12. صيغة خطاب اعتراض على حكم.
  13. متى يكتسب الحكم الدرجة القطعية.
  14. شروط قبول الدعوى في ديوان المظالم.
  15. عدم توقيع أحد الورثة على عقد القسمة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *