عندي منع سفر بسبب مخدرات

عندي منع سفر بسبب مخدرات

عندي منع سفر بسبب مخدرات إذ يجسد توفير الأمن العام إحدى الأسباب الأساسية خلف إقرار عدد من العقوبات أو فرض تنفيذ إجراءات قانونية معينة. حيث يعتبر منع السفر ضمن قضايا المخدرات إحدى العقوبات المسنونة لهذه الأسباب، فيتم منع المواطن السعودي من مغادرة المملكة بحال أُدين بواحدة من جرائم المخدرات ضمن السعودية.

استعلام عن تعميم مكافحة المخدرات

عندي منع سفر بسبب مخدرات.

عبر بوابة ناجز وبعد الدخول إليها يُنتقل إلى خدمات المحاكم الإلكترونية ثم تعيين اختيار طلبات التنفيذ وانتقاء خدمة بعنوان طلب رفع قرار منع السفر. اضغط على خيار تقديم طلب جديد ومن ثم انتقي طلب التنفيذ ويليها من القائمة الخاصة بالطلبات والإجراءات الأخرى عليك تحديد مطلب استصدار قرار رفع منع السفر. عليك توضيح السبب وارفاق السندات المطلوبة ثم الضغط على تبويب تقديم الطلب ليتم إرسال الطلب وبالموافقة عليه ستصلك رسالة نصية.

يعتبر التورط في قضايا المخدرات مانعاً للسفر إذا ما تم تجريم الشخص باقتراف إحدى الجرائم الخاصة به. وتطبيق هذه العقوبة خاصة بالمواطنين السعوديين تبعاً لأحكام المادة 56 من مواد نظام مكافحة المخدرات الجديد التي نصت على فرض عقوبة إضافية على المدين بقضية مخدرات تشمل حظره من السفر لمدة مطابقة لمدة سجنه باشتراط عدم تدنيها عن سنتين.

ففي حال كنت ممن يتساءل عندي منع سفر بسبب مخدرات ما الحل؟ فبإمكانك طلب فسخ هذا المنع عنك من خلال تقدمة طلب شخصي للمحكمة. كما يمكنك استغلال الخدمات الإلكترونية لتقدمة طلب بإلغاء منع السفر عن طريق نظام ناجز أو عبر منصة أبشر. في المواقف الضرورية يمكن الاستحصال على استثناء من قبل وزير الداخلية.

ويتم الاشتراط في ذلك على ألا تقل فترة المنع من السفر عن مدة سنتين، إذ ينبغي ألا تقل عقوبة المحكوم عليه عن سنتين فإن انخفضت عن ذلك لا ينفذ المنع من السفر. وبالتالي لا يحمل منع السفر على الذي تقوم المحكمة بتوقيف إنفاذ عقوبته لأسباب قيمة أو من يقوم من نفسه أو أحد من أسرته بالإبلاغ عنه عبر رقم مكافحة المخدرات والعمل على معالجته.

استعلام عن تعميم مكافحة المخدرات.

يهدف تدبير إيقاف الخدمات من قبل مكافحة المخدرات إلى منع المتهم بقضية تهريب مخدرات وغيرها من حق السفر أو أن يستوفي بعض الخدمات التي يتضمنها قرار إيقاف الخدمات وذلك إلى أن يتم إثبات براءته مما نُسب إليه. وللاستفهام عن تعميم مكافحة المخدرات قم بالتالي:

  • الدخول لموقع بوابة أبشر.
  • القيام بتسجيل دخولك بعد تدوين رقم بطاقتك الشخصية واسم المستخدم وكتابة كلمة المرور.
  • اتباع الإجراءات المحددة لمتابعة الاستعلام.
  • سيظهر لك تعميم مكافحة المخدرات مفاده بأنه تم إيقاف خدماته للدوافع المنصوص عليها في التعميم.

تابع الفيديو.

نموذج طلب رفع منع من السفر.

في السعودية يقدم طلب رفع منع السفر إلى المحكمة الاختصاصية بشكل مباشر ومن محامي مخدرات في جدة الدوسري نقدم أفضل نموذج:

إلى هيئة محكمة………… في جدة.

مقدم الطلب.……. العنوان………….. رقم الهوية الشخصية…………..

أطرح ما يلي:

نشأ الحكم رقم….. تاريخ…… شاملاً جزائي بعقاب السجن لمدة ثلاث سنوات حصيلة إدانتي بجرم حيازة المخدرات.

وقد مضيت في السجن عامين وقد خرجت بالعفو الملكي المنبثق عن خادم الحرمين الشريفين استبقاه الله.

وحيث أنني أمضيت ما يزيد عن سنتين بعد مغادرتي السجن فإن ذلك يعطيني بموجب أحكام المادة 56 أن يتم إلغاء منع السفر المنصوص بحقي.

فإنني ألتمس رفع منع السفر عني لكي يكون بإمكاني مغادرة المملكة بغاية علاج ولدي المريض.

التاريخ………….

مقدم الطلب………….

رقم الجوال………..

التوقيع……………

وعن طريقة تقدمة طلب رفع منع السفر في أي من قضايا المخدرات الكترونياً فهي كالتالي:

  • الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور إلى بوابة ناجز.
  • قائمة الخدمات الإلكترونية.
  • التوجه لباقة التنفيذ.
  • الانضمام لخدمة إصدار قرار رفع منع.
  • فتح أيقونة تقديم طلب جديد.
  • تحديد طلب التنفيذ.
  • النقر على خانة طلبات إجراءات أخرى.
  • تعيين خيار طلب إطلاق قرار رفع منع السفر.
  • إبراز السبب مدعم بالمستندات المطلوبة.
  • التوجه لتقديم الطلب.
  • سيتم تبليغ المستفيد برسالة نصية عند الموافقة.

هل يمكن الحصول على عفو على منع السفر؟

ليس بالضرورة اشتمال العفو على منع السفر، إذ أن الإعفاء عن العقوبة يعني انتهائها وعليه لا يعني انتهاء المنع من السفر. حيث نجد أن حكم المنع من السفر يطلق كعقوبة زائدة تابعة للعقوبة الأصلية أي بعد انتهاء عقوبة السجن. وبالتالي ما لم يكن نص العفو يشتمل على منع السفر بصيغة صريحة لا يزول، وبمجمل الأحوال يمكن لأي فرد أُعفي عنه وبحقه منع سفر أن يخطو بطلب رسمي لرفع منع السفر.

كيف اشيل منع السفر من مكافحة المخدرات؟

عبر بوابة ناجز وبعد الدخول إليها يُنتقل إلى خدمات المحاكم الإلكترونية ثم تعيين اختيار طلبات التنفيذ وانتقاء خدمة بعنوان طلب رفع قرار منع السفر. اضغط على خيار تقديم طلب جديد ومن ثم انتقي طلب التنفيذ ويليها من القائمة الخاصة بالطلبات والإجراءات الأخرى عليك تحديد مطلب استصدار قرار رفع منع السفر. عليك توضيح السبب وارفاق السندات المطلوبة ثم الضغط على تبويب تقديم الطلب ليتم إرسال الطلب وبالموافقة عليه ستصلك رسالة نصية.

متى يبدأ تنفيذ حكم منع السفر.

يتم اصدار أمر تنفيذي من قبل محكمة التنفيذ بحال وضع الدائن كافة المستندات الضرورية لدى المحكمة. وستكون المهلة 24 ساعة من التاريخ الذي تصل به رسالة نصية إلى رقم المدين حتى يقوم بتنفيذ محتوى الرسالة ويراجع المحكمة على وجه السرعة. وبالتالي عدم تلبية المدينة للمضمون أثناء هذه المدة ستطبق بحقه تدابير عدة ومنها الأمر بمنع السفر.

وعليه يتضح أن منع السفر قد يكون أمر تحرزي استناداً إلى دعوى مرفوعة من قبل المدعي. وذلك بحال الظن بأن المدعى عليه يعتزم الهروب أو السفر للفرار من المثول أمام المحكمة ومن الممكن اعتباره وسيلة ضغط على الطرف المدعى عليه لسداد الدين الواجب عليه.

ختم الله لك كل الخير لمتابعتك مقالنا.

عندي منع سفر بسبب مخدرات ما الحل؟ يقدمه لك الدوسري 2024.

نتمنى ان تكون وجدت الإجابة الوافية حول سؤالك عندي منع سفر بسبب مخدرات ماذا أفعل؟؟. يبقى طلب العون والرغبة بالحصول على استشارات في قضايا المخدرات من محامي قضايا مخدرات بجدة الدوسري خير ما تفعل لا سيما أنه على اطلاع وخبرة في قوانين المخدرات الجديدة في السعودية 1444 وأحكامها كالخروج بكفالة من مكافحة المخدرات وغيرها.

المصادر.

1 أفكار بشأن “عندي منع سفر بسبب مخدرات”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *