محامي قضايا جنائية جدة

محامي قضايا جنائية جدة

محامي قضايا جنائية جدة يعلب دوراً كبيراً في تحقيق العدالة وكشف الحقائق في الجرائم الجنائية والدفاع عن حقوق الموكلين في هذه القضايا. والقيام بكل ما هو لازم لإنصافه أمام المحكمة. حيث يعمل المحامي المختص في القضايا الجنائية في جدة على دراسة القضية الجنائية المعروضة أمامه بكل تفاصيلها وملابساتها لكي يستخلص الأدلة التي تثبت براءة الموكل.

وسنستعرض لك في هذه المقال العديد من المسائل القانونية المتعلقة بمحامي قضايا جنائية جدة وما هو دوره في هذه القضايا، لذلك تابعنا حتى نهاية المقال لتحصل على معلومات مهمة عن هذه القضايا.

اجراءات رفع دعوى في المحكمة الجزائية

محامي قضايا جنائية جدة.

568 رقم افضل محامي قضايا جنائية في جدة هو 0566600220 المحامي المحترف وذو الكفاءة والخبرة العالية محمد الدوسري لما لديه من دراية كبيرة وإلمام في الأنظمة القانونية المتصلة بهذه القضايا.

اضف تعليق

تعد القضايا الجنائية من القضايا الخطيرة التي تحتاج إلى الكثير من الإجراءات والبحث ويفرض على مرتكبيها عقوبات مختلفة يمكن أن تصل إلى السجن المؤبد والقتل تعزيراً. لذلك من الضروري توكيل محامي قضايا جنائية فور التعرض إلى أي قضية جنائية ليقدم المساعدة القانونية المطلوبة.

ففي حال كنت في جدة وتعرضت لتهمة مخدرات أو تزوير أو أي تهمة جنائية أخرى فيجب عليك على الفور استشارة محامي قضايا جنائية جدة ليقدم لك المساعدة في إيجاد الحل القانوني المناسب للقضية.

حيث تلعب خبرة محامي قضايا جنائية جدة دور كبير في القضية والتي من الممكن أي يغير مسارها بشكل أفضل بالنسبة للموكل. ويقوم بدراسة القضية دراسة تفصيلية دقيقة لكشف ملابساتها وجمع الأدلة والبراهين التي تساعد على كشف الحقائق وحل القضية.

كما يقوم محامي بحث جنائي جدة بطلب الشهود الذين يمكن أن تؤدي شهادتهم لدعم القضية والموقف القانوني للموكل. ويقدم الدفوع القانونية المناسبة أمام المحكمة، ويترافع في مختلف القضايا الجنائية مثل:

وغيرها من القضايا الجنائية الأخرى الكثيرة والمتنوعة والتي يبذل فيها محامي متخصص بالقضايا الجنائية جدة كل ما بوسعه لإيجاد الحلول القانونية المناسبة لها.

رقم افضل محامي قضايا جنائية في جدة هو 0566600220 المحامي المحترف وذو الكفاءة والخبرة العالية محمد الدوسري لما لديه من دراية كبيرة وإلمام في الأنظمة القانونية المتصلة بهذه القضايا.

كما لدى المحامي المحترف محمد الدوسري سجل واسع في كسب القضايا الجنائية مهما بلغت من صعوبة وتعقيد وحقق أفضل النتائج القانونية للعملاء والموكلين.

استشارات قانونية جنائية في السعودية.

استشارات قانونية جنائية في السعودية يطلبها العملاء في مجال القضايا الجنائية المختلفة التي يمكن أن يتعرضوا لها أو لتجنب التعرض لمثل هذه القضايا. وتساعد هذه الاستشارات العميل على القيام بالتصرف الصحيح الرد على الاتهام سواء أمام جهة التحقيق أو في النيابة العامة. كما تساعده على القيام بكافة الإجراءات القانونية المطلوبة من أجل رفع دعوى قضائية جنائية أمام المحكمة.

تشمل الاستشارات القانونية الجنائية في السعودية كافة إجراءات التقاضي في القضايا الجنائية. وكيف يتم صياغة الاعتراضات على الأحكام الجزائية وكيف يتم استئنافها ونقضها.

وبالتالي فعند التعرض لقضية غسل أموال أو قضية اختلاس أو قضية تزوير أو أي قضية من أنواع القضايا الجنائية في المملكة العربية السعودية. فأولى الخطوات التي يجب القيام بها هي استشارة محامي ومستشار قانوني متخصص في القضايا الجنائية. ليقدم لك استشارات القانونية جنائية تساعدك في قضيتك ولتعرف ما هي الخطوات التي يجب القيام بها فهو يقدم الاستشارات القانونية. مثل:

  • استشارات في قضايا المخدرات ومختلف القضايا الجنائية التي تساعد الموكل على الحصول على أسباب البراءة التي تجنبه العقوبة أو على الأسباب المخففة التي تخفف الحكم عليه.
  • يقدم التوصيف القانونية الصحيح لجريمة القتل المعروضة أمامه سواء هي قتل دفاع عن النفس أو القتل خطأ أو غير ذلك.
  • تقديم المشورة للعميل الذي تعرض لقضية ابتزاز الكتروني حول الخطوات التي يجب القيام بها لتجنب التعرض للضرر وكشف الجاني وتقديمه للعدالة.

وغير ذلك من الاستشارات القانونية الأخرى.

نماذج قضايا جنائية في السعودية.

يتم صياغة الدعاوى الجنائية من خلال محامي متمرس وخبير في الدعوى الجنائية وكيفية صياغته ودعمها بالمسائل القانونية اللازمة والمهمة. وفيما يلي نماذج قضايا جنائية في السعودية:

النموذج الأول هو نموذج قضية اساءة ائتمان.

إلى فضيلة قاضي محكمة ـــــــــــــــــــــــــــــ.

والسيد النائب العام ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

لائحة بدعوى رقم ــــــــــ مدعي ـــــــــــــــــــــــــ ووكيله المحامي ــــــــــــــــــــــــــــ.

المدعى عليه ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

قام قاضي التحقيق في محكمة ــــــــــــــــــــــــــ بإحالة المتهم ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ إلى هذه المحكمة الموقرة وذلك من أجل مباشرة محاكمته حسب ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

حيث تبين من مجرى التحقيق وكذلك المحاكمة بأن المتهم قام بالامتناع عن إعادة المبلغ المالي الذي يخص الأمانة وقدره ــــــــــــــــــ ريال إلى موكلي ـــــــــــــــــــــــــــــــــ.

وبناءً على ذلك أوضح لكم الآتي:

    • سلم موكلي الأمانة للمتهم الذي قام بدوره بالتوقيع على وصل أمانة، وفي التحقيقات وكذلك أمام المحكمة اعترف المتهم باستلامه للمبلغ المذكور والتوقيع على الوصل ورغم ذلك لم يرجع المبلغ إلى موكلي مع العلم أنه قد طالبه به.
    • شهادة الشهود وضحت بأن المتهم قام بالتوقيع على وصل الأمانة وكذلك بأنه قد ماطل بتسليم المبلغ المذكور.
    • أطالب فضيلتكم بتجريم المتهم ـــــــــــــــــــــــ حسب المادة ـــــــــــــــــــــــــ.

النموذج الثاني وهو مذكرة دفاع جنائية:

مذكرة دفاع يقدمها ــــــــــــــــــــــــــــــ ووكيله المحامي ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

الوقائع:

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

الطلبات:

    • عدم الجدية بالتحريات التي تمت بحيث ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.
    • شاب إذن النيابة العامة بطلان بسبب أنه ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.
    • هناك فروق واضحة بين الأحراز التي تم تقديمها والمواد المضبوطة.
    • جرى بطلان بإجراءات التفتيش والقبض بسبب ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.
    • عدم المصداقية بالأحداث المعروضة بحيث تم التلفيق العديد من المسائل التي لا وجود لها بحيث: ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

اجراءات رفع دعوى في المحكمة الجزائية.

هناك عدداً من الإجراءات القانونية التي يجب القيام بها من أجل رفع دعوى في المحكمة الجزائية والتي تمر بعدد من المراحل حتى وصولها إلى الحكم النهائي.

    • فأولى إجراءات القضية الجنائية هي الشكوى والتبليغ عن الجريمة المرتكبة لدى أقرب مركز شرطة.
    • ويتم التحقق من وقوع الجريمة ونقل محضر القضية إلى النيابة العامة بعد مرور 24 ساعة من التبليغ، حيث يتم التحقيق في الجريمة ودراسة وقائعها واستدعاء الشهود من أجل استجوابهم ثم اصدار أمر لتوقيف المتهم للتأكد من صلته بالجريمة (المادة 13 من نظام الإجراءات الجزائية).
    • بعد أن تقوم النيابة العامة بالتأكد من حدوث الجريمة وسماع شهادة الشهود وجمع البراهين والأدلة التي تكفي لإثبات الجريمة توصيفها على أنها دعوى جنائية أو غير جنائية ونسبها لفاعلها يتم إحالة الدعوى إلى المحكمة.
    • ففي حال كانت الدعوى جنائية تعمل النيابة العامة على إحالة الدعوى للمحكمة الجزائية خلال مدة زمنية قدرها 5 أيام وذلك من تاريخ صدور الأمر.
    • فيأتي دور الادعاء العام لتقديم الاتهام أمام المحكمة التي تعمل على تحديد أول جلسة للنظر في القضية.
    • تقوم المحكمة الجزائية بإجراءات محاكمة المتهم وذلك وفق التهم المنسوبة للمتهم والتي وفق لائحة الاتهام التي قدمها الادعاء العام. ويحق للمحكمة أن تنظر في أي مستجدات أو وقائع أخرى غير تلك التي تم الادعاء بها من قبل الادعاء العام في كل ما لا يحتاج للتحقيق (المادة 6 من نفس النظام).

ويمكنك رفع الدعوى بطريقة الكترونية عبر ناجز من خلال صحيفة الدعوى كما في الفيديو التالي:

ويجب التواصل مع محامي متخصص في القضايا الجنائية لكي يقوم بكافة الإجراءات القانونية المطلوبة لمتابعة كافة مراحل الدعوى الجزائية. وهذا المحامي تجده لدى أشهر شركات المحاماة في السعودية شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية.

افضل محامي في القضايا الجنائية.

افضل محامي في القضايا الجنائية يقدم كافة الخدمات القانونية في مختلف القضايا الجنائية وله دور مهم في هذه القضايا فهو يقوم بما يلي:

  • يلعب أفضل محامي في القضايا الجنائية دور كبير في مرحلة التحقيق حيث يدافع عن المتهم في هذه المرحلة ويتابعها.
  • يراقب ما مدى مشروعية الإجراءات التي يتم اتخاذها في مرحلة التحقيق مثل ضبط الأشياء والتفتيش والتأكد من أنها صحيحة. كذلك الرد على اتهام الادعاء العام وشهادة الخصوم ونفيها.
  • التأكد من معاملة المتهم بما يحافظ على كرامته وعدم إيذائه بالتحقيقات سواء جسدياً أم معنوياً والاعتراض على أي معاملة مخالفة للنظام.
  • يقوم أفضل محامي في القضايا الجنائية بلفت انتباه المحقق على أي من الجوانب المنسية في القضية مما يساهم في كشف الحقيقة التي يمكن أن تكون غائبة بالقضية.
  • البحث عن البراهين والأدلة التي تساعد على إيجاد الحلول للقضية ودعم موقف الموكل أمام المحكمة.
  • تمثيل المتهم أمام المحكمة الجزائية والترافع عنه والسعي لإثبات براءة المتهم أو تخفيف العقوبات القانونية التي يمكن أن تفرض عليه.

لكن ما الفرق بين المحامي المدني ومحامي القضايا الجنائية؟

محامي القضايا الجنائية هو المحامي الذي تخصص في المسائل الجنائية ويقوم بالدفاع عن المتهم أمام المحاكم الجزائية. فالهدف من المسؤولية الجنائية هو الحفاظ على أمن وسلامة المجتمع وإرساء العدالة والمتمثل بالحق العام إضافة إلى حق المتضرر من الجريمة بالقصاص من الفاعل والمتمثلة بالحق الخاص. بينما تتمثل المسؤولية المدنية بالمطالبة بالتعويض نتيجة الضرر الذي يحصل للغير والمتمثلة بالحق الخاص، بينما لا يوجد حق عام في القضايا المدنية.

وإلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا.
محامي قضايا جنائية جدة السعودية أفضل 10 محامين قضايا جنائية.

والذي وضحنا فيه العديد من المعلومات المهمة عن خدمات المحامي الجنائي ودوره في القضية وإجراءات التحقيق في القضايا الجنائية وغير ذلك.

وفي حال كان لديه أي استفسارات فيمكنك التواصل معنا في شركة محاماة الدوسري لتحصل على الجواب الوافي عن استفساراتك وكذلك الخدمات القانونية التي تحتاجها.

المصادر.


مقالات هامة:

  1. عقوبة التشهير في مواقع التواصل الاجتماعي.
  2. اجراءات رفع دعوى تشهير.
  3. التماس إعادة النظر في الاحكام الجزائية.
  4. الكفالة الحضورية في القضايا الجنائية.
  5. كم تجلس القضية في النيابة العامة.
  6. عقوبة الجرائم الإلكترونية في السعودية.
  7. الزبونية والمحسوبية في السعودية.
  8. عقوبة ترويج المخدرات للأجانب في السعودية.
  9. أسباب البراءة في قضايا التزوير.
  10. عقوبة شيك بدون رصيد.
  11. عندي منع سفر بسبب مخدرات.
  12. عقوبة تعاطي المخدرات في السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *