محامي متخصص في القضايا الجنائية

محامي متخصص في القضايا الجنائية

محامي متخصص في القضايا الجنائية تحتاجه عند تعرضك لأحد المشكلات كالسرقة أو الضرب أو أي جناية يحاسب عليها القانون السعودي. حيث يمكنك توكيل محامي للدفاع عنك والترافع عنك أمام محكمة الجنايات تجده على أتم استعداد في مكتبنا الدوسري مكتب للمحاماة والاستشارات القانونية. من خلال الاتصال على الرقم الموجود في أعلى الصفحة أو الضغط على أيقونة الواتس أب المتوفرة في صفحة الموقع. ليقدم إليك أهم المعلومات والتوضيحات وفقاً للأنظمة والقوانين في المملكة العربية السعودية من قبل مهارات المحامي التي يتمتع بها.

العقوبات في القانون الجنائي

محامي متخصص في القضايا الجنائية.

عند البحث عن المحامي الذي يستطيع مساعدتك في القضية الخاصة بك أو عند وقوعك في أي مشكلة لابد من البحث عن محامي شاطر في القضايا الجنائية. حتى يقدم لك المساعدة وكافة الاستشارات القانونية التي تحتاجها من محامي متخصص في القضايا الجنائية.

فعلى سبيل المثال إذا رغبت في شراء منزل أو أي قطعة أرض فلا بد من التواصل مع محامي مختص بالقضايا العقارية. كما أنك تحتاج لمحامي جرائم الكترونية عند تعرضك لانتحال الشخصية أو أي اختراق أو خلل في موقعك الالكتروني. وهذا يطبق أيضا على القضايا الجنائية ففي حال تعرضت للأذى أو السرقة أو الضرب مثلاً فأنت تحتاج الى محامي مختصص في القضايا الجنائية للدفاع عنك وتحصيل حقوقك ممن ظلمك.

فهو الشخص الخبير ذو المعرفة الشاملة والمعلومات الواسعة بكافة اختصاصات النظام والإجراءات الجنائية والجزائية. إضافة لما سبق فهو قادر على رفع كافة اللوائح الاعتراضية على الأحكام الجنائية أو الجزائية وفقاً للقوانين والأنظمة.

إن المحامي المتخصص في القضايا الجنائية يجب أن يكون لديه ما يكفي من الخبرة والمعرفة بكافة المجالات والتخصصات القانونية. وكذلك الدعاوى الجنائية وطرق التعامل معها إضافة لأساليب التعامل مع المحكمة المرتبطة بالقضية والقاضي المحدد لهذه القضايا. إضافة الى قدرته على المتابعة لجميع الأنظمة والقوانين وتعديلاتها ضمن نظام المملكة العربية السعودية.

من أهم الصفات التي يجب أن يتحلى بها محامي المتخصص في القضايا الجنائية هي الثقة بالنفس والقدرات التي يمتلكها. ليتمكن من استعادة الحقوق واعادتها لموكليه بهدف حصول موكليه على حكم البراءة. لذلك عند تعرضك لأي مشكلة تتبع للقضايا الجنائية لا تتردد في التواصل مع محامي قضايا جنائية متخصص في القضايا الجنائية ضمن المملكة العربية السعودية وهو المحامي ذو الخبرة والكفاءة العالية والمميزة.

تواصل مع مكتبنا الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية للحصول على استشارة محامي أو بهدف توكيل محامي متخصص في القضايا الجنائية. حيث يمكنك التواصل عبر الانترنت وبشكل أون لاين من موقعنا عن طريق الضغط على أيقونة الواتس أب أو الاتصال على الرقم الموجود في أعلى الصفحة.


محامي متخصص في القضايا الجنائية يقدم أهم المعلومات حول:

 ماهي القضايا الجنائية.

تعتبر القضايا الجنائية في السعودية من أخطر القضايا التي لا يقتصر خطرها على الفرد فقط ولكنها قد تؤثر على دولة بكاملها. عندما يسود في المجتمعات المختلفة الأمن والاستقرار يعم الأمان أما عند تفشي الجرائم بمختلف أشكالها فستزداد الأمور سوءا. فالجريمة لا تقتصر فقط  على الجرائم المتعلقة بالقتل، ولكن قد تشمل كافة الأفعال التي جرمها القانون باعتبارها مخالفة للأصول والقواعد ضمن المجتمع. كالدعاوى والجرائم الجنائية التي تعتبر من الجرائم والسلوكيات التي يعاقب عليها القانون السعودي.

لذلك نجد بأن القضية الجنائية موجودة منذ القدم فما نزال حتى الآن نستمع الى القصص الواقعية المتعلقة بجرائم الشتم والضرب والإيذاء والخطف والقتل وغيرها من الجرائم التي نتعرض إليها في مجتمعاتنا. إلا أن التطورات التي يشهدها العالم ككل والمملكة العربية السعودية بصورة خاصة كان نعمة ونقمة في ذات الوقت.

فالتطور التكنولوجي في المجتمع السعودي أدى الى خلق جرائم الابتزاز الالكتروني التي صنفت من القضايا الجنائية في السعودية. التي تحتاج الى الاستعانة بالشخص المناسب محامي متخصص في القضايا الجنائية. ويمكننا ذكر بعض هذه الجرائم مثل جرائم الاحتيال الذي تم استعمال وسائل التواصل الاجتماعي فيها إضافة لجرائم القذف والسب والتشهير عبر المنصات الخاصة بالتواصل الاجتماعي.

لذلك يجب عليك أن تطلع على كافة القضايا الجنائية حتى تتمكن من تصنيف أي فعل قد تتعرض اليه وماهي العواقب التي تترتب على فعله. ولتتعرف على ما يتم تقديمه لك من محامي قضايا جنائية جدة أفضل محامي متخصص في القضايا الجنائية من الاستشارات القانونية ودعمك بالآراء القانونية الصحيحة والسليمة .حيث يفيدك بتوضيح الصورة للإجراءات الخاصة بالدعوى خلال مرحلة التحقيق وفي المحاكمة النهائية. وتوضيح الحقوق كمتهم والتي تم تشريعها من قبل النظام السعودي أو أي من الإجراءات القانونية حتى يتم الوصول للحكم النهائي من الدعوى.

محامي متخصص في القضايا الجنائية على جاهزية دائمة لاستقبال اتصالاتكم واستفساراتكم لكافة القضايا التي تحتاجها عند تعرضك لأي جرم في الحياة العامة. ضمن مكتبنا الدوسري للمحاماة والاستشارة القانونية عبر أرقام محامي الموجودة على الصفحة أو التواصل عبر الضغط على أيقونة الواتس أب الموجودة على صفحة الموقع.


محامي مختص في القضايا الجنائية يدعوكم للاطلاع عن أهم المعلومات حول:

أنواع الجرائم وعقوباتها في السعودية.

لابد من التعرف على كافة أنواع الجرائم والعقوبات التي فرضها النظام السعودي على الجرائم الأكثر شيوعا في المملكة العربية السعودية. حيث بين محامي متخصص في القضايا الجنائية بأنه يوجد خمس أنواع من العقوبات التي يتم استخدامها لتنفيذ العقوبات في القانون الجنائي. وتتلخص هذه العقوبات بما يلي:

  • القصاص: وهدفها شعور المجرم بالألم بأي طريقة فهي من أسوأ أنواع العقوبات التي يحكم بها على المجرمون.
  • الردع: والهدف منه هو ردع الآخرين عن ارتكاب ذات الجريمة وفرض العمل على المجرم ستردع أي مجرم عن ارتكاب الجرائم المماثلة.
  • التعجيز: يعمل على حبس المجرمين وإبعادهم عن المجتمع ليكون الناس في مأمن من شرورهم إضافة الى فرض عقوبة الطرد أو الإعدام جميعها تؤدي إلى ذات الغرض.
  • إعادة التأهيل: وهي العمل على دفع الجاني ليكون فرد فعال في المجتمع والهدف منها هو الحد من الجرائم من خلال إقناعه بسوء فعله ومحاولة تجنبه لاحقا.
  • التعويض: وهو العمل على التعويض للضحايا مقابل الأضرار التي لحقت بهم.

إضافة للعديد من الجرائم والعقوبات المفروضة في المملكة العربية السعودية. أما بالنسبة لأنواع الجرائم الجنائية فهي كالتالي.

جرائم الحدود.

وهي من الجرائم التي اعترف بها الإسلام ضمن التشريع الإسلامي ولا يمكن تغييرها أو تبديلها. ليبين لنا محامي متخصص في القضايا الجنائية ماهي ال6 جرائم التي يحاسب عليها القانون وهي:

جرائم القصاص والدية.

كذلك نص التشريع الإسلامي على عقوبة الدية والقصاص.

أما القضايا الجنائية التي يحكم عليها هي:

  • القتل الخطأ.
  • القتل المتعمد.
  • الجرائم المتعلقة بالاعتداء على النفس.
  • جرائم القتل الشبه الخطأ.
  • جرائم القتل الخطأ.

جرائم التعزير:

وهي من الجرائم التي ليس لها نص أو حد ولكنها تشمل كافة الأعمال التي حرمها التشريع الإسلامي دون بيان حدود العقوبة. وهنا يترك لولي الأمر أو القاضي بمنحى شرعي والهدف منه هو الحد من الفساد والشر وتحقيق المصلحة للأمة الإسلامية طبقاً للشريعة الإسلامية.

اختلفت الجرائم كما تختلف العقوبات وللحصول على معلومات قانونية أوضح وأشمل يمكنك التواصل مع محامي سعودي محامي متخصص في القضايا الجنائية .لتقديم أهم المعلومات الخاصة بعمل مكتبنا الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية في السعودية وجدة لتجد أفضل محامي متخصص في القضايا الجنائية ليخلصك من أي مشكلة قد تعترضك.


إضافة لمقالنا محامي متخصص في القضايا الجنائية قد ترغب بالاطلاع على.

متى تسقط الدعوى الجنائية.

قد يتساءل الكثير عن الحالات التي يتم فيها سقوط الدعوى الجنائية في السعودية. ويبين محامي قضايا جنائية جدة المتخصص بأن الدعوى الجنائية العامة تسقط بسبب عفو من ولي الأمر في الجرائم التي يشملها العفو. أما عن الجرائم التي يشملها العفو وإضافة الى العديد من المعلومات القانونية حول المواضيع التي تهمك فيمكنك التواصل مع محامي قضايا جنائية جدة من مكتب الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية ليجيبكم على كافة استفساراتكم بصورة قانونية قريبة من الواقع.

وكما تسقط الدعوى الجنائية العامة عند التوبة وفق الضوابط الشرعية فهي من الأسباب المسقطة للعقوبة. وبالعموم لا تسقط الحقوق الخاصة بالعباد بل لابد من رد الحقوق إلى أصحابها حتى يبرأ ذمته. وتسقط الدعوى الجنائية العامة عند وفاة المتهم فمثل هذه العقوبات متعلقة بالجاني فقط. فلا يتم سؤال أي أحد عن جرم غيره مهما كانت الصلة أو درجة القرابة فيما بينهم والدليل على هذا قول الله تعالى: “ولا تزر وازرة وزر أخرى”.

أما انتهاء الدعوى الجنائية الخاصة تتم وفقا لما ورد في المادة الثالثة والعشرون من نظام الإجراءات الجزائية من خلال.

  • إصدار الحكم النهائي كما تمت الإشارة اليه مسبقا في تكييف الأحكام النهائية في الدعاوى الجزائية العامة.
  • العفو الصادر عن المجني عليه أو من قبل وارثه المطلق دون أي مقابل يؤدي الى سقوط الدعاوى الجزائية الخاصة.
  • تنازل المدعي عن الدعوى أو تركها بإرادته من الأسباب التي تؤدي إلى سقوط الدعوى الجنائية.

إضافة لمقالنا محامي متخصص في القضايا الجنائية من العناوين التي قد ترغب في الاطلاع عليها.

 حالات انقضاء الدعوى الجنائية.

تتعدد المراحل التي تمر بها القضية الجنائية فهي مجموعة مختلفة من الإجراءات التي تمر بمراحل مختلفة حتى يتم انقضاء القضية الجنائية. ويكون ذلك عند صدور الحكم القطعي في الدعوى المرفوعة لاكتساب الدرجة القطعية. وليتم اكتساب حكم الدرجة القطعية بسقوط حق المتهم عن طريق الطعن أو عبر تصديق الحكم. من خلال محكمة التمييز سواء كان الحكم الصادر إدانة أو براءة أو بانقضاء المدة المحددة للاعتراض على الحكم الذي صدر عن القضية الجنائية.

بعد أن يصدر الحكم النهائي يحق لمن صدر بحقه الحكم في القضية الجنائية أن يقدم طلب لإعادة النظر في الحكم الصادر في الحالات التالية:

  • في الحالة التي تبيه فيها المدعي على قيد الحياة وكان قد صدر الحكم على المتهم بجريمة القتل.
  • إذا تم الاعتماد الحكم على أوراق وتبينه لاحقا بأنها أوراق مزورة، كذلك الأمر للشهادة عندما يبنى الحكم على شهادة زور يحق له طلب إعادة النظر في الحكم النهائي.
  • في حال ظهور بينات وأدلة لم تكن موجودة خلال المحاكمة ولهذه البينات الشأن الذي يخفف من العقوبة التي أصدرت بحق المحكوم عليه أو حتى تبرئته من الجرم.
  • إذا تم بناء هذا الحكم على حكم صادر مسبقا من أحد المحاكم ومن ثم تم إلغاء هذا الحكم.
  • في حالات إصدار الحكم على شخص في حادثة معينة ومن ثم تم إصدار الحكم على متهم آخر في نفس الحادثة، ووجد تناقض بين الحكمين الصادرين في نفس الواقعة والذي يفهم من خلاله عدم النفي للحكم عن الحكم الآخر.

عند تعرضك لمثل هذه الحالات خلال قضيتك يمكنك التواصل مع محامي شاطر محامي متخصص في القضايا الجنائية. حيث يمكنك الاتصال على الأرقام الموجودة على الصفحة أو التواصل عبر الضغط على أيقونة الواتس أب من خلال محامي واتس أب.


إضافة لمقالنا محامي متخصص في القضايا الجنائية تواصل مع.

 أفضل محامي قضايا جنائية.

يعد محامي متخصص في القضايا الجنائية في المملكة العربية السعودية من مكتب الدوسري للمحاماة والاستشارات على أتم الجاهزية. لاستقبال اتصالاتك واستفساراتك حول أهم القضايا القانونية في الجرائم المختلفة التي يمكن أن تتعرض لها في الحياة اليومية. فمكتبنا الذي يضم أفضل محامي متخصص في القضايا الجنائية إضافة الى المستشارين القانونيين ذو الخبرة الواسعة عن التعامل ومعالجة كافة القضايا القانونية وفقا للنظام السعودي.

فأي مواطن في السعودية أو أي شخص من الوافدين قد يتعرض لأي حادثة كالسرقة أو النصب أو من الممكن أيضا أن يتعرض لأي اتهام بجريمة قتل أو سرقة. وهو بريء من هذا الجرم فبهذه الحالة يكون بحاجة إلى التواصل مع محامي متخصص في القضايا الجنائية وخبير فيها ليقدم له الدعم القانوني اللازم ويساعده. وفي هذه الحالة يمكنه التواصل مع أشطر محامي متخصص في مجال القضية من مكتب الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية.

قد يتساءل البعض عن سبب اختيارنا لهذا المكتب يمكننا إخبارك بإيجاز بأن مكتبنا يتميز بوجود طاقم عمل قانوني لا مثيل له. يسعى دائماً لتحقيق الأفضل ومساعدة العميل حتى نهاية القضية وتحصيل حقه.  إضافة الى تقديمه كم هائل من المعلومات والخدمات المستمرة. وتوضيح كافة القوانين والقضايا التي يصعب عليك وعلى أي شخص أخر استيعابها بسبب صيغتها القانونية التي تحتاج إلى تواجد المختص والخبير بها. بالإضافة إلى ما يتصف به طاقم العمل من صفات شخصية ومهارات مميزة. لذلك فأنت بالتأكيد بحاجة الى توكيل محامي من مكتب الدوسري في السعودية لتنال ما تستحقه من كافة الحقوق والخدمات.

ختاماً لمقالنا بعنوان.
محامي متخصص في القضايا الجنائية خبير بحل القضايا الصعبة 2022.

يسعدنا أن تنال المعلومات التي قدمناها اهتمامكم لأي استفسار يمكنكم التواصل عبر موقعنا الالكتروني شركة محاماة الدوسري أفضل شركات المحاماة في السعودية والضغط على أيقونة الواتس أب. كما يمكنكم الاتصال على الرقم الموجود في أعلى الصفحة تعليقاتكم تهمنا.


محامي متخصص في القضايا الجنائية يقدم أفضل المعلومات حول كل من.

  1. أسعار المحامين في جدة.
  2. ماهي المتطلبات النظامية التي تمكن غير السعودي من الدخول شريكا في المنشأة.
  3. تصحيح أوضاع مخالفي نظام الإقامة.
  4. تصحيح أوضاع مخالفي نظام مكافحة التستر.
  5. إجراءات رفع دعوى مطالبة مالية.
  6. كيف يوزع الميراث بعد وفاة الأب.
  7. محامي حقوق الموظفين في جدة خبير بتحصيل حقوق العمال والموظفين.
  8. محامي عمالي في جدة خبير في حل النزاعات العمالية.
  9. مستشار في مكتب العمل.
  10. محامي متخصص في مكتب العمل.

1 أفكار بشأن “محامي متخصص في القضايا الجنائية”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.