محامي نفقة

محامي نفقة

محامي نفقة خبير ومتمرس من مكتب الدوسري للمحاماة يمكنك الاعتماد عليه بشكل دائم في حياتك الزوجية تطلبه عند الحاجة. وذلك لأن قضايا الأحوال الشخصية تعتبر من أكثر القضايا الشائكة. فإنه سيساعدك من خلال خبرته ودرايته بكافة فروع القانون وتفاصيله المتعلقة بالأحوال الشخصية عامة. وقضايا النفقة بشكل خاص. وبذلك سيقدم لك كافة الحلول المناسبة والجوهرية لكسب مصالحك والدفاع عنها أمام المحكمة.

محامي نفقة.

تعتبر قضية النفقة واحدة من قضايا الأحوال الشخصية التي تعرض بشكل يومي على محكمة الأحوال الشخصية في المحاكم السعودية. وكون لها مساس مباشر بقضايا الأسرة لا بد من وجود محامي نفقة خبير في كافة التفاصيل المتعلقة بقانون الأحوال الشخصية في المملكة العربية السعودية. للمساعدة في حل تلك القضية بأفضل الطرق القانونية.

لذلك عندما تواجه أي من المشاكل المتعلقة بالنفقة أو أي مسألة من مسائل الأحوال الشخصية. فعليك التواصل مع محامي نفقة من مكتبنا مكتب الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية في جدة. الذي يزودك بكافة المعلومات القانونية التي تساعد في حل قضيتك. وذلك نظراً للخبرة الواسعة والدراية الكبيرة بكافة بنود وتفاصيل قانون الأحوال الشخصية. وذلك من أجل المحافظة على كافة حقوقك. وفق أنظمة وقوانين المملكة العربية السعودية.

علاوة على ذلك فإن محامي نفقة من مكتبنا مكتب الدوسري في جدة. يقدم استشاراته القانونية في قضايا النفقة. التي توفر عليك الوقت والجهد كونه يساعدك في إكمال ما يلزم من الأوراق. لرفع الدعوى بالشكل القانوني الأصح. من خلال ترتيبه لمجموعة المستندات القانونية والأوراق المطلوبة. كما يرشدك على جميع الإجراءات التي تكفل نجاح الدعوى. وذلك في سبيل الوصول إلى النتيجة المرجوة. من خلال ما لديه من خبرة طويلة بالترافع في مثل هكذا قضايا. ومعرفة كبيرة بالقوانين والأنظمة المتعلقة بقضايا الأحوال الشخصية.


من خلال مقالنا محامي نفقة قد ترغب بالاطلاع على.

محامي قضايا نفقة.

لا بد أن قضايا النفقة تتسبب بالكثير من المشاكل التي من الممكن أن تتعرض لها العديد من الأسر. في حال عدم دفع النفقة من قبل الزوج للزوجة. وحينها لا بد من لجوء الزوجة الى محامي قضايا نفقة. يساعد حل القضية من خلال التحليل والإقناع بكل هدوء لطرفي النزاع. من أجل حل الخلاف والصلح فيها. لكن عند عدم الاتفاق. لا يمكن حل تلك القضية وإنهاء النزاع الحاصل إلا عن طريق اللجوء الى محكمة الأحوال الشخصية وسيساعد وجود محامي قضايا نفقة برفع الدعوى ومتابعتها. من أجل تحقيق النتائج المرضية للطرفين.

وهذا ما جعل مكتبنا مكتب الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية في جدة. المكتب الأفضل والرائد بالعمل القانوني لسنوات طويلة. كما يتميز محامي قضايا نفقة في قدرته على حل قضايا النفقة عن طريق الحوار والتمتع بالإصغاء الجيد. لكل من الطرفين بعيدا عن المحاكم. قبل أن يتم رفع دعوى النفقة. حيث استطاع حل العديد من قضايا النفقة على مدار سنوات. من خلال التوصل لحل المشكلة التي تقوم بين الطرفين عن طريق المرونة في التعامل والمناقشة البناءة.

محامي نفقة

لذلك فإن محامي نفقة في مكتبنا مكتب الدوسري في جدة. هو أفضل وأشهر محامي في القضايا المتعلقة بالنفقة. كونه يمتلك مجموعة من مهارات التواصل العالية والخبرة الواسعة في مجال قضايا الاحوال الشخصية وفقا للقانون السعودي.

فعند تعرضك لا سمح الله لقضية نفقة. فما عليك سوى التواصل مع مكتبنا مكتب الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية في جدة. حيث نقدم أفضل محامي قضايا نفقة خبير ومتمكن ليساعدك في وضع أفضل الحلول لمشكلتك العائلية. وتقديم المشورة القانونية المناسبة. والترافع عنك أمام المحكمة عند الحاجة. ليتم حل قضيتك بأفضل الطرق القانونية.

اقرأ أيضا.

رفع قضية نفقة على الزوج.

وفقا لقانون الأحوال الشخصية في المملكة العربية السعودية. وبحسب كل الأعراف والشرائع يعتبر حق النفقة من الحقوق الواجبة للزوجة على زوجها. وذلك سواء كانت مطلقة أم لا تزال على عصمتهِ. وفي حالة امتناع الزوج عن الإنفاق على زوجته أو طليقة وأولاده. فمن حق الزوجة اللجوء للقضاء ورفع قضية نفقة من أجل الحصول على كامل حقوقها. ولا بد من توافر عدد من الشروط لاستحقاق النفقة للزوجة في القانون السعودي وهي كالتالي:

  • أولى الشروط أن يكون عقد الزواج صحيحاً.
  • ألا تكون الزوجة ناشز.
  • بالإضافة إلى ذلك ألّا تكون الزوجة مرتدّة عن الإسلام.

وعلى الزوجة التي تستوفي تلك الشروط والتي يمتنع زوجها عن الإنفاق عليها وعلى أولادها في حال وُجدوا أن تقوم برفع دعوى لدى محاكم الأحوال الشخصية.

ويكون رفع الدعوى من خلال قيامها ما يلي:

  • ملء نموذج دعوى النفقة في صحيفة الأحوال على موقع وزارة العدل السعودية.
  • بعد تقوم بالذهاب الى لمحكمة بالمستندات المطلوبة.
  • وهي إثبات الهوية وصحيفة الدعوى الإلكترونية.

غير أن كل الإجراءات السابقة تستوجب الاستعانة بمحامي متخصص في قضايا النفقة في السعودية من أجل ضمان سير الإجراءات بصورة قانونية صحيحة.

ومن واجبات المحامي التحري عن مصادر دخل الزوج ليقدم للمحكمة الدليل علي قدرة الزوج علي اداء النفقة. حيث غالبا ما يحاول الزوج إخفاء مقدار الحقيقي لدخله او أملاكه. حيث أنه تقاعس وماطل من البداية في اعطاء النفقة الذي هو من حق الزوجة والأبناء. بالتالي عندما يتم التأكد من الدخل الحقيقي للزوج وأملاكه وإثباته ستتمكن المحكمة حينها من وضع النسبة المناسبة من دخل الزوج للنفقة فلا يضيع حق الزوجة والأبناء.

الأوراق المطلوبة لرفع دعوى نفقة:

لا بد من توافر مجموعة من المستندات من أجل المطالبة بالنفقة، وهي:

  • عقد الزواج أو صورة عنه.
  • طلب التحقيق في دخل من يصرح له بالإضافة إلى وجود شهادة تثبت صحة الدخل. كما يمكن إصدار تصريح لاستكشاف حقيقة رصيد الزوج وما في حسابه المصرفي من المحكمة في إذا كان لديه أي رصيد أم لا.
  • أن يتم اثبات أن الزوج يمتنع عن النفقة، ورفع النفقة على الزوجة قرينة قضائية بعدم الانفاق، ولكن في حال ثبت خلاف ذلك، أي ادعى الزوج بأنه ينفق عليها، فيمكن الرجوع في ذلك للقاضي للتأكد وأخذ القرار المناسب.

عبر مقالنا محامي نفقة قد يهمك أيضا:

هل يمكن رفع قضية نفقة بدون طلاق.

لا بد بأن السؤال الأبرز لدى العديد من النساء من الذين يعانون من امتناع أزواجهن من دفع النفقة والجواب هو نعم بالتأكيد من حق الزوجة رفع قضية نفقة بدون طلاق. لأنه كما نعرف بأن أمر النفقة على الزوجة يعني أن يقوم الزوج بتوفير كافة ضروريات الحياة. للزوجة وأولادها في حال وجودهم. بعبارة أخرى يجب عليه توفير جميع الاحتياجات الأساسية لها ولأطفالهم من الأكل والشرب والرعاية الصحية والنوم والملابس وغيرها من الأمور التي تتطلب استمرارهم بالحياة.

وبالتالي، إذ يجب على الزوج أن يعمل على توفير الاحتياجات الأساسية لزوجته وأطفالهما من أمور ضرورية ويجب على الزوجة أن تراعي دخل زوجها بحيث ألا تكون هذه الطلبات مستحيلة بقصد إلحاق زوجها بمصاريف تفوق إمكانياته المادية وتتجاوز طاقته. ويجب أن تكون هذه ضمن الحدود المعقولة، بما يضمن الحياة الكريمة لها ولأبنائها.

محامي نفقة

وبطبيعة الحال يقوم العديد من الزوجات برفع دعاوى نفقة على أزواجهن في حالة الزواج منه. بدون قضية طلاق، لأنه من حق الزوجة أن تقوم برفع دعوى قضائية ضد زوجها للحصول على النفقة. ومن واجب الزوج أن يقوم بدفع النفقة حتى إذا لم يتم الطلاق. فإن للزوجة الحق في رفع دعوى نفقة على زوجها في هذه الحالة. حتى لو كانت المسألة خالية من أية خلافات، يجوز لها رفع دعوى قضائية والقصد حتى لو لم يكن هناك أي خلاف أو نزاع بينهما.

وبذلك تكون النفقة عند امتناع الزوج عن النفقة على الزوجة أو الأولاد، مع الأخذ بالعلم بأن أي خلاف أو نزاع لا يعني سقوط النفقة. فمن حق زوجة المطالبة بنفقة من الزوج في الحالات التي تقتضي النفقة حتى في حالة الخلاف. من الممكن لها رفع دعوى النفقة بدون أن يحدث الطلاق.

قد يهمك أيضا:

رقم محامي نفقة.

تعد نفقة الزوجة وأيضاً نفقة الأطفال من أبرز المشكلات التي تواجه الزوجة أثناء انفصال الزوجة عن زوجها. وعند حدوث ذلك لا بد من وجود محامي خبير ومتخصص في قضايا النفقة للعمل على مساعدة المرأة في إجراءات رفع دعوى على الزوج وتحصيل حقها وحق أطفالها من الزوج عند امتناعه عن دفع النفقة.

لأنه خلال الفترة الأولى من الانفصال قد تزداد صعوبة الحياة على الزوجة لذلك يساعدك الاستعانة بمحامي نفقة من مكتبنا مكتب الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية في جدة على سرعة تحديد النفقة من أجل مساعدة المرأة في الحصول على كافة حقوقها التي تضمن لها العيش بكرامة. فإن محامي نفقة لدى مكتبنا مكتب الدوسري في جدة خبير ومتخصص بقضايا النفقة وجاهز لتقديم كافة الاستشارات القانونية التي تجعل الزوجة تعرف كل حقوقها.

محامي نفقة

حيث يمكنك الوصول إلى رقم محامي نفقة للاستشارة من خلال زيارة موقعنا والتواصل على الأرقام الظاهرة في الموقع. ففي حال تعرضت لأي قضية تخص النفقة. أو كان لديك أي مشكلة تخص الأحوال الشخصية. ننصحك بالتواصل مع مكتبنا مكتب الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية في جدة.  كونه يضم نخبة المحامين القانونيين المتخصصين في قانون الأحوال الشخصية السعودي. من ذوي الخبرة والكفاءة العالية. للاستشارة في مختلف قضايا الأحوال الشخصية عامة وقضايا النفقة خاصة.  الذين يسعون بشكل دائم لتلبية كافة مطالبك وكسب ثقتك.

وفي ختام مقالنا بعنوان.
محامي نفقة | أفضل محامي قضايا أسرية في جدة من الدوسري للمحاماة.

نتمنى بأن نكون قد أثرينا معلوماتك القانونية حيال موضوع النفقة ومحامي نفقة. وعن أهم المحامين لدى مكتبنا مكتب الدوسري الذين يساعدوك في قضية النفقة مهما بلغت من التعقيد.

المراجع والمصادر لمقالنا محامي نفقة:


مقالات مهمة بالإضافة لمقالنا محامي نفقة.

  1. محامي متخصص في قضايا النصب.
  2. عقوبة شيك بدون رصيد.
  3. كيف يوزع الميراث بعد وفاة الأب.
  4. كذلك هل يجوز تقسيم الميراث بالتراضي.
  5. من يرث الرجل بعد وفاته.
  6. المادة 38 من نظام مكافحة المخدرات.
  7. عندي منع سفر بسبب مخدرات.
  8. كذلك هل منع السفر يوقف الخدمات.
  9. مسكوني مكافحة المخدرات أول مرة.
  10. أيضا تحويل الزيارة إلى إقامة للسوريين.
  11. عقوبة العنصرية في السعودية.
  12. كذلك نظام الأوراق التجارية الجديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.