مستشار زكاة وضريبة

مستشار زكاة وضريبة

مستشار زكاة وضريبة هو موضوع مقالنا لليوم ، المملكة العربية السعودية لها نظام خاص من الضرائب بحيث تتناسب الضريبة مع الدخل فيها. وهي أهم مصادر زيادة إيرادات خزينة الدولة لتغطية نفقاتها والمساهمة في نمو الدولة الاقتصادي. والآن سنقوم بالاطلاع على مفهوم الاستشارات الضريبية وأفضل محامي ضريبي، وأيضا ما المقصود في مستشار زكاة وضريبة بالإضافة الى مكتب استشارات للزكاة والضريبة.

ولكي تتكون لديك فكرة واضحة وشاملة عن أي استفسار تريده فيما يخص الضرائب بأنواعها  في السعودية. وكيفية التعامل معها
بكل مراحلها. لا تتردد بطلب الإجابة الموثوقة والدقيقة من محامي الزكاة والدخل من شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية بكادره المختص بالاستشارات الضريبية.

يمكنك التواصل معنا عبر الأرقام الظاهرة في الموقع الإلكتروني أو من خلال النقر على أيقونة الواتساب تصل إلينا مباشرة. لتفاصيل أكثر تابع مقالنا مستشار زكاة وضريبة.

مستشار زكاة وضريبة.

إن مستشار زكاة وضريبة هو عبارة عن خبير محترف يقدم المشورة القانونية في مجال الزكاة والضريبة. ورجل قانون خبير مهمته التحري عن مواطن المشكلات أو المظاهر التي يمكن تحسينها. بالإضافة إلى تحديد الحلول والتحسينات التي يجب القيام بها بما يضمن مصلحة المواطن السعودي.

تتلخص مهام مستشار الزكاة في وضع الميزانية الخاضعة للزكاة وحساباتها التي يمثلها صافي رأس المال العامل. بعد تحديد الأصول المتداولة من الثابتة. ويدخل في نطاق تدقيقه إبعاد قائمة الدخل بعض النفقات كراتب الشريك. بالإضافة الى التحقق من إيرادات الشركة فحاصل الأعمال يتمثل في الميزانية.

ويتأكد أيضا من حولية الأموال الزكوية ويقصد بذلك مرور حول كامل، وكذلك عد الثني في الزكاة. وما الى ذلك من أمور كإعداد التقارير الزكوية وضريبة الدخل. و كذلك تهيئة الأنظمة المالية وحل أي إشكاليات متعلقة بها يمكن أن تظهر فيما بعد.

أما مستشار الضريبي. هو عبارة عن شخص مؤهل لديه قدرة عالية على تحليل الوضع المالي للشركة أو المؤسسة كبيرة أو متوسطة. وهي أهم الوظائف في الشركات الكبيرة التي تقدم الاستشارات المالية والمحاسبة أيضا. فهو يتولى تنفيذ مجموعة كاملة من الخدمات الضريبية وذلك وفقاً للقوانين واللوائح  السعودية.

كذلك يقدم للعملاء الاستشارات الضريبية بأنواعها ويشرف على مراجعة العائدات المختلفة، ووضع الخطط والإجراءات القانونية اللازمة التي تساعد المواطن. وأيضا يجيبك عن كافة استفساراتك حول أي حكم أو قرار صادر يتعلق بالضرائب وما إلى ذلك.

مهام مستشار ضريبي.

  • إعداد التخطيط الضريبي وتحديد المخاطر الضريبية المتوقعة والحد منها.
  • بالإضافة الى إعداد الإقرارات الضريبية على أساس منتظم.
  • التعامل مع جميع طلبات البيانات الضريبية الواردة للشركة.
  • وكذلك التأكد من امتثال السجل الضريبي الى القوانين ومتابعة الملف الضريبي.

وقد لوحظ التزام المكلفين بالضرائب مما لديهم مستشار زكاة وضريبة في دفع الأموال الزكوي والضرائب المستحقة أيضا عليهم في موعدها. وضمن إطار القواعد المطلوبة من قبل الهيئة العامة للزكاة والدخل، وندرة وجود مخالفات في سجلهم.

بهذا نكون قد أنهينا الفقرة الأولى من مقالنا مستشار زكاة وضريبة وسننتقل للفقرة التالية لنتحدث عن استشارات ضريبية والتي يقدمها مستشار زكاة وضريبة.


إضافة إلى مستشار زكاة وضريبة اطلب الآن.

استشارات ضريبية.

الاستشارات الضريبية هي عبارة عن دراسة وتحليل بيانات وتقارير الشركات لتحديد الألية الأمثل التي تتوافق مع متطلبات ولوائح هيئة الزكاة والدخل. وكلمة استشارات أيضا تحمل في طياتها الكثير من الأسئلة حول كيفية إتمام العمل المراد دون مخالفات أو عقوبات أو ظهور عقبات أخرى. لذلك عليك طلب الدعم من قبل مستشار ضريبي مختص وخبير.

وأهم ما يقدم لك مستشار الزكاة والضريبة معرفة التخطيط الضريبي. الذي هو عبارة عن وضع الإجراءات التي تتيح للإدارة تخفيض مبلغ الالتزام الضريبي أو تسهيل مدة تسديده. وذلك من خلال:

  • الالتزام بالمتطلبات الضريبية بنوعيها الشكلية والجوهرية.
  • كذلك إنشاء جسر من الثقة بين أصحاب المنشآت وممثلي المصلحة العامة.
  • أيضا تجنب الثغرات والوقوع في أخطاء قانونية تعرضك للعقوبات.
  • رسوم دورة مستنديه ودفترية تتلاءم مع المتطلبات المفروضة.

لا بد ان نسلط الضوء على أهمية المستشار الضريبي بكافة اختصاصاته حيث يكون هدفه أن يقدم المعلومة الصحيحة والدقيقة في الوقت المناسب لصاحب طلب الاستشارة.  بالإضافة الى طرح الخيارات المكملة والمتاحة لصانع القرار في موضوع الاستشارة بما في ذلك شرح أبعاد كل من تلك الخيارات الاجتماعية والاقتصادية والإدارية على المدى القصير والبعيد. وكذلك الوضوح والشمول بمعنى ان تصاغ بشكل مفهوم ودقيق أيضا، وأيضا الدقة أي تتبع تسلسل منطقي وعلمي وعملي.

إذا كنت تسعى لتطبيق القانون المعمول به  في السعودية في كل مرحلة عمل ضمن مؤسستك وتفادي ظهور أي عقوبات. فخيارك الأفضل محامي جدة وهو أفضل مستشار زكاة وضريبة من شركة الدوسري للاستشارات الضريبية والزكاة . يقدم رداً عن استفساراتك بكل مهنية ومصداقية.


من خلال مقالنا مستشار زكاة وضريبة اطلع على.

مستشار زكاة وضريبة

أفضل محامي استشارات ضريبية.

نظرا لتأثير الضرائب على الحياة اليومية للشركات والأفراد بكل تشعباتها وتفاصيلها. فلا بد من اللجوء لأفضل محامي استشارات ضريبية. الذي مهمته تأمين وتحسين معاملات العملاء الحالية ومساعدتهم في علاقاتهم مع إدارة الضرائب. وأيضا تمثيلهم أمام المحاكم في حال المنازعات الضريبية.

ويشمل نطاق عمل محامي استشارات الضريبية عدة مجالات كمعالجة مشاكل الضرائب على الشركات كضريبة القيمة المضافة. و كذلك متابعة إجراءات طلبات الموافقة والأحكام الضريبية. ومن جهة أخرى أيضا يقوم المحامي بتدقيق الضرائب والتفاوض مع إدارة الضرائب. بالإضافة الى إعداد وصياغة الشكاوي والاعتراضات الضريبية وتقديمها لهيئة الزكاة والدخل. في المملكة العربية السعودية.

ويشمل عمل محامي استشارات ضريبية الضرائب المباشرة (كضريبة الدخل /الشركات/غير المقيمين)، وكذلك الضرائب غير المباشرة (كضريبة القيمة المضافة وضريبة الميراث وضريبة الزكاة). وهذا يتطلب الاستعانة بأفضل محامي استشارات ضريبية يكون على معرفة بالتعامل مع موضوع الضرائب المحلية (الإقليمية والبلدية).

ويتجلى دور محامي استشارات ضريبية في مساعدة الوكيل على وضع قواعد واستراتيجيات تخطيط لمساعدتك على البقاء تحت عتبة الإعفاء من الضرائب. وكذلك توفير الوقت والجهد اللازم للذهاب الى مصلحة الضرائب.

يقدم محامي استشارات الضريبية خدمات مهمة إذا كنت تبدأ عملاً تجاريا، فيمكن أن يقدم لك النصيحة القانونية الصحيحة بشأن هيكلية شركتك ومعاملتها الضريبية. ومن ناحية أخرى قد تكون مساعدة محامي استشارات ضريبية ثمينة في حال الدخول بالأعمال الدولية. بالإضافة  الى أهمية استشارته في حالة المشاكل القانونية مع مصلحة الضرائب، فهنا أنت بحاجة الى محامي متمرس في قانون الضريبة. وعلى دراية ومعرفة تامة بإجراءات المحكمة المختصة، وكيفية تخلصك من هذه المشاكل ويستطيع تمثيلك امام المحكمة.

وهنا نذكر بأهمية اختيارك الصحيح منذ البداية لأفضل محامي استشارات ضريبية شركة محمد الدوسري في جدة. لضمان سير أعمالك بكل سمة قانونية وموافق لكافة المتطلبات العمل بها في السعودية، وغايتنا كسب المنفعة للعميل دائما.


إضافة لمقالنا مستشار زكاة وضريبة تواصل مع.

مستشار ضريبة القيمة المضافة.

مستشار ضريبة القيمة المضافة وهو كغيره من مستشاري الضرائب لكنه مختص بهذا النوع من الضرائب. فهو شخص حاصل على أعلى الدرجات العلمية ويحمل رؤية مهنية وعلمية عالية في كل ما يتعلق بضريبة القيمة المضافة في السعودية.

وبداية لابد من معرفة أن ضريبة القيمة المضافة هي ضريبة غير مباشرة ونوع من أنواع ضريبة الاستهلاك. وتعد من الضرائب الأكثر شيوعاً حول العالم وتطبقها أكثر من 150دولة. أيضا تعد ضريبة القيمة المضافة مصدر هام من مصادر الدخل القومي والاقتصادي. مما يجعل المملكة تستمر بتقديم أفضل الخدمات الحكومية بجودة عالية. حيث أنها تفرض على معظم السلع والخدمات التي يتم شراؤها وبيعها بدءاً من مرحلة المواد الأولية والخامات، الى مراحل الإنتاج وصولاً للبيع للمستهلك.

حيث تقوم الشركات أيضا بتحصيل هذه الضريبة واحتسابها وتتولى تحصيلها لصالح الحكومة. والمستهلك النهائي هومن يتحمل هذه الضريبة. وتتراوح قيمة ضريبة القيمة المضافة بين (5-15) % وسوف نوضح حسابها وفق المثال التالي:

لنفرض سعر السلعة 100ريال والضريبة في بلدك 15% يصبح سعر السلعة بعد الضريبة كالتالي (100*1.15) =115ريال.

ولابد لمستشار ضريبة القيمة المضافة من ضمان تحقيق المنشأة لتطبيق الضريبة. من خلال الخطوات التالية.

مستشار ضريبة القيمة المضافة

خطوات ضمان تحقيق المنشأة لتطبيق الضريبة.

  • فهم نظام الضريبة وتحديد السياسة الضريبية للسلع والخدمات.
  • كذلك تحديد شخص من داخل المنشاة للتعامل مع الهيئة فيما يتعلق بتطبيق الضريبة.
  • أيضا تنظيم الفواتير وبيانات الموردين وذلك بتأسيس نظام لتسجيل الفواتير وأرشفتها. وتحديد تفاصيل الضريبة الخاصة بالموردين.
  • كذلك إنشاء نظام الكتروني للفواتير والأسعار والمبيعات.

وكذلك يتوجب على مستشار ضريبة القيمة المضافة الخبير التأكد من أن تكون المنشاة مهيأة تقنيا لتنفيذ الضريبة. بمعنى أخر عليه التأكد من عرض أسعار السلع شاملة الضريبة. وكذلك توافق إيصالات البيع مع متطلبات الضريبة. بالإضافة الى توافق نظام تسجيل المبيعات مع متطلبات إدارة الضريبة. وهناك بعض الإعفاءات من هذه الضريبة.


إضافة لمقالنا مستشار زكاة وضريبة قد يهمك أيضا.

مستشار زكاة وضريبة

 مكتب استشارات ضريبية.

مكتب استشارات ضريبية هو مكتب مختص بمجال الضرائب وتقديم المشورة الصحيحة فيما يتعلق بها. حيث يقوم المكتب بما لديه من خبرات ضريبية بالتخطيط للمستقبل. ورفع المسؤولية باستخدامه استراتيجيات ضريبية ذكية وفعالة في اطار التشريعات الضريبية المطبقة.

ومن ناحية أخرى إعداد خطط ضريبية من شأنها أن تتيح للممولين البقاء ضمن إطار القواعد الضريبية المطلوبة. بالإضافة إلى تأمين العملاء من المخاطر والمخالفات أثناء إجراء الفحص الضريبي. والعمل على إكساب العميل مزايا ضريبية.

ومن ناحية أخرى يقدم هذا النوع من المكاتب استشارات زكوي واعداد إقرارات زكوي للشركات. وأيضا الاعتراضات الزكوية سواء على الحساب التقديري أو الحسابات.

كما يمكن أن ينوب أيضا عن المكلف أمام هيئة العامة للزكاة. بالإضافة الى تمكين العملاء من الحصول على شهادات زكاة. كما يقدم استشارات بكل ما يتعلق ويخص ضريبة الدخل ونظام ضريبة القيمة المضافة. واعداد إقرارات ضريبية والاعتراضات الضريبية.

ويبقى على استطلاع على أي تغيير او تعديل يطرأ على قوانين الضرائب واللوائح المعتمدة من قبل الهيئة العامة للزكاة والدخل المختصة في السعودية. وذلك حرصاً على بقاء العملاء ضمن الالتزام المطلوب بالمتطلبات الحالية، مع التنبيه السريع على أي أثر مادي يتطلب مننا تخطيط إضافي.

كذلك الأمر من البديهي أن يسعى مكتب استشارات ضريبية دائما الى تقديم أرقى وأفضل خدمات بكل مهنية واندفاع وخبرة. مما يوفر لعملائه الدعم من اجل تحقيق الاستقرار والنجاح، وهذا ما تجده لدى شركة الدوسري للاستشارات الضريبية، ويشهد لنا بتميز أدائنا القاصي والداني.

ختاماً لمقالنا بعنوان.
مستشار زكاة وضريبة | 0566600220 | أفضل محامي استشارات ضريبة.

نأمل أن نكون قد قدمنا لك الفائدة والمنفعة المرجوة. و أيضا استطعنا توضيح مفهوم كل من مستشار زكاة وضريبة ومستشار ضريبة القيمة المضافة. وأهمية الاستعانة بالمستشار والمحامي الخبير من أفضل شركة الدوسري في جدة للمحاماة والاستشارات القانونية.

المصادر والمراجع لمقالنا مستشار زكاة وضريبة:


مقالات هامة إضافة لمقالنا مستشار زكاة وضريبة.

  1. قضية استخدام أول مرة.
  2. عقوبة شيك بدون رصيد.
  3. حكم السلب تحت تهديد السلاح.
  4. أسباب رفض دعوى الطلاق للضرر.
  5. كيف يوزع الميراث بعد وفاة الأب.
  6. كيف ارفع قضية ورث.
  7. توكيل محامي حصر الإرث.

1 أفكار بشأن “مستشار زكاة وضريبة”

  1. كنت أعمل في السعودية بمكتب *********** لإستشارات الزكاة والضريبة في الفترة من************حتى ************* لدي من الخبرة في إعداد لائحة الإعتراض على الربوط الزكوية والضريبية الصادرة من الهيئة العامة للزكاة والدخل بالإضافة إعداد لائحة التظلم أمام لجان الأمانة العامة للجان الضريبية،بالإضافة إلى إعداد المشورات الزكوية الضريبية وإعداد دراسة حول بنود القوائم المالية قبل إعتمادها من المحاسب القانوني لتلافي الأثر الزكوي الزائد.
    لدى من الدراية نحو ضريبة القيمة المضافة وإعداد مذكرات الإعتراض سواء أمام الهيئة العامة للزكاة والدخل أو أمام لجان الأمانة العامة للجان الضريبية
    وشركات متنوعة في تقديم المشورة الزكوية قبل إعتماد القوائم المالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.