طريقة حجز اسم تجاري للشركات

طريقة حجز اسم تجاري للشركات

طريقة حجز اسم تجاري للشركات هي الطريقة التي يقوم فيها المستفيد بالحصول على اسم تجاري بطريقة قانونية من وزارة التجارة.

وهي طريقة بسيطة يمكن أن تتم بشكل إلكتروني من خلال الخدمات الالكترونية التي وفرتها وزارة التجارة السعودية. وسنشرح فيما يأتي الطريقة التي يتم من خلالها حجز اسم تجاري للشركات بالسعودية.

طريقة حجز اسم تجاري للشركات الكترونيا

طريقة حجز اسم تجاري للشركات.

الاسم التجاري للشركة هو نفس اسم الشركة وذلك بحسب المادة رقم 2 من نظام الأسماء التجارية. ويتضمن الاسم التجاري للشركات اسم مبتكر أو اسم يتعلق بنشاطها التجاري. أو أي بيانات أخرى مع مراعاة النظام الخاص بالشركات وأحكامه.

ويتم حجز الاسم التجاري للشركة عن طريق زيارة وزارة التجارة السعودية أو زيارة أحد فروعها وتقديم المستندات المطلوبة. ثم القيام بإجراءات حجز اسم تجاري للشركة.

كما وفرت وزارة التجارة من بين خدماتها الالكترونية خدمة تسمح بحجز الاسم التجاري للشركة بشكل إلكتروني. وذلك دون الحاجة إلى زيارة الوزارة أو أحد فروعها.

انظر إلى كيفية حجز اسم تجاري عن طريق موقع وزارة التجارة الالكتروني.

خدمة حجز الاسم التجاري

كيف اعرف ان الاسم التجاري محجوز؟

تستطيع معرفة فيما إذا كان الاسم التجاري محجوز أم لا عن طريق دخولك إلى موقع وزارة التجارة الرسمي الالكتروني. تدخل عن طريق حسابك بالنفاذ الوطني لاختيار بعدها الخدمات الالكترونية الخاصة بالموقع. لتختار منها الخدمة المتعلقة بالاستعلام عن الاسم التجاري. ثم عليك إدخال الاسم التجاري الذي ترغب بالاستعلام عنه. ثم تضغط على بحث لكي تظهر لك بعد ذلك نتيجة الاستعلام عن الاسم التجاري.

طريقة حجز اسم تجاري للشركات الكترونيا.

للقيام بحجز اسم تجاري للشركات فيمكن القيام بذلك بطريقة الكترونية عبر موقع وزارة التجارة الرسمي. وفيما يلي طريقة حجز الاسم تجاري للشركات إلكترونياً:

  • على الراغب بحجز الاسم التجاري الدخول عن طريق حسابه الموجود في النفاذ الوطني.
  • بعد تسجيل الدخول عليه يتم اختيار (شركة) من فئة الاسم التجاري.
  • يتم تحديد النشاط الخاص بالسجل التجاري وكذلك مجالها العام والخاص لنشاط السجل التجاري.
  • وبعد تحديد الأنشطة المطلوبة يتم تحديد نوع اسمها التجاري والذي يكون إما اسم خاص يتم اختياره. أو أن يكون اسم مقترح يتم اختياره من بين الأسماء المقترحة من قبل وزارة التجارة.
  • وبعد الاستعلام عن الاسم التجاري مبدئياً، لمعرفة هل هو مقبول أم لا. يتم مراجعة البيانات التي تم إدخالها. ثم إرسال الطلب.

كم سعر حجز اسم تجاري؟

إن حجز الاسم التجاري لا يستوجب أي رسوم في السعودية وذلك حسب وزارة التجارة والاستثمار السعودية.

وبهذه المعلومات التي ذكرناها ننهي مقالنا بعنوان.

طريقة حجز اسم تجاري للشركات في السعودية بـ 5 خطوات 2024.

ونحن في شركة الدوسري نجيبك عن جميع استفساراتك حول كل ما يتعلق بإجراءات حجز الاسم التجاري. وإجراءات دعوى إلغاء اسم تجاري وكيف يمكنك استخراج السجلات التجارية وغيرها من المسائل التجارية الأخرى.

المصادر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *