محامي قضايا عمالية

محامي قضايا عمالية

افضل محامي قضايا عمالية في جدة يقدم المساندة القانونية الكاملة في مجال القضايا العمالية التي تحدث مراراً خلال ممارسة العمل وإقرار وإنفاذ عقود العمل. حيث تتزايد القضايا العمالية المقترحة أمام القضاء بكونها تخص فئة كبيرة من القاطنين والمواطنين السعوديين في المملكة. هذا ما يفسر الحاجة إلى محامي عمالي في جدة لعلاج هذه القضايا بالحل الملائم لها.

مهام محامي قضايا عمالية بجدة

افضل محامي قضايا عمالية في جدة.

تبدأ القضية العمالية عند توقيع عقد تأسيس العمل مع صاحب العمل. حيث يتوجب وجود محامي قضايا عمالية في جدة ليشرف على تحرير بنود العقد. لذلك فإن محامي متخصص بالقضايا العمالية لديه علم وخبرة كافية بكافة بنود قانون العمل ويتمكن من تنظيم مجالات العمل بآلية تضمن حقوق طرفي العمل.

وأغلب قضايا المحكمة العمالية نتيجة تعدي أو سلب حقوق العامل. وأبرز ما جاء في حقوق العامل:

  • المنع من الفصل التعسفي من العمل.
  • وجوب تسديد الأجور الشهرية بشكل منتظم.
  • منع نقل العامل من موقع عمله بدون رغبته ومصادقته.

فهذه الحقوق المنصوص عليها ورغم وضوحها إلا أنه عند مواجهتك لأي شائبة بها فأنت في حاجة لمحامي القضايا العمالية في جدة. لتفهم الأمور الواجب فعلها لصون حقوقك عبر استشارات قانونية عمالية ذات جدوى في فض المشكلة.

وعليه لن ترى أمثل من شركة محاماة الدوسري بما يتضمن كادره من أنواع محامين متدربين في المسائل العمالية وعملهم على نطاق واسع في جدة والرياض والخبر وكافة المناطق.

فالقضايا العمالية والنزاعات التي تصخب بها المحاكم المتخصصة في السعودية. ستدفع كل مضطهد وصاحب حق المباشرة في البحث عن أخير محامي مختص بالقضايا العمالية في جدة ليبين لك حقوقك ومهامك وفق نصوص نظام العمل. مما يجعلك تدرك أين تتوجه وماذا يلزم أن تعمل لحل النزاع وماذا يقتضي الأمر منك.

من هو افضل محامي قضايا عمالية بجدة؟

أفضل محامي قضايا عمالية في جدة وعموم أرجاء السعودية يمكنك العثور عليه من فريق عمل الدوسري فرع جدة ضمن أقوى شركة محاماة معتمدة من وزارة العدل. فهو محامي الحقوق العمالية الأنجح والأشهر في المملكة العربية السعودية. إذاً توكيل رسمي لمحامي جده شاطر من شركة الدوسري كفيل بالقيام بجميع الإجراءات الضرورية للدعوى فافضل محامي في القضايا العمالية في جدة الدوسري يجعلك على علم بما أظهره نظام العمل وبالتالي معرفة حقوقك ومأمورياتك.

مهام محامي قضايا عمالية بجدة.

يتجلى دور محامي قضايا عمالية في جدة من شركة الدوسري للمحاماة والشؤون القانونية في إيجاد الطريق القانوني الأنسب لفض المنازعات خلال ممارسة العمل. فمحامي عمالي في جدة خبير في حل النزعات العمالية له دور جوهري في تقديم التوصية القانونية العمالية المعالجة لأعقد القضايا العمالية.

فقد يقع ظلم على العامل ويطرد تعسفياً من عمله أو تُنهى خدمته دون نيله حقوقه المصونة بقانون العمل وبالتالي فإن محامي عمالي في جدة يتولى استيفاء حقوقه الكاملة بحسب أحكام النظام.

ومن جهة أخرى قد يواجه صاحب المؤسسة خسارة أو تخريب الآلات أو الاعتداء عليه من قبل العامل، بحيث يستوجب طلب المساعدة من محامي عمالي في جدة ومباشرة رفع دعوى قضائية ضمن المحاكم العمالية واسترجاع حقه.

تابع الفيديو التالي.

‏‎#شرح_خدمة_عدلية | تعرّف على كيفية رفع دعوى عُماليّة بصفتك عامل أو صاحب عمل.

لذلك يتوجب البحث عن محامي القضايا العمالية في جدة لديه مهارة وتجارب متعددة في القضايا العمالية ونصوص العمل القانونية الحاكمة للعلاقة العمالية. ليتم على إثرها تقدمة خدمات قانونية قيمة مثل:

  • خدمة النصائح القانونية في إشكاليات العمل والدعاوي العمالية فيما يتعلق بأسلوب تقديم شكوى لمكتب العمل ومواصلتها.
  • كما يعمل مكتب للمحاماة والاستشارات قانونية على دعمك للتوصل إلى غايتك والتثقيف القانوني بكافة حقوق العامل عند طرده من العمل في السعودية ومنهج المطالبة بمكافأة نهاية الخدمة فضلاً على حقوق العامل بعد الاستقالة في القطاع الخاص والعام وما إلى هنالك من معلومات قيمة يقدمها محامي المحكمة العمالية.
  • القيام بما هو مطلوب من إجراءات قانونية بغية رفع نموذج صحيفة دعوى جاهزة أمام المحكمة العمالية والمرافعة بها ومتابعة سير إجراءاتها حتى إصدار الحكم الفصل بها.
  • إنهاء عقد العمل وفق وتيرة قانونية حافظة للعميل حقوقه المذكورة في القانون.
  • إظهار الفرق بين الاستقالة وإنهاء العمل وأيضاً بين الاستقالة وفسخ العقد لاختيار الأنسب للعامل أو الموظف.
  • التعريف بالمخططات القانونية للأعمال المختلفة الخادمة لمصلحة العمل.
  • مساهمته فيما يفضي إلى نهوض واقع المنشأة أو المؤسسة أو الشركة ويزود من إنتاجها وتنميتها.

أتعاب المحاماة في القضايا العمالية.

قد يعاني عامل ما من الظلم والاستغلال في عمله، ولكن يتردد في التواصل واللجوء إلى المحامي، بسبب عدم معرفته بتكلفة القضية أو كم سيأخذ المحامي منه في حال تم توكيله في القضية العمالية. ولذلك سوف سنوضح لك في فقرتنا هذه أتعاب المحاماة في القضايا العمالية. وكيفية حسابها حتى لا تقلق أو تتردد من التواصل مع المحامي.

نظام المحاماة الصادر في السعودية رقم 17 تاريخ 1983، والمعدل أيضا بالقانون الصادر رقم 197 لعام 2008. وضح كل ما يتعلق بالأتعاب وكيف يتم تقديرها، ووضح بالتفصيل مفهوم كل من الأتعاب والمصروفات.

وذكر أن الأتعاب: تشمل كل ما يقوم به المحامي من أعمال للقضية. مثل تمثيل أصحاب الشأن والحضور عنهم أمام المحاكم والجهات القانونية والتحقيق أيضا. بالإضافة إلى أعمال صياغة العقود وتقديم استشارات قانونية عمالية المناسبة للدعوى والقضية المعروضة أمام المحامي.

وبما أن القانون بين أن أتعاب المحامي في القضايا تختلف بحسب نوع القضية وظروفها أيضا. فإن أتعاب المحاماة في القضايا العمالية يؤثر في تحديدها عدة عوامل منها، الجهد المبذول من قبل المحامي في القضية، والوقت المستغرق للحصول على أوراقها والقيام بإجراءاتها القانونية كافة. فهناك قضايا عمالية بسيطة تحل بأقصر وقت وعلى العكس هناك بعض القضايا تستغرق وقت أطول. ومن المؤكد أن أتعاب المحامي في القضية ذات الجلسات الأطول تكون أعلى.

ولكن لا تقلق فأتعاب محامي الدوسري مدروسة ومنطقية، ومتوافقة مع ما جاء به نظام المحاماة في السعودية من أحكام وقوانين فيما يخلص الأتعاب وكيفية تقديرها وآلية تسديدها أيضا.

محامي المحاكم العمالية.

يوجد في المملكة العربية السعودية 7 محاكم عمالية موزعة بين كل من جدة، الدمام، الرياض، بريدة، وأيضا المدينة المنورة ومكة المكرمة. وهذه المحاكم العمالية لها اختصاصات وأهداف سامية للارتقاء بأمور العمل والمحافظة على حقوق العمل وأصحاب العمل. وأيضا إيجاد الفرص الاستثمارية وخفض فترة التقاضي وما إلى ذلك.

ومحامي المحاكم العمالية من مكتب محامي الدوسري قادر على التعامل مع كافة القضايا والاختصاصات. التي تندرج تحت اهتمام ورعاية المحاكم العمالية في السعودية والتي تتعلق بالعمل والعمال. ومن اختصاصات المحاكم العمالية:

  • القضايا المسؤولة بأمور الفصل من العمل.
  • المسائل المرتبطة بإيقاع الشخص المسؤول عن العمل. مثل إجراء (الجزاءات التأديبية على العامل) أو حتى الإعفاء منها.
  • كذلك المحاكم تكون مسؤولة عن القضايا بالأجور وإصابات العمل، والتعويض عن الضرر والعقود وما إلى ذلك.
  • أيضا المسائل المرتبطة بالعمال التابعين والخاضعين لأحكام نظام العمل السعودي.
  • يضاف إلى ذلك الدعاوى المرفوعة ليتم إيقاع العقوبات المنصوص عليها في نظام العمل.
  • والمسائل الناشئة عن كل من نظام العمل ونظام التأمينات الاجتماعية.
  • بالإضافة إلى الشكاوى التي تكون مقدمة من قبل أصحاب العمل والعمال أيضا. الذين لم تقبل اعتراضاتهم ضد قرار ما.

رقم أفضل محامي في القضايا العمالية بجدة.

رقم أفضل محامي بالقضايا العمالية في جدة من أفضل مكتب محاماة في جدة الدوسري هو call:00966566600220. فهو الفاصل لجميع المشكلات العمالية الناشئة في بيئة العمل فقلما تجد مكان عمل يخلو من المشكلات والنزاعات مهما كانت بسيطة.

وبشأن ذلك الأمر يقوم محامي منازعات عمالية من شركة الدوسري بتولي التحكيم في القضايا العمالية النابعة من الخلافات الناشبة بين رب العمل والعاملين. وأحد أسباب الخلاف ما يلي:

  • امتناع صاحب العمل عن تسديد مستأهلات وبدلات العاملين من مرتبات وحوافز وغيرها.
  • تفاوت شروط العمل وماهيته عن المتفاهم عليه والمقيد في عقد العمل.
  • كذلك الأمر بسبب مخالفة عامل ما لأحد متطلبات العقد والأوامر المسوفة في تسلم العمل وعدم التقيد بانتظامه.
  • إرغام العمال على العمل في أوضاع صعبة غير مطابقة وغير صحية وأمينة للعمال مما تزيد من نسبة مواجهتهم لإصابات عملية.
  • امتناع صاحب العمل ورفضه القبول عن إطلاق شهادات الخبرة والخدمة للعاملين.
  • عدم منح العامل حقه الشرعي في الاستفادة من العطلات والاحتفالات والمناسبات  الرسمية والأعياد وغيرها.

إذاً وفي حال تقديم شكوى على شركة في مكتب العمل أو رفع دعوى عمالية لا تتحير بالتعامل مع محامي المحكمة العمالية الخبير نتيجة التجارب السابقة في القضايا العمالية المنوعة.

ما هو رقم محامي قضايا عمالية في جدة؟

call:00966566600220 هو رقم أفضل محامي قضايا عمالية في جدة من شركة الدوسري. حيث أن مختلف الإشكاليات القانونية المتدرجة بصعوبتها سيتمكن من حلها محامي جدة متخصص بالقضايا العمالية. فهو الكافل القانوني لعد فقدانك حقوقك بدءاً من لحظة تأسيس عقد عمل  إلى حين تصفية الشراكة وإنهاء عقد العمل. فما يمكن ان يتعرض له صاحب العمل أو العامل من منازعات وانتهاكات للحقوق ستتم معالجتها بخبرة محامي القضايا العمالية في جدة من طاقم عمل الدوسري.

وفي الختام وكي ننهي رسالة مقال.

محامي قضايا عمالية بجدة اقوى 5 محامي عمالي بالسعودية 2023.

خذ بالنصيحة واجعل محامي خبير بالقضايا العمالية في جدة من كادر الدوسري هو ملجاك الآمن في اي نزاع عمالي يواجه طريق عملك ويسبب لك مشاكل. فبمجرد التعمق بقانون العمل السعودي من محاميك العمالي يعني أنك ستحظى بحقوق كاملة وبالقانون وبالأسلوب المناسب.

المصادر.

7 أفكار بشأن “محامي قضايا عمالية”

  1. السلام عليكم أستاذي المحامي أريد أن أخذ نصيحتك في مشكلتي أنا مقيم في السعودية وكنت أعمل في شركة ولكن صاحب العمل طردني من العمل قبل انتهاء مدة العقد فماذا أفعل؟

  2. صدقتم العامل في كثير من الحالات يتعرض للاستغلال من أصحاب العمل،ولكن الحمدلله نظام العمل السعودي يقف بجانب كل عامل وينصفه.

  3. ما نصيحتك القانونية أستاذي للعامل الذي يُطلب منه العمل لساعات إضافية ولا يأخذ أي أجر من صاحب العمل لقاء عمله الإضافي.

  4. السلام عليكم، صاحب العمل لم يدفع لي الأجر منذ عدة شهور وأريد أن أرفع دعوى عليه، فماذا يجب أن أفعل وما هي الإجراءات القانونية التي يجب أن أقوم بها؟ وشكرا لكم.

  5. وكلت المحامي محمد الدوسري بقضية فصل تعسفي وفق المادة 80
    للأمانة متابع للقضية وفاهم نظام العمل وبفضل الله ثم فضله استرجعت حقي

  6. السلام عليكم ورحمة الله
    لدي حكمين قطعيين لصالحي في قضيتين عماليتين وثالثة حقوقية على وشك الإنتهاء لصالحي ان شاء الله وقضية تعويضات أضرار التقاضي وقضية جزائية حاليا لدى النيابة وكفيلي وهو المنفذ ضده يماطل بقصد الضغط على لدفعي للتنازل عن جزء كبير من مستحقاتي مغتنما فرصة كون عمره قارب الستين وكورونا والمبلغ أقل من 1000000 ريال رففعت قضية تعويضات عن ضرر
    أحتاج دراسة القضية وتوجيهي أو استلام القضية حتى النهاية أنتظر أستلم حقوقي وأغادر المملكة

    في حال رغبتكم في مناولة القضية فضلا الإتصال لإرسال شروحات القضايا مع التحية
    كمال الدين

  7. انافي شركه التوفير الذكي للموادالغذايئه اعمل كاشير معي عقد محدد المدة بدايه عملي 2022/12/11 ينتهي في تاريخ 2024/12/10 اعمل في الًيَوُمًِ 12ساعه متواصله لايوجد اجايز اسبوعيه او شهريه ابدا اتفاجئ بالمدير والمشرف بفصلي بدون اي سبب او انذار او اي تنبيه حاولت اعرف سبب قالو مافيش ڵـڱ عمل عندنا •اللّـہ̣̥ معك في معنا بديل لك وصفو لي حسابي ايجارشهر 7 وباقي نصف شهر 8وخرجت واناادعو عليهم مظلوم لااجايز ولااضافي ولااي شي وباقي م̷ـــِْن عقدي سنه و4اشهر

    اطالب:
    1-بتجديد اقامتي او نقل خدماتي لشركه اخرى
    2- صرف حقوقي م̷ـــِْن الساعات الاضافيه مع العلم ان الساعات الاضافيه 1080ساعه
    3- صرف الاجايز الاسبوعيه لمده 9اشهر
    ومقدار عددالاجايز الاسبوعيه 36يوم
    4- تنفيذ بنود العقد المتفق عليه م̷ـــِْن الماده 80 و81
    تعويض بدل العامل النفسي والمعنوي عندفصلي تعسفيا وبدون اي سبب او تنبيه او انذار م̷ـــِْن قبل الاداره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *