أفضل محامي في القضاء الإداري

أفضل محامي في القضاء الإداري

أفضل محامي في القضاء الإداري خبير في قضايا الإدارية والترافع أمام المحكمة الإدارية تجده لدى شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية. أهلا بكم في موقع شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية والذي يقدم لكم المعلومات القانونية التي تفيدكم وتساعدكم وتغني فكركم القانوني.

تقدم لكم شركة محاماة الدوسري كافة الخدمات القانونية في مختلف المجالات والقضايا القانونية عن طريق مجموعة من أشطر المحامين المتخصصين في كافة فروع القانون والأنظمة في المملكة العربية السعودية.

موضوع مقالنا هو أفضل محامي في القضاء الإداري، فالقانون الإداري يضمن توافق القرارات الإدارية مع القوانين والأنظمة المعمول بهل في السعودية.

أفضل محامي في القضاء الإداري.

القضاء الإداري هو مجموعة من الأوامر والإجراءات والقرارات التي تصدرها السلطات المختصة في سبيل المحافظة على النظام العام بالدولة من أمن وصحة وسكينة وغيرها.

فالقضاء الإداري يسعى إلى تحقيق العدالة وحماية حقوق الموظفين وحمايتهم من تعسف الإدارة في استخدام حقها. فهو عبارة عن رقيب على تصرفات الإدارة ويحقق التوازن بين امتيازات السلطة العامة وذلك أثناء ممارستها لأنشطتها وبين مسؤولياتها التي حددها لها القانون.

ونظراً لكون القضايا الإدارية تتصف بالدقة بالإجراءات والتعقيد، فلا بد من البحث عن أفضل محامي في القضاء الإداري يتصف بخبرة قانونية عالية في هذه القضايا والتي تمكنه من حلها وإيجاد الحلول المناسبة لها. وأفضل محامي في القضاء الإداري ستجده لدى شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية لديه الخبرة الواسعة في القضايا الإدارية والدراية الكبيرة في القوانين والأنظمة التي تتعلق بها.

أفضل محامي في القضاء الإداري

ففي حال كنت موظف في القطاع العام وصدر بحقك أي قرار إداري ظالم أو مجحف وتحتاج استشارة محامي فمن الأفضل اللجوء إلى أفضل محامي في القضاء الإداري ليتابع لك قضيتك ويترافع عنك أمام المحاكم الإدارية ويقدم لك أفضل الحلول القانونية التي تناسبك وتناسب قضيتك.

إن أفضل محامي شاطر في القضاء الإداري محامي جدة من شركة محاماة الدوسري يبذل قصارى جهده بكل شفافية وصدق في متابعة القضية الإدارية وفي المرافعة أمام المحكمة الإدارية بكل مهارة لما لديه من خبرة عالية اكتسبها من خلال توكله بالقضايا الإدارية على مدار سنوات طويلة من العمل القانوني فيها وتحقيق أفضل النتائج القانونية للعملاء والموكلين.

كما أن أفضل محامي في القضاء الإداري في شركة الدوسري يقدم أفضل المشورات القانونية لك والتي تساعدك على القيام بالتصرف الصحيح من أجل عدم وقوعك بأي مشكلة قانونية يمكن أن تستوجب مثولك أمام المحكمة.

أفضل محامي في القضاء الإداري لديه الخبرة في جميع القضايا الإدارية التي تتعلق بالموظفين والهيئات الإدارية. حيث يقوم بدراسة جميع المستندات والوثائق التي تتعلق بالقضية التي يتوكل بها وبكل مهارة ودقة من أجل إيجاد أفضل الحلول التي تناسبها بما يعيد الحق الكامل للموظف.


اطلب الآن.

قضايا إدارية ديوان المظالم

قضايا إدارية ديوان المظالم.

ديوان المظالم في المملكة العربية السعودية هو عبارة عن هيئة مستقلة في القضاء تختص بالقضايا الإدارية وحماية الشرعية فيها. حيث يشمل كافة الهيئات الحكومية والوزارات ويتألف من مجموعة من المحاكم الإدارية الموزعة على مدن المملكة العربية السعودية.

صدر ديوان المظالم الجديد بالمرسوم الملكي ذو الرقم(م/78) بتاريخ 19 رمضان عام 1428 هـ. وذلك من أجل تحديث القضاء الإداري وتخصيصه وهو يضم:

  • المحاكم الإدارية: التي تختص بكافة الدعاوى المتعلقة بالحقوق التي أقرها قانون الخدمة العسكرية وقانون الخدمة المدنية. بالإضافة إلى القضايا التي تتعلق بتقاعد الموظفين بالجهات الحكومية وكذلك الأجهزة المتمتعة بالشخصية الاعتبارية المستقلة والتي تتعلق بالجهات العامة. بالإضافة إلى اختصاصها بدعاوى إلغاء القرارات الإدارية النهائية والتي يتم تقديمها من قبل ذوي الشأن. وذلك عندما يكون مرجع الطعن عدم الاختصاص. أو وجود عيب في السبب أو الشكل أو مخالفة اللوائح والأنظمة وغيرها من الاختصاصات الأخرى.
  • محاكم الاستئناف الإداري: والتي تنظر في الأحكام التي تقبل الاستئناف والصادرة عن المحكمة الإدارية. حيث يتم الحكم فيها بعد سماع الخصوم وذلك حسب الإجراءات التي أقرها النظام.
  • المحكمة الإدارية العليا: ومقرها في مدنية الرياض وتختص بالنظر بالاعتراض على الأحكام الصادرة عن محكمة الاستئناف الإداري. وذلك عندما يكون محل الاعتراض مخالفة لأحكام الشريعة أو الأنظمة الغير متعارضة معها أو في حال الخطأ بتأويلها أو تطبيقها. وغيرها.

قضايا إدارية ديوان المظالم

ومثال عن القضايا الإدارية هو قيام مدير مدرسة باضطهاد معلم لديه أن القيام بحرمانه من حقوقه أو في حال تحميله مهام أكثر من غيره. ففي هذه الحالة يتوجه هذا المعلم للقضاء الإداري من أجل المطالبة بحقوقه.

كذلك في حالة تغيب موظف عن عمله في قطاع عام وتعرضه للفصل أو عندما يتم إصدار قرار إداري بحقه يتضمن نقله من مكان عمله إلى مكان آخر. ففي هذه الحالات يمكن للموظف اللجوء إلى القضاء الإداري للاعتراض على تلك القرارات الإدارية بهدف إلغاء قرار النقل أو الفصل.

وفي حال كان لديك أي قضية إدارية وتحتاج استشارة محامي فلا تتردد بالتواصل مع أفضل محامي في القضاء الإداري وديوان المظالم من مكتب محامي الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية. لديه الخبرة الكبيرة في القضايا الإدارية بكافة أنواعها.

أفضل محامي في القضاء الإداري من مكتب محامي الدوسري يمكنه متابعة قضيتك أمام المحكمة الإدارية وإلغاء كافة القرارات المجحفة بحقك واستعادتك لحقوقك بالكامل.


قد ترغب بالاطلاع على:

محامي قضايا إدارية

محامي قضايا إدارية.

القضايا الإدارية هي قضايا تكون الإدارة أحد أطرافها وتنشأ هذه القضايا عندما تتعسف الإدارة في استعمال حقها وبالتالي فاعتبر القضاء الإداري نوع من أنواع الرقابة على أعمال وتصرفات الإدارة العامة.

ونظراً لتنوع القضايا الإدارية ودقتها فهي تحتاج إلى توكيل محامي متخصص في هذه القضايا لمتابعتها أمام المحاكم وبالتالي يجب البحث عن محامي شاطر قضايا إدارية الذي يتمتع بالخبرة الكبيرة في هذه القضايا والذي لديه القدرة على أن ينهي قضيتك الإدارية بأسرع وقت وتحقيق أفضل النتائج القانونية.

ويعد شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية من أفضل مكاتب المحاماة على مستوى المملكة العربية السعودية لما لديه من مجموعة محامين لديهم الخبرات القانونية الواسعة والمتخصصين في مختلف المجالات القانونية ومنها مجال القانون الإداري والقضايا الإدارية.

حيث يقدم لكم أفضل محامي في القضاء الإداري والقضايا الإدارية لديه الخبرة القانونية التي تمكنه من متابعة القضايا الإدارية والتظلمات المقدمة وكافة الدعاوى التأديبية وكل ما يتعلق بالدعاوى المقدمة أمام المحاكم الإدارية ومحكمة الاستئناف الإداري. وذلك المحكمة الإدارية العليا.

وما يميز أفضل محامي في القضاء الإداري من شركة الدوسري خبرته العالية بتقديم الاعتراضات على القرارات الإدارية. حيث يقوم بتقديم الاعتراض على أي حكم إداري مجحف بحق الموظف العام. كما يقدم كافة الاستشارات القانونية الإدارية.

محامي قضايا إدارية

خدمات محامي في القضاء الإداري.

يقوم أفضل محامي في القضاء الإداري لدى شركة محاماة الدوسري بالترافع بالقضايا التالية:

  • النزاعات التي تتعلق بأنظمة التقاعد المدني والخدمة المدنية.
  • قضايا الطعون في القرارات الإدارية.
  • قضايا التعويضات.
  • قضايا جرائم التزوير والرشوة.
  • القضايا التأديبية التي تُرفع ضد الموظفين.

لذلك لا تتردد بالتواصل مع أفضل محامي في القضاء الإداري والذي يتميز بخبرته العالية في كافة القوانين والأنظمة واللوائح المتعلقة بالقضايا الإدارية بكافة تفاصيلها وتشعباتها. يمكنه الدفاع عن الموكل وتحقيق أفضل النتائج القانونية التي يسعى إليها.


يمكنك الاطلاع على:

محامي متخصص في قضايا التعليم

محامي متخصص في قضايا التعليم.

للتعليم أهمية كبيرة في كافة البلدان وذلك كون التعليم هو حجر الأساس لنهوض المجتمعات. وفي حال عدم الاهتمام بالمشكلات التي يمكن أن تعترض العمليات التعليمية ممكن أن يؤدي إلى كوارث لا يحمد عقباها.

لا تخلو أنظمة التعليم في أي دولة من معوقات وتحديات ومشكلات يمكن أن تعمل على إعاقة سير العملية التعليمية وتطويرها. وكذلك التعليم في المملكة العربية السعودية حيث يمكن أن تعترضه بعض المشكلات والعقبات التي تعوقه.

إن التعليم في المملكة العربية السعودية يواجه بعض المشكلات المختلفة والتي تختلف من مرحلة لأخرى. وكذلك لهذه المشكلات العديد من الأشكال، منها ما يتعلق بالمعلمين مثل تدني كفاءتهم أو تفاوت المؤهلات وغيرها أو ممكن أن تكون تلك المشكلات تتعلق بالمدارس مثل النقص بالمباني المدرسية أو عدم وجود التجهيزات المناسبة.

بالإضافة إلى مشكلات ارتفاع التكاليف للتعليم وجمود المناهج والطرق التدريسية وغيرها.

وبالتالي فمن الضروري استشارة محامي متخصص في قضايا التعليم من شركة الدوسري لما لديه من خبرة في التعامل مع جميع قضايا التعليم في المملكة وإيجاد الحلول المناسبة لجميع القضايا التعليمية.

محامي متخصص في قضايا التعليم من شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية. لديه الخبرة القانونية الواسعة في قضايا التعليم. حيث يقدم كافة الاستشارات القانونية في كل ما يتعلق بقضايا التعليم في المملكة التي تساعد في حل هذه القضايا لمل لديه من دراية واسعة في جميع الأنظمة القانونية التي تتعلق بقضايا التعليم.

كما يمكنه متابعة القضية بكافة إجراءاتها القانونية بكل مهارة وكفاءة حتى الوصول إلى أفضل النتائج القانونية لمصلحة العملاء.


قد ترغب بالاطلاع على:

محامي المحكمة الإدارية

محامي المحكمة الإدارية.

الدعاوى الإدارية التي تنظرها المحكم الإدارية في المملكة العربية السعودية عديدة ومتنوعة مثل الدعاوى التي تتعلق بإلغاء القرارات النهائية التي يتم تقديمها من قبل المتضرر.

والدعاوى التي تتعلق بالتعويضات التي يقدمها صاحب الشأن من جراء تعرضه لضرر ما بسبب القرار الإداري والمنازعات الإدارية التي تكون الإدارة طرفاً فيها وغيرها من القضايا الإدارية الأخرى.

وفي حال التعرض لأي قضية من قضايا المحكمة الإدارية في السعودية لا بد من اللجوء إلى محامي المحكمة الإدارية الخبير والمتخصص في قضايا المحكمة الإدارية لمتابعة هذه القضايا.

وأفضل محامي في القضاء الإداري والمحكمة الإدارية تجده في شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية يمكنه التوكل عنك وتمثيلك أمام المحكم الإدارية والترافع أمامها في كافة القضايا التي تنظر بها هذه المحكمة.

خدمات محامي المحكمة الإدارية.

حيث يترافع محامي المحكمة الإدارية بالدعاوى التالية:

  • جميع القضايا والدعاوى التي تتعلق بالحقوق المقررة في أنظمة الخدمة المدنية وأيضا نظام خدمة الإفراد.
  • الدعاوى التي تتعلق بالتقاعد عند موظفي الدولة.
  • كافة الدعاوى للشخصيات المعنوية العامة وكذلك العامة المستقلة أو رثتهم.
  • رفع الدعاوى لإلغاء القرارات النهائية وذلك نيابةً عن ذوي الشأن حسب القوانين والأنظمة.
  • في جميع المنازعات الإدارية.
  • إقامة الدعوى نيابة عن الشخص فيما يتعلق بالعقود التي يتم إبرامها مع الجهات الإدارية وكذلك مراجعتها.

وغيرها من القضايا الكثيرة التي تنظر بالمحكمة الإدارية.

محامي المحكمة الإدارية

أفضل محامي في القضاء الإداري خبير ومتمكن في قضايا المحكمة الإدارية من شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية.

 لديه خبرة واسعة في مجال قضايا التقاعد والترقية والقضايا التأديبية بالإضافة إلى قضايا المتهمين بجرائم الرشوة وقضايا التعويضات من الجهات الحكومية. وكذلك الفصل في قضايا التي تتعلق بالعقود الحكومية مع الجهات الحكومية المشرفة على المقاولين وغيرها من القضايا الكثيرة.


قد ترغب بالاطلاع على:

رقم محامي إداري.

عند القيام بالبحث عن رقم محامي إداري خبير ومتخصص في القضايا الإدارية فاختصر عليك الوقت والجهد وتواصل مع شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية والذي يعتبر من أفضل مكاتب المحاماة على مستوى المملكة العربية السعودية.

يقدم لك شركة الدوسري أفضل محامي إداري متخصص في هذه القضايا يمكنك توكيله في قضيته أو استشارته في كل ما يتعلق بالقضايا الإدارية. وذلك للخبرة القانونية الواسعة التي يمتلكها بالقانون الإداري بكل تشعباته وتفاصيله. 

كما يتملك المهارة العالية بالترافع في القضايا الإدارية أمام المحاكم الإدارية والمحكمة الإدارية العليا في السعودية. كما يقدم المشورة القانونية فيما يتعلق بصياغة اللوائح الاعتراضية على الأحكام الإدارية أمام المحكمة الإدارية العليا وديوان المظالم.

رقم محامي إداري

يتميز محامي إداري من شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية بخبرته الواسعة في الترافع في القضايا الإدارية أمام ديوان المظالم ولديه سجل كبير في عدد القضايا الرابحة التي كسبها في القضايا الإدارية التي توكل بها وترافع عنها.

لذلك لا تتردد بالتواصل مع شركة الدوسري وطلب استشارة محامي إداري لمتابعة قضيتك الإدارية لتحقيق أفضل النتائج القانونية.

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا بعنوان.
أفضل محامي في القضاء الإداري جدة خبير بالقضاء الإداري 2022.

الذي وضحنا فيه قضايا إدارية ديوان المظالم وتحدثنا عن أفضل محامي في القضاء الإداري ومحامي قضايا إدارية ومحامي متخصص في قضايا التعليم بالإضافة إلى حديثنا عن محامي المحكم الإدارية ورقم محامي إداري.

وللمزيد من المعلومات القانونية يمكنكم التواصل مع شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية حيث نجيب على جميع أسئلتكم واستفساراتكم. كما نقدم لكم أفضل الخدمات القانونية من توكيل أو استشارات قانونية في كل ما يخص القضايا الإدارية في المملكة العربية السعودية.

المصادر لمقالنا أفضل محامي في القضاء الإداري.


مقالات هامة إضافة لمقالنا أفضل محامي في القضاء الإداري:

  1. حصانة المحامي.
  2. أتعاب المحاماة في القضايا العمالية في السعودية.
  3. أسعار المحامين في جدة
  4. المحامين المعتمدين.
  5. شركات المحاماة في السعودية.
  6. ماهي المتطلبات النظامية التي تمكن غير السعودي من الدخول شريكا في المنشأة.
  7. إجراءات رفع دعوى مطالبة مالية.
  8. تصرف وكيل الورثة في نصيب من لم يوكله منه.
  9. تحويل الزيارة إلى إقامة للسوريين.

10 أفكار بشأن “أفضل محامي في القضاء الإداري”

  1. صفوان عبد العزيز

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لقد صدر قرار إداري بحقي بفرض عقوبة معينة وأريد إلغاء هذا القرار وأحتاج إلى استشارة قانونية من أجل صياغة الدعوى.

  2. أريد التواصل مع محامي إداري بخصوص تهمة تزوير ورشوة تم توجيهها إلى أخي وهو موظف لدى القطاع العام.

  3. السلام عليكم أنا من مدينة الرياض وأريد استشارة قانونية من محامي إداري من مكتبكم وذلك لأطلعه على مشكلتي. فأنا أعمل بالشركة من أكثر من عشرين سنة وحتى الآن لم يتم ترقيتي على الرغم من ترقية موظفين أتوا بعدي ويتملكون نفس الشهادة التي أمتلكها.

  4. أقدم لك الشكر وجزاكم الله خيراً فقد ساعدني مكتبكم في حل قضيتي المتعلق بفصلي فصل تعسفي بدون سبب واستطاع محامي مكتبكم من إلغاء قرار الفصل وإعادتي للعمل.

  5. السلام عليكم ورحمة الله أنا مقاول في مشروع حكومي وهناك بعض الخلافات بيني وبين الجهة العامة التي تدير المشروع وأريد استشارة محامي قضايا إدارية ليعطيني المشورة القانونية في بخصوص مشكلتي.

  6. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أحتاج إلى مع محامي متخصص في القضايا الإدارية لمساعدتي في إلغاء قرار عقوبة صدر بحقي بدون وجه حق.

  7. مشكلتي أنه تم نقلي من مقر عملي الذي أعمل به منذ أكثر من عشر سنوات من مدينة الرياض إلى مدينة جدة وبدون سبب مقنع لذلك أريد استشارة محامي إدارية ليرشدني ماذا يجب علي أن أفعل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.