صيغة خطاب اعتراض على حكم

صيغة خطاب اعتراض على حكم

صيغة خطاب اعتراض على حكم يتم اللجوء إلى تقديمها عند إصدار حكم قضائي بحق المدعى عليه، سواء كان مواطناً أو مقيماً. وذلك من أجل الاعتراض على هذا الحكم وذلك من أجل تخفيف العقوبة أو إلغائها، حيث يتضمن هذا الاعتراض الأسباب الموجبة للاعتراض والدفوع اللازمة له.

ونظراً لأهمية هذا موضوع صيغة خطاب اعتراض على حكم فسوف نوضح لك في مقالنا هذا طريقة صياغة خطاب اعتراض على حكم، مع عرض بقض النماذج الاعتراضية.

لذلك تابعنا حتى النهاية لتحصل على المعلومات القانونية التي يمكن أن تساعدك وتفيدك.

طريقة كتابة صيغة خطاب اعتراض على حكم

صيغة خطاب اعتراض على حكم.

عند الاعتراض على حكم قضائي يجب إعداد صيغة خطاب الاعتراض على الحكم بشكل قانوني صحيح يتضمن الطريقة التي حددها النظام المعلومات التي يجب ذكرها في هذه الاعتراض. وبالتالي فعند كتابة صيغة خطاب اعتراض على حكم يجب القيام بالخطوات التالية:

  • يجب في البداية تقديم الاعتراض ضمن مدة ثلاثين يوماً من تاريخ إصدار هذا الحكم. وإلا سقط الحق بتقديم الاعتراض على الحكم.
  • يجب القيام بتحديد نوع طلب الاعتراض المُراد تقديمه من قبل المحكوم عليه، هل هو طلب نقض أو استئناف أو التماس إعادة النظر.
  • يتم تقديم مذكرة الاعتراض لدى محكمة الدرجة الأولى والتي تقيدها في تاريخ الإيداع.
  • تُحال مذكرة الاعتراض إلى المحكمة مُصدرة الحكم من أجل البت في هذه الحكم وفق نوع الاعتراض المقدم على الحكم الذي أصدرته.
  • يجب أي يكون خطاب الاعتراض متضمناً على اسم المتهم، وكذلك تاريخ صدور الحكم ومقر المحكمة واسمها التي أصدرت الحكم، وتفاصيل الحكم، وتاريخ تقديم هذه المذكرة.
  • كما يجب أن يتضمن أيضا وقائع القضية والأسباب التي دفعت طالب الاعتراض على تقديم طلبه وكذلك توضيح الطلبات التي يريدها مقدم الاعتراض.

لكن هناك سؤال شائع كم سعر لائحة الاعتراض؟

لا يوجد سعر معين للائحة الاعتراضية وذلك كون سعرها يتعلق بعدة عوامل مثل خبرة المحامي الذي يقوم بصياغة اللائحة الاعتراضية، وحسب نوع القضية فمثلاً تقديم اللائحة الاعتراضية على القضايا الجنائية ليست كتقديم اللائحة الاعتراضية على القضايا التجارية، وكذلك يؤثر على سعر اللائحة الاعتراضية مدى صعوبتها، وبالتالي فليس لها سعر محدد وفق اللوائح القانونية وهي تتراوح بين 1000 ريال و3000 ريال.

وعندما تريد كتابة صيغة خطاب اعتراض على حكم بشكل قانوني صحيح وسليم فلا بد من الاستعانة بمحامي ممتاز في جدة خبير في صياغة المذكرات الاعتراضية.

لذلك لا تتردد بالتواصل مع شركة محاماة الدوسري التي تقدم لك أمهر محامي سعودي لديه الخبرة في رفع دعوى قضائية وصياغة المذكرات الاعتراضية بالشكل الذي تقبله المحكمة وبطريقة قانونية سليمة وصحية، وبأسعار مقبولة.


قد ترغب بالاطلاع على.

ناجز اعتراض على حكم.

قدمت الحكومة في المملكة العربية السعودية العديد من الخدمات العدلية الالكترونية للتسهيل على المواطنين والمقيمين وتوفير الوقت والجهد عليهم. ومن هذه الخدمات العدلية التي قدمتها هي اعتراض على حكم قضائي.

فيستطيع أي مواطن أو مقيم الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة العدل السعودية. والقيام بتقديم اعتراض على حكم قضائي صدر بحقه وذلك عبر منصة ناجز. وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول للموقع الرسمي لمنصة ناجز الالكترونية من هنا.
  • يتم اختيار خدمة “محاكم” من الخدمات التي تظهر عليك على الشاشة.
  • ثم يجب أن تضغط على “الطلبات على القضايا”.
  •  ثم يجب عليك أن تدخل “رقم القضية” ثم “تاريخ القضية” وذلك في الخانات المخصصة والمطلوبة.
  • بعد ذلك قم بالضغط على “بحث”.
  • بعد ذلك تظهر أمامك القضية فعندها تستطيع تقديم طلب الاعتراض على الحكم.
  • ومن ثم قم بالضغط على “اسم القضية” ثم تظهر لك على الشاشة صفحة فيها العديد من الخدمات.
  • اختر من بين الخدمات الموجودة خدمة “طلب قيد التدقيق والاستئناف” من أجل أن تتمكن من تقديم الاعتراض على الحكم الصادر بالقضية.
  • ثم بعد ذلك قم بإدخال البيانات والمعلومات المطلوبة في الخانات المخصصة لها.

لكن كيف استعلام عن اعتراض على حكم؟

يتم الاستعلام عن اعتراض على حكم وعن تفاصيل القضية من خلال رقم الهوية عن طريق منصة ناجز الالكترونية بالقيام بالخطوات التالية:

  • الدخول للموقع الرسمي لوزارة العدل ومنه إلى “الطلبات على المحاكم”.
  • ثم يجب القيام بإدخال “رقم القضية” وفي أي سنة والضغط على “بحث”.
  • تظهر القضية المطلوبة التي يمكن تقديم الاعتراض عليها.
  • يتم مراجعة طلب الاعتراض من خلال الموظف المختص في المحكمة.

ويمكنك استشارة محامي من مجموعة الدوسري مكتب للمحاماة والاستشارات القانونية وذلك في أي مسألة تتعلق بصياغة المذكرات الاعتراضية.


انظر أيضا.

صيغة خطاب اعتراض على حكم نفقة.

يتم تقديم صيغة خطاب اعتراض على حكم نفقة ضمن فترة 30 يوم من صدور الحكم والمحددة لقبول الاعتراض على الحكم، حيث يتم صياغة الخطاب كالتالي:

خطاب اعتراض على حكم نفقة رقم: ــــــــــــــ الصادر بتاريخ: ـــــــــــــــــــــ.

وذلك في القضية رقم: ــــــــــــــــــــــــــــــ، والمقيدة بتاريخ: ـــــــــــــــــــــــــ.

الموجهة من: ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

وذلك ضد: ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

موضوع الدعوى: هو الحصول على نفقة.

فضيلة رئيس محكمة الاستئناف وأعضاء المحكمة الكرام حفظكم الله ورعاكم.

“السلام عليكم ورحمة الله وبركاته”

أتقدم لكم باعتراضي على حكم النفقة المدون بموضوع الدعوى والذي صدر بالحكم التالي: ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ، ولم أقتنع بالحكم ولم أقبل به، واعتراضي على هذه الحكم مبنى على عدة أسباب سوف أقوم بعرضها لفضيلتكم بشكل تفصيلي فيما يلي:

أولاً: من حيث قبوله شكلاً:

لقد صدر بحقي حكم من المحكمة برقم صك: ــــــــــــــــــ، وتاريخ: ـــــــــــــــــــ، حيث تم وصول نسخة منه لي بتاريخ: ــــــــــــــــــــــــ، وبذلك فإن اعتراضي يكون مقبول شكلاً وذلك كونه في الميعاد المحدد وفق مدة 30 يوم من تاريخ استلامي لنسخة منه، وذلك حسب المادة 178 من نظام المرافعات الشرعية.

ثانياً: ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

ثالثاً: ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

رابعاً: ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

خامساً: دون اختصاص:

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

سادساً: كيدية الدعوى:

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

وبناءً على ما تم تقديمه من اعتراض فإني أطلب من حضرتكم التالي:

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

ونسأل الله تعالى أن يوفقكم ولفضيلتكم جزيل الشكر.

المدعى عليه: ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

مرفق بالقائمة كافة الحسابات والمستندات التي تتعلق بالموضوع.

وفي حال كنت بحاجة إلى توكيل محامي متخصص في صياغة المذكرات الاعتراضية فيمكنك التواصل مع شركة الدوسري مكتب محاماة واستشارات قانونية الذي يقدم لك أفضل محامي نفقة لديه خبرة عالية في صياغة الاعتراضات على أحكام النفقة.


يمكنك الاطلاع أيضا على.

صيغة اعتراض على حكم فسخ.

هناك حالات معينة يقوم القاضي عن تحققها بالحكم بفسخ عقد النكاح، لكن

متى يفسخ القاضي عقد النكاح؟

يقوم القاضي بفسخ عقد النكاح في عدة حالات مثل.

  • وجود الضرر مثل عدم القدرة على الإنجاب أو رفض الفكرة أو تطاول الزوج على زوجته وغيرها.
  • الهجر من قبل أي طرف من طرفي عقد الزواج، لكن بشرط اعتراف الطرف الآخر بذلك.
  • عدم النفقة على الزوجة
  • بطلان عقد النكاح، فالعقد بالأساس يكون باطلاً في هذه الحالة.
  • الردة وذلك عند ارتداد أحد الزوجين قبل الدخول فعندها يصبح الفسخ واجباً.

وإليكم فيما يأتي صيغة خطاب اعتراض على حكم فسخ:

بسم الله الرحمن الرحيم

رئيس وقضاة المحكمة العامة أصحاب الفضيلة رعاكم الله

لائحة اعتراضية

على الحكم رقم: ـــــــــــــــــــ، الصادر بتاريخ: ــــــــــــــــــــ، من فضيلة الشيخ: ـــــــــــــــــــــــــــــــــالقاضي في المحكمة العامة، حيث قضى بأن يتم فسخ عقد نكاح المدعى عليه: ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ، وذلك من زوجته: ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ، بسبب الضرر وفق ما جاء بالحكم.

منطوق الحكم: ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

أسباب الاعتراض على الحكم:

أولاً: من حيث الشكل:

إن الحكم الصادر بحقي عن المحكمة برقم صك: ــــــــــــــــــ، وتاريخ: ـــــــــــــــــــ، حيث تم وصول نسخة منه لي بتاريخ: ــــــــــــــــــــــــ، وبذلك فإن اعتراضي يكون مقبول شكلاً وذلك كونه في الميعاد المحدد وفق مدة 30 يوم من تاريخ استلامي لنسخة منه، وذلك حسب المادة 178 من نظام المرافعات الشرعية.

ثانياً: من حيث الموضوع:

  • قد خالف هذا الحكم قواعد الشرع التي تقضي بعرض الصلح أو التحكيم على الطرفين.
  • خالف القواعد المنصوص عليها في المواد (12،13،14،15،17) من نظام المرافعات الشرعية والتي تتعلق بتبليغ الخصوم.
  • ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

أصحاب الفضيلة:

مما تقدم يُثبت لكم بأن الحكم لم يستند على الأسباب القوية التي توجب إصدار الحكم المطعون فيه، لذلك فإنني أطلب ما يلي:

بصفة أصلية: نقض الحكم الصادر والمطعون فيه.

وبصفة احتياطية: فسخ العقد بعوض في حال رفضت المدعية الصلح.

المدعى عليه: ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.


انظر أيضا.

اعتراض على حكم مطالبة مالية.

صيغة خطاب اعتراض على حكم مطالبة مالية:

لائحة اعتراضية على الحكم ذو الرقم: ـــــــــــــــ، بتاريخ: ـــــــــــــــــــــــ، وذلك بالقضية رقم: ـــــــــــــــــ، وتاريخ: ــــــــــــــــــــــــ. المُقامة من: ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ، وذلك ضد: ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

موضوع الدعوى: مطالبة مالية.

أصحاب الفضيلة رئيس وأعضاء محكمة ـــــــــــــــــفي ـــــــــــــــحفظكم الله روعاكم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. أتقدم لكم باعتراضي هذا على الحكم الذي تم ذكرها أعلاه، والقاضي منطوقه بما يلي: ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

وقد قررت بعدم قناعتي بالحكم، لذلك فإنني أعترض على الحكم للأسباب التالية:

أولاً: قبوله شكلاً:

الحكم الذي صدر بحقي عن المحكمة رقم: ــــــــــــــــــ، تاريخ: ـــــــــــــــــــ، حيث استلمت نسخة منه بتاريخ: ــــــــــــــــــــــــ، واعتراضي بذلك يكون مقبول شكلاً وذلك كونه في الميعاد المحدد وفق مدة 30 يوم من تاريخ استلامي لنسخة منه، وذلك حسب المادة 178 من نظام المرافعات الشرعية.

ثانياً: ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

ثالثاً: ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

رابعاً: ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

خامساً: عدم الاختصاص:

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

سادسا: كيدية الدعوى:

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

وبناءً على كل ما سبق فإنني أتقدم من فضيلتكم ما يلي:

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

سائلين الله تعالى التوفيق والتسديد لكم ولنا، ونحن شاكرين لكم اهتمامكم.

المدعى عليه: ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

مرفق بالحسابات الخاصة والأرباح والخسائر وكذلك الفواتير التي تخص بالمصروفات.


قد ترغب الاطلاع على.

صيغة اعتراض على حكم ديوان المظالم.

إليك فيما يلي عزيزي القارئ صيغة خطاب اعتراض على حكم ديوان المظالم:

لائحة اعتراضية على حكم ديوان المظالم الدائرة: ــــــــــــــــــــفي: ــــــــــــــــــــ.

أصحاب المعالي والفضيلة رئيس وأعضاء الدائرة الإدارية حفظكم الله ورعاكم.

السلام عليكم ورحمة لله وبركاته

المدعي: ـــــــــــــــــــــــــــــــ، رقم الجوال: ــــــــــــــــــــــ، مكان الإقامة: ـــــــــــــــــــــــــــــــ.

المدعى عليه: ــــــــــــــــــــــ، رقم الجوال: ـــــــــــــــــــــــ، مكان الإقامة: ـــــــــــــــــــــــــــــــ.

وقائع الدعوى:

بتاريخ ـــــــــــــــــــــــــــــقامت المباحث العامة بالقبض على: ــــــــــــــــــــــــــــــوذلك في ـــــــــــــــــــــــــــ، وهو ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ. وذلك بسبب:

أولاً: مخالفة الشرعية:

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

ثانياً: مخالفة النظام الأساسي للحكم:

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

وبالتالي فإن المباحث العامة خالفت النظام الأساسي المبني عليه الحكم والصادر بالأمر الملكي رقم /ـــ/ تاريخ: ـــــــــــــــــــــــــــــ، كما خالفت المواد التي تتعلق بنظام الإجراءات الجزائية الصادرة بمرسوم ملكي رقم /ـــ/ تاريخ: ــــــــــــــــــــــــ.

وبالتالي فإنني ألتمس من فضيلتكم إلغاء حكم دائرة: ــــــــــــــــــــــــوذلك وفقاً ما ترونه عادلاً.

يمكنك الاطلاع على: شروط قبول الدعوى في ديوان المظالم.

صيغة الاعتراض على حكم محكمة الاستئناف.

فيما يلي صيغة خطاب اعتراض على حكم محكمة الاستئناف:

إلى أعضاء محكمة الاستئناف الموقرة حفظكم الله ورعاكم أتقدم باعتراضي على الحكم الذي صدر ضدي والقاضي بـ: ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

فليس لدي قناعة بالحكم وذلك للأسباب التالية:

أولاً: من الناحية الشكلية:

لقد صدر الحكم برقم صك: ـــــــــــوتاريخ: ــــــــــــــ، واستلمت صورة عنه بتاريخ: ـــــــــــــــــــــــــ.

وبالتالي فإن تقديمي للاعتراض قد تم وفق الموعد المحدد فق المادة 187 من نظام المرافعات الشرعية وبالتالي فإنه مقبول شكلاً.

ثانياً: ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

ثالثا: ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

رابعاً: ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

خامساً: عدم الاختصاص:

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

سادساً: كيدية الدعوى:

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

لذلك وبناءً على ما سبق أطلب من حضرتكم ما يلي:

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

المدعى عليه: ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.


انظر أيضا.

متى تبدأ مدة الاعتراض على الحكم.

تبدأ مدة الاعتراض على الحكم وفق المادة 179 من التاريخ الذي تم فيه تسليم صورة صك الحكم وذلك إلى المحكوم عليه بعد أخذ توقيعه بالضبط. أو من التاريخ الذي تم تحديده لتسلم الصل في حال لم يحضر لاستلامه. ففي هذه الحالة تقوم المحكمة بإيداعه في ملف الدعوى، حيث تاريخ هذا الإيداع يعتبر بداية لحساب موعد الاعتراض على الحكم.

أما مدة الاعتراض وفق المادة 187 فهي 30 يوم باستثناء الأحكام التي تصدر بالمسائل المستعجلة فتكون 10، وفي حل لم يتم الاعتراض ضمن المدتين فإن الحق بالاعتراض يسقط ولا يقبل الاعتراض شكلاً.

المادة 179 نظام المرافعات

ويجب على المحكمة وفق المادة 165 بعد النطق بالحكم أن تُفهم الخصوم بطرق الاعتراض التي حددها القانون ومواعيدها.

ووفقاً للمادة 166 فإن المحكمة تقوم بإصدار صك يحتوي على خلاصة الدعوى وذلك خلال مدة أكثرها 20 يوم. ويتم التوقيع عليه ويختمه القضاة المشتركين بالحكم.


عبر مقالنا صيغة خطاب اعتراض على حكم قد ترغب بالتواصل مع.

أسئلة شائعة حول صيغة خطاب اعتراض على حكم.

كم سعر لائحة الاعتراض؟

458 لا يوجد سعر معين للائحة الاعتراضية وذلك كون سعرها يتعلق بعدة عوامل مثل خبرة المحامي الذي يقوم بصياغة اللائحة الاعتراضية، وحسب نوع القضية فمثلاً تقديم اللائحة الاعتراضية على القضايا الجنائية ليست كتقديم اللائحة الاعتراضية على القضايا التجارية، وكذلك يؤثر على سعر اللائحة الاعتراضية مدى صعوبتها، وبالتالي فليس لها سعر محدد وفق اللوائح القانونية وهي تتراوح بين 1000 ريال و3000 ريال

اضف تعليق

متى يفسخ القاضي عقد النكاح؟

502 1- وجود الضرر مثل عدم القدرة على الإنجاب أو رفض الفكرة أو تطاول الزوج على زوجته وغيرها. 2- الهجر من قبل أي طرف من طرفي عقد الزواج، لكن بشرط اعتراف الطرف الآخر بذلك. 3- عدم النفقة على الزوجة. 4- بطلان عقد النكاح، فالعقد بالأساس يكون باطلاً في هذه الحالة. 5- الردة وذلك عند ارتداد أحد الزوجين قبل الدخول فعندها يصبح الفسخ واجباً

اضف تعليق

وبهذا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا بعنوان.
صيغة خطاب اعتراض على حكم يوضحها أفضل محامي الدوسري 2022.

والذي وضحنا فيه صيغة خطاب اعتراض على حكم نفقة وكذلك صيغة خطاب اعتراض على حكم مطالبة مالية. وأيضا صيغة خطاب اعتراض على حكم فسخ بالإضافة إلى صيغة خطاب اعتراض على حكم ديوان المظالم. وكذلك صيغة خطاب اعتراض على حكم محكمة الاستئناف.

وللمزيد يمكنك التواصل معنا في شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية للحصول على كل ما تحتاجه لتقديم صيغة خطاب اعتراض على حكم قضائي.


المصادر لمقالنا صيغة خطاب اعتراض على حكم.


مقالات هامة عبر مقالنا صيغة خطاب اعتراض على حكم.

  1. كيفية رفع دعوى في مكتب العمل.
  2. عقوبة السرقة في السعودية.
  3. تصفية الشركات وفق النظام السعودي.
  4. قضايا التزوير من اختصاص.
  5. كيفية إثبات التزوير.
  6. النظام الجزائي لجرائم التزوير.
  7. عقوبة التزوير في المحررات الرسمية.
  8. تصحيح أوضاع مخالفي نظام الإقامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *