كيف اشتكي على شخص اخذ فلوسي

كيف اشتكي على شخص اخذ فلوسي

كيف اشتكي على شخص اخذ فلوسي، يعد أهم الاسئلة التي يريد الشخص الإجابة الواضحة عليها في حال تعرضه لعملية نصب واحتيال من قبل أحد الاشخاص بأحد الطرق والأساليب الخاصة به.

وتعد جرائم النصب والاحتيال بأنواعها شائعة على نطاق كبير في المملكة العربية السعودية. والتي تعد من أكثر الدول محاربة لها حيث شرعت عدة قوانين لمعاقبة المدانين بهذا الفعل الشنيع.

كيف ارفع قضية نصب واحتيال عبر بوابة ناجز

كيف اشتكي على شخص اخذ فلوسي.

بشكل عام وقوع عملية النصب والاحتيال يكتمل بموجب لامبالاة الضحية، والمقصود بها الشخص الذي علق في مصائد الاحتيال بشكل بسيط. أما السبب الثاني يعود لتفوق الإنسان المحتال في اتباع طريقة معينة للفخ المراد إيقاع لضحية به، الذي يتم من خلال استعمال تشكيلة من الخدع التي تكون في الواقع بمظهر طبيعي وصحيح.

ونجد سعي الحكومة السعودية لمحاربة هذه الجرائم، عبر فرضها أنظمة وعقوبات حازمة ومكثفة بحق أي شخص ارتكب فعل في إطار هذه الجرائم. لذلك إذا كنت أحد الأشخاص المتضررين من هذه العملية، وبحاجة إلى محامي متخصص بالقضايا الجنائية تطلب منه استشارات قانونية للإجابة عن معظم التساؤلات والاستعلامات. فعليك طلب التواصل مع محامي جدة شاطر من شركة الدوسري الخبير بالقانون الجزائي في السعودية.

ولتوضيح كيف اشتكي على شخص نصب علي نتبع ما يلي:

    • أولاً يتوجب عليك تقديم شكوى بما تعرضت إليه للنيابة العامة، كما يحتم اعتبار أن يكون رفع دعوى قضائية من هذا الشكل عن طريق مكتب محاماة جدة مختص بذلك الأمر.
    • كما يجوز اتباع التقديم إلى منظمة النقد ضمن المملكة العربية السعودية في ظرف تواجد حساب بنكي.
    • وأيضاً الوجهات المتخصصة والمهتمة بالأمر سوف تعمل على تعيين فرد بهدف البحث والتحري حيال الشكوى الجنائية المقدمة، حيث يعمل على تحصيل عموم الوثائق والمعروفات والبيانات التي تقترن بفحوى الشكوى.
    • وفي الخطوة اللاحقة ترفع الدعوى إلى مقر وزارة التجارة والاستثمار بالسعودية، والتي تبدأ عملها بقيامها باسترجاع كافة حقوق المواطنين المسلوبة في السعودية.

كيف اقدم بلاغ على شخص حولت له فلوس؟

عليك رفع شكوى لهيئة الخدمات القضائية الإلكترونية، ثم يتم نقل الدعوى إلى النيابة العامة بعد استيفائها على وثائق تثبت وقوعها. ثم يقوم المسؤولين في النيابة بالتحقق من وجود الجريمة، وبعد إثباتها يقرر القاضي في المحكمة المختصة الناظرة بها حكمه النهائي بما يلائم مضمون الشكوى. ويمكنك تقديم بلاغ بالاتصال على مقر بلاغات المستهلك عبر استخدام الرقم call:009661900، لعرض البلاغ إلى الهيئة المسؤولة عن حماية المستهلك التجاري التابعة بعملها لوزارة التجارة والاستثمار.

كيف ارفع قضية نصب واحتيال في ناجز.

قم بالشكوى لمركز الشرطة أو الادعاء الرسمي للنيابة العامة. ووجب التنويه بأهمية وجود صلاحية المكان المقدم به الدعوى في هذا المجال أي مكتب المدعي العام في ذات المنطقة. وبحال حصول عملية النصب والاحتيال عبر حسابات بنكية فتستطيع تقدمتها لجهاز النقد السعودي. كما يستلزم توجهك لمكتب أو لشركة قانونية اختصاصية في كافة الأمور القضائية بقضايا النصب والاحتيال والادعاءات المالية وجباية الديون مثل شركة الدوسري فرع جدة call:00966566600220 أو فرع الرياض call:00966545040509. أو عبر تقدمة بلاغ باتصال على رقم call:009661900 الخاص بوزارة التجارة والاستثمار.

في ظل السعي الدائم من وزارة العدل في السعودية باستمرار تقديم خدماتها العدلية الكترونياً عن بعد، عبر استخدام بوابة ناجز الإلكترونية. وأبرز الخدمات المقدمة الخدمة التي تسهل رفع أي نموذج صحيفة دعوى إلكترونياً. سواء كانت هذه الصحيفة تختص بأمور النصب والاحتيال أو نوع آخر.

فلدى مباشرتك باستخدام بوابة ناجز الإلكترونية وبتتبع بضع خطوات سيتم تقديم دعوتك. وبهذه الصيغة تلغي تعبك والمجهود البدني، وكذلك تختزل وقتك الممكن أن تستغرقه حالما شئت رفع دعوى كما بالشكل الاعتيادي، عبر الحضور الشخصي للمحكمة المختصة ومتابعة إجراءاتها على أرض الواقع.

حيث أن الجواب على كيف ارفع قضية نصب واحتيال عبر بوابة ناجز، يتم بتتبع الخطوات التي صرحت بها وزارة العدل في السعودية والتي تتجلى بما يلي:

    • في البداية وجوب الدخول إلى بوابة ناجز الإلكترونية الموجودة على موقع وزارة العدل السعودية.
    • ثم نختار خدمات القضاء ضمن اللائحة الرئيسية الواضحة لك.
    • النقر على خيار صحيفة الدعوى.
    • ثم الضغط على طلب جديد.
    • ويتبعها القيام بالضغط على قسم التعاهد بصحة البيانات ودقتها.
    • وايضاً يتوجب عليك إدراج البيانات المطلوبة بشكل مؤكد وفي الأقسام المخصصة لها.
    • وبعدها يتم تزويد صحيفة الدعوى بالمرافقات المرتبطة بالدعوى.
    • واخيراً النقر على أيقونة إرسال.

ويتم تقديم صحيفة الدعوى الكترونياً باتباع خطوات الفيديو التالي.

كيف اخذ حقي من شخص نصب على؟

قم بالشكوى لمركز الشرطة أو الادعاء الرسمي للنيابة العامة. ووجب التنويه بأهمية وجود صلاحية المكان المقدم به الدعوى في هذا المجال أي مكتب المدعي العام في ذات المنطقة. وبحال حصول عملية النصب والاحتيال عبر حسابات بنكية فتستطيع تقدمتها لجهاز النقد السعودي. كما يستلزم توجهك لمكتب أو لشركة قانونية اختصاصية في كافة الأمور القضائية بقضايا النصب والاحتيال والادعاءات المالية وجباية الديون مثل شركة الدوسري فرع جدة call:00966566600220 أو فرع الرياض call:00966545040509. أو عبر تقدمة بلاغ باتصال على رقم call:009661900 الخاص بوزارة التجارة والاستثمار.

لائحة دعوى نصب واحتيال.

يتم رفع دعوى النصب والاحتيال المالي في السعودية، عبر نموذج يُعرض على الجهات المعنية لاسترداد أموال قد نهبت بمنهج باطل. ومع التطور الواسع لسبل التكنولوجيا يتنوع الشخص ذو النفسية الماكرة في التقاط ضحاياهم وإيقاعهم عبر أساليب نصب متعددة. فلم تقتصر هذه الجرائم على الواقع الحقيقي، بل تعدته إلى شيوع النصب والاحتيال الإلكتروني في السعودية.

وهذه أحد نماذج لائحة دعوى نصب واحتيال:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

إلى السيد…… رئيس النيابة العامة.

أتقدم لسيادتكم أنا المدعي………………………، ومقر إقامتي …………………، أحمل هوية وطنية ذات رقم ….. بشكوى ضد المدعي عليه……………. وعنوانه المفصل …………………………………  رقم هاتفه ……..

حيث قام المدعى عليه إيهامي بأنه سيفتتح مشروع تجاري بقصد الشراك بيننا، بنسبة مبلغ مالي يقدر بالنص وأخذ مني المبلغ بحجة أنه سيقوم ببدء إجراءات فتح المحل. وبعد فترة تبين أنه قام بأخذ المال لنفسه ولم يكن هناك أي مشروع بالأساس، وإنما أقنعني بأسلوبه وكلامه المشجع على أوهام كاذبة ولم يعترف بأي مبلغ لي في ذمته.

لذلك أرجو من عدالتكم التكرم على باتباع التدابير القانونية الضرورية اتجاه المدعي بحقه، والقبض عليه وتقديمه للقضاء المختص بهدف مخاصمتي معه أمام المحكمة المختصة. ومعاقبته حتى يكون أمثولة لمن تخوله نفسه استحواذ أموال الناس بغير وجه حق. كما وأطلب رد مالي المسلوب منه بالإضافة أنني مطالب بتعويض مادي منه لما أحدثه من ضرر بحقي.

ولسيادتكم فائق التقدير والاحترام.

حررت الشكوى في يوم …… الموافق … / … /….

اسم مقدم الشكوى: ……………………………………….

البريد الإلكتروني الخاص بي: ………………………………………….

رقم الجوال: ………………………………………..

التوقيع: ……………………………………..

وفي نهاية سطورنا عن كيف اشتكي على شخص اخذ فلوسي ولائحة دعوى نصب واحتيال 2023، نرجو عدم التهاون في معاقبة من نصب واحتال عليكم وسلب مالكم. واستشارة محامي بآلية اتباع الطرق المعتمدة من قبل الحكومة السعودية بما يلائم شواك لاسترداد حقوقكم. وننوه أن هذه القضايا لا يمكن متابعتها بدون الإنابة عنك من قبل محامي جنائي جدة ضمن كادر شركة محاماة الدوسري.

المصادر لمقالنا كيف اشتكي على شخص اخذ فلوسي.


مقالات اخرى بالإضافة لمقالنا كيف اشتكي على شخص اخذ فلوسي:

  1. استغلال اسمي في السعودة الوهمية.
  2. عقوبة شيك بدون رصيد.
  3. محامي متخصص في قضايا النصب.
  4. محامي فوركس.
  5. محامي متخصص في القضايا الجنائية.
  6. نموذج رفع دعوى قضائية.
  7. صيغة دعوى مطالبة بمبلغ مالي السعودية.
  8. رفع دعوى بتعويض.
  9. محامي قضايا فساد في السعودية.
  10. مذكرة رد على صحيفة الدعوى.

1 أفكار بشأن “كيف اشتكي على شخص اخذ فلوسي”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *