محامي تأسيس شركات في السعودية

محامي تأسيس شركات في السعودية

التواصل مع محامي تأسيس شركات في السعودية هو الورقة الرابحة التي يجب عليك الحصول عليها قبل المضي بأي خطوة في تأسيس شركتك. فإن كنت تود بدء عمل مثمر وبشكل قانوني بعيداً عن أي ثغرات دع البداية تكون من مكتب محمد الدوسري للمحاماة. لأن مكتبنا يضم أكبر محامي على مستوى السعودية في تأسيس شركات الأفراد على اختلاف أنواعها.

أيضا إن كنت ترغب بتأسيس شركة في السعودية للأجانب فنحن من سنقدم لك خدمات لا تضاهى ومعلومات لا يمكنك أن تحصل عليها من أي مكان آخر. كل ما عليك هو التواصل معنا من محامي سعودي ضمن مكتبنا متخصص بتأسيس الشركات على الرقم 0566600220.

شروط تأسيس شركة في السعودية

محامي تأسيس شركات في السعودية.

إن محامي تأسيس شركات في السعودية في مكتب محمد الدوسري للمحاماة لديه خبرة بتقديم أفضل الاستشارات القانونية. وتأسيس الشركات إضافة لتسجيل العلامات التجارية في المملكة العربية السعودية. حيث أن خدمات محامي تأسيس شركات في المملكة لا تقف عند حد معين.

بل إننا نقدم العديد من الخدمات القانونية للشركات ضمن قسم الخدمات القانونية بدءاً من التأسيس ومروراً بالدمج والاستحواذ. يعتبر محامي تأسيس شركات في السعودية هو النقطة الأولى التي ينبغي عليك مراعاتها عند إنشاءك لشركتك. لأن محامي الشركات سيقدم لك أفضل النصائح من أجل إنشاء شركة بشكل قانوني دون أي إشكالات وذلك لاشك سيكون الخطوة الأولى في نجاحك.

فإن كنت بصدد البدء بتأسيس شركة ولكنك لم تكن على دراية وعلم بكل الإجراءات القانونية التي يتوجب عليك اتباعها من أجل إنشاء شركة. قم بتعيين محامٍ من مكتب محمد الدوسري ليتمكن من القيام بذلك نيابةً عنك. إذ لدينا كادر من أفضل المحامين المختصين بتأسيس الشركات ضمن مكتبنا. يتمتع بخبرة واسعة بما يتعلق بصياغة العقود التجارية كما أننا نعمل على تمثيل الأشخاص بمختلف العمليات القانونية.

حيث أن قدرتنا على تأسيس شركات في السعودية في مكتبنا جعلنا أفضل مكاتب المحاماة بتأسيس الشركات. لأننا أصحاب كفاءات مؤهلة بكل ما يتعلق بالشركات من التأسيس إلى كافة التفاصيل القانونية التي يمكن أن تحتاجها. بالإضافة لتقديم الاستشارات القانونية التجارية حول ما يتعلق بكل من عمليات الاندماج والاستحواذ كما ذكرنا. إضافة لإجراءات متابعة حالة إفلاس الشركة وما يخص الأوراق المالية وتطبيق قانون الضرائب والقانون التجاري الدولي.


قد ترغب بالاطلاع أيضا على:

خطوات تأسيس شركة في السعودية.

هناك العديد من الخطوات التي تتعلق بتأسيس الشركات سنخبركم بها من خلال محامي تأسيس شركات في السعودية في مكتب محمد الدوسري.

عليك أن تحديد نوع شركتك.

من الأفضل أن تكون لديك معلومات أساسية عن الشركة التي سوف يتم تأسيسها قبل أن تبدأ بالمشروع. وتتضمن هذه الخطوة العثور على اسم الشركة ومكانها ليتم تسجيل النشاط التجاري واسم مدير الأعمال. إذ أنه وبحسب محامي تأسيس شركات في السعودية هناك أنواع عديدة من الشركات.

كما أنه لكل من تلك الشركات العديد من السياسات والأحكام والشروط المختلفة بحسب نوع الشركة. وكذلك المسؤوليات القانونية المراد تسجيلها. إضافة إلى أن الشركات بالمملكة العربية السعودية مسجلة وفق قانون الشركات التجارية. ويتم تسجيل الشركات على عدة مراحل يمكن أن تختلف من نوع لآخر.

تجدر الإشارة إلى أنه من الضروري تحديد نوع الشركة بسبب وجود اختلافات بالأوراق والشروط لكل نوع. بعد ذلك سيتم تحديد مقر الشركة وأرقام هواتفها المحمولة. ومحامي شركات في جدة ضمن مكتبنا يتعامل مع كل هذه المهام بدقة وحرفية لا متناهية.

تحديد نشاط الشركة.

لابد من أن يتم تحديد النشاط الذي تمارسه الشركة. إن كانت الأنشطة تجارية أو زراعية أو صناعية أو تسويقية والعديد من أنواع أخرى من الأنشطة.

حدد الاسم التجاري الخاص بشركتك.

وهو الاسم المرئي للجمهور ويعرف باسم “العلامة التجارية”. ويتم كتابة “العلامة التجارية” بمقدمة الشركة، كما يجب اختيار الاسم المناسب لنوع النشاط.

تحديد وتوفير رأس المال.

تحديد مقدار المال المستثمر ما بين الشركاء وما بين نسب كل شريك وطرق تحصيله منهم.

تحديد الشركاء.

بحالة عدم تمكن التاجر من توفير رأس مال الشركة بمفرده. لاشك بأنه سيتوجب على الأفراد أو حتى الشركاء الآخرين المساهمة ويجب تحديد النسبة المئوية للمساهمات.

تسجيل الشركة رسميا.

من بعد تحديد كل ما سبق، سنصل للتسجيل الرسمي للشركة. والآن تبدأ مرحلة التسجيل في السجلات الرسمية. كما يجب إحضار العديد من الأوراق الثبوتية للشركاء ليتم ضمان حقوقهم. ومراجعة الجهات المختصة بتسجيل الشركات من قِبل محامي مكتب محمد الدوسري أفضل محامي تأسيس شركات في السعودية.

إذ أن كل ما عليك هو ترك هذا لمحامي تأسيس شركات في مكتبنا ليقوم به في الشكل الصحيح ويؤسس الشركة بشكل مضبوط وممتاز. كما يُسمح للشركات التي تشارك بأنشطة مماثلة لأنشطتها بختم أسمائها. وبختم سنداتها وفواتيرها ليتم ذلك للشركات التي لها نشاط مماثل على سبيل المثال المطاعم والفنادق.

وإقامة حملة تسويقية من أجل بيع المنتج للمشترين المحتملين.

من الضروري الانتباه لهذا العنصر لأن الإعلان عن أي خدمة أو حتى عن سلعة سوف يزيد من الطلب عليها من قبل العملاء. وكما ستساهم بزيادة مبيعاتها مما سيحقق المزيد من الأرباح من أجل الشركة. حيث أصبحت طرق التسويق سواء أكانت مرئية أو حتى سمعية حديثًا عبر الإنترنت من أكثر وسائل الدعاية شعبية وانتشاراً لتؤثر على الجمهور.

كما يتطلب تكوين الشركات معرفة محامي تأسيس شركات في السعودية. فإذا كنت مهتمًا في تطوير شركتك ،تواصل معنا من خلال رقمنا0566600220.


انظر أيضا:

شروط تأسيس شركة في السعودية.

  1. يجب إحضار ممثل عن الشركة أو حتى شخص من شركاء الشركة لوزارة التجارة والاستثمار. كما يمكن حضور أي شخص لديه توكيل قانوني من مالك الشركة.
  2. يجب عليك إحضار كل المستندات المطلوبة ليتم فتح فرع الشركة.
  3. تعبئة فاتورة تفيد بسداد كل المستحقات، إضافة لأخذ خطاب موافقة من الجهة المختصة.
  4. لابد أن يقوم العميل بدفع الرسوم ليتم إنشاء سجل تجاري لهذا الفرع.

إذا كنت ترغب بتأسيس شركة بالمملكة العربية السعودية عليك اتباع الخطوات التي ذكرناها أعلاه. وإذا كنت تمتلك شركة وكنت ترغب بفتح فرع جديد بالمملكة العربية السعودية. اتصل بنا لنقدم لك أفضل الخدمات من أفضل محامي تأسيس شركات في السعودية.


لدينا أيضا.

تأسيس شركة فردية في السعودية.

يحب أولاً إحضار بعض المستندات وبعض الأوراق الرسمية المطلوبة وهي على النحو التالي:

  1. يجب أن يتواجد صورة طبق الأصل من السجل التجاري الخاص في المؤسسة والتي سيتم إنشاؤها.
    مع مراعاة بأن يكون مصدق وموثق من قبل وزارة الخارجية ضمن المملكة العربية السعودية وحتى السفارة السعودية.
  2. صورة طبق الأصل من البطاقة الشخصية تعود لمالك الشركة.
    مع مراعاة بأن تكون مصدقة من وزارة الخارجية وحتى السفارة السعودية.
  3. صورة طبق الأصل من الهوية الوطنية إلى لمدير عام المؤسسة، ذلك بحالة ما إذا كان سعودي الجنسية.
    أما بحالة ما إن كان خليجي الجنسية فذلك يتطلب صورة طبق الأصل من جواز السفر وحتى بطاقة الهوية الخاصين به.
    مع مراعاة بأن يكونا مصدقان من السفارة السعودية وكذلك وزارة الداخلية ضمن المملكة العربية السعودية.
  4. شهادة حسن سير وسلوك تفيد بأن مالك المؤسسة يتمتع بالسمعة الحسنة والطيبة.
    ولم يسبق له الاتهام بأي من القضايا، مع مراعاة بأن تكون مصدقة من الجهات الحكومية سابقة الذكر.
  5. استخراج التراخيص اللازمة من الجهات المختصة ذاك غي حالة ما إذا كان النشاط التجاري يستدعي ذلك.
  6. شهادة إيداع تفيد في تحويل رأس المال يعود لفرع المؤسسة، حيث يتم الحصول على تلك الشهادة من أحد البنوك المحلية في المملكة.
    علماً بأنه يجب ألا يقل رأس المال عن ٢٥ ألف ريال سعودي كحد أدنى.
  7. إرفاق توكيل بالنسبة لمقدم طلب فتح فرع الشركة أو حتى المؤسسة التجارية، ومع مراعاة بأن يكون مصدق وموثق.
  8. صورة طبق الأصل من عقد إيجار مقر الفرع.

مزيد من التفاصيل يمكنك أن تحصدها من قِبَل محامي تأسيس شركات في السعودية ضمن مكتبنا محمد الدوسري للمحاماة.

تأسيس شركة فردية في السعودية بشكل الكتروني.

تمكنك خدمة تأسيس الشركات من تقديم كافة طلبات عقود تأسيس الشركات إلكترونياً. وذلك لمختلف أنواع الكيانات القانونية التجارية والمهنية عدا المساهمة وحتى القابضة.

رسوم الخدمة

1200 ريال إن كانت الشركة مسؤولية محدودة / للسنة.

800 ريال للرئيسي إن كانت الشركة تضامنية، أو توصية بسيطة ، أو مهنية / للسنة  إضافة إلى 500 ريال من أجل النشر.

كما تضاف إليها رسوم القيمة المضافة 15% كذلك رسوم الغرفة التجارية. بحسب عدد السنوات المختارة من قبل العميل ليتم تحدد الرسوم بناءً على فئة الدرجة للشركة. وبحال تعثر الحصول على الخدمة الكترونياً بعد يوم عمل كامل، يمكنكم زيارة فروع الوزارة بأوقات عمل الدوام الرسمي.

خطوات تأسيس الشركات الكترونيا.

  1. الدخول للخدمة.
  2. الدخول للحساب (“اسم المستخدم وكلمة المرور”) .
  3. الضغط على أيقونة (“تأسيس عقد شركة”)
  4. وتحديد نوع الشركة المُراد تأسيسها.
  5. وتعبئة نموذج الطلب الإلكتروني
  6. كما تظهر نافذة ملخص التأكيد على البيانات المدخلة على الخدمة من قبل إرسال الطلب.
  7. الخطوة الأخيرة التي يمكن سيقوم بها محامي تأسيس شركات في السعودية هي توثيق عقد التأسيس.
  8. ليتم اصدار فاتورة سداد إرسالها كرساله نصيه لهاتفك.
  9. حيث يتوجب عليك سداد الفاتورة عن طريق قنوات السداد المختلفة.

عند وصول المبلغ المسدد، يمكنك الاستفادة من الخدمة في طباعة السجل التجاري. أو حتى السجل المهني إلكترونياً بدون الحاجة لمراجعة فروع الوزارة.


معنا ستجد:

تأسيس شركة في السعودية للاجانب.

للقيام بتأسيس شركة بالسعودية للأجانب هناك العديد من الإجراءات القانونية التي يجب القيام بها من خلال محامي تأسيس شركات في السعودية. سنخبركم بتفاصيلها:

  1. تقديم طلب رسمي للاستثمار الأجنبي بالسعودية للهيئة العامة للاستثمار السعودي.
  2. إرفاق نسخة طبق الأصل من عقد تأسيس الشركة، كما يجب بأن يتم التصديق عليه من قبل السفارة السعودية الموجودة ببلد المستثمر الأجنبي.
    ومع مراعاة توافر بعض البيانات وأيضاً المعلومات بذلك العقد مثل اسم الشركة وحتى رأس مالها وتحديد نشاط الشركة وقرار تعيين المدير العام إضافة لتحديد مهامه.
  3. يتم تقديم طلب لوزارة التجارة وحتى الصناعة من قبل مؤسس الشركة أو حتى محامي تأسيس شركات في السعودية وكيل المؤسسين بهدف حجز اسم الشركة.
    كما يحصل المستثمر على الموافقة خلال فترة لا تزيد عن ٥ أيام كحد أقصى.
  4. التصديق على نظام الشركة من قبل كاتب العدل بغضون فترة لا تزيد عن يومين كحد أقصى.
  5. الإعلان عن اسم المؤسسة بالجريدة الرسمية.
  6. ضرورة التسجيل بعدة أماكن حكومية كالغرفة التجارية الصناعية، المؤسسة العامة بالنسبة للتأمينات الاجتماعية والإدارة العامة للجوازات، وزارة الداخلية.

ضمن مدونتنا:

أفضل محامي شركات في السعودية.

فإذا كنت تبحث عن أفضل محامي تأسيس شركات في السعودية، يسعدنا بأن نرحب بكم بمكتبنا القانوني. فنحن نقدم لك أفضل الفرص من أجل تأسيس شركتك بالمملكة العربية السعودية. كما نقدم لك الإعداد والمستندات اللازمة من أجل تأسيس شركتك ونساعدك أيضاً باختيار الاسم التجاري للشركة.

وكما ذكرنا في بداية مقالنا إن أعمالنا القانونية التي تتعلق بالشركات لا تنتهي بل تتناول كل ما يتعلق بالشركات من تأسيس ودمج واستحواذ وغيرها. إذ يمكننا أن نلخص لكم مهام محامي تأسيس شركات في السعودية ضمن مكتب محمد الدوسري بما يلي:

  1. إدارة قضايا الشركات.
  2. ومتابعة الشكوى وإجراء التحقيقات اللازمة.
  3. والإفادة باستشارات قانونية.
  4. متابعة سيرة العمل.
  5. تطبيق القوانين وحتى الأنظمة.
  6. متابعة المزايدات وأيضاً المناقصات.
  7. المشاركة ببناء الشركات والعمل على تطويرها.
  8. أيضا من مهام محامي تأسيس شركات في السعودية تطبيق كامل اللوائح القانونية ضمن الشركات.

بهذا نخط نهاية ما بدأنا حول حديثنا عن.
محامي تأسيس شركات في السعودية خبير بقضايا الشركات 2022.

الذي يمتاز بخبرات لا تضاهى. حيث قدمنا لكم سرداً لمعلومات قانونية مهمة حول تأسيس الشركات الفردية والشركات للأجانب داخل المملكة. إضافة لشروط تأسيس الشركات. والعديد من المعلومات القيمة التي ستجدها بقراءتك لمقالنا محامي تأسيس شركات في السعودية.

المراجع لمقالنا محامي تأسيس شركات في السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.