محامي تستر تجاري

محامي تستر تجاري

محامي تستر تجاري يعمل لدى شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية يقدم الخدمات القانونية التي تجنبك من الوقوع في مخالفات التستر التجاري. كما يمكنه مساعدتك في قضيتك للوصول إلى بر الأمان.

التستر التجاري هو عبارة عن تمكين الوافد من أن يستثمر أو يمارس نشاط تجاري ما يكون محظور عليه وذلك عن طريق مواطنين سعوديين. يكون هدف التستر التجاري بالنسبة للوافد أن يقوم بعمليات الاستثمار التجارية عن طريق ترخيص يكون باسم مواطن سعودي. وذلك مقابل حصول الأخير على مقابل مادي. وغيرها من أنواع التستر التجاري التي سوف نذكرها في هذه المقال.

ويعتبر شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية من أفضل المكاتب على مستوى المملكة لما يضمه من نخبة مميزة من أفضل المحامين. ويقدم لك أفضل محامي جدة. تابع معنا مقالنا محامي تستر تجاري لتتعرف على تفاصيل اكثر.

محامي تستر تجاري.

في الواقع إن قضايا التستر التجاري منشرة بكثرة في المملكة ونظرا لتأثيرها على الاقتصاد الوطني في المملكة. فقد عاقب المشرع السعودي على ارتكابها وحدد العقوبات حسب نوع الفعل المرتكب. فالكثير من الأفراد ممن يتعرضون لقضايا التستر التجاري يبحثون عن أفضل محامي يلجؤون إليه لمساعدتهم في هذه القضايا.

فهناك عدد منهم ليس لديهم المعلومات الكافية عن التستر التجاري وأنواعه وماهي العقوبات المفروضة عليه وغيرها. وبالتالي يجب البحث عن المحامي المتخصص بقضايا التستر التجاري وخبير في هذه القضايا وذو معرفة واسعة بكل القوانين والأنظمة التي تحكم قضايا التستر التجارية في المملكة العربية السعودية.

ومن أفضل المحامين المتخصصين في قضايا التستر التجاري على مستوى المملكة هو محامي تستر تجاري يعمل لدى شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية. محامي تستر تجاري يعمل لدى شركة الدوسري لديه خبرة كبيرة في قضايا التستر التجاري. ولديه القدرة على تحليل الوقائع ودراسة أدق التفاصيل من أجل إيجاد الحلول المناسبة ومعالجة هذه القضايا بأفضل الطرق والأساليب القانونية.

ففي حال وقوعك في أي قضية تستر تجاري فيمكنك اللجوء إلى محامي تستر تجاري يعمل لدى شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية. محامي تستر تجاري لديه الخبرة المطلوبة بالتعامل مع هذه القضايا وفق النظام السعودي. كما يقدم لك محامي تستر تجاري كل ما تحتاج إليه من استشارات قانونية تغني فكرك القانوني في كل ما يتعلق بالتستر التجاري وأنواعه وتفاصيله والعقوبات المقررة على ارتكابه. وذلك لحمايتك من الوقوع في أي مشكلة قانونية تتعلق بهذه القضايا.

محامي تستر تجاري من محامي جدة في مكتب  الدوسري يعمل على الدفاع ويقدم كل ما يلزم القضية من دفوع تساعد على إثبات براءتك  وتحقيق أفضل النتائج القانونية لمصلحتك. لذلك قم بالتواصل مع محامي تستر تجاري في شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية يعرفك في جميع الإجراءات التي يجب اتخاذها وكل ما يجب عليك أن تفعله عند التعرض لقضية من قضايا التستر التجاري.


يمكنك الاطلاع على.

محامي تستر تجاري

أنواع التستر التجاري.

كما ذكرنا فإن التستر التجاري له تأثيرات على الاقتصاد في المملكة العربية السعودية . لذلك حرصت حكومة المملكة بالتعاون مع وزارة التجارة على ضبط التستر وأساليبه المتبعة من خلال فرض العقوبات المحددة. وذلك حسب نوع التستر التجاري بالإضافة إلى الغرامات التي يتم فرضها أيضا وذلك حسب نظام التستر التجاري وذلك من اجل مكافحتها.

أما أنواع التستر التجاري فهي كالتالي:

  • النوع الأول هو حالة تسليم الغير سعودي لمنشأة تجارية وذلك لقاء مبلغ من المال يتم الاتفاق على تسديده بشكل شهري بدون أن يتدخل السعودي بنوع النشاط أو الإدارة.
  • كذلك النوع الثاني هو عندما يتشارك الغير سعودي مع شخص سعودي وذلك بدون الحصول على ترخيص للاستثمار الأجنبي من وزارة التجارة.
  • النوع الثالث أيضا هو عمل الغير سعودي بدون أن يحصل على ترخيص في الاختصاصات التجارية مثل السمسرة أو الوساطة وغيرها من المجالات التجارية.
  • وأخيراً قيام الغير سعودي بمزاولة أنشطة سعودية وذلك بكفالة سعوديين.

وفي حال كان لديك أي قضية من قضايا التستر التجاري فمن الأفضل اللجوء إلى محامي خبير في قضايا التستر التجاري. ومتمكن منها من أجل إيجاد الحل المناسب الذي يساعدك وفق النظام. وهذا المحامي تجده لدى شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات  القانونية. حيث يمتلك الخبرة الواسعة التي اكتسبها على مدار سنوات من العمل القانوني في قضايا التستر التجاري. والمرافعة بها أمام المحاكم ومتابعة كافة الإجراءات اللازم اتخاذها وصولاً إلى تحصيل الحكم النهائي الذي يأتي لصالحك.

لذلك لا تتردد بالتواصل مع محامي تستر تجاري يعمل لدى شركة الدوسري لطلب أي استشارة قانونية تتعلق بالتستر التجاري في المملكة العربية السعودية. والتي تحميك من الوقوع في الأخطاء القانونية التي يمكن ان تعرضك للعقوبات القانونية التي فرضها المشرع على من يرتكب أفعال التستر التجاري.

إن محامي تستر تجاري يمكنه متابعة معاملاتك التجارية خطوة بخطوة حتى يمكنك من الوصول إلى  بر الأمان. بدون الوقوع باي مشكلة قانونية يمكن التعرض لها عند القيام بالتعاملات التجارية.

اطلب الآن.

كيف يتم إثبات التستر التجاري.

تختلف قضايا التستر التجاري حسب نوع الفعل المرتكب الذي يؤدي إلى ارتكاب جريمة التستر التجاري. ومن أجل أن تعتبر التستر التجاري جريمة يعاقب عليها القانون فيجب أن تكتمل أركانها. وأيضا يجب إثبات التستر التجاري . لكن كيف يتم إثبات التستر التجاري وماهي طريق وإجراءات إثبات التستر التجاري في المملكة العربية السعودية؟.

يتم إثبات التستر التجاري عن طريق تحريات تقوم بها جهات رقابية مكلفة بذلك من قبل وزارة التجارة. ويتم ذلك عن طريق إجراءات عديدة تتضمن الاطلاع على الكشوف الخاصة بالحسابات والعقود المبرمة وسماع الشهود والإقرارات الصادرة. حيث يقوم موظف الضبط بالقيام بالإجراءات التالية.

إجراءات موظف الضبط.

  • يتلقى كافة البلاغات والشكاوى عن ارتكاب أحد الأشخاص لجريمة التستر التجاري. وبعد ذلك يتم وضع البلاغ بسجل خاص وأيضا يتم عمل محضر ومكان البلاغ ووقته. حيث يتم تدوين جميع المعلومات المطلوبة عن مقدم البلاغ في هذه السجل وذلك تمهيداً للتأكد من صحته.
  • تقوم وزارة التجارة بتقديم طلب لأمير المنطقة أو محافظها وذلك بتكليف إحدى الجهات الرقابية الأمنية بأن تراقب المشتبه به أو المحل الذي يتواجد فيه.
  • كذلك يتم تجميع الأدلة والمعلومات من قبل الجهة الرقابية المكلفة، وذلك لإدانة المشتبه به أو نفي تهمة ارتكاب جريمة التستر التجاري عنه.
  • أيضا يعمل الموظف المسؤول على القيام بجولات ميدانية على المحلات والمؤسسات المشتبه فيها وذلك في عدة أوقات، وذلك بدون أن يلتزم بأوقات العمل الرسمي. حيث أن تلك الجولات يمكن أن يقوم بها الموظف المسؤول حتى لو لم يكن هناك بلاغات.
  • ويتم تحرير “محضر ضبط” في الحالة التي يتم فيها ضبط المخالفة وذلك في المكان المشتبه فيه.
  • كذلك يجب التوجه “بصفة رسمية” إلى المحل المشتبه به وذلك لضبط المشتبه فيه. وأيضا التحفظ على جميع الأدلة التي تثبت تورطه من أجل البدء في الإجراءات التي تثبت جريمة مخالفة التستر.

لا تتردد بالتواصل مع أفضل محامي تستر تجاري ضمن شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية. متخصص بقضايا التستر التجاري يمكنك الاستعانة به. يقدم لك كل ما تجتاحه من مشورة قانونية تتعلق بهذه القضايا.

قد ترغب بالتواصل مع.

محامي تستر تجاري

كيف احمي نفسي من التستر التجاري.

كيف احمي نفسي من التستر التجاري هو من الأسئلة الشائعة والتي سنجيب عليها في فقرتنا هذه. فنظراً لاعتبار التستر التجاري مخالفة للقانون تستوجب العقوبات والغرامات المالية. لذلك فمن الضروري تجنب هذه الأفعال وذلك من أجل عدم الوقوع في أخطاء قانونية تستوجب فرض العقوبات.

لذلك يجب القيام بخطوات معينة من أجل تجنب القيام بأي فعل من أفعال التستر التجاري. وبالتالي فمن أجل الحماية من التستر التجاري والوقوع في شبهة التستر يجب اتباع بعض النصائح التي تتمثل بما يلي:

  • يجب عدم التوقيع على عقود الشراكة التجارية مع الوافدين الأجانب، كما يجب أن يحضر السعودي بشكل دائم إلى مقر الشركة التجارية أو المنشأة وألا يغيب عن تلك المنشأة لفترات طويلة.
  • أيضا ألا يتم السماح للوافدين بأن يتعاملوا مع الزبائن والعملاء بشكل نهائي.
  • كذلك يجب عدم تفويض الغير سعوديين بأن يقوموا بإدارة المشروع التجاري. وكل ما يتعلق به من جمع أموال المنشأة وإيداعها بالبنوك بحسابهم الشخصي الخاص.

ويمكنكم التواصل معنا في شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية حيث نقدم لك محامي تستر تجاري خبير ومتخصص في هذه القضايا. يمكنه تقديم الخدمات القانونية والاستشارية التي توضح لك كل ما يتعلق بالتستر التجاري. بالإضافة تقديمه النصح وإيضاح الخطوات التي يجب اتباعها من أجل حماية نفسك من التستر التجاري.


مقالات قد تنال اعجابك:

كيف احمي نفسي من التستر التجاري

هل السعودة تستر تجاري.

نظراً لاختلاط الأفكار بين السعودة والتستر التجاري لذلك دائماً ما يُطرح سؤال هل السعودة تستر تجاري؟. سنجيب عن هذا السؤال حسب القانون السعودي وذلك بالاستناد إلى تعريف التستر التجاري حسب نظام مكافحة التستر التجاري. وأيضا استناداً لتعريف السعودة حسب النظام السعودي.

فالسعودة هي توفير الأفضلية للمواطن السعودي من أجل أن يكون في وظيفة يستحقها. وألا يهدر حقه بالحصول على وظيفة بسبب وجود عامل وافد في هذه الوظيفة بحيث يقبل بأجر أدنى. وغالباً ما تكون السعودة في القطاع الخاص. وبالتالي فإن نظام السعودة له أثراً ودوراً كبيراً في النمو الاقتصادي للمملكة. وذلك من خلال تحفيز المواطنين على الاهتمام بخبراتهم وزيادتها من أجل الحصول على أحسن الفرص في الوظيفة. وتعمل على تقليل البطالة في المملكة.

أما التستر التجاري فهو أن يمكن المواطن السعودي الوافد الغير سعودي. من أن يمارس أحد الأنشطة التجارية التي لا يسمح له القانون بممارستها وذلك تحت اسم هذه المواطن السعودي ورخصته وباسمه التجاري. ولكي يكون التستر التجاري معاقباً عليه بالقانون فيجب أن تتوفر في التستر الأركان التي اشترطها القانون توفرها. حيث تتكون من المواطن السعودي الذي هو المتستر والوافد الأجنبي الذي هو المتستر عليه والشركة أو المنشأة أو المحل المكان الذي حدث عليه التستر.

وبالتالي يوجد اختلاف واضح بين السعودة والتستر التجاري، فالسعودة تسعى لتوطين الوظائف في المملكة وذلك لصالح الاقتصاد الوطني. بينما التستر التجاري يهدف للتهرب من ممارسة العمل في السعودية وللتهرب من الضرائب أيضا التي حددها نظام الاستثمار. وحسب ما سبق فإن التستر التجاري هو عكس السعودة يضر بالاقتصاد الوطني ويمكن أن يكون وطريق إلى جرائم أخرى مثل غسيل الأموال.

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا بعنوان.
محامي تستر تجاري | 4 أنواع له وطرق اثباته والحماية منه عبر الدوسري.

والذي تحدثنا فيه عن أنواع التستر التجاري وكيف يتم إثبات التستر التجاري وكيف أحمي نفسي من التستر التجاري وختاماً هل السعودة تستر تجاري.

المصادر لمقالنا محامي تستر تجاري.


مقالات هامة بالإضافة لمقالنا محامي تستر تجاري.

  1. استغلال اسمي في التأمينات.
  2. محامي فوركس.
  3. كذلك استشارات في قضايا المخدرات.
  4. عقوبة تعاطي المخدرات في السعودية.
  5. أيضا عقوبة ترويج المخدرات للأجانب في السعودية.
  6. المادة 38 من نظام مكافحة المخدرات.
  7. كذلك عقوبة التستر على مروج المخدرات.
  8. أيضا عندي منع سفر بسبب مخدرات.
  9. كذلك هل منع السفر يوقف الخدمات.
  10. أيضا حيازة مسكر للمره الأولى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.