محامي قضايا عمالية

محامي قضايا عمالية

محامي قضايا عمالية في جدة من مكتب محامي محمد الدوسري هو المحامي الأبرز والأنجح في السعودية. محامي جدة متخصص في حل ومعالجة جميع القضايا العمالية ومسائل مكتب العمل. يقدم أفضل الخدمات القانونية والاستشارات لكل من أطراف العمل سواء العامل أو صاحب العمل.

يشرف على جميع الأعمال والإجراءات القانونية، ويتولى التواكل والترافع والدفاع عن مصالح العملاء لاسترجاع الحقوق وتحقيق العدالة. ويقدم نصائحه واستشارات قانونية في سبيل سير العمل بالشكل الأمثل والأفضل لصاحبه.

فإذا كنت في صدد البحث عن أفضل محامي قضايا عمالية ليساعدك ويمد لك يد العون. فمحامي الدوسري هو الخيار الأفضل لك. وفي مقالنا سوف نغني معلوماتك أكثر ونعرفك على الخبرات والمهام التي يمكن أن يقدمها لك محامي قضايا عمالية من مكتب الدوسري أفضل مكتب للمحاماة والاستشارات القانونية.

محامي قضايا عمالية.

مجال العمل كغيره من المجالات الحياتية ممكن أن تنشأ فيه الخلافات والنزاعات بين أصحابه ولأسباب متعددة لا حصر لها. ومن الطبيعي أن يلجأ أحد الأطراف المتخاصمة إلى المحاكم المختصة بالأمر، ليتم تحقيق العدالة وحل النزاع وإعادة الحقوق لأصحابها وفق المنصوص عليه في السعودية.

ولكن قبل الذهاب إلى المحاكم والقضاء يجب التواصل مع محامي قضايا عمالية يكون متخصص وخبير بكافة المسائل التي تخص العمل. وصاحب معرفة واسعة بنظام العمل وحقوق العمال في السعودية سواء كانوا مواطنين سعوديين أو من الوافدين والمقيمين. وصاحب خبرة واسعة في حل القضايا والمنازعات والدفاع عن حقوق العميل.

ومحامي قضايا عمالية من مكتب محامي الدوسري هو ما تبحث عنه. لأن يمتلك رصيد غني بالنجاحات في كسب القضايا العمالية، والدفاع عن حقوق العملاء العمال أو أصحاب العمل. ويسعى دوما لإرشاد العامل إلى حقوقه التي يجب أن يحصل عليها ويكون على معرفة بها حتى لا يتعرض إلى أي استغلال من قبل صاحب العمل.

فعلى سبيل المثال من المهم أن يعرف العامل أن له حق في الحصول على الإجازات والحوافز والأجور الإضافية، إذا قام بالعمل لساعات أكثر من الساعات المتفق عليها في عقد العمل مسبقاً. ومن المهم أن يعرف أنه لا يحق لصاحب العمل أن يحرمه من أجوره ومستحقاته وإذا لم يقم بتسديدها له يمكن أن يرفع دعوى ويحاسبه قانونياً على ذلك.

وليس ذلك فحسب فأحيانا صاحب العمل قد يلجأ إلى القضاء لمحاسبة العمال ورفع دعوى عليهم. قد يكون بسبب تقصيرهم في العمل أو عدم التزامهم بشروط العمل المتفق عليها مسبقا في عقد العمل. أو بسبب حدوث نزاعات مع العمال وما إلى ذلك.

فوجود محامي قضايا عمالية بجدة متمرس ومحترف بجانبك دوماً أمر مهم جدا. وفي فقرتنا التالية سوف نوضح لك بعض القضايا العمالية التي يمكن لمحامي الدوسري أن يساعدك فيها ويقدم الدعم القانوني لك.


قد ترغب في الاطلاع على مواضيع مشابهة لمقالنا محامي قضايا عمالية.

محامي قضايا عمالية

قضايا عمالية في السعودية.

القضايا العمالية التي يمكن أن تظهر في بيئة العمل ويعاني منها العامل كثيرة ولا حصر لها. ويمكن أن تتعلق ببيئة العمل أو طبيعة العمل أو بحقوق العامل وواجباته، أو تكون مرتبطة بتصرفات صاحب العمل السيئة بحق العمال مستغلاً جهل العمال وعدم معرفتهم بحقوقهم المنصوص عليها في نظام العمل السعودي، وحاجتهم لهذا العمل وما إلى ذلك.

ولذلك سوف نعرفك ببعض القضايا العمالية التي يمكن أن يعاني منها أي عامل. ونذكرك أن محامي الدوسري المختص يتولى كافة هذه القضايا العمالية، ويسعى لدفاع عن حق العامل وإنصافه أمام القانون والقضاء. فمن القضايا العمالية التي يتولاها محامي الدوسري في جدة:

قضية المنازعات العمالية. جو العمل قد يخلق الكثير من الخلافات والنزاعات بين العامل وصاحب العمل. وفي كثير من الأحيان قد تكون هذه الخلافات ضد العامل وحقوقه. لذلك من المهم أن يلجأ العامل ويتواصل مع محامي خبير في حل النزاعات العمالية وقضايا مكتب العمل التي يعاني منها العامل. والمحامي يعتمد في حلها على ما جاء به نظام العمل السعودي.

قضية الفصل التعسفي للعامل. قد يواجه العامل مشكلة فصله من العمل وبشكل تعسفي ظالم، أو قد يحرم من أجوره ومستحقاته ويتأخر صاحب العمل في دفعها للعامل ليتم إجباره على ترك العمل وتقديم استقالته. وجميعنا يعلم الضرر الذي سوف يلحق العامل لقاء فصله من العمل وبشكل مباشر.

لذلك ولمحاربة هذه المشكلة جاء قانون العمل السعودي ووضع شروط معينة ليتم إنهاء العمل. وليس ذلك فحسب بل في بعض الحالات يجبر صاحب العمل على تقديم تعويض للعامل نتيجة إجراء الفصل التعسفي.

ففي حال تعرضت للفصل التعسفي من عملك، لا تقلق وتواصل مباشرة مع محامي الدوسري ليوضح لك ماذا يجب عليك أن تفعل. ويرشدك إلى ما جاء به نظام العمل السعودي فيما يخص الفصل التعسفي. وبهذا الشكل لا يتم ظلمك وتحصل على حقوقك كاملة.

بالإضافة إلى القضايا المتعلقة بالأجور وعقود العمل ورواتب العمال، وإصابات العمل والتعويض عنها وقضايا الجزاءات التأديبية الواقعة على العامل من قبل صاحب العمل. ففي جميع هذه القضايا يساعدك أفضل محامي متخصص في مكتب العمل وقضايا العمل من مكتبنا متمرس ومحترف في المسائل العمالية.

أما فيما يتعلق بالاستشارات القانونية العمالية فسوف نوضح لك في فقرتنا التالية أهمية الحصول على الاستشارات العمالية.


قد ترغب في التواصل مع أفضل.

محامي قضايا عمالية

استشارات قانونية عمالية.

طبيعة القضايا العمل والعمال وتعددها تفرض على أي شخص أن يسأل ويستفسر عن قانون ما أو حكم صادر. أو يرغب في معرفة ما يجب عليه أن يفعل وإلى أين يتجه إذا واجه أي مشكلة عمالية تخص عمله أو ما إلى ذلك. وحتى لا تقع في الخطأ إذا كنت ممن تبحث عن مساعدة طرف ما خبير في مسائل العمل. فمن الأفضل أن تتعامل مع محامي قضايا عمالية متخصص بمسائل العمل. وتحصل منه على استشارات قانونية عمالية وتستفيد من خبرته الواسعة ومعرفته العميقة بنظام العمل وحقوق العمال في السعودية.

فالمستشار القانوني المتخصص يساعدك ويجيبك عن كافة تساؤلاتك، ويوضح لك حقوقك وهذا بالتأكيد ما تبحث عنه. فعلى سبيل المثال قد ترغب في الاستفسار عن ساعات العمل، التي قد تزيد عن المدة المتفق عليها مسبقا مع صاحب العمل. وهذا قد يعرضك للإرهاق والتعب وبالإضافة إلى ذلك فإن صاحب العمل لا يحاسبك على الساعات الإضافية ولا يزيد أجرك.

أو في حال تعرضت لا سمح الله لإصابة في بيئة العمل وتعرضت للضرر الجسدي، وترغب في معرفة حقك بالتعويض عن الضرر وهنا المحامي والمستشار القانوني يوضح لك حقك وما جاء به القانون السعودي فيما يخص إصابة العمل.

وأحيانا صاحب العمل هو من يحتاج الحصول على استشارات قانونية عمالية. فقد يواجه مشاكل في عمله بسبب سلوك بعض الموظفين وعدم قيامهم بواجباتهم وفق الشكل المطلوب. وللمحافظة على بيئة المتوازنة للعمل يلجأ صاحب العمل إلى محامي ومستشار قانوني خبير ليرشده إلى ما يجب عليه ان يفعل، ويقدم لك أفضل النصائح والإرشادات القانونية التي تجعل عمله يستمر بشكل متوازن.

وأفضل محامي قضايا عمالية يمكنك أن تتواصل معه هو محامي الدوسري الذي سوف نعرفك عنه أكثر في فقرتنا التالية.


وبالإضافة إلى محامي قضايا عمالية يمكنك التواصل مع.

محامي قضايا عمالية جدة.

محامي قضايا عمالية جدة من مكتب محامي الدوسري سعى ومازال يسعى لنصرة المظلوم، وإنصاف العمال والسعي أيضا لإعادة الحقوق لأصحابها. وفق القوانين والأنظمة السائدة في السعودية فيما يخص العمل والعمال. بالإضافة إلى مساندة العامل وإرشاده إلى حقوقه ومساعدة صاحب العمل على سير عمله بأفضل شكل ممكن.

وإذا أردنا أن نتوسع أكثر ونحدثك عن المهام التي يمكن أن يقوم بها محامي قضايا عمالية جدة من مكتب محامي الدوسري. فإنها تتمثل بما يلي:

  • تقديم استشارات قانونية والنصائح في كافة قضايا العمل ومسائل مكتب العمل.
  • القيام بكافة الإجراءات القانونية اللازمة لدعوى داخل المحكمة أو خارجها.
  • أيضا مراجعة وإبرام العقود بمختلف أشكالها الفردية أو الجماعية. سواء كانت هذه العقود للمؤسسات أو الشركات.
  • إلغاء عقد العمل وإبطاله قانونياً في حال وجد ما يستدعي قيام المحامي بذلك.
  • كذلك السعي الدائم لحل النزاعات العمالية والخلافات بين العمال وأصحاب العمل. وذلك قبل وصولها إلى المحاكم والقضاء.
  • بالإضافة إلى العمل على تقديم شكوى لمكتب العمل. والإشراف على كافة الإجراءات القانونية التابعة بها.
  • إدارة وتنظيم عقود العمال الوافدين.
  • تمثيل العميل سواء كان عامل أو صاحب العمل قانونيا. والترافع عنه أمام المحكمة العمالية المختصة.
  • تقديم الخطط والمشاريع التي تخدم العمل وتساهم في نهوضه وازدهاره.

وللاستفسار عن الخدمات التي يقدمها لك محامي عمالي الدوسري يمكنك التواصل مباشرة. عبر الرقم الظاهر في الموقع الإلكتروني أو يمكنك التواصل أون لاين عبر النقر على أيقونة الواتساب.


ومن خلال تواصلك مع محامي قضايا عمالية يمكنك أن تستفسر عن كل مما يلي.

محامي قضايا عمالية

محامي المحاكم العمالية.

يوجد في المملكة العربية السعودية 7 محاكم عمالية موزعة بين كل من جدة، الدمام، الرياض، بريدة، وأيضا المدينة المنورة ومكة المكرمة. وهذه المحاكم العمالية لها اختصاصات وأهداف سامية للارتقاء بأمور العمل والمحافظة على حقوق العمل وأصحاب العمل. وأيضا إيجاد الفرص الاستثمارية وخفض فترة التقاضي وما إلى ذلك.

ومحامي المحاكم العمالية من مكتب محامي الدوسري قادر على التعامل مع كافة القضايا والاختصاصات. التي تندرج تحت اهتمام ورعاية المحاكم العمالية في السعودية والتي تتعلق بالعمل والعمال. ومن اختصاصات المحاكم العمالية:

  • القضايا المسؤولة بأمور الفصل من العمل.
  • المسائل المرتبطة بإيقاع الشخص المسؤول عن العمل. مثل إجراء (الجزاءات التأديبية على العامل) أو حتى الإعفاء منها.
  • كذلك المحاكم تكون مسؤولة عن القضايا بالأجور وإصابات العمل، والتعويض عن الضرر والعقود وما إلى ذلك.
  • أيضا المسائل المرتبطة بالعمال التابعين والخاضعين لأحكام نظام العمل السعودي.
  • يضاف إلى ذلك الدعاوى المرفوعة ليتم إيقاع العقوبات المنصوص عليها في نظام العمل.
  • والمسائل الناشئة عن كل من نظام العمل ونظام التأمينات الاجتماعية.
  • بالإضافة إلى الشكاوى التي تكون مقدمة من قبل أصحاب العمل والعمال أيضا. الذين لم تقبل اعتراضاتهم ضد قرار ما.

إذا محامي المحاكم العمالية الدوسري يقدم دعمه ومساعدته القانونية في كافة القضايا العمالية. التي تشرف عليها وتتولاها المحاكم العمالية والجهات المختصة في السعودية. وإن كنت ترغب في معرفة تكلفة الدعوى وأسعار المحامي قبل أن تتواصل معه فسوف نعرفك على ذلك في فقرتنا التالية.


بالإضافة إلى تواصلك مع محامي المحكمة العمالية يمكنك التواصل مع.

محامي قضايا عمالية

أتعاب المحاماة في القضايا العمالية.

قد يعاني عامل ما من الظلم والاستغلال في عمله، ولكن يتردد في التواصل واللجوء إلى المحامي، بسبب عدم معرفته بتكلفة القضية أو كم سيأخذ المحامي منه في حال تم توكيله في القضية العمالية. ولذلك سوف سنوضح لك في فقرتنا هذه أتعاب المحاماة في القضايا العمالية. وكيفية حسابها حتى لا تقلق أو تتردد من التواصل مع المحامي.

نظام المحاماة الصادر في السعودية رقم 17 تاريخ 1983، والمعدل أيضا بالقانون الصادر رقم 197 لعام 2008. وضح كل ما يتعلق بالأتعاب وكيف يتم تقديرها، ووضح بالتفصيل مفهوم كل من الأتعاب والمصروفات.

وذكر أن الأتعاب: تشمل كل ما يقوم به المحامي من أعمال للقضية. مثل تمثيل أصحاب الشأن والحضور عنهم أمام المحاكم والجهات القانونية والتحقيق أيضا. بالإضافة إلى أعمال صياغة العقود وتقديم استشارات قانونية عمالية المناسبة للدعوى والقضية المعروضة أمام المحامي.

وبما أن القانون بين أن أتعاب المحامي في القضايا تختلف بحسب نوع القضية وظروفها أيضا. فإن أتعاب المحاماة في القضايا العمالية يؤثر في تحديدها عدة عوامل منها، الجهد المبذول من قبل المحامي في القضية، والوقت المستغرق للحصول على أوراقها والقيام بإجراءاتها القانونية كافة. فهناك قضايا عمالية بسيطة تحل بأقصر وقت وعلى العكس هناك بعض القضايا تستغرق وقت أطول. ومن المؤكد أن أتعاب المحامي في القضية ذات الجلسات الأطول تكون أعلى.

ولكن لا تقلق فأتعاب محامي الدوسري مدروسة ومنطقية، ومتوافقة مع ما جاء به نظام المحاماة في السعودية من أحكام وقوانين فيما يخلص الأتعاب وكيفية تقديرها وآلية تسديدها أيضا.

ختاما لمقالنا بعنوان.
محامي قضايا عمالية في جدة | خبير بنظام العمل السعودي 2022.

نتمنى من مكتب محامي محمد الدوسري أن نكون قدمنا لك المنفعة والفائدة القانونية في مقالنا محامي قضايا عمالية. والأهم أنك أصبحت على علم ومعرفة بأهم وأنجح محامي قضايا عمالية في جدة وهو محامي الدوسري. ونذكرك أنه يمكنك التواصل معنا مباشرة عبر الرقم المذكور في الموقع. ويمكنك طلب استشارات قانونية أون لاين عبر النقر على أيقونة الواتس اب.

المصادر والمراجع لمقالنا محامي قضايا عمالية:


مواضيع أخرى هامة إضافة لمقالنا محامي قضايا عمالية.

  1. تصحيح أوضاع مخالفي نظام مكافحة التستر.
  2. كيف اثبت التستر التجاري.
  3. أيضا إجراءات رفع دعوى مطالبة مالية.
  4. إجراءات بيع عقار ورثة بالمزاد العلني.
  5. ماهي المتطلبات النظامية التي تمكن غير السعودي من الدخول شريكا في المنشأة.
  6. كذلك  نظام الأوراق التجارية الجديد.
  7. عقوبة شيك بدون رصيد.
  8. أنواع التستر التجاري.
  9. أيضا تحويل زيارة تجارية إلى إقامة بالسعودية.
  10. كيف اعرف اني مسجل في السعودة.
  11. استغلال اسمي في التأمينات.
  12. إضافة إلى اجراءات الخروج النهائي من السعودية.
  13. رفع دعوى تقسيم تركة.

6 أفكار بشأن “محامي قضايا عمالية”

  1. السلام عليكم أستاذي المحامي أريد أن أخذ نصيحتك في مشكلتي أنا مقيم في السعودية وكنت أعمل في شركة ولكن صاحب العمل طردني من العمل قبل انتهاء مدة العقد فماذا أفعل؟

  2. صدقتم العامل في كثير من الحالات يتعرض للاستغلال من أصحاب العمل،ولكن الحمدلله نظام العمل السعودي يقف بجانب كل عامل وينصفه.

  3. ما نصيحتك القانونية أستاذي للعامل الذي يُطلب منه العمل لساعات إضافية ولا يأخذ أي أجر من صاحب العمل لقاء عمله الإضافي.

  4. السلام عليكم، صاحب العمل لم يدفع لي الأجر منذ عدة شهور وأريد أن أرفع دعوى عليه، فماذا يجب أن أفعل وما هي الإجراءات القانونية التي يجب أن أقوم بها؟ وشكرا لكم.

  5. وكلت المحامي محمد الدوسري بقضية فصل تعسفي وفق المادة 80
    للأمانة متابع للقضية وفاهم نظام العمل وبفضل الله ثم فضله استرجعت حقي

  6. السلام عليكم ورحمة الله
    لدي حكمين قطعيين لصالحي في قضيتين عماليتين وثالثة حقوقية على وشك الإنتهاء لصالحي ان شاء الله وقضية تعويضات أضرار التقاضي وقضية جزائية حاليا لدى النيابة وكفيلي وهو المنفذ ضده يماطل بقصد الضغط على لدفعي للتنازل عن جزء كبير من مستحقاتي مغتنما فرصة كون عمره قارب الستين وكورونا والمبلغ أقل من 1000000 ريال رففعت قضية تعويضات عن ضرر
    أحتاج دراسة القضية وتوجيهي أو استلام القضية حتى النهاية أنتظر أستلم حقوقي وأغادر المملكة

    في حال رغبتكم في مناولة القضية فضلا الإتصال لإرسال شروحات القضايا مع التحية
    كمال الدين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.