محامي مخدرات في ينبع

محامي مخدرات في ينبع

محامي مخدرات في ينبع هو ما سوف تبحث عنه مباشرة في حال تورطت في حيازة المواد المخدرة والمؤثرات العقلية وأنت بريء من هذا الاتهام. أو في حال ثبت عليك تعاطي المخدرات لأول مرة وترغب في معرفة الطرق القانونية التي تساعدك في تخفيف العقوبة عنك التي قد تصل في بعض الحالات إلى السجن والإعدام بحسب شدة الجريمة.

ففي أي مسألة تخص المخدرات والمؤثرات العقلية ننصحك ألا تتهاون نظراً لخطورة قضايا المخدرات والعقوبات المترتبة عليها. وفي مقالنا سوف نعرفك بافضل محامي مخدرات في ينبع من شركة الدوسري في جدة. أفضل مكتب للمحاماة والاستشارات القانونية. يمكنك أن توكله في القضية ويتولى محامي مخدرات في ينبع بدوره القيام بكافة الإجراءات القانونية اللازمة للقضية.

الأركان الأساسية لإثبات جريمة حيازة المخدرات

محامي مخدرات في ينبع.

تعد قضايا المخدرات من القضايا الخطرة والحساسة وذلك لما يترتب عليها من عقوبات فرضها القانون السعودي على مرتكبيها. والتي قد تصل في حال ترويج وتهريب المخدرات إلى السجن لمدة طويلة يمكن أن تتطلع عليها من خلال مقالنا مدة سجن مروج المخدرات في السعودية. والإعدام في الحالات الشديدة لما لها من تأثير سلبي كبير على سمعة الشخص وصورته أمام المجتمع. وعلى أفراد المجتمع عامة وعلاقاته الاجتماعية.

ففي حال وقعت ضحية قضية مخدرات وتم اتهامك ظلماً ووجهت ضدك شكوى من النيابة العامة. فيجب مباشرة أن تلجأ إلى محامي مخدرات في ينبع وهو افضل محامي في ينبع خبير ومتخصص بقضايا المخدرات والمؤثرات العقلية. ليقدم لك الدعم القانوني اللازم وليوظف خبرته ومهاراته القانونية في إثبات براءتك وجمع الأدلة والوثائق التي تثبت ذلك. وليتولى الدفاع عنك أمام المحاكم المختصة في السعودية وليبقى سندك القانوني حتى يتم إصدار الحكم وإثبات براءتك.

وليس ذلك فحسب فتوكيل محامي مخدرات في ينبع وهو محامي ينبع: أفضل 10 محامين في ينبع من شركة الدوسري يساعدك في حال كنت أحد المدمنين على المخدرات أو تعاملت بها وقمت بحيازة المخدرات لأول مرة سواء كنت طالب أو عسكري. ويعمل بجهده وخبرته وبالطرق القانونية المتوفرة على تخفيف الحكم الصادر بحقك والعقوبة بما يسمح القانون السعودي. بالإضافة إلى أن محامي مخدرات في ينبع يقدم لك المشورة والنصيحة القانونية وبالتالي يوضح لك ما يمكنك ان تفعل بكافة حالات والمسائل التي تتعلق بقضايا المخدرات.

ومحامي مخدرات في ينبع من شركة محاماة الدوسري يوضح لك عقوبة حيازة المخدرات بقصد الترويج في المملكة العربية السعودية في الفقرة الثانية من المقال.


ومن خلال مقالنا محامي مخدرات في ينبع تعرف على.

عقوبة حيازة المخدرات بقصد الترويج.

ترويج المخدرات من أخطر وأشد الجرائم التي يمكن أن يرتكبها أي شخص. وذلك لأن الشخص المروج للمخدرات يسعى لترويج ونشر مادة سامة خطرة قد تسبب في تدمير حياة الكثير من الأفراد وإفسادها تدريجياً. ونشر الفساد والدمار في المجتمع عامة. لذلك كان لابد للسعودية من أن تعمل على ردع ومنع المروج من الترويج للمخدرات ونشرها بأشد وأقسى الطرق.

وتأسيساً على ذلك ذكرت عقوبة مروج المخدرات لأول مرة في السعودية في المادة رقم (37) و (38) من نظام مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية. والتي تتمثل بالسجن لمدة قد تصل إلى خمسة عشر عام، وإذا كرّر المروج للمخدرات الجريمة فإن العقوبة تصبح أشد ويمكن أن تصل إلى القتل. أما إذا كان المروج من رجال مكافحة المخدرات أو موظف عام فإن العقوبة تكون بالسجن لمدة خمسة وعشرين عام. وهناك حالات أخرى يمكن أن تصل فيها العقوبة او حكم الترويج إلى القتل تعزيراً في أحوال معينة.

وكما نلاحظ أنه تم تشديد عقوبة ترويج المخدرات لأول مرة أو أكثر من مرة. وذلك من أجل محاربتها بأقسى الطرق وردع مرتكبيها عن ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية. وبالإضافة إلى حماية المجتمع والمحافظة على استقراره وحماية مواطنيه من انتشار آفة المخدرات. كذلك للمتستر على مروج المخدرات عقوبة يمكنك الاطلاع عليها من خلال مقالنا عقوبة التستر على مروج المخدرات.

وفي حال كنت تواجه أي مشكلة تتعلق بترويج المخدرات لأول مرة سواء تم اتهامك أو تورطت في الجريمة. فيمكنك التواصل مع محامي مخدرات في ينبع أفضل محامي قضايا مخدرات من مكتبنا الدوسري. صاحب الخبرة العالية والمعرفة الواسعة بكافة ما يتعلق بالمخدرات وأحكامها والعقوبات المحددة. والمهارة القانونية العالية في حل القضايا ومعالجتها بأقصى سرعة ممكنة وبأفضل الاستراتيجيات مهما بلغ تعقدها.

أما بالنسبة لعقوبة حيازة المخدرات بقصد التعاطي فهي تختلف عن عقوبة الحيازة بهدف الترويج. وسوف نتعرف عليها بالتفصيل في فقرتنا التالية من مقالنا محامي مخدرات في ينبع.


وبواسطة مقالنا محامي مخدرات في ينبع اعرف المزيد عن.

عقوبة حيازة المخدرات بقصد التعاطي.

يحدثنا بشكل مفصل عن العقوبة في مقال سابق بعنوان: عقوبة تعاطي المخدرات في السعودية. وإذا أردت المفيد المختصر تابع معنا هذه الفقرة. فحيازة المخدرات بقصد التعاطي يقصد بها وضع اليد على المواد المخدرة باختلاف وتعدد أنواعها. على سبيل الاختصاص أو التملك واي شكل كان.

والحيازة التي اعتبرها القانون السعودي جريمة يعاقب عليها هي التي تكون بعلم الشخص و إرادته. فعدها جريمة مستقلة حتى لو يتعاطها الحائز فبمجرد امتلاكه لها واكتشاف حيازته للمخدرات في ملابسه مثلا أو منزله فيعاقب.

ومن الجدير بالذكر أيضا أنه لا يشترط أن تكون المخدرات بحوزته عندما يتم إلقاء القبض عليه من قبل الجهات المختصة. بل يكفي أن تكون بعلمه ومعرفته وله سلطة عليها. بالإضافة إلى أهمية توفر الأركان الأساسية لإثبات ارتكاب جريمة حيازة المخدرات بقصد التعاطي. والتي تتمثل بما يلي:

  • الركن المعنوي: أو ما يعرف بالقصد الإجرامي الذي يشير إلى معرفة الجاني بحيازته للمخدرات بغرض تعاطيها.
  • الركن المادي: وهو الذي يدل على السلوك الإجرامي أو النشاط وهو حيازة المواد المخدرة.
  • البيئة الإجرامية: وتشير إلى أنه حتى تكتمل الجريمة فليس من الضروري أن يتعاطى الجاني المواد المخدرات. فحيازته لها يكفي بقصد التعاطي يكفي لإلقاء القبض عليه.

وبناءً على ذلك بين نظام مكافحة المخدرات عقوبة حيازة المخدرات بقصد التعاطي في مواده (37/38). فقد نص القانون على: معاقبة كل شخص يلقي القبض عليه وبحيازته المواد المخدرة بقصد التعاطي. بعقوبة السجن لمدة تتراوح بين ستة أشهر وسنتين.

بالإضافة إلى أن المادة (60) من النظام بينت أنه: يمكن أن تخفف العقوبة لكل شخص يتعاطى أي مادة تؤثر على العقل مثل الحشيش أو الكبتاغون. وذلك استناداً على ما تجده المحكمة من أسباب هامة ومعتبرة توجد في الشخص المحكوم عليه. على سبيل المثال: عمره أو أخلاقه أو ماضيه، ظروفه الخاصة الشخصية، وأي ظروف أخرى دفعته للقيام بهذه الجريمة وحيازة المخدرات.

وبالرغم من أن نظام مكافحة المخدرات صارم وعقوباته شديدة. إلا أنه استثنى بعض الأشخاص المتهمين بحيازة المخدرات بقصد التعاطي. مثل الطلاب والأجانب وحدد لهم عقوبات أخرى أخف وذلك لأسباب عديدة. وإذا كنت ترغب في التعرف على الحالات التي تسقط فيها سابقة المخدرات فتابع معنا المقال. وسوف نوضحها لك في فقرتنا التالية من مقالنا محامي مخدرات في ينبع.


بالإضافة إلى محامي مخدرات في ينبع تواصل مع.

متى تسقط سابقة المخدرات.

قانون المخدرات الجديد 1442 الصادر في السعودية، بين أن سابقة المخدرات تسقط في حال توفرت عدة شروط. تتمثل بثلاث حالات أساسية يُعفى بها الشخص من العقاب بسابقة المخدرات. وتتمثل بما يلي:

  • الحالة الأولى: في حال قام المتهم مباشرة بالتوجه إلى المديرية الإدارية والقضائية وقدم بلاغ بكافة المعلومات المتوفرة لديه. قبل أن يتم حيازة المخدرات أو تعاطيها أو حتى الترويج لها، ويقصد بذلك أي قبل علم الجهات القانونية المختصة بالمعلومات المقدمة.
  • الحالة الثانية: في حال إخبار الجهات المختصة عن جريمة المخدرات قبل أن تبدأ بالتحقيقات والتحري. فقد يُعفى الشخص من العقوبة.
  • الحالة الثالثة: إذا ساهم المتهم في مساعدة الجهات القانونية على القبض على مرتكب الجريمة عندما يبدأ التحقيق والتحري أو خلاله.

إضافة إلى هذه الحالات التي تسقط فيها سابقة المخدرات. فقد أكدت النيابة العامة في السعودية على حفظ التحقيقات وعمليات البحث والتحري في قضايا المواد المخدرة والمؤثرات العقلية وذلك للمرة الأولى. لغاية إصلاح المتهم وعدم تكراره هذه الجريمة مرة أخرى. وذلك يكون في شروط معينة هي ما يلي:

  • عمر المتهم لا يزيد عن عشرون عام.
  • جريمة المخدرات باختلاف نوعها حيازة أو تعاطي يجب ألا ترتبط مع أي جريمة جنائية أخرى تتطلب النظر بها شرعاً.
  • أيضا يجب ألا ترتبط جريمة المخدرات سواء حيازة أو تعاطي بارتكاب حادث مروري أدى إلى وفيات.
  • ومن الشروط الهامة ألا يقاوم الشخص المتهم رجال الأمن والجهات المختصة عند القبض عليه مقاومة شديدة.

وللاستفسار أكثر عن حالات الإعفاء من قضايا المخدرات والعقوبات المفروضة. وهل يمكنك الاستفادة منها وما هي الإجراءات القانونية التي يجب أن تقوم بها. في حال كنت متهم وتبحث عن محامي سعودي شاطر ليساعدك تواصل مع افضل محامي في ينبع محامي الدوسري ذو كفاءة عالية ومهارة لا يستهان بها وخبرة قانونية مميزة واحصل على استشارات في قضايا المخدرات.


مع مقالنا محامي مخدرات في ينبع يمكنك الاطلاع على.

أفضل محامي في قضايا المخدرات في ينبع.

قضايا المخدرات والمؤثرات العقلية بمختلف أنواعها سواء كانت حيازة أو تعاطي أو ترويج وتهريب. فهي تتطلب الاستعانة دوماً بأفضل محامي متخصص بقضايا المخدرات. وذلك لأنها قضايا حساسة وصعبة وإذا لم يلجأ المتهم أو المتورط في الجريمة إلى المحامي الخبير. ليساعده فقد يقع في مأزق وتفرض عليه أشد العقوبات المحددة في النظام وقد يكون هو بريء من الجريمة.

ونتيجة لذلك فإن أفضل محامي في قضايا المخدرات في ينبع، يمكنك أن توكله في القضية مهما بلغ تعقدها أو شدتها. هو محامي مخدرات في ينبع الدوسري وذلك لأنه ماهر في حل قضايا المخدرات ويمتلك أهم المهارات القانونية التي تمكنه من الدفاع عن العميل المتهم بكل قوة وحكمة وبلاغة. وخبرته عميقة بكافة الأحكام والأنظمة القانونية والتعديلات التي تطرأ عليها في المملكة. فيتولى القيام بكافة الأعمال التي تلزم القضية من ترافع وتمثيل العميل أمام الجهات المختصة وما إلى ذلك من أعمال تلزم القضية.

بالإضافة إلى ذلك إن محامي مخدرات في ينبع الدوسري يقدم استشارات قانونية ونصائح دائماً للعميل. بما يخدم مصالحه ويتوافق مع القوانين والأنظمة ويوضح كافة الخطوات والإجراءات التي يجب القيام بها وإلى أين يتوجه العميل. وما هي الأوراق والمستندات اللازم تقديمها. وبهذا الشكل يضمن بذل كامل الجهد وتوظيف الوقت الكافي لحل القضية ومعالجتها ومساعدة العميل على إثبات براءته في حال الاتهام أو تخفيف العقوبة إذا كان الشخص متورط ومرتكب لجريمة.

وإذا كنت تساءل عن كيفية التواصل فيمكنك الاستفادة من أرقام محامين قضايا مخدرات ينبع. وسوف نقدمها لك في فقرتنا التالية.


وعند تواصلك مع أفضل محامي مخدرات في ينبع يمكنك الاستفسار عن.

أرقام محامين قضايا مخدرات ينبع.

من خلال الموقع الإلكتروني لشركة الدوسري فرع جدة، نقدم لك أرقام محامين قضايا مخدرات معتمدين لدى وزارة العدل في السعودية. خبراء ومتخصصين في التعامل مع مختلف القضايا بما فيها قضايا المخدرات والمؤثرات العقلية سواء حيازة أو الاستخدام لأول مرة أو حتى الترويج والتصنيع والتصدير والتهريب للمخدرات. أصحاب الخبرات العالية والمميزة والمهارات القانونية والشخصية في الدفاع عن الحقوق. وإثبات براءة كل متهم بقضية مخدرات وتعاطي بأفضل الاستراتيجيات القانونية.

فمن خلال هذه الأرقام المذكورة لك في المدونة الإلكترونية تستطيع التواصل مع أشطر محامي مخدرات في ينبع وجدة والسعودية كافة. وتوكله في الدعوى والمحامي يعمل بخبرته الواسعة على حل القضية. والبحث عن كافة الحلول والبدائل القانونية التي تفيدك وتدعم موقفك القانوني.

ويستفيد منها المحامي في الدفاع عنك أمام القضاة في المحاكم الجنائية في السعودية. ويبقى المحامي معك ومرجعك القانوني القوي الذي يمكنك الاستفادة منه. واستشارة محامي وطرح أي استفسار أو تساؤل ترغب في معرفة الإجابة الدقيقة عليه من الشخص المتمرس والخبير في مجال قضايا المخدرات والمؤثرات العقلية.

وبالإضافة إلى الاستفادة من أرقام محامين مخدرات، أصبح بإمكانك الآن التواصل وبشكل إلكتروني مباشر مع المحامي الخبير في مجال المخدرات. وتطرح عليه قضيتك أو استفساراتك والمحامي يقدم لك المشورة والنصيحة القانونية. ويبين لك كافة الأمور أو التفاصيل التي قد لا تنتبه عليها لولا استشارة محامي والاستفادة من مهارته واطلاعه الشامل. ويمكنك التواصل أون لاين عن طريق الضغط على أيقونة الواتساب الظاهرة أسفل الموقع الإلكتروني.

وفي ختام مقالنا الذي كان بعنوان.
محامي مخدرات في ينبع الأشهر بقضايا المخدرات من الدوسري 2022.

نتمنى أن نكون قدمنا لك المنفعة والفائدة القانونية وساهمنا ولو بشكل بسيط في إغناء معلوماتك القانونية. ونؤكد على أهمية استعانتك بمحامي مخدرات خبير ومحترف في قضايا المخدرات والمؤثرات العقلية. من شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية المكتب الرائد في المملكة العربية السعودية. ونذكرك أنه يمكنك التواصل مع المحامي أما عن طريق زيارة المكتب أو من خلال الاتصال من خلال الرقم الظاهر في الموقع. أو يمكنك التواصل مع محامي واتس اب عبر تطبيق الواتساب.

المصادر والمراجع:


اعرف المزيد عن.

  1. تصحيح أوضاع مخالفي نظام مكافحة التستر.
  2. إجراءات رفع دعوى مطالبة مالية.
  3. أيضا حكم السلب تحت تهديد السلاح.
  4. تصحيح أوضاع مخالفي نظام الإقامة.

4 أفكار بشأن “محامي مخدرات في ينبع”

  1. مكافحة المخدرات في السعودية مسكت أخي هو واصدقائه بتهمة حيازة المخدرات وانا متأكد أن اخي بريء واصدقائه هم السبب ولدي ما يثبت كلامي. ماذا افعل في هذه الحالة؟

  2. السلام عليكم. شاهدت اكثر من مرة زميلي في الشغل يتعاطى المخدرات بخفية ودون ان يراه احد وأنا اريد ان ابلغ الجهات المسؤولة في السعودية فهل استطيع إذا لم يكن لدي دليل سوى اني رايته؟

  3. إذا تعاطى شخص ما المخدرات لمرة واحدة ولم يتعاطها مرة اخرى فهل تفرض عليه عقوبة ما بحسب القانون بالسعودية؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.