عقوبة التستر على مروج المخدرات

عقوبة التستر على مروج المخدرات

عقوبة التستر على مروج المخدرات من المواضيع الهامة التي سنتحدث عنها، حيث أن كثيراً من الأشخاص قد يملكون معلومات عن أشخاص يقومون بالترويج للمخدرات وتهريبها. ولا يقومون بإخبار السلطات المختصة ويتسترون على هؤلاء الأشخاص وهذا الفعل يضر بالمجتمع وبالمواطنين وبالتالي يجب الإبلاغ عنهم.

حيث نوهت إدارة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في المملكة العربية السعودية على جميع المواطنين الى ضرورة التبليغ عن أي نشاطات أو معلومات يملكونها عن كافة مهربي ومروجي المخدرات بمختلف أنواعه من الحشيش أو الكبتاغون أو غيرها أو حتى متعاطي المواد المخدرة .

كما أنها قامت بتحديد عدة طرق للإبلاغ إما من خلال الاتصال الهاتفي بإدارة مُكافحة المخدرات بشكل مباشر. أو عن طريق الذهاب إلى المركز. وكذلك من خلال الاتصال على رقمِ الطوارئ المخصص لهذه الأمور (995)، أو من خلال التواصل عبر البريد الالكتروني
([email protected]).

وقد قامت إدارة مكافحة المخدرات بالتعهد على أن يتم الحفاظ على السرية التامة عن هوية المبلغين. فيتم منحهم مكافآت مادية في حال ثبت صحة معلوماتهم.

وللتستر عدة عقوبات نذكر ما ورد في المادة الرابعة وفق ما نص نظام مكافحة التستر:

مع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد ينص عليها نِظام آخر. يتم معاقبة المستر على مروج المخدرات بالسجن لمدة قد لا تزيد عن سنتين وبغرامة مالية.

عند حاجتك للحصول على أفضل الاستشارات والمعلومات فيما يخص كيفية الطرق المختلفة لإخبار السلطات عن مروجين المخدرات. أو التبليغ عن أي نشاط مشبوه مثل حيازة المخدرات و الأحكام والعقوبة الخاصة بالتستر و مدة سجن مروج المخدرات في السعودية.

يمكنك التواصل مع مكتبنا مكتب المحامي محمد الدوسري في جدة من خلال زيارة موقعنا الالكتروني أو الاتصال عبر أرقامنا الظاهرة في موقعنا الالكتروني أو زيارتنا بشكل شخصي الى المكتب الخاص بنا في جدة.

قد ترغب بمعرفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.