محامي تصحيح تستر تجاري في السعودية

محامي تصحيح تستر

محامي تصحيح تستر تجاري يساعدك على تصحيح وضعك التجاري والاستفادة من مزايا مبادرة تصحيح أوضاع مخالفي نظام مكافحة التستر التجاري في المملكة العربية السعودية. ونظراً لانتشار ظاهرة التستر التجاري في المملكة وتمديد الحكومة مهلة تصحيح أوضاع مخالفي نظام مكافحة التستر. والاستفادة من المزايا العديدة التي قدمتها في هذه المبادرة من الإعفاء من العقوبات وغيرها من المزايا الأخرى.

سنخصص هذا المقال لتوضيح ما يمكن أن يساعدك فيه محامي تصحيح تستر من شركة الدوسري.

أنواع التستر التجاري في المملكة

محامي تصحيح تستر.

إن قضايا التستر التجاري كثيرة الانتشار في السعودية لذلك ونظراً للتأثير التي تسببه تلك الأفعال على الاقتصاد الوطني للمملكة. عاقب المشرع على ارتكاب تلك الأفعال وحدد العقوبات المفروضة عليها وذلك حسب نوع الفعل المرتكب.

فهناك العديد من الأفراد الذين يتعرضون لقضايا التستر التجاري يقومون بالبحث عن أفضل محامي تصحيح تستر من أجل اللجوء إليه لمساعدتهم في تلك القضايا. كما أن هناك العديد منهم ليس لديهم معلومات كافية عن التستر التجاري وأنواعه وما يمكن أن يفرض من عقوبات على ارتكاب تلك الأفعال.

لذلك يجب البحث عن أفضل محامي تصحيح تستر تجاري يكون متخصص بهذه المسائل وخبير بها ولديه المعرفة الواسعة بكافة الأنظمة والقوانين التي تنظم هذه القضايا في المملكة العربية السعودية. وأفضل محامي تصحيح تستر تجاري يمكن أن تجده خبير ومتخصص في قضايا التستر على مستوى السعودية هو محامي تصحيح تستر يعمل لدى مكتب محامي الدوسري لديه الكفاءة والخبرة الكافية لحل مسائل التستر التجاري من خلال تحليل وقائع القضية ودراستها بكل تفاصيلها لمعالجة القضية بأفضل الأساليب والطرق القانونية.

لذلك عندما تتعرض لقضية تستر تجاري في السعودية فلا تتردد باللجوء وتوكيل محامي تصحيح تستر تجاري لدى مكتب محامي الدوسري لكي يساعدك في قضيتك ويقدم لك ما تحتاجه من حلول قانونية ومشورة مناسبة لتفادي فرض العقوبات القانونية التي حددها قانون مكافحة نظام التستر التجاري.

ويقدم محامي تصحيح تستر  كافة استشارات قانونية التي تساعدك في تجنب وتحميك من الوقوع بأي أخطاء قانونية ممكن أن تؤدي إلى فرض العقوبات القانونية بحقك. محامي تصحيح تستر تجاري من مكتب محامي الدوسري يقوم بالدفاع عنك ويتابع قضيتك وكافة إجراءاتها القانونية وكل ما يلزم القضية من دفوع وأدلة مناسبة تساعد على إثبات براءتك من التهمة وتحقيق أفضل النتائج التي تأتي لمصلحتك.

لذلك ما عليك سوى التواصل وتوكيل محامي تصحيح تستر تجاري في شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية يعرفك على ما يجب أن تقوم به من إجراءات عند التعرض لقضية من قضايا التستر التجاري. ويسهل عليك محامي تصحيح تستر القيام بتصحيح وضعك التجاري.


اقرأ أيضا.

تصحيح أوضاع مخالفي نظام مكافحة التستر.

التستر التجاري هو قيام المواطن الغير سعودي والذي يرغب بالاستثمار التجاري بممارس نشاط اقتصادي محظور عليه إن يمارسه. وذلك عن طريق مستثمر أجنبي أو مواطن سعودي حيث يقوم باستخدام ترخيص أو اسم أو سجل تحاري يعود لهم مما يمكنه من ممارسة النشاط الاقتصادي على أساسه. من أجل التستر على نشاطه الذي يقوم به وإتمام العمل بطريقة غير شرعية.

وقد نوهت السلطات على أن ذلك العمل غير شرعي وغير قانوني وسيتم فرض عقوبات على من يقوم بذلك ويتوجب الإبلاغ عنه فوراً. لذلك أتاحت الحكومة السعودية الفرصة لكل من يرغب بممارسة نشاط اقتصادي سواء كان سعودي أم غير سعودي بأن يبادر إلى تصحيح وضعه في حال كان نشاطه مخالفاً لنظام مكافحة التستر. كما قدمت الكثير من المزايا التي يمكن أن يحصل عليها من يرغب بتصحيح وضعه.

ومن تلك المزايا إعفاء من يقوم بتصحيح وضعه من أن تطبق بحقه العقوبات المذكورة بنظام مكافحة التستر التجاري. حسب “لائحة تصحيح أوضاع مخالفي نظام مكافحة التستر”. وكل ما يترتب عليها من العقوبات الأخرى مثل دفع ضريبة الدخل بأثر رجعي.
كما أكد “البرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري” على مواصلة معالجة أوضاع مخالفي نظام مكافحة التستر. وأوضح البرنامج أن المهلة تنتهي في 15 رجب 1443 هجري. وتعتبر تلك المبادرة فرصة كبيرة لتصحيح الأوضاع من أجل الاستفادة من مزايا البرنامج.

نبهت الحكومة أيضا من لا يرغبون بمعالجة وضعهم بأنه سوف يتم فرض العقوبات الصارمة عليهم والتي يمكن أن تصل للسجن مدة 5 سنوات وكذلك الغرامات التي تصل حتى 5 ملايين ريال. بالإضافة لمصادرة الأصول والأموال لمن قام بارتكاب تلك الجرائم.
ويمكنك التواصل وتوكيل محامي تصحيح تستر تجاري يعمل لدى مكتب محامي الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية ليساعدكم على القيام بتصحيح أوضاعكم والاستفادة من المزايا المقدمة من قبل الحكومة في الإعفاء من العقوبات التي يمكن أن تفرض عليك.


احصل على استشارات قانونية أيضا في.

شروط تصحيح التستر التجاري.

بعد تجديد مهلة تصحيح أوضاع مخالفي نظام التستر التجاري وذلك من أجل منح المخالفين فرصة تقديم طلب تصحيح إلى وزارة التجارة. وذلك قبل انتهاء الفترة الجديدة التي تم تحديدها وذلك لكي يستفيد المخالف من الميزات التي تم تحديدها المذكورة أعلاه.

وهناك خمس خيارات حددتها الوزارة بحيث يمكن للمخالف اختيار واحدة منه وهي كالآتي:

  1. الشراكة في المنشأة بين السعودي وغير السعودي.
  2. أيضا خيار تسجيل الشركة أو المؤسسة باسم الشخص الغير سعودي.
  3. استمرار السعودي بممارسة نشاط تجاري مع إدخال شريك آخر جديد.
  4. تصرف السعودي في المنشأة وحصول الغير سعودي على “إقامة مميزة”.
  5. مغادرة الغير سعودي البلاد.

أما شروط مبادرة وزارة التجارة هي:

  • فبالنسبة لأول خيار من خيارات التصحيح (الشراكة بالمنشأة وذلك بين السعودي وغير السعودي). فيشترط هذه الخيار أن يكون حجم الشركة أو المؤسسة أو غيرها متوسطة أو كبيرة وذلك وفقاً لتصنيف هيئة منشآت. أي يكون دخل تلك المنشآت أكثر من 40 مليون وكذلك أن يكون لديها عمالة بأكثر من 50 عاملاً.
  • وبالنسبة لثاني خيار (فيشترط أن يحصل الغير سعودي) الحصول على الإقامة المميزة.
  • كذلك بالنسبة لنقل المنشأة من شخص سعودي إلى شخص غير السعودي عن طريق وزارة التجارة والاستثمار تحتاج إلى نفس الشروط التي تحدثنا عنها في أول خيار أي يجب أن تكون المنشأة كبيرة أو متوسطة وأن تمتلك عمالة بأكثر من 50 عاملاً أو أن يكون دخلها أكثر من 40 مليون ريال.

وللمزيد أكثر من المعلومات فيما يخص بمبادرة تصحيح مخالفة نظام مكافحة التستر التجاري في السعودية. فلا تترددوا بالتواصل مع محامي تستر تجاري لدى مكتب محامي الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية.

يقدم لكم محامي تصحيح تستر النصيحة القانونية التي تناسبكم والتي تساعدكم على القيام بتصحيح المخالفة. ويمكنه إرشادكم إلى القيام بالإجراءات المناسبة والمطلوبة من أجل للقيام بالتصحيح بالإضافة إلى إغناء معلوماتكم القانونية بكل ما يتعلق بنظام مكافحة التستر التجاري وأيضا مبادرة التصحيح.


قد ترغب بالاطلاع على:

خطوات تصحيح التستر التجاري.

يكن لمن ارتكب أي مخالفة من مخالفات التستر التي تم ذكرها في نظام مكافحة التستر التجاري التقدم بطلب من أجل تصحيح وضعه وذلك وفقاً للائحة تصحيح أوضاع مخالفي نظام مكافحة التستر في المملكة.

وتعتبر جريمة تستر قيام شخص سعودي بتمكين آخر غير سعودي بأن يمارس نشاط اقتصادي لحسابة وغير مرخص له بممارسة مثل هذا النشاط في المملكة. وتشمل المخالفة أيضا العمل على تمكين غير السعودي من استعمال ترخيصه أو الموافقات الصادرة له أو اسمها أو سجله التجاري أو غيرها.

كذلك قيام شخص غير سعودي بممارسة نشاط اقتصادي لحسابه بحيث لا يكون مرخص له بممارسته. وذلك عن طريق شخص سعودي مكنه من ذلك. كما ويعد وفق النظام نفسه شريك بجريمة التستر كل شخص قام بالتحريض أو تقديم المشورة والمساعدة في حال تمت هذه الجريمة بناءً على تلك الأفعال من تحريض ومساعدة.

ويمكن تقديم تصحيح الأوضاع خلال مهلة السماح التي قامت الوزارة بتحديدها. حيث تعفي من صحح وضعه حسب اللائحة من العقوبات المفروضة والتي حددها نظام مكافحة التستر وكذلك ما يترتب عليه. والفئة المستفيدة من فرصة التصحيح هم التجار وكذلك من يمارس النشاطات التجارية وذلك سواء أكانوا سعوديون أم غير سعوديين.

أما خطوات تقديم طلب لتصحيح الوضع لمن خالف نظام التستر هي كالاتي:

  1. في البداية يجب الدخول إلى الموقع الالكتروني للمنصة من خلال بوابة النفاذ الوطني الموحد.
  2. وبعدها يتم الاطلاع على البيانات لمقدم الطلب الشخصية.
  3. أيضا يجب القيام بإضافة البيانات الخاصة بالمنشأة والتي يطلب تصحيح وضعها.
  4. ويجب تحديد “خيار التصحيح” الذي يريده القيام به صاحب الطلب من بين خيارات محددة موجودة أمامه.
  5. ثم يتم إضافة جميع الأطراف المرتبطة بمخالفة نظام مكافحة التستر.
  6. بعدها يتم الاطلاع على الاتفاقية من أجل الموافقة على التعهد.
  7. وختاماً وبعد الانتهاء من الخطوات السابقة يتم الضغط على أيقونة “إرسال الطلب”.

وتتحقق الوزارة من الطلب ثم يتم استكمال التصحيح حسب الخيار الذي تم تحديده وذلك خلال مدة 90 يوم.

أنواع التستر التجاري:

كنا قد ذكرنا في مقالة سابقة بشكل مفصل عن أنواعه وكانت بعنوان أنواع التستر التجاري وإذا أردت المفيد المختصر تابع معنا التالي. إن التستر التجاري له العديد من التأثيرات على اقتصاد المملكة. لذلك حرصت الحكومة في المملكة وبالتعاون مع وزارة التجارة والاستثمار على مكافحة التستر التجاري بكل أساليبه المتبعة وذلك من خلال فرض العقوبات على مرتكبيه. حيث يتم فرض العقوبة حسب نوع التستر التجاري كما فرضت الغرامات المالية وذلك حسب نظام مكافحة التستر التجاري وذلك للحد من هذه الظاهرة.

وأنواع التستر التجاري في المملكة هي كالتالي:

  • أول نوع من أنواع التستر التجاري هو الحالة التي يتم فيها تسليم شخص غير سعودي منشأة تجارية ما وذلك من أجل الحصول على مبلغ مالي يتم الاتفاق على الحصول عليه بشكل شهري وبدون أن يتدخل الشخص السعودي بأي نوع من أنواع النشاط التجاري أو إدارته.
  • أما النوع الثاني من أنواع التستر التجاري هو تشارك شخص غير سعودي مع شخص آخر سعودي بدون الحصول على تراخيص لهذا النشاط بالنسبة للأجنبي من وزارة التجارة.
  • والنوع الثالث هو قيام الشخص الغير سعودي بممارسة النشاط الاقتصادي بدون الحصول على ترخيص في الاختصاصات التجارية مثل الوساطة أو السمسرة وغيرها من النشاطات التجارية الأخرى.
  • والنوع الأخير هو قيام الشخص الغير سعودي بممارسة أنشطة سعودية بكفالة سعوديين.

ويمكنكم التواصل مع محامي تصحيح تستر تجاري ضمن شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية. حيث يعمل محامي تصحيح تستر تجاري على تقديم المشورة القانونية في كل ما يخص التستر التجاري.


تواصل الآن مع.

مهلة تصحيح التستر.

أصدر مجلس الوزراء في المملكة قراراً بالعمل على تمديد “الفترة التصحيحية” لمخالفات التستر التجاري لمن خالف نظام التستر. وأعطى مهلة قدرها 6 أشهر وتبدأ من التاريخ الذي تنتهي به المدة القديمة وهذا التاريخ هو 15 محرم 1443 هـجري والذي يوافق 23 أغسطس 2021 ميلادي. وتستمر هذه الفترة حتى تاريخ 15 رجب 1443 هـجري والموافق 16 فبراير 2022 ميلادي.

وهذا التمديد يأتي من حرص المملكة على أن تتيح الفرصة لمخالفي نظام التستر التجاري. وذلك من خلال التوجه إلى تصحيح أوضاعهم ومن أجل تحفيزهم كي يستفادوا من الإعفاءات التي وضحتها اللائحة.

وذلك لأن الرقابة بعد أن تنتهي هذه المهلة ستكون بأحدث الوسائل التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي. وهذه المهلة تمكن المنشأة المخالفة والتي تبلغ إيراداتها السنوية لها مليوني ريال أن تستفيد من هذه المزايا.

كما تعمل الوزارة من أجل الحفاظ على السرية التامة للبيانات والمعلومات المقدمة من قبل صاحب الطلب. وحسب لائحة تصحيح أوضاع مخالفي نظام التستر التجاري في المملكة تم تحديد ست خيارات للتصحيح. بحيث يتم التصحيح الكترونياً بعد اختيار الخيار المناسب.

تقوم الوزارة بمراجعة طلبات تصحيح الأوضاع لكي تتحقق من أن تكون تلك الطلبات مستوفاة كافة الشروط اللازمة. حيث يتم تبليغ مقدم الطلب لكي يستكمل الإجراءات المتعلقة بطلبه من أجل تصحيح وضعه خلال فترة 90 يوم وتبدأ من تاريخ التبليغ.
وعندما يتم استكمال تصحيح الأوضاع في المهلة المحددة. فتستطيع الوزارة تمديد الفترة الزمنية بناء على أسباب ومسوغات مقبولة حسب تقديرها.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا بعنوان.
محامي تصحيح تستر تجاري سعودي أفضل 5 محامين في جدة السعودية.

والذي سلطنا الضوء فيه على محامي تصحيح تستر وتحدثنا عن تصحيح أوضاع مخالفي نظام مكافحة التستر وبينا ما هي شروط وخطوات تصحيح التستر التجاري وختاماً شرحنا مهلة تصحيح التستر التجاري.

وللمزيد أكثر عن مسألة تصحيح التستر التجاري يمكنكم التواصل معنا في مكتب محامي الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية للإجابة عن كافة استفساراتكم وأسئلتكم من خلال أفضل محامي تصحيح تستر تجاري لدى المكتب.

المصادر لمقالنا محامي تصحيح تستر.


قد ترغب في الاطلاع على مقالات إضافة لمقالنا محامي تصحيح تستر.

  1. استغلال اسمي في التأمينات.
  2. كذلك المادة 77 من نظام العمل السعودي.
  3. الفصل التعسفي في قانون العمل السعودي.
  4. أيضا وفاة المدعى عليه قبل رفع الدعوى.
  5. هل منع السفر يوقف الخدمات.
  6. إضافة عقوبة شيك بدون رصيد.
  7. هل يجوز رفع دعوى من أحد الورثة.
  8. ماهي المتطلبات النظامية التي تمكن غير السعودي من الدخول شريكا في المنشأة.
  9. أيضا حقوق العامل عند طرده من العمل في السعودية.
  10. حكم القاضي في شرب المسكر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.