محامي جنائي في ينبع

محامي جنائي في ينبع

 محامي جنائي في ينبع خبير ومتمرس في مختلف القضايا الجنائية. صاحب خبرة ومعرفة قانونية عالية بكافة الأحكام والأنظمة القانونية المتعلقة بالقضايا الجنائية. يمتلك محامي جنائي في ينبع أهم المهارات الأكاديمية والشخصية التي تؤهله ليتوكل عنك في القضية ويدافع عنك ويتولى القيام بكافة الإجراءات القانونية التي تلزم القضية.

فإذا كنت في صدد البحث عن أشطر محامي جنائي. فنحن سوف نرشدك إلى محامي جنائي في ينبع افضل محامي في ينبع المحامي الأول والمتميز بشطارته وامتلاكه أهم المهارات والخبرات القانونية. وفي مقالنا سوف نتوسع في الحديث عن أهم ما يتعلق في محامي جنائي في ينبع والسعودية كافة ونعرفك على أهم الخدمات القانونية التي يمكن أن يقدمها لك مكتب محامي الدوسري.

شروط التنازل عن الحق الخاص في السعودية

محامي جنائي في ينبع.

القانون الجنائي في السعودية يشمل كافة الجرائم والعقوبات الواقعة على مرتكبيها. ويحدد كافة الأعمال والسلوكيات الإجرامية التي يمكن أن تخل بالنظام العام. ولردع هذه الجرائم والأعمال يسعى المشرع السعودي دوماً لفرض أشد العقوبات على الجناة. وتأمين أهم الوسائل والفرص لتصحيح وتدريب المجرمين وردعهم عن ارتكاب أي جريمة مرة أخرى.

وهناك العديد من التهم والجرائم الجنائية ولكل منها عقوبة محددة في القانون. ومنها السرقة والخيانة والاعتداء على الغير والاحتيال والاغتصاب والحيازة العدوانية والتزوير واستخدام مستندات مزورة والقتل..، وغيرها من الجرائم المنصوص عليها في قانون العقوبات الجزائية في المملكة العربية السعودية. والتي سوف نتعرف عليها بالتفصيل في فقرات مقالنا التالية.

وفي كافة المسائل والقضايا الجنائية من المهم جداً أن يتم اللجوء إلى محامي جنائي متخصص في القانون الجنائي. وماهر في التعامل مع مختلف مراحل القضية وما تمر به من تحقيق ومحاكمة وجمع أدلة. ليتولى المحامي الخبير الدفاع عنك، وتمثيلك أمام الجهات القضائية والمحكمة الجزائية المختصة في السعودية. وليبذل قصارى جهده لإثبات براءتك في حال كنت متهم بارتكاب جريمة جنائية ما، من خلال دراسة القضية بدقة وجمع الأدلة والأوراق التي تؤكد براءتك وعرضها بجدارة وحكمة أمام المحكمة.

وليس ذلك فحسب ففي حال تورطت بجريمة جنائية ما وتبحث عمن يساعدك ويخفف العقوبة عنك والحكم الصادر. محامي جنائي في ينبع محامي ينبع: أفضل 10 محامين في ينبع هو الأفضل لك فخبرته الواسعة وتاريخه الحافل بكسب القضايا ومساعدة العملاء سوف يساعدك كثيراً وتضمن من أنك تتعامل مع شخص متمرس وخبير.


ومن خلال مقالنا محامي جنائي في ينبع يمكنك الاطلاع على.

تعريف المحامي الجنائي.

قبل أن نحدد المقصود بالمحامي الجنائي. من المهم أن تعرف أن المحامي الجنائي لا يعتبر تخصص قائم بحد ذاته ومعترف به. بل هو عبارة عن عرف سائد في الوسط والبيئة القانونية. والمحامي الجنائي بهذا الشكل هو الشخص الذي يمتلك معرفة دقيقة وشاملة بنظام الإجراءات الجزائية في السعودية.

ويمتلك أهم المهارات الأكاديمية والمهنية التي تمكنه من الدفاع عن الموكل وتبرئته أو إدانته. وذلك من خلال ما يقوم به المحامي من عمليات بحث ودراسة دقيقة لدعوى وجمع الأدلة وعرضها أمام المحكمة المختصة.

وبالإضافة إلى ذلك فالمحامي الجنائي يجب أن يكون خبير وصاحب تجربة في التعامل مع القضايا الجنائية بمراحلها المختلفة. وذلك لأن القضايا الجنائية تمر بمراحل تحقيق ومحاكمة وتحري وبحث وغيرها. وأيضا من المهم أن يكون قادر على صياغة وتقديم اللوائح الاعتراضية على أي حكم صادر يخص القضية الجنائية.

ومن المؤكد أن المحامي الجنائي الأفضل هو الذي يقدم المشورة القانونية والنصيحة للعميل. وبالتالي يوضح له ما يجب عليه القيام به ويضعه دائما بصورة مستجدات الدعوى والتعديلات التي يمكن أن تطرأ على الأحكام والإجراءات وتخص القضية. وتخدم مصلحة العميل وذلك بما يتوافق مع القوانين والأنظمة في السعودية.

وبناء على ذلك فإن أفضل محامي متخصص في القضايا الجنائية يمكنك أن تتعامل معه وتوكله في القضية مهما بلغ تعقدها أو صعوبتها. وتحصل منه على أهم الاستشارات القانونية والدعم اللازم هو محامي جنائي في ينبع من شركة محاماة الدوسري.

وبالنسية لأنواع القضايا الجنائية في السعودية فسوف نبينها لك في فقرتنا التالية من مقالنا محامي جنائي في ينبع.


وبتواصلك مع محامي جنائي في ينبع يمكنك الاستفسار عن.

أنواع القضايا الجنائية في السعودية.

القضايا الجنائية في السعودية متعددة وكثيرة ويتم الفصل فيما بينها. من خلال تحديد الجرائم الجنائية التي تمس الأفراد ومصالحهم وتسبب الضرر والأذى لهم. والجرائم التي تمس المجتمع ككل وتنشر الفساد فيه تدريجياً. ولذلك تم تقسم الجرائم لنوعين أساسين التي ترتبط بالحق العام والمجتمع. والتي تتعلق بالحق الخاص.

والتي تتمثل فيما يلي:

الدعوى الجنائية العامة.

وهي تشمل كافة الجرائم والأعمال التي تقوم على الاعتداء على الحق العام. والاعتداء على المجتمع ككل وبشكل علني مباشر. ومن الجرائم الجنائية التي يتم فيها الاعتداء على المجتمع، الجرائم التي تكون في الحدود العامة على سبيل المثال جريمة الحِرابة (الفساد في الأرض). وجريمة الزنا، بالإضافة إلى جريمة التعزير على المعاصي والحق فيها يكون لله تعالى.

الدعوى الجنائية الخاصة.

تشمل كافة القضايا الجنائية لتي يكون فيها الاعتداء على الحق الخاص. على سبيل المثال جرائم القصاص بالنفس أو فيما دونها. وأيضا جرائم التعزيرية التي يتم فيها الاعتداء على الحق الفردي. والذي يقوم برفع الدعوى هو المجني عليه أو وارثه أو الشخص الذي ينوب عنه.

وذلك استنادا لما جاءت به المادة 17 من النظام ” الدعوى الجزائية أو إجراءات التحقيق المتبعة في الجرائم ذات الحق الخاص للأفراد لا يمكن القيام بها ورفعها. إلا في حال قيام المجني عليه أو من ينوب عليه أو وارثه بتقديم شكوى لجهات القانونية المختصة”. وهناك حالات استثنائية قد تقرر فيها هيئة التحقيق والادعاء العام رفع دعوى والمباشرة بالتحقيق في الجريمة لوجود مصلحة عامة.

وللاستفسار أكثر عن القضايا الجنائية وأنواعها في المملكة العربية السعودية. وكيف يتم تصنيفها يمكنك مباشرة التواصل مع أهل الاختصاص والخبرة القانونية العالية في المجال الجنائي محامي جنائي في ينبع من مكتب الدوسري فرع ينبع أفضل مكتب للمحاماة والاستشارات القانونية.

ولمعرفة الطريقة التي يتم من خلالها رفع الدعوى الجنائية في السعودية تابع معنا فقرتنا التالية من مقالنا محامي جنائي في ينبع.


بالإضافة إلى مقالنا محامي جنائي في ينبع اقرأ عن.

رفع الدعوى الجنائية.

حتى يتم رفع الدعوى الجنائية بالشكل القانوني الصحيح يجب أن ترفع وفق ما جاء به نظام الإجراءات الجزائية في السعودية. وذكره فيما يخص كيفية رفع الدعوى الجنائية ذات الحق الخاص والحق العام أيضا. فرفع الدعوى الجنائية العامة التي يتم فيها الاعتداء على الحق العام والمجتمع ككل مثل جرائم العامة وجرائم الزنا والتعزير وغيرها. يتم رفعها أمام الجهة والمحكمة المختصة من قبل المدعي العام. الذي يكون تابع بدوره إلى هيئة التحقيق والادعاء العام في السعودية.

أما الدعوى الجنائية الخاصة التي يتم فيها الاعتداء على حقوق الأفراد مثل جرائم القصاص بالنفس والجرائم التعزيرية وغيرها. فإن طريقة رفع الدعوى تتوضح من خلال ما ذكرته المادة السابعة عشر من نظام الإجراءات الجزائية على الشكل التالي:

محامي جنائي في ينبع

ومن الضروري أن استشارة محامي الدوسري المختص بالقضايا الجنائية. والخبير في كيفية رفع الدعوى والقيام بكافة الاعمال القانونية اللازمة وتجهيزها. لأن توكيلك محامي شاطر في القضية وحصولك على استشارات قانونية يختصر عليك الوقت والجهد. والأهم أنه يضمن لك سير الدعوى بالطريق القانوني الصحيح ولصالحك قدر الإمكان.


يمكنك أن تستشير إضافة إلى محامي جنائي في ينبع.

التنازل عن الدعوى الجنائية.

في القضايا الجنائية يحق لضحية أن يقوم بالتنازل عن حقه الخاص ضد الجاني. ولكن الحق العام لا يسقط بمجرد التنازل عن الحق الخاص. فمن الممكن أن يتم سجن الشخص الجاني، والقضية أو الدعوى تكون صالحة في حال تم الحكم على الجاني بالسجن لمدة طويلة ولكن من دون أي محاكمة.

فالحق العام لا يسقط بمجرد التنازل عن الحق الخاص. وذلك يعود أساسا لأن الحق العام هو حق للمجتمع والدولة. فلا يمكن اعتباره كأي مسألة خاصة وشخصية يحق للضحية التنازل عنها في أي وقت كان. ففي القضايا الجنائية تغلب المصلحة العامة المصلحة الشخصية.

وهذا يشير إلى ان الحق العام من الحقوق التي يكون لها حرمة خاصة لا يمكن تجاهلها أو التغاضي عنها. حتى لو قام الضحية أو المجني عليه بالتنازل عن حقه الخاص. فيبقى الحق العام قائم ويجب أن يتم فرضه على الجاني والقيام بكافة الإجراءات القانونية اللازمة.

وحتى يتمكن المجني عليه من التنازل عن الحق الخاص، فيجب التأكد من توفر شروط التنازل عن الحق الخاص في السعودية. والتي تتمثل بما يلي:

  • يجب ألا يكون الترك بعد قيام المدعي عليه بإبداء الدفوع الخاص به.
  • في حال كانت الدعوى الجنائية قابلة للقسمة وذلك من جانب عدد المدعين. فهنا قد يقرر البعض التنازل عن حقهم الخاص. وبالتالي فإن هذا القرار سوف يكون ساري المفعول لمن بقي من المدعين.
  • أيضا في حال تعدد المتهمين يحق للمدعي التنازل عن حقوق بعض المتهمين.
  • يحق للمدعي قانونياً أن يرفع قضية أخرى ليتم الحكم الخاص وفي أي وقت يريده.
  • بالإضافة إلى أن المدعي يحق له أن يكتب إقرار يؤكد تنازله عن القضية أو الدعوى الجنائية، والإجراءات المترتبة يقوم بتوثيقها لدى مكتب العدل في السعودية.
  • أيضا من الشروط التي تمكن المدعي من التنازل عن حقه. وهي ذكر المدعي بأن الشخص الجاني أو المدعي عليه كان على معرفة وعلم بالدعوى. والمدعي عليه قد أقر واعترف بهذا التصريح وذلك في مذكرة موقعة وموثقة.

وإذا كنت ترغب في التنازل عن حقك القانوني الخاص، وتبحث عن محامي سعودي شاطر ليساعدك ويتولى القيام بكافة الإجراءات القانونية اللازمة. محامي جنائي في ينبع افضل محامي في ينبع هو الخيار الأفضل لك. وذلك لما يقدم لك من خدمات قانونية مميزة نابعة من خبرة المحامي ومهارته الأكاديمية والمهنية في التعامل مع مختلف القضايا وإجراءاتها المتشعبة.


وعبر مقالنا محامي جنائي في ينبع يمكنك التواصل مع.

كيف أعرف أن القضية انتهت.

حتى تتأكد من أن القضية الجنائية قد انتهت، يجب أن تعرف أن القضية حتى تنتهي يجب أن تمر بسلسلة من المراحل. والتي تكون عبارة عن مجموعة من الإجراءات القانونية التي تمر بها القضية حتى يتم الوصول إلى انتهاء القضية الجنائية بشكل كلي.

وبطبيعة الحال فإن الدعوى الجنائية العامة تنقضي أو حتى تنتهي، عندما يصدر حكم قطعي في الدعوى. ويجب أن يكون الحكم الصادر مكتسب الدرجة القطعية وذلك من خلال أن يقوم المتهم بإسقاط حقه بالطعن. أو يمكن أن يكتسب الدرجة القطعية عندما يتم تصديق الحكم الصادر من قبل محكمة التمييز سواء كان هذا الحكم يؤكد على براءة الشخص أو إدانته. أو في حال فوات المدة المحددة للاعتراض على الحكم الصادر في الدعوى الجنائية.

وفي القانون هناك بعض الحالات التي يحق فيها لأي شخص يصدر بحقه حكم نهائي في القضية الجنائية. أن يطلب إعادة النظر في الحكم الصادر بحقه وذلك بعد مدة معينة من صدور الحكم. وهذه الحالات تتمثل بما يلي:

  • في حال حكم على الشخص الجاني بارتكاب جريمة قتل، ولكن تبين فيما بعد أن المدعي عليه مازال على قيد الحياة.
  • عندما يصدر حكم بحق شخص ما وذلك في واقعة أو قضية معينة. وبعد ذلك يصدر حكم أخر على شخص معين وفي الواقعة ذاتها. وتبين وجود تناقض بين منطوق الحكمين الصادرين. فهذا يشير إلى عدم نفي الحكم الصادر في الأخر.
  • أيضا في حال أُسس الحكم الصادر على حكم قد صدر مسبقا من أحد المحاكم ولكن قد تم إلغاء الحكم.
  • كذلك في حال التوصل إلى أدلة وبراهين جديدة تفيد الدعوى ولم تكن ظاهرة مسبقا عندما تم التحقيق. وكان من شأن هذه الأدلة أن تغير الحكم كأن تخفف العقوبة أو لا تدين المدعي عليه.
  • وإذا صدر الحكم بالاستناد على شهادة مزورة أو أوراق مزورة.

وعبر مقالنا محامي جنائي في ينبع تعرف الآن على.

أرقام محامين قضايا مخدرات ينبع.

قضايا المخدرات من القضايا الحساسة والخطيرة التي تتطلب ممن يتهم بها أو يتورط في أحداها. البحث مباشرة عن ارقام محامي في ينبع متخصص في قضايا مخدرات. للحصول على الدعم القانوني والمساعدة من الشخص الخبير في قضايا المخدرات وما يتعلق بها. الماهر في الدفاع عن العميل ومساعدته على إثبات براءته في حال كان متهم ظلما بقضية مخدرات. أو كان متورط في قضية المخدرات ويبحث عمن يساعده ويمثله قانونا أمام المحكمة الجزائية في السعودية.

فإذا كنت متورط بحيازة المخدرات لأول مرة أو التعاطي أو تهريب وترويج المخدرات. فتواصل مع محامي مخدرات في ينبع ليساعدك ويقوم بجمع الأدلة والبراهين التي تثبت براءتك وتقديمها بحكمة ومهارة للمحاكم المختصة. أيضا ليرافع عنك ويمثلك بقوة أمام الجهات والمحاكم المختصة في السعودية. وليوضح لك ما يجب عليك فعله وما هي الإجراءات التي يجب ان تقوم بها مباشرة.

وليس ذلك فحسب فوجود محامي مخدرات في ينبع بجانبك. يضمن لك الحصول على المشورة والنصيحة القانونية من الشخص المتمرس والمحترف في المجال. ويمكنك من طرح مختلف التساؤلات والاستفسارات القانونية والحصول مباشرة على الإجابة الوافية والدقيقة من الشخص الخبير.

وفي ختام مقالنا بعنوان.
محامي جنائي في ينبع الأشهر في حل القضايا الصعبة الدوسري 2022.

نتمنى من مكتب الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية أن نكون قدمنا لك المنفعة والفائدة القانونية. وساهمنا ولو بشكل بسيط في إغناء معلوماتك. وبالتالي أصبحت على معرفة واقتناع بأهمية اللجوء إلى محامي جنائي في ينبع والسعودية كافة من مكتبنا الدوسري. ولتواصل معنا أما عن طريق الاتصال عبر الرقم الظاهر في الموقع أو من يمكنك التواصل مع محامي واتس اب عبر النقر على أيقونة الواتساب الظاهرة اسفل الصفحة.

المصادر لمقالنا محامي جنائي في ينبع.


مقالات هامة إضافة لمقالنا محامي جنائي في ينبع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.