محامي قضايا المخدرات

محامي قضايا المخدرات

محامي قضايا المخدرات هو أول من تلجأ إليه في حال تورطت في قضية مخدرات عن غير قصد. أو في حال تم اتهامك أو اتهام أحد أقاربك ومعارفك في قضية مخدرات محددة. سواء ترويج أو تهريب أو تعاطي المخدرات لأول مرة. وفي جميع الحالات لابد من الاستعانة بمهارة أفضل محامي قضايا المخدرات في جدة من مكتب الدوسري أفضل مكتب للمحاماة والاستشارات القانونية. ليقدم إليك الدعم القانوني الذي تحتاجه في قضايا المخدرات التي تتسم بالتعقيد والدقة وتحتاج دوماً إلى الاستعانة بالمحامي الأشطر والأفضل.

أسباب البراءة في قضايا المخدرات

محامي قضايا المخدرات.

291 محامي الدوسري المختص والخبير في قضايا المخدرات. يقدم إليك المساعدة والدعم القانوني ويتولى القيام بكافة الإجراءات القانونية التي تلزم القضية. كما أنه يدافع عنك أمام المحاكم المختصة ويسعى لإثبات براءتك في حال كنت متهم. وإذا كنت متورط فإنه يعمل لتخفيف الحكم بما يتوافق مع القانون السعودي

اضف تعليق

تُعد المخدرات آفة خطيرة تهدد المجتمع عامة وأفراده بشكل خاص. وذلك لأنها تؤدي إلى حدوث خلل في استقرار وأمان المجتمع. وتولد نزاعات ومشاكل كبيرة قد تؤثر على الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والثقافية للمجتمع.

وعلى رغم من حرص السعودية على حماية المواطنين من تعاطي المخدرات أو التعامل بها أو حتى الترويج لها. إلا أنه لابد أن تنتشر بعض الحالات وقضايا المخدرات ولابد لبعض ضعاف النفوس من مخالفة القوانين والأنظمة والتحذيرات الصارمة. سواء عن وعي أو عن غير قصد.

ولذلك حرصت السعودية على تحذير الأفراد وحمايتهم من قضايا المخدرات. وأصدرت القوانين الحازمة والصارمة كنظام مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية. وميزت بين أنواع جرائم المخدرات ودرجاتها وفرقت بين المتعاطين للمخدرات سواء الطلاب أو العسكريين أو حتى الأفراد العاديين. وحددت بدقة العقوبات المختلفة التي تتناسب مع كل قضية مخدرات بحسب نوعها وشدتها.

وهذا يشير إلى أنه في حال تورطت لا سمح الله في قضية مخدرات أو تم اتهامك. فلا بد لك من أن تبحث مباشرة عن محامي قضايا المخدرات الشاطر والأجدر في جدة والسعودية. ليساعدك ويقدم لك العديد من الخدمات.

وأفضل محامي مخدرات في جدة تلجأ إليه هو محامي الدوسري المختص والخبير في قضايا المخدرات. يقدم إليك المساعدة والدعم القانوني ويتولى القيام بكافة الإجراءات القانونية التي تلزم القضية. كما أنه يدافع عنك أمام المحاكم المختصة ويسعى لإثبات براءتك في حال كنت متهم. وإذا كنت متورط فإنه يعمل لتخفيف الحكم بما يتوافق مع القانون السعودي.


ومن مقالنا محامي قضايا المخدرات أقرأ عن.

استشارات في قضايا المخدرات.

لعلَّ قضايا المخدرات من أكثر القضايا التي تتطلب من مرتكبيها أو ممن يتورط بها. أن يستعين مباشرة بخبرة محامي مختص في قضايا المخدرات. وذلك لأن المحامي يختصر الطريق عليك أو على صاحب الشأن. من خلال استماعه في البداية للمشكلة أو القضية. ومن ثم تقديمه للنصائح والاستشارات القانونية التي تخدمك وتوضح لك وجهة نظر القانون السعودي في قضيتك. وبالتالي تكون على علم ومعرفة بماذا تفعل وكيف تحمي نفسك وما هي الإجراءات التي يجب أن تقوم بها.

فالحصول على استشارات في قضايا المخدرات من محامي قضايا المخدرات الماهر والمختص أمر لابد منه. فالمحامي يشرح لك بدقة ما جاء به نظام مكافحة المخدرات في السعودية بما يخص قضيتك. كما أنه بتوكيله في القضية يدعمك ويدافع عنك ويبقى معك في كافة مراحل سير الدعوى من بداية التحقيق أمام النيابة العامة وحتى إصدار الحكم النهائي في الدعوى.

وإذا أردنا في مقالنا محامي قضايا المخدرات أن نعدد لك فوائد اللجوء إلى محامي قضايا المخدرات واستشارته في قضية المخدرات فإننا لا ننتهي. ولذلك نختصر عليك ونوضح لك أنه يمكنك الحصول على استشارات قانونية من مكتب الدوسري للمحاماة في جدة. أما عن طريق التواصل على الرقم الظاهر في الصفحة أو يمكنك بشكل أون لاين أن تتواصل مع محامي واتس اب خبير.


وبتواصلك مع محامي قضايا المخدرات يمكنك الاستفسار عن.

أحكام المخدرات الجديدة في السعودية 1443.

تهدف أحكام المخدرات الجديدة في السعودية 1443 إلى تحقيق الاستقرار والأمن. وتحذير الأفراد من تعاطي المواد المخدرة خوفاً من العقوبات الصارمة والشديدة. التي يمكن أن تصل في بعض الحالات إلى حد الإعدام. فالنظام الجديد ينص على تطبيق هذه العقوبة في حالات معينة نذكر منها:

  • أولاً في حال القيام المخدرات أو أي نوع أخر من المؤثرات العقلية.
  • ثانياً في حال قيام الشخص بالإتجار بالمخدرات أو جلبها لغاية الترويج وليس التعاطي.
  • ثالثاً في حال مساعدة شخص أخر على جلب المخدرات والمؤثرات العقلية.

كما أن أحكام المخدرات الجديدة في السعودية تُشدد العقوبة على الشخص الأجنبي الذي يتعاطى المواد المخدرة والمؤثرات العقلية في المملكة. فالعقوبة تكون باستبعاد الأجنبي وترحيله أيضا إلى بلده ومنعه من الدخول إلى السعودية مرة ثانية. ولكن لابد أن نوضح أنه نظراً لأن النظام السعودي يضع العقوبة على ارتكاب جريمة المخدرات سواء أكانت بقصد التعاطي أو الترويج أو التهريب للحد من انتشار الجريمة.

لذا يبين النظام أنه لابد من العمل على تخفيف عقوبة ترويج المخدرات للأجانب في السعودية في حال التورط والوقوع في جريمة مخدرات. فيعاقب المتورط إذا بالسجن لمدة لا تتجاوز السنتين في حال الضبط للمرة الأولى أو الجلد. وذلك يعتمد على وجهة نظر هيئة المحكمة في القضية.


ومن مقالنا محامي قضايا المخدرات أعرف المزيد عن.

مدة التحقيق في قضايا المخدرات.

تُعد جرائم المخدرات بمختلف أنواعها من القضايا الجنائية التي تعتبر من أخطر أنواع الجرائم. وأكثرها خطراً على المجتمع وسلامة أفراده. لذلك سمح المشرع في السعودية للضباط من الشرطة القضائية أن يقوموا بإجراء التحقيق الابتدائي في قضايا المخدرات. وأن يوقفوا أي شخص مشتبه به في أماكن مناسبة ومخصصة لتوقيف وحافظة لكرامة الأفراد أيضا.

والتوقيف يكون لفترة زمنية تُقدر ب 48 ساعة فقط، ويمكن أن يمدد الحجز ليصبح 192 ساعة أي لفترة ثمانية أيام. وبسبب خطورة الاتهام وكونه يتعلق بقضايا المخدرات فقد يمس الحرية الفردية للأفراد. فقد وضع المشرع السعودي عدة ضمانات مثل أن يقوموا الضباط من الشرطة القضائية بإخبار الشخص القيد التوقيف بجميع حقوقه مثل يحق له الاتصال مع عائلته ويحق له إجراء فحص طبي. وتوكيل محامي مختص بقضايا المخدرات في قضيته.

وبالإضافة إلى ذلك فقد أكدت النيابة العامة أنها قمت بتفعيل طرق معينة لاستصلاح المشتبه والسعي والعمل على استقامته. وذلك عن طريق حفظ التحقيق في القضايا المتعلقة باستعمال المواد المخدرة والاحتفاظ بها لغاية تعاطيها. أو استخدامها الشخصي في المرة الأولى وذلك عند التأكد من مناطها النظامي. والنظام في السعودية أجاز حفظ التحقيق في قضايا المخدرات في أول مرة بحالات محددة فقط.


وعبر مقالنا محامي قضايا المخدرات قد يهمك أيضا.

أسباب البراءة في قضايا المخدرات في السعودية.

حدد النظام في السعودية حالات معينة في حال توافرها مباشرة يتم إعفاء الشخص المتهم من العقوبة. المحددة في نظام مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في السعودية. مما يجعل سابقة المخدرات تسقط ويتم إعفاء المتهم. وهذه الحالات تتمثل بما يلي:

  • تسقط سابقة المخدرات في حال لم تكتمل شروط الجريمة.
  • أيضا في حال عدم اكتمال أركان جريمة المخدرات (الركن المادي والركن المعنوي).
  • في حال تم تقديم طلب بالعلاج من قبل الفاعل أو زوجته أو أحد أقاربه أو أحد الأصول أو الفروع.
  • تسقط سابقة المخدرات في حال قام الجاني بإبلاغ السلطات المختصة عن جريمة المخدرات قبل علم السلطات.
  • كذلك في حال إبلاغ الجاني عن جريمة المخدرات وحتى مع علم السلطات ولكن ساهم في القبض على بقية الجناة.
  • أيضا إذا كان المتهم طالب لا يتجاوز 20 سنة. وكانت أول سابقة للمتهم بقضية المخدرات وألا يكون قبض عليه بأي جريمة لا أخلاقية.
  • تأديب الطالب وكتابة أولياء الأمور تعهد ينص على عدم عودة أبنائهم إلى ارتكاب مثل هذه الجرائم.

وبالإضافة إلى محامي قضايا المخدرات يمكنك طلب الدعم القانوني من.

لائحة اعتراضية في قضية حيازة مخدرات.

في حال كنت متورط أو متهم بقضية حيازة مخدرات وصدر بحقك حكم قضائي بعكس ما تتوقع. أو يتعارض مع الأدلة والإثباتات المقدمة وسبب لك هذا الحكم ضرر معنوي أو مادي أو أحسست أنك تعرضت للظلم. فيجب أن تعلم أنه ووفقاً للمادة رقم 205 من نظام الإجراءات الجزائية في السعودية. يحق لك رفع طلب ينص على إعادة النظر بحكم صادر بصحيفة تودع لدى المحكمة المختصة التي قامت بإصدار الحكم.

ويجب أن تشتمل صحيفة الدعوى المقدمة عن بيان على الحكم المطلوب إعادة النظر به بدقة. أيضا رقم الحكم وتاريخ صدوره، والأهم ذكر أسباب الاعتراض ويجب ان تكون دقيقة ومنطقية. وإن كان الحكم قد أُصدر من قبل محكمة الاستئناف أو من المحكمة العليا. فمن خلال ذلك ترفع المحكمة التي قامت بإصدار الحكم صحيفة عن إعادة النظر في الحكم إلى المحكمة التي قامت بتأييد الحكم. وبذلك يقع على المحكمة إعداد قرار بقبول الطلب المقدم أو رفضه.

ولكن لكي تضمن إعداد لائحة اعتراضية على حكم صادر يتعلق بقضية حيازة المخدرات بشكل قانوني دقيق. فمن الأفضل لك أن تستعين بمهارة محامي قضايا المخدرات الدوسري. لأنه يمتلك الخبرة والمهارة الأكاديمية والعملية العالية في إعداد اللوائح الاعتراضية وتقديمها بالشكل القانوني الصحيح. كما أنه يمتلك معرفة ودراية واسعة بكافة الأحكام والقوانين الصادرة في السعودية وبالتالي يضمن لك عدم الوقوع في أي ثغرات أو مشاكل يمكنك أن تسبب الضرر والأذى لك.


ومن مقالنا محامي قضايا المخدرات أحصل على معلومات عن.

كم يأخذ المحامي في قضية مخدرات.

قد يتردد الكثير من اللجوء إلى المحامي مباشرة وتوكيله في قضية المخدرات أو غيرها أو حتى استشارته في أمر ما. بسبب الخوف من أن تكون تكاليف المحامي عالية جدا لا تتناسب مع قدراتهم. وخاصة وأن مسألة أتعاب المحامي تخضع لمعايير معينة وتختلف من محامي إلى أخر تبعاً لمعايير عديدة سوف نوضحها بدقة لك. وأهم هذه المعايير التي تحدد لك كم يأخذ المحامي في قضية المخدرات هي ما يلي:

  • بداية فيما يخص قضايا المخدرات فمن المؤكد أن تكلفة القضية سوف تختلف بحسب شدة الجريمة ونوعها. ونقصد بذلك أن قضية تعاطي المخدرات لأول مرة تختلف عن قضية الترويج أو تهريب المخدرات التي تحتاج إلى وقت وجهد وإجراءات قانونية دقيقة وتحتاج لوقت أطول في المحاكم وبالتالي تعب أكبر من المحامي المختص.
  • أيضا الجهد المبذول في حل القضية يلعب دور مهم في تحديد قيمة الأتعاب. والذي يشمل قيام المحامي بكافة الإجراءات والأعمال التي تطلبها الدعوى والمرافعات وتجهيز الوثائق وجمع الأدلة وما إلى ذلك. وهذا يتوقف على نوع القضية والجهد الذي تطلبه من المحامي المختص في القضية.
  • مكانة المحامي ومدى خبرته وشهرته يؤثر أيضا في تحديد الاتعاب.

وبالإضافة إلى ذلك فإن أتعاب محامي قضايا المخدرات يجب أن تتوافق مع ما جاء به نظام المحاماة في السعودية. والذي تحدث عن مفهومي الأتعاب والمصروفات وأوضح أيضا كيف يتم تقدير أتعاب المحامي في الباث الثاني من الفصل الأول المتعلق بحقوق المحامين. ويمكنك الاطلاع على كل ما جاء به نظام المحاماة من خلال الضغط ” هنا”.


وعبر مقالنا محامي قضايا المخدرات أعرف أكثر عن.

رقم محامي متخصص في قضايا المخدرات.

نظراً لما تتسم به قضايا المخدرات من دقة وحساسية لكونها تمس المجتمع وأيضا حياة الأفراد ويمكن أن تعرضهم لمخاطر ومشاكل كبيرة هم بغنى عنها. فلابد لمن يقع ضحية أحد جرائم المخدرات كأن يتم اتهامه ظلماً بتعاطي المخدرات أو الترويج لها. أو من يتورط بها ويندم ويريد. أن يصلح سلوكه ويتوب عن تعاطي المخدرات أو المؤثرات العقلية بمختلف أشكالها. فلابد من الاستعانة بمحامي مختص لأنه خبير ومتمرس وقادر على تقديم المساعدة التي يحتاجها الشخص المتورط بقضية مخدرات.

ولذلك نقدم إليك عبر مقالنا محامي قضايا المخدرات رقم محامي متخصص في قضايا المخدرات. قادر على مساعدتك وإثبات براءتك وتقديم نصائحهُ واستشاراته القانونية لك. والدفاع عنك أمام المحاكم المختصة بكل قوة ومهارة أكاديمية وخبرة عملية يستمدها محامينا من معرفته العميقة وخبرته الواسعة وتعامله الواسع مع عدد كبير من قضايا المخدرات وبالتالي يمتلك أهم الحلول والطرق والاستراتيجيات التي تخدمك وتتوافق أيضا مع أحكام القانون السعودي.

وفي ختام مقالنا الذي كان بعنوان.
محامي قضايا المخدرات خبير بنظام مكافحة المخدرات الدوسري 2022.

نتمنى أن نكون قدمنا لك من مكتب المحامي محمد الدوسري الفائدة والمنفعة والمعلومات التي تهمك. وللمزيد يمكنك التواصل معنا عبر الرقم الظاهر لك في الموقع أو من خلال النقر على أيقونة الواتساب الظاهرة لك أسفل الصفحة.

المصادر لمقالنا محامي قضايا المخدرات.


ومن مقالنا محامي قضايا المخدرات نقدم إليك معلومات عن.

  1. إساءة استخدام السلطة.
  2. قضايا التزوير من اختصاص.
  3. أيضا حصر أملاك المتوفي في السعودية.
  4. أركان جريمة استغلال النفوذ الوظيفي.
  5. عقوبة الجرائم الإلكترونية في السعودية.
  6. كذلك كم مدة سجن السارق في السعودية.
  7. عقوبة التهريب الجمركي في السعودية.
  8. حكم القاضي في شرب المسكر.
  9. هل منع السفر يوقف الخدمات.
  10. اجراءات الخروج النهائي من السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.