محامي سعودي

محامي سعودي

محامي سعودي هو المحامي الذي يقدم الخدمات القانونية للموكلين من استشارات قانونية في المجالات القانونية المختلفة كما يمكنه الترافع ومتابعة القضايا والدعاوى أمام مختلف المحاكم في المملكة العربية السعودية.

أهلاً بكم في موقع مكتب الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية والذي نقدم لكم فيه أفضل المعلومات القانونية التي تغنى فكركم القانوني. كما نجيب على كافة أسئلتكم واستفساراتكم في جميع مجالات القانون.

يقدم لكم مكتب الدوسري محامي سعودي شاطر وخبير للقضايا الصعبة والمعقدة لما لديه من خبرة قانونية واسعة في مجالات القانون بالإضافة إلى مهارته العالية في الترافع أمام المحاكم.

خدمات محامي سعودي الدوسري

محامي سعودي.

محامي سعودي هو المحامي الذي يمارس مهنة المحاماة ويقدم الاستشارات القانونية لمن يطلبها ويقدم للعملاء الرأي القانوني بخصوص الدعوى قبل إقامتها أمام القضاء.

كما يعمل على البحث والتحري في موضوع القضية من أجل إيجاد الحل القانونية المناسب لها. ويسعى للعمل على صياغة وإبرام العقود بالإضافة إلى توثيقها حسب الأصول القانونية. بالإضافة إلى تمثيل العملاء في الدعاوى أمام مختلف الجهات القضائية.

يقدم محامي سعودي الاستشارات القانونية لأصحاب العمل والعمال في مجال القضايا العمالية وتوضيح عقود العمل بكل تفاصيلها. كما يعمل على حل النزاعات التي يمكن أن تحصل بين العامل وصاحب العمل بخصوص عقد العمل. وعند البحث عن محامي سعودي لاستشارته في قضية ما أو توكيله فلا بد من أن يمتلك الخبرة القانونية والمهارة المطلوبة ليتمكن من إيجاد الحل المناسب للقضية القانونية المعروضة أمامه. وأن يكون متخصص في نوع القضية التي يتوكل بها.

وأفضل محامي خبير متميز في مهنة المحاماة وخبير في القضايا القانونية يمكن أن تجده في مكتب الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية. مكتب الدوسري يتملك فريق من المحامين الخبيرين في القضايا القانونية ومتخصصين في كافة مجالات القانون من تجاري ومدني وجزائي وأحوال شخصية وغيره. ولديهم الخبرة القانونية في شتى المجالات القانونية والإلمام بكافة القوانين والأنظمة في المملكة.

محامي سعودي الذي يملك أفضل مهارات المحامي الأشطر من مكتب الدوسري يمكنه القضايا الجزائية بكافة إجراءاتها والبحث والتقصي عن الأدلة التي تساعد على براءة المتهم من التهمة الموجهة له. كما يقدم النصائح القانونية للمتهم أثناء مرحلة التحقيق معه في القضية الجزائية.

كما أن محامي سعودي محامي شاطر من شركة محاماة الدوسري يمكنه إيجاد الحلول الودية المناسبة في المنازعات العمالية وكذلك في قضايا الأحول الشخصية في قضايا الطلاق وقضايا النفقة بالإضافة إلى قضايا الحضانة والزيارة وتقسيم التركات على الورثة. بالإضافة إلى جميع أنواع القضايا القانونية الأخرى. لذلك عند الحاجة إلى استشارة محامي لا تتردد بالتواصل مع مكتب الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية من أجل توكيل محامي متخصص في قضيتك ليتابعها ويحقق أفضل النتائج القانوني التي تسعى إليها.


انظر أيضا:

المحاماة في السعودية.

يقدم محامي سعودي جميع الحجج القانونية أمام القضاء وقضاء التحقيق والمحلفين وغيرها. كما يقومون باستجواب الشهود حيث يحاولون بالتأثير على نتيجة القضية لمصلحة الموكل.

يقوم محامي سعودي بتمثيل العملاء أمام كافة المحاكم في المملكة حيث يعمل على الدفاع عن الموكل أمام المحكمة لتحصيل النتيجة القانونية للعميل. فالمحاماة من أكثر المهن والوظائف أهمية وانتشار في الآونة الأخيرة. حيث تعتبر هذه المهنة من المهن والصعبة على الساحة المحلية والعالمية.

مهنة المحاماة في السعودية حسب نظام المحاماة هي الترافع عن الغير وذلك كافة الجهات القضائية واللجان المُشكلة بموجب الأوامر والقرارات للنظر في القضايا الداخلة باختصاصها. وكذلك تقديم الاستشارات القانونية النظامية والشرعية.

وقد قامت وزارة العدل بإعداد جدول من أجل قيد أسماء المحامين الذين يمارسون المهنة. وكذلك جدول آخر للمحامين الغير ممارسين وذلك حسب وقت التسجيل. حيث يجب أن يشمل كلا الجدولين على بيانات تحددها اللائحة التنفيذية لهذا النظام.

وهناك شروط معينة ذكرتها المادة الثالثة من نظام المحاماة في المملكة العربية السعودية لممارسة مهنة المحاماة وهي كالتالي:

  • يجب أن يكون حاصل على بكالوريوس بتخصص الشريعة الإسلامية أو في تخصص الأنظمة من إحدى الجامعات في المملكة. أو ما يعادل أي من هاتين الشهادتين أو أن يكون حاصل على شهادة دبلوم من “معهد الإدارة العامة” في تخصص القانون وذلك لمدة لا تقل عن سنتين بعد أن يحصل على الشهادة الجامعية.
  • يجب أن تتوفر فيمن يريد ممارسة المحامي خبرة بطبيعة العمل لمدة معينة لا تقل عن سنتين لكن يتم إعفاء من يحصل على شهادة الدكتوراه في مجال التخصص من هذه المهلة.

بالإضافة إلى الشروط الأخرى مثل حسن السيرة وعدم العمل في مهنة أخرى وغيرها من الشروط الأخرى. وتختلف مهارات المحامي في السعودية حسب الخبرة والكفاءة والقدم والتفاني في العمل وغيرها من المسائل الكثيرة التي تميز محامي عن أخر.

وأفضل المحامين المتخصصين في شتى مجالات القانون في المملكة العربية السعودية ولديهم الخبرة القانونية العالية التي تم اكتسابها على مدار سنوات طويلة من الترافع بالقضايا القانونية أمام المحاكم وتحقيق أفضل النتائج القانونية للعملاء.


يمكن الاطلاع على:

افضل محامي في السعودية.

أفضل محامي في السعودية هو محامي شاطر الذي يعمل على تحقيق أفضل النتائج القانونية للعملاء ولديه خبرة قانونية واسعة في مجال تخصصه. أفضل محامي سعودي يقدم يمثل عملائه ويترافع عنهم في مختلف القضايا القانونية وأمام مختلف الجهات القضائية. وفي حال البحث عن أفضل محامي سعودي فسوف تجد طلبك في مكتب الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية.

مكتب المحامي محمد الدوسري يعتبر من أفضل وأنجح المكاتب على مستوى المملكة العربية السعودية وذلك لما حققه من نجاح كبير في مجال المحاماة وكسبه للعديد من القضايا القانونية والتي جعلته من المكاتب الرائدة في المحاماة.

يضم مكتب الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية نخبة من أقوى المحامين والمستشارين القانونيين المتخصصين في مختلف المجالات القانونية. لديهم الإلمام الواسع بمختلف القوانين والأنظمة في المملكة العربية السعودية.

خدمات محامي سعودي الدوسري.

يعمل محامي سعودي على تقديم الخدمات القانونية للعملاء مثل:

  • الاستشارات القانونية في كل مختلف المجالات القانونية مثل قضايا الأحوال الشخصية من زواج وطلاق وخلع ونفقة وزيارة وحضانة وميراث. الإضافة إلى قضايا التجارية والعقارية وأيضا القضايا المالية والجنائية وغيرها.
  • إيجاد الحلول المناسبة لجميع النزاعات والخلافات وكذلك في مسائل التحكيم التجاري، بالإضافة إلى تنظيمه كافة الاتفاقيات وإشرافه على تنفيذها بالشكل القانوني الصحيح.
  • متابعة القضايا القانونية أمام كافة أنواع المحاكم سواء محاكم الأحوال الشخصية أو المحكمة التجارية أو محكمة الاستئناف الإداري أو المحكمة العمالية وغيرها.
  • مهارته العالية في صياغة وإبرام العقود التجارية وذلك بموجب القوانين والأنظمة المعمول بها. مثل عقود بيع وشراء العقارات أو عقود الشراكة بين عدة أشخاص وغيرها.
  • التوكل في القضايا العمالية وإيجاد الحلول المناسبة لها مهما كانت تلك القضايا معقدة مثل حالات الفصل التعسفي أو حالة تأخير استلام الراتب أو مكافأة نهاية الخدمة وغيرها.
  • حل جميع قضايا الميراث وتوزيع التركات وتقسيمه بين الورثة.
  • خبرته الكبيرة في استرداد الأموال التي يتم النصب فيها في شركات التداول الالكترونية والفوركس.

وغيرها من الخدمات الكثيرة والمتنوعة التي لا يسعنا ذكرها هنا. لذلك في حال كنت بحاجة إلى أي استفسار فما عليك سوى التواصل مع أفضل محامي سعودي  من مكتب الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية لمساعدتك في قضيتك وحلها بأفضل الطرق القانونية.


قد ترغب بالاطلاع على:

أنواع المحامين في السعودية.

إن الكثير من المحامين بعد إنهائهم دراسة القانون يتخصصون بفرع من فروعه أو عدة فروع بحيث يدرسون كافة تفاصيل هذا الفرع مع تشعباته وبالتالي أصبحت إمكانية حلهم للقضايا التي تنطرح والتي تخص فرع القانون المتخصصين به عالية.

وأنواع المحامين في المملكة العربية السعودية:

  • محامي مدني هو محامي معتبر به من قبل وزارة العدل السعودية فهو خبير في جميع القضايا المدنية وإجراءات سير الدعاوى المدنية أمام الجهات القضائية.
  • محامي جنائي هو محامي المتخصص في كافة القضايا الجنائية من قضايا قتل وسرقة وقضايا التزوير والمخدرات وغيرها.
  • محامي تجاري هو محامي متخصص في التعامل مع القضايا التجارية مثل قضايا العلامات التجارية وبراءة الاختراع واتفاقيات الترخيص كما أنه متخصص في كافة قضايا الشركات التجارية والمنازعات التجارية وغيرها.
  • محامي عقارات وهو المحامي المتخصص في القضايا العقارية من بيع وشراء الأراضي والعقارات وتأجيرها وتسجيلها بشكل قانون في سجل الأراضي وسجل العقارات وكافة إجراءات نقل الملحية وقضايا الاستملاك العقاري وغيرها من القضايا العقارية الكثيرة.
  • محامي إداري هو المحامي المتخصص في القضايا الإدارية والتي تتعلق بالموظفين العامين والهيئات الإدارية وكذلك قضايا المنازعات التي تكون الإدارة العامة طرفاً فيها وغيرها.
  • محامي أحوال شخصية هو المحامي المتخصص في قضايا الأحوال الشخصية من زواج وطلاق وخلع وقضايا النفقة والحضانة والزيارة بالإضافة إلى قضايا الميراث وتوزيع التركات بين الورثة وغيرها.
  • محامي استئناف الخبير في استئناف الدعاوى أمام محاكم الاستئناف في السعودية.
  • محامي قضايا عمالية حيث يعمل هذا المحامي حل كافة المنازعات العمالية التي تنشأ بين العمال وأصحاب العمل
  • محامي كتابة مذكرات قانونية هو المحامي المتخصص في صياغة المذكرات القانونية بالشكل القانوني الصحيح.
  • مستشار قانوني ينحصر اختصاصها بتقديم الاستشارات القانونية بحيث لا يمكنه الترافع أمام المحكمة والدوائر القضائية.

ومكتب الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية لديه مجموعة من نخبة المحامين المتخصصين في جميع الاختصاصات القانونية التي تم ذكرها أعلاه. ولديهم الخبرة القانونية الكافية لحل أي قضية قانونية مهما كانت صعبة ومعقدة نظراً لتمكنهم من اختصاصهم القانوني وتعمقهم فيه وبكافة تفاصيله وتشعباته.


انظر أيضا:

ارقام محامين في السعودية.

العديد من الأشخاص ممن يتعرضون لقضايا ومشاكل قانونية والذي تجعلهم يبحثون أن أرقام محامين في السعودية لتوكيلهم أو استشارتهم من أجل حل تلك القضايا.

فمهنة المحاماة تعتبر من المهن السامية وحيث يعمل محامي سعودي على مساعدة القضاء في إنجاز مهمته وذلك في سبيل إظهار الحقيقة.  حيث للمحامي كامل الحرية في الدفاع عن موكله والحفاظ على مصالحه.

ومن أجل أن يتمكن المحامي من أن يقوم بمزاولة مهنة المحاماة في السعودية فيجب أن يكون مرخص من وزارة العدل السعودية. حيث أتاحت هذه الوزارة خدمة يتم من خلالها أن تعرف من هم المحامين المرخصين لدى الوزارة.

ويجب عند تريد البحث عن محامي سعودي فيجب أن تبحث عن المحامي المتخصص بموضوع القضية التي تخصك وبالتالي يمكن أن تبحث عنه عن طريق الإنترنت ومعرفة ما يقدمه من خدمات وما هي تخصصاته ومدى سرعته بإنهاء القضايا وغيرها المسائل المهمة في اختيار المحامي المناسب.

وفي حال كنت تبحث عن المحامي المناسب والذي يتصف بالصفات المذكورة فسوف تجده لدى مكتب الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية حيث لديه فريق من أفضل المحامين المتخصصين في شتى المجالات القانونية.

وخبراء في القضايا القانونية المتنوعة كما لديهم سجل حافل بالنجاحات في القضايا القانونية التي يتوكلون بها على مدار سنوات عديدة لما لديهم من مهارات عالية في الترافع أمام المحاكم.

فلدى مكتب الدوسري محامين متخصصين في القضايا الإدارية وكذلك محامين متخصصين في القضايا الجنائية ومحامين متخصصين في قضايا الأحوال الشخصية ومحامين متخصصين في القضايا التجارية والقضايا العقارية والقضايا المدنية وغيرها.


قد ترغب بالاطلاع على:

محامي استشارات قانونية السعودية.

يبحث الكثيرين عن محامي من أجل استشارته في قضية أو مسألة قانونية ما وذلك من أجل الحصول على معلومات مبدئية حول القضية. فالاستشارة القانونية يمكن أن تلبي الكثير من الاحتياجات الذي يطلبونها. فهناك قضايا تحتاج إلى طلب الاستشارة القانونية السريعة والمستعجلة.

محامي سعودي  للاستشارات قانونية السعودية من مكتب الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية يقدم كافة الاستشارات القانونية بمختلف القضايا القانونية لما لديه من علم وإلمام في كافة القوانين والأنظمة واللوائح في المملكة العربية السعودية.

يقدم محامي سعودي  للاستشارات قانونية في السعودية يعمل لدى مكتب الدوسري الاستشارات القانونية المناسبة في مختلف القضايا القانونية مثل:

  • قضايا الأحوال الشخصية وقضايا الأسرة من زواج وطلاق وخلع وزيارة وحضانة ونفقة وكذلك في قضايا الميراث وتقسيم التركات.
  • القضايا العقارية وكل ما يتعلق بالعقارات قانونياً من تملك عقارات وبيعها وشرائها واستخراج الصكوك الخاصة بها وإجراءات تسجيها وغيرها.
  • صياغة العقود بجميع أشكالها وأنواعها.
  • القضايا التجارية وكل ما يتعلق بقانون الشركات من تأسيس الشركات وصياغة عقودها وتصفية الشركات وغيرها.
  • الاستشارات القانونية بالقضايا الجنائية من قتل وسرقة موصوفة وتستر تجاري وقضايا المخدرات وغيرها من القضايا الجنائية الكثيرة.
  • الاستشارات القانونية في القضايا الإدارية من قضايا موظفين ومنازعات مع الجهات العامة وغيرها.
  • الاستشارات القانونية في كل ما يتعلق بالتعويض على الأضرار وقضايا التأمين وغيرها.
  • الاستشارات القانونية بكل ما يتعلق بالتحكيم التجاري.

لذلك لا تتردد بالتواصل مع أفضل مستشار قانوني في السعودية من مكتب الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية للحصول على أفضل الاستشارات القانونية المناسبة لقضيتك والتي تسهل عليك حل مشكلتك القانونية.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا بعنوان.
محامي سعودي شاطر وخبير للقضايا الصعبة والمعقدة 2022.

الذي تحدثنا فيه عن محامي سعودي ووضحنا أفضل محامي في السعودية وبينا أنواع المحامين في السعودية. كما تحدثنا عن أرقام محامين في السعودية وختمنا مقالنا بالتحدث عن محامي استشارات قانونية السعودية.

وللمزيد يمكنكم التواصل مع مكتب الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية للحصول على كافة الخدمات القانونية في جميع المجالات القانونية والإجابة عن جميع أسئلتكم واستفساراتكم.

المصادر.


مقاللات هامة.

  1. أفضل محامي في القضاء الإداري.
  2. حقوق العامل عند طرده من العمل في السعودية.
  3. وفاة المدعى عليه قبل رفع الدعوى.
  4. هل منع السفر يوقف الخدمات.
  5. عقوبة شيك بدون رصيد.
  6. كذلك قضية استخدام أول مرة.
  7. كم مهلة نقل الكفالة بعد انتهاء العقد.
  8. نظام الأوراق التجارية الجديد.